كيفية تثبيت التطبيقات والالعاب على الذاكرة الخارجيه

إذا كنت احد مستخدمى اندرويد من قبل فربما عدم وجود خاصيه تثبيت التطبيقات على الذاكره الخارجيه فى بعض الهواتف او محدوديتها فى الهواتف الاخرى قد ازعجتك (اندرويد لا يقوم بنقل كل ملفات التطبيق الى الذاكره الخارجيه، مما يعنى ان اى تطبيق تقوم بتنزيله سياخذ من مساحه ذاكره الهاتف حتى لو قمت بنقله الى الذاكره الخارجيه ) اما ويندوز فون فالخاصيه مدعومه بالكامل .

هذا الموضوع خاص بويندوز فون و ويندوز 10 للهواتف (Windows 10 Mobile)، إذا كنت تبحث عن طرق نقل التطبيقات الى الذاكره الخارجيه فى اندرويد فتفضل بزياره هذا الرابط

كيفيه معالجه نظام ويندوز فون للذاكره الخارجيه واحده من مميزات ويندوز خاصه اذا كان هاتفك يحتوى على ذاكره داخليه قليله نسبيا كمعظم هواتف لوميا من الفئه المتوسطه والاقتصاديه التى تصدر ب 8 جيجا فقط من الذاكره الداخليه، مما يجعل استخدامك للذاكره الخارجيه امر لابد منه.

تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجيه مباشرهمن حسن الحظ ويندوز يدعم تثبيت التطبيقات على الذاكره الخارجيه ولست بحاجه الى برنامج ينقل التطبيقات من كارت الميمورى الى الهاتف و العكس، فالخاصيه موجوده فى النظام نفسه.

فيمكنك فى نظام ويندوز تغير الاعدادات ليصبح الوضع الاساسى هو تنزيل التطبيقات على الذاكره الخارجيه مباشره بالذهاب الى Settings->storage sense ، واذا اردت يمكنك ايضا ان تجعل الذاكره الخارجيه هى المكان الذى يتم تحميل الضور الجديده والملفات وملفات الموسيقى.

كيفيه نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الى بطاقة الذاكرة او العكس

نقل التطبيقات من ذاكره الهاتف الى بطاقه الذاكره والعكسالغالبيه العظمى من تطبيقات ويندوز فون يمكن نقلها الى الذاكره الخارجيه ماعدا القليل من تطبيقات النظام وبعض التطبيقات التى حدد مطوريها انفسهم عدم صلاحيه نقلها الى الذاكره الخارجيه.

اذا اردت ان تقوم بنقل بعض التطبيقات التى قمت بالفعل بتثبيها على ذاكره الهاتف الى الذاكره الخارجيه فقم بالذهاب الى (Settings -> storage sense -> phone -> apps+games) ثم قم بالضغط على زر select وقم باختيار التطبيقات التى ترغب بنقلها ثم اضغط move.

اما اذار اردت نقل التطبيقات من الذاكره الخارجيه الى الهاتف فقم بالذهاب الى (Settings -> storage sense -> SD card -> apps+games) ثم قم بالضغط على زر select وقم باختيار التطبيقات التى ترغب بنقلها ثم اضغط move.

ويندوز فون يقوم بمعالجه الذاكره الخارجيه كما يعاملها نظام ويندوز، ففى الحقيقه بطاقه الذاكره الخارجيه فى ويندوز فون هى القسم (D) كما يفعل حاسبك الشخصى بالظبط، مما يجعل نقل كل ملفات التطبيقات والالعاب متاح .

إذا اردت ان تستفسر عن شيئ او واجهتك مشكله ما فى ويندوز فون، رجاءا اترك تعليقك بالاسفل.

تعليقات 2

  1. يقول :

    عندي مشكله نفس الصوره الموضحه اعلاه علا الشرح اعطوني خل

  2. يقول :

    السلام عليكم لدي هاتف لوميا ٦٤٠ xl اريد استعادة ضبط المصنع واخشي من فقدان الملاحظات علي تطبيق one note ما الحل ارجو الرد بسرعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *