أفضل ألعاب الأندرويد المجانية

أصبح الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندروديد يقومون بتحميل العديد من الألعاب على هواتفهم من أجل التسليه والاستمتاع بهذه الألعاب في أوقات الفراغ، وبالفعل يوجد الكثير من ألعاب الأندرويد المجانية التي يمكنك تحميلها في أي وقت على هاتفك، حيث توجد هذه الألعاب على متجر التطبيقات جوجل بلاي أو أي متجر آخر للتطبيقات لتتمكن من تحميلها بكل سهولة.

وتختلف أصناف وأنواع هذه الألعاب بشكل كبير، حيث تنقسم الألعاب إلى ألعاب عنف وقتال وهي خاصة بمحبي المغامرات والعمليات القتالية المثيرة، كما توجد ألعاب أخرى خاصة بالسباقات والسيارات والتي توفر جو كبير من الحماس والمتعة، وتوجد ألعاب للذكاء والتي تختلف فيما بينها بين أسئلة تعتمد على المعلومات العامة أو حلول لبعض الألغاز، وليس ذلك وحسب بل يوجد العديد من أنواع الألعاب التي سنذكر بعضاً منها في هذا الموضوع.

ولا تحتاج هذه الألعاب إلى شراء، فهي ألعاب مجانية تماماً لن تقوم بدفع أي رسوم أو تكاليف نظير عملية التحميل أو الاستخدام، ولكن كل ما عليك هو الذهاب إلى متجر التطبيقات جوجل بلاي وتحميل أي لعبة تريدها على هاتفك، لتقوم بعد ذلك بعملية التثبيت والتي لن تأخذ سوى بضع دقائق صغيرة لتتمكن بعدها من تشغيل اللعبة بكل سهولة.

والجدير بالذكر أن بعض الألعاب تحتاج إلى إمكانيات كبيرة على هاتفك لكي تعمل بشكل جيد، حيث أن إمكانيات هاتفك لها عامل ودور كبير في تشغيل بعض الألعاب الثقيلة والتي تستهلك موارد كبيرة من الهاتف، ولكن على أي حال يوجد العديد من الألعاب الأخرى الرائعة والتي تكون خفيفة لتتمكن من اللعب عليها مهما كانت إمكانياتك.

وفي هذا الموضوع سوف نقوم بذكر أفضل 5 ألعاب مجانية على الأندرويد، حيث سنقوم بذكر مميزات الألعاب وطريقة لعبها لتتمكن من اختيار أي من هذه الألعاب لتقوم بتحميلها وتشغيلها على هاتفك.

أفضل 5 ألعاب مجانية على الأندرويد:

1- لعبة Modern Combat 5

لعبة Modern Combat 5

هذه اللعبة هي من أقوى الألعاب القتالية التي يمكنك تحميلها على هاتفك، لتستمتع بجو من الإثارة والمغامرة فهي لعبة رائعة من إنتاج الشركة العالمية Gameloft وهي من أقوى الشركات التي تنتج ألعاب قوية ومميزة عن أي ألعاب أخرى، لذا إن كنت من محبي ألعاب القتال والحروب فإن هذه اللعبة ستفي بالغرض.

حيث أن لعبة Modern Combat 5 تمتاز بكونها لعبة مختلفة عن ألعاب القتال الأخرى، فقد كانت هذه اللعبة مدفوعة ولكن مع تحديثات الشركة لهذه اللعبة فقد أصبحت مجانية، لتتمكن من تحميلها في أي وقت من متجر التطبيقات جوجل بلاي، وتمتلك هذه اللعبة أجزاء مختلفة، وكان كل جزء جديد منها يحمل إمكانيات وإضافات غاية في الروعة تزيد من متعة اللعبة.

ففي هذه اللعبة سوف تقوم بمواجهة الكثير من المركبات العسكرية المختلفة