اهم اخبار الإسبوع من 21 اغسطس الى 27 اغسطس

بدأ الإسبوع بخبر محبط لمستخدمى ويندوز موبايل، فمره اخرى اصدرت مايكروسوفت خاصيه جديده فى تطبيق Bing على اندرويد قبل ان تصدر لويندوز موبايل. الخاصيه الجديده هى Bing Snapshots، و تقوم بتحليل المعلومات التى تقرأها على الشاشه وتظهر لك نتائج وثيقه الصله وكل هذا بدون مغادره التطبيق الذى تعمل عليه، وتنوى مايكروسوفت اصدار نفس الخاصيه لويندوز قريبا و يمكنك مشاهده فيديو عن طريقه عملها على اندرويد.

وكمزيد من دعم مايكروسوفت لتطبيقاتها على اندرويد، قامت مايكروسوفت باطلاق النسخه التجريبيه الرسميه لكورتانا على اندرويد.

أما بالنسبه لموعد اصدار ويندوز موبايل و الأجهزه المصاحبه له، فيبدو ان مايكروسوفت تتلاعب بالإعلام لزياده الزخم الاعلامى حول مؤتمرها الذى ينتظر ان تعلن فيه عن كل من ويندوز موبايل 10 واجهزه لوميا المنتظره، حيث قد كنا قد نشرنا من اسبوعين تصريح المسرب Evan Blass ان مايكروسوفت تخطط لان يكون المؤتمر فى سبتمبر، إالا ان فى هذا الإسبوع فاجأنا تقرير ذو مصداقيه ان مايكروسوفت تنوى ان يكون المؤتمر فى أكتوبر.

لوميا 950 XL
كما قام Evan Blass بعرض الصور الرسميه لكل من لوميا 950 و لوميا 950 XL ، وكما يظهر من الصوره فالهاتفين لم يحملا اسم مايكروسوفت على الظهر كهواتف مايكروسوفت السابقه و لكن سيحملا علامه ويندوز فقط.

وبينما ينتظر مستخدمى الهواتف التى تعمل بويندوز فون اصدار ويندوز موبايل، قامت مايكروسوفت بالإعلان عن هاتف تقليدى جديد باسم نوكيا 222.

وبعيدا عن مايكروسوفت، اعلنت اركوس عن هاتف إقتصادى يعمل بويندوز موبايل 10 قادم فى نوفمبر، لتصبح اركوس اول شركه غير مايكروسوفت تعلن رسميا عن إصدار هاتف يعمل بويندوز 10، الهاتف سيسمى اركوس 50 سيزيوم وسعره سيكون حوالى 850 جنيه مصرى او 425 ريال سعودى.

خلفيه ويندوز 10 الجديده
اما بالنسبه لويندوز 10 للاجهزه المكتبيه واللوحيه فحسب تصريحات رسميه يعمل الان على 75 مليون جهاز فى 192 دوله حول العالم بعد اقل من شهر من إصداره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *