مراجعة iPhone 7 plus الميزات و العيوب و التقييم

بعد اصدار iPhone 7 plus في بداية شهر سبتمبر ها هو يصل اليوم إلى معظم بلداننا العربية إلى جانب iPhone 7 مع عمليات الطلب المسبق التي اجتاحت متاجر الهواتف الذكية.

محتويات العلبة:

يتوافر هاتف iPhone 7 plus بعلب متعددة الألوان (نسبةً إلى لون الجهاز)، وبتصميم مشابه لمعظم علب iPhone، وستجد داخل العلبة إضافة إلى الهاتف بعض الوريقات الإرشادية، والشاحن، وكابل الشحن، والسماعات السلكية الفريدة من نوعها والمصممة لأول مرّة لتُستخدم مع منفذ الشاحن للجهاز.

كما يوجد محول من منفذ السماعات الاعتيادي إلى منفذ سماعات الآيفون في حال استُخدمت سماعات سلكية لهاتف آخر معه.

محتويات-علبة-iPhone-7-plus

الشكل الخارجي للهاتف:

يتوافر جوال iPhone 7 plus بخمسة ألوان هي الفضي والذهبي والذهبي الوردي والأسود والأسود الفاقع، كما ويأتي بشاشة حجم 5.5 انش كما هي العادة كلَّ عام.

وإذا ما نظرنا بشكلِ سريع إلى تصميمه نلاحظ أنَّه لا يختلف كثيراً عن تصميم  iPhone 6s plus لا من الأمام ولا الخلف، سوى بعض التغييرات الطفيفة مثل وجود كاميرتين خلفيتين لهاتف iPhone 7 plus. أيضاً زر home أصبح يُضغط كأنك تضغط على شاشة لمس 3D، مع وجود هزّة بسيطة عن كل ضغطة.

غطاء ظهر iPhone 7 plus

كما ويعتبر أول جهاز إضافة إلى iPhone 7 لا يملك مدخل لسماعة الإذن، ومقاوم للماء والغبار، حيث يستطيع الصمود لمدة 30 دقيقة ي الماء بعمق لا يتجاوز 1 متر. ولكن كفالة آبل لا تتضمن أي أعطال ناتجة عن تسرب المياه.

من الجهة اليمنى يوجد زر التشغيل ومدخل الشريحة، ومن الجهة اليسرى يوجد أزرار رفع وخفض الصوت وزر تحويل الجهاز إلى الصامت. فيما تبلغ سماكة الجهاز 7.3 مم ووزنه 188 غرام.

نظام التشغيل:

يأتي iPhone 7 plus بنظام تشغيل IOS 10 والذي جاء بميزات عديدة منها إضاءة الشاشة بمجرد رفع الجهاز، والمزيد من الدعم لتقنية اللمس 3D، وازدياد جمالية واستجابة مركز التحكم، وتغير أشكال بعض الأيقونات والتطبيقات المصممة من Apple والتي تأتي مثبتة بشكل مسبق على الجهاز مثل تطبيق خرائط آبل وتطبيق Home جديد وتطبيق homekit.

iPhone 7 plus e1474518641591

الأداء:

تحديث جديد طرأ أيضاً على معالجات هواتف iPhone الجديدة، إذ يأتي iPhone 7 plus هذا العام بمعالج A10 Fusion رباعي الأنوية 64 بت، والذي يقدم أداء أفضل بكثير من النسخة السابقة للمعالج A9. بينما ذاكرة الوصول العشوائي RAM هي 3 جيجا بايت.

يأتي الهاتف أيضا ببطاقة رسوميات خارقة ستة أنوية وبثلاث نماذج لذاكرة التخزين الداخلية وهي 32، 128، 256 جيجا بايت، أي أنَّ آبل تخلصت من نماذج 16 جيجا بايت في انتاج أجهزتها الذكية.

الشاشة:

لا زالت آبل تقدِّم لنا نفس الشاشة التي تقدمها مع أجهزة iPhone، حيث جاء لنا iPhone 7 plus بحجم 5.5 انش بدقّة 1920*1080 بيكسل وبدعم كامل لخاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D.

