مراجعة Huawei Honor 8 الميزات و العيوب و التقييم

يعتبر جوال Huawei Honor 8 ابداع جديد من شركة Huawei واصدار جديد من سلسلة Honor الرائعة، وقد أعلنت عنه شركة Huawei في شهر يوليو هذا العام ليأتي بمواصفات رائعة و بسعر جيد لا يقارن بميزاته.

ويمكنك الاطلاع على جدول مواصفات و اسعار جوال Huawei Honor 8 قبل البدأ فى المراجعه.

محتويات العلبة:

يأتي هاتف Huawei Honor 8 بعلبة بيضاء اللون بتصميم ابدعي رائع وجديد، العلبة لا تشبه أي علبة هاتف ذكي آخر إذ يمكن اعتبارها أول علبة ابداعية غير تقليدية، حيثُ أنَّ الهاتف موضوع على جانبه بدلا من ظهره و طريقة اخراجه من العلبة رائعة.

بعد اخراج الهاتف من العلبة نلاحظ أنها مقسمة إلى صندوقين، الأول يضم بيت حماية للهاتف إضافة للدبوس المساعد على إدخال وإخراج شريحة الاتصال. أمّا الثاني فيضم كابل الشحن TYPE-C (احدى أطرافه (USB-C والشاحن الذي يدعم الشحن السريع أيضاً.

Huawei Honor 8 box

الشكل الخارجي:

يعتبر هاتف Huawei Honor 8 تحفة فنية جميلة وهو يتوافر بأربعة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي والكحلي، و مصنوع من الزجاج اللامع في واجهتيه الأمامية والخلفية، ومن المعدن على كامل اطاره مع زوايا منحنية قليلاً لخدمة عروض 2.5D.

من الأسفل نلاحظ وجود سماعة speaker ومنفذ الشاحن ومنفذ السماعات والميكروفون، ومن الأعلى أيضاً ميكروفون، من اليمين زر الإطفاء وأزرار التحكم بالصوت، ومن اليسار نلاحظ وجود فتحتين مخصصتين لشريحتي الاتصال، ويمكن ادخال شريحة اتصال وبطاقة ذاكرة micro-SD حتى 128 جيجا بايت.

يبلغ وزنه قرابة 153 جرام بينما أبعاده هي 145.5 x 71 x 7.5  ملم وشاشته 5.2 بوصه.

نظام التشغيل:

يشغّل هاتف Huawei Honor 8 واجهة مستخدم Huawei’s Emotion 4.1 على نظام أندرويد 6.0 مارشميللو. وعموماً فإن نظام التشغيل هذا مع واجهة المستخدم من Huawei تعتبر الأفضل بين أنظمة تشغيل أندرويد فهو مختلف جداً عنها، ويعتبر أقرب واجهه أندرويد لنظام تشغيل IOS، حيث توجد الكثير من الإضافات الرائعة و ستحقق بكل ثقة تجربة مستخدم جيدة.

Huawai Honor 8 Android UI

الأداء:

هاتف Huawei Honor 8 يملك معالج Huawei’s Kirin 950 وهو ذاته المعالج الموجود في هاتف Mate 8. وهو يأتي ثماني الأنوية، 4 منها للأداء العالي وهي بتردد 2.3 جيجا هرتز و4 للأداء المنخفض بتردد 1.8 جيجا هرتز.

الجهاز يأتي بنموذجين لذاكرة الوصول العشوائية RAM أحدها 3 جيجا وهي الشائعة والأخرى 4 جيجا، كما يأتي بنموذجين أيضاً بالنسبة لسعة التخزين الداخلية وهما 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت مع امكانية اضافة بطاقة ذاكرة microSD تصل حتى 256 جيجا بايت ولكن فقط في حال أردنا الاستغناء عن شريحة الاتصال الأخرى.

ربما على الورق لا تصل قدرات معالج Honor 8 إلى قدرات معالج P9 الذي يسبقه بفترة زمنية قليلة، إلا أنّه أثبت  قدرته وقدّم أداءً رائعاً جداً, وعلى الرغم من أنّه مصنوع من الزجاج بعدد طبقات كبير جداً إلا أنَّ درجة حرارة الهاتف لا ترتفع أبداً.

الشاشة:

Huawei Honer 8 colors

جهاز Honor 8 يقدّم شاشة LTPS بحجم 5.2 انش ودقّة 1080×1920 بيكسل، والتي تبدو عظيمة مع حدّة ألوان مشبعة ودقيقة. ولحسن الحظ هي تبقى بدرجة حرارة منخفضة لا ترتفع أبداً.

حجم شاشته يعني أنّه يأتي ضمن فئة الهواتف المحمولة متوسطه الحجم، والتي قد لا يفضلها بعض المشترين.

سطوع الشاشة يصل حتى 455 شمعة في المتر مربع وهي ليست بجودة شاشة Galaxy Note 7 أو iPhone 6S Plus ولكنها تعتبر رائعة جداً قياساً بسعر الجهاز.

