مصدر: جوجل ستحضر مؤتمر مايكروسوفت للإعلان عن تطبيقات لويندوز 10

أفاد مصدر مطلع ان متحدث رسمى عن جوجل سيعلن فى مؤتمر مايكروسوفت بنيويورك بعد غد عن نيه جوجل اصدار تطبيقات لخداماتها تعمل على منصه ويندوز 10 الجديده.

بالقطع المقصود هنا ليس دعم منصه ويندوز على الأجهزه المكتبيه، فمستخدمى ويندوز على سطح المكتب لا يفتقدون خدمات جوجل، فاما انها تعمل على الويب مباشره كتطبيقات الادوات المكتبيه (Google Docs) او ان جوجل تقوم بإصدار ودعم برمجيات خاصه بسطح المكتب كجوجل درايف (Google Drive).

على النقيض تماما، يفتقد مستخدمى هواتف ويندوز للكثير من تطبيقات جوجل، فرغم توافر بديل للبعض منها كمايكروسوفت اوفيس (Microsoft Office) او حتى تطبيقات لخدمات جوجل قام بعض المطورين المستقلين بتطويرها كالكثير من تطبيقات يوتيوب، إلا ان بعض من أهم خدمات جوجل غير موجوده على هواتف ويندوز كخدمه المحادثات هانج اوت (Hangout) او صوت جوجل (Google Voice) وبالطبع خدمه الموسيقى (Play Music).

حتى الأن غير واضح لماذا تنوى جوجل دعم ويندوز 10 موبايل، خاصه ان عدم توافر مجموعه خدمات جوجل كان عائق ضخم امام انتشار هواتف ويندوز التى تعتبر منافس للهواتف التى تعمل بنظام أندرويد التى تقوم جوجل بتطويره.

 

Kirk Koenigsbauer فى مؤتمر ابليذكر ان نفس الامر قامت به مايكروسوفت فى مؤتمر ابل، حينما صعد Kirk Koenigsbauer نائب رئيس مايكروسوفت لقسم اوفيس ليعلن دعم مايكروسوفت اوفيس لايباد برو و يستعرض اوفيس عليه، وهو ما عده الكثير من المتابعين اكبر مفاجأه فى مؤتمر ابل.

عبدالحميد رياض

مدون مهتم بالتقنيه

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.