تهديدات بهبوط طائرة أمريكية اضطراريًا بسبب واي فاي باسم "جالاكسي نوت7" - أكاديميه الموبايل

تهديدات بهبوط طائرة أمريكية اضطراريًا بسبب واي فاي باسم “جالاكسي نوت7”

كتبت- مروة سالم

على ما يبدو أن الذعر الذي يسببه هاتف “سامسونج جالاكسي نوت 7” في نفوس الأفراد على مختلف جنسياتهم لا يزال مستمرًا ولم يشهد أي هدوءً بعد، فحتى الآن لا يزال مجرد ذكر اسم الهاتف المثير للجدل والذي يتبع شركة سامسونج الكورية قادرًا على خلق الرعب لدى الأشخاص، وهذا ما حدث تحديدًا على متن إحدى الطائرات الأمريكية مؤخرًا، وهو ما هدد راكبيها بالهبوط المبكر تفاديًا لأية مخاطر قد تحدث.

فبعد أن قامت وزارة النقل الأمريكية بمنع هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 من الصعود نهائيًا على متن أية طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية بسبب المخاوف التي تتعلق بانفجار بطارياته لوجود عيوب في تصميمها، قرر أحد الأشخاص القيام بإحدى الدعابات السخيفة المتعلقة بهذا الشأن لرؤية مظاهر وتعابير الرعب على وجوه ركاب طائرة “فيرجين آيرلاينز” الأمريكية.

فقد قرر هذا الراكب تسمية الواي فاي الخاص بهاتفه المحمول باسم “سامسونج جالاكسي نوت 7_ 1097″، وهو الأمر الذي أثار الرعب والشكوك لدى بقية ركاب الطائرة في منتصف الرحلة من وجود راكب بينهم يحمل نفس الهاتف بالفعل وهي الرحلة التي كانت متجهة إلى بوسطن من ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد الركاب الآخرين الموجودين على متن نفس الطائرة قد قام بتصوير اسم الواي فاي المثير للمخاوف، ونشر تغريده حول هذا الأمر عبر حسابه على موقع التغريدات المصغرة “تويتر”، حيث قال: “لقد فتحت حاسبي الشخصي على متن الطائرة ولاحظت وجود واي فاي لهاتف سامسونج جالاكسي نوت7”.

وبمجرد أن علم طاقم الطائرة بالأمر، قاموا بإطلاق نداء فوري للبحث عن الراكب صاحب الهاتف المشبوه، ولكن عندما لم يظهر أي راكب ليلبي هذا النداء؛ أعلن قائد الطائرة أنه سوف يهبط اضطراريًا حتى يتمكنوا من البحث في المقصورة والتخلص من جوال جالاكسي نوت 7 الذي كان من المعتقد وجوده على متن الطائرة.

ومن الجدير بالذكر، أنه بمجرد حصول الراكب صاحب هذه الدعابة على غرضه من البلبلة والحيرة والذعر، قرر الاعتراف لطاقم الطائرة بالأمر، وأنه ليس هناك أية هواتف سامسونج جالاكسي نوت 7 على متن الطائرة، ولكنه قد قام بتسمية الوايف اي الخاص بجهازه بنفس الاسم فقط. وبعدها أعلن الطاقم حقيقة الأمر لبقية الركاب حتى لا يتسبب الأمر في المزيد من الرعب للركاب.

ووفقًا لما أعلنته شبكة البي بي سي، لم يتم اتخاذ أية إجراءات أخرى أو يتم فرض أية عقوبات على الراكب صاحب الدعابة السخيفة.

مروه سالم

صحفيه مهتمه بمجال التكنولوجيا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *