ون بلس تنفي شائعة تطوير هاتفها القابل للطي

ظهرت العديد من الأقاويل حول تطوير شركة Oneplus (ون بلس) الشهيرة هاتف قابل للطي، وذلك بعد إعلان بعض الشركات الكبرى عن إطلاق هواتف جديدة قابلة للطي مثل شركة سامسونج التي أطلقت سامسونج فولد X وهواوي التي أطلقت Mate X.

وقد قام Pete Lau المدير التنفيذي للشركة بنفي تلك الأقاويل، وقد أكد أن الشركة لديها اهتمامات أخرى في الوقت الحالي، حيث أن الشركة تعمل على بناء مشاريع وأجهزة متنوعة، مثل تلفاز ومنتجات للمكاتب الذكية، ولكنها لا تفكر في تطوير هاتف قابل للطي.

يرى المدير التنفيذي لشركة ون بلس أن الهواتف الذكية القابلة للطي غير جاهزة للانتشار والاستخدام، نظرا لأسعارها العالية جدا، وكذلك لعدم اختلافها عن الهواتف الموجودة حاليا في الأسواق، كما أنه يرى أن الشاشات المكتبية القابلة للطي سوف يكون لها مستقبل باهر.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق ثلاث هواتف ذكية خلال هذا العام، هم ون بلس 7 و ون بلس 7 برو و ون بلس 7 برو 5G.

كما أن الشركة تسعى للدخول في مجال صناعة النقل والسيارات الذكية، لكن ليس من خلال تطوير سيارة بالكامل، بل تصميم و استخدام أحدث التقنيات فيها، فمن الممكن اتباع خاصية الاتصالات عبر شبكات الجيل الخامس وكذلك المساعد الصوتي الذكي.

و تحرص الشركة على القيام بالعديد من المشاريع المستقبلية، فهي تعمل على تطوير منتجات تستفيد من الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس، من أجل تطوير بيئة العمل اليومية، وقد يكون التلفاز من أوائل المشاريع التي ستقوم الشركة بتطبيقها، على الرغم من أنه مازال في مراحله الأولية.

وبالنسبة لتلك المشاريع الاخرى فهي تحتاج لسنوات كبيرة من العمل والاختبارات، وذلك قبل إطلاقها كمنتج في الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.