شاشة iPhone 7 plus

ورغم أنّها بذات حجم ودقّة iPhone 6s plus لكن نلاحظ أنّها تقدِّم سطوع أكبر ودقّة وضوح وجودة عرض أكثر جودة، مع تدرج رائع في الألوان.

الكاميرات:

يأتي iPhone 7 plus بكاميرا خلفية مزدوجة بدقّة 12 ميغا بيكسل (كاميرتين خلفيتين) وكما معظم الأجهزة الحديثة 2016، احداهما للتصوير والأخرى للحفاظ على جودة الصورة أثناء التقريب.

تدعم الكاميرا الخلفية المزدوجة خاصيّة التثبيت البصري وفلاش LED  بعدد 4 مصابيح اضاءة، وفتحة عدسة F/1.8، وتقدم خاصية تكبير 2X.

كاميرات iPhone 7 plus

الكاميرا الأمامية تأتي بمستشعر 7 ميغا بيكسل مع خاصيّة التثبيت البصري أيضاً، وكما بقيّة أجهزة iPhone تُعتبر رائعة لصور السيلفي.

الصوت والمكالمات:

يدعم جوال iPhone 7 Plus شريحة اتصال واحدة Nano-SIM، وقد حقق نقلة نوعية كبيرة مقارنة بنسخ iPhone الأعوام السابقة في تصميم مكبرات الصوت فهو يأتي بمكبري ستريو للصوت أحدهما أعلى الجهاز والآخر في الأسفل.

كما ويملك الجوال ميكرفون مدمج لمنع الضجيج.

البطارية:

البطارية مناسبة قياساً لميزات توفير الطاقة المقدمة في المعالج الجديد ونظام التشغيل الجديد IOS 10 المقدمان من Apple، وهي تأتي بسعة 2900 ميللي أمبير. وقد استطاعت الصمود لمدّة 21 ساعة اتصالات 3G، ولمدّة 60 ساعة تشغيل موسيقى.

بطارية iPhone 7 plus

عمليات اختبار البطاريات الشائعة أثبتت تفوق بطارية iPhone 7 plus على هاتف iPhone 6s plus بقرابة ساعة عمل واحدة 3G على الجهاز.

مميزات iPhone 7 plus:

  • كاميرا خلفية مزدوجة بمزات متنوعة وتكبير 2X.
  • مقاوم للماء والغبار.
  • بطارية أفضل.
  • لأول مرّة وجود نموذج 256 جيجا بايت ضمن اصدارات iPhone.

عيوب iPhone 7 plus:

  • نسبة شاشة إلى الجسم صغيرة أي حجم كبير للجهاز مقارنةً بأجهزة منافسة 5.5 انش.
  • لا يمكن استعمال سماعات سلكية معه في حال فقدت المحول الذي يأتي مع العلبة.

وهكذا نجد أنَّ شركة Apple قد جاءت لنا بتصميم iPhone 7 plus مماثل للنسخ السابقة، بالرغم من بعض التحسينات الكبيرة مثل مقاومته للماء والغبار، والكاميرا المزدوجة.

السعر و اين يباع Apple iPhone 7 Plus

لشراء Apple iPhone 7 Plus إضغط علي السعر او علامه المتجر لمعلومات اكثر عن حاله المنتج و كيفيه الشراء
مصر

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Apple iPhone 7 Plus فى مـصــر


السعوديه

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Apple iPhone 7 Plus فى المملكه السعوديه


العالم

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Apple iPhone 7 Plus فى العالم


تعليقات 4

  1. يقول :

    لو سمحتوا انا نسيت باسورد الآي كلاود ومش عارفه أرجعه حد يساعدني

  2. يقول :

    يارب افوز بجول ‏iPhone 7 Plus ‏

  3. يقول :

    لدي مشكلة تنص *تم تنشيط الحد الاقصي من الحسابات المجانية علي هذا الايفون ادعموني كيف نتجاوز هذه المشكلة وجزاكم اللة خير

  4. يقول :

    ليش كامرته تطلع الصوره صفراء كأنما الشخص مريض غير جيده اطلاقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *