ساتيا نادالا يعلن عن تغير استراتيجيه مايكروسوفت فى تصنيع الهواتف

أعلن ساتيا نادالا فى رساله ارسلها لموظفى ميكروسوفت عن نيه مايكروسوفت تغير استراتجيتها، من التركيز على انتاج الهواتف وربط ويندوز بهواتفها، إلى تخفيض انتاجها من الهواتف والعمل على ترخيص ويندوز للمصنعين الاخريين، تماما كما تفعل جوجل مع اندرويد وكما تفعل مايكروسوفت نفسها فى الحاسبات الشخصيه.

هذا لا يعنى اطلاقا نيه مايكروسوفت ايقاف ويندوز 10 موبايل او ايقاف تصنيعها لهواتف تعمل بنظام ويندوز، الا انها ستقوم بالتركيز على 3 فئات، الفئه الاقتصاديه وفئه الشركات و فئه الهواتف رفيعه المستوى، كل فئه سوف تصدر مايكروسوفت لها هاتفيين مما يعنى 6 هواتف سنويا ستصدرها مايكروسوفت فى خطتها الجديده على عكس الاتجاه الحالى التى قامت فيه مايكروسوفت بتغطيه كل الفئات السعريه.

والتغير يعتبر ضرورى إذا ارادات مايكروسوفت دخول شركات اخرى مجال تصنيع هواتف لويندوز، حيث فى الوضع الحالى ستكون منافسه هواتف اى شركه اخرى لهواتف مايكروسوفت التى تنتج النظام ايضا شبه مستحيله.

إلا أن تصريحات نادالا قد جوبهت بالانتقاد وخاصه فى توقيتها حيث اشارت بعض التقارير الى ان التصريحات قد تخيف المطورين من الانتقال الى التطوير باستخدام التطبيقات الجامعه – Universal apps – الجديده خوفا ان تقوم مايكروسوفت بالغاء ويندوز 10 موبايل مستقبلا مما يجعل التطبيقات الجامعه بغير جدوى الا اذا كانت العاب تعمل على اكس بوكس.

على اى حال خطه مايكروسوفت الجديده تعتمد على ان الشركات الاخرى هى التى سوف تقوم بملئ الفراغ الذى ستتركه مايكروسوفت، إلا أن حتى الان لم نشاهد إلا بعض الهواتف قليله الانتشار من الفئه الاقتصاديه.

شاركنا برأيك، هل تعتقد ان الكثير من الشركات الاخرى ستقوم باصدار هواتف تعمل بويندوز ؟

عبدالحميد رياض

مدون مهتم بالتقنيه

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تابع احدث الموبيلات و العروض فى السوق العربي