الكاميرات:

هاتف Honor 8 يفتخر بامتلاكه 6 عدسات وكاميرا واسعة الزوايا استخدمت لأول مرة في هاتف P9، حيث يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة (كاميرتين) بدقة 12 ميغا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وحجم بيكسل 1.25 ميكرو متر. كما تملك عسة تركيز تلقائي باستخدام الليزر، وضوء فلاش LED مزدوج أيضاً.

Huawei Honor 8 camera

الكاميرا الأمامية تمتلك دقة 8 ميغا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وحجم بيكسل 1.4 ميكرو متر وضوء فلاش LED.

عملياً وبعد تجريب الكاميرتين يمكن القول أنهما تعتبران مماثلتين لكاميرتي هاتف Huawei P9، وهما مماثلتين بالأداء لكاميرات iPhone 6S Plus و Galaxy S7 و LG G5.

الصوت و المكالمات:

الجهاز يدعم الجيل الرابع للاتصالات ويقبل شريحتي اتصال SIM من نوع نانو ومايكرو، ولكن نكرر للضرورة والتأكيد أنّنا مخيرون بين شريحة الاتصال الثانية أو بطاقة الذاكرة الخارجية، يعني ذلك أنًّ اضافة شريحة الاتصال الثانية تؤدي إلى عدم امكانية بطاقة الذاكرة الخارجية والاكتفاء بالذاكرة الداخلية (32 أو 64 جيجا بايت).

يعتبر الصوت دقيق وأنيق وحاد، كما أضافت Huawei خاصيّة إلغاء الضجيج أثناء المكالمات، وميزة نظام الصوت السينمائي الرقمي DTS.

البطارية:

هاتف Huawei Honor 8 يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة 3000 ميللي أمبير وهي سعة أقل نوعاً ما من بعض الأجهزة الأخرى المنافسة مثل Lenovo’s Moto Z و Idol 4S ولكن اختبارات البطارية أعطت نتائج جيدة.

حيث استطاع الصمود ليوم عمل كامل نموذجي مع ضبط السطوع بشكل أوتوماتيكي واستخدام نقل البيانات وتشغيل Wi-Fi و Bluetooth، وقد وصل لنسبة 25% تقريباً.

مع استخدام التطبيقات بشكل بسيط مثل المتصفح و  Slack و Skype فإننا نتوقع أن تصمد لقرابة 2-3 أيام.

Huawei Honor 8 back

مميزات Huawei Honor 8:

  • أفضل تصميم زجاجي لامع لهاتف ذكي حتى الآن.
  • أداء معالج ممتاز وكاميرا خلفية مزدوجة رائعة.
  • وجود مستشعر IR مفيد
  • سعر جيد جداً.

عيوب Huawei Honor 8:

  • واجهة المستخدم والبرامج ضخمة وتستهلك من RAM.
  • مكبر الصوت الخارجي صوته منخفض.

وهكذا نجد أنًّ Honor 8 جهاز جيد ويُشكل عمل ابداعي جديد لشركة Huawei إذ أنّه يأتي بمواصفات رائعة جداً تنافس أفضل الهواتف الراقية وبسعر جيد جداً.

السعر و اين يباع Huawei Honor 8

لشراء Huawei Honor 8 إضغط علي السعر او علامه المتجر لمعلومات اكثر عن حاله المنتج و كيفيه الشراء
مصر

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Huawei Honor 8 فى مـصــر


السعوديه

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Huawei Honor 8 فى المملكه السعوديه


العالم

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Huawei Honor 8 فى العالم


الهواتف المنافسه:

تعليقات 13

  1. يقول :

    أشكركم على جهدكم وعرض المواصفات .. الجوال ممتاز وسعره ممتاز وجاري تجربته..

  2. يقول :

    احسنت اخي شرح جميل ومفصل نتمنى ان تتوفر نسخة 64 كيكا في الوطن العري

  3. يقول :

    عندي مشكله في اللغه الصينيه اللي في الهاتف

  4. يقول :

    وانا كذالك اعاني من نفس المشكلة هل من حل

  5. يقول :

    السلام عليكم ،عندي مشكلة في الجهاز بحيث اذا اشتغلت عليه يحمى مادري هو يحمى من برنامج ولا عيب في نفس الجهاز الي عنده خلفيه عن الموضوع يفيدني وشكرا..

  6. يقول :

    من حيث الاستخدام الجهاز ماله مثيل ماشااء الله صراحه اول مرا اشوف جهاز بالابداع هذا

  7. يقول :

    انا مشكلتي في اللغة الصينية هل من حل

  8. يقول :

    جهاز هوواي 8اونر لا يعمل الصوت الا بوضع سماعه كيف ذلك افيدوني

  9. يقول :

    عندي مشكلة اللغه الصينيه والارقام تاتي مقلوبه اذا امكن وفي حل شاكر لكم

  10. يقول :

    اريد تحميل بلاي ستور لاكنه لايعمل

  11. يقول :

    انا عايز الفلاشه بتعتو ممكن حد يحبهالي

  12. يقول :

    اختفت ايقونة إدارة بطاقات sim من الجوال ولا يمكنني تغييرمن شريحه 1 الي شريحه 2

  13. يقول :

    جهازى هونر 8sهل يدعم otg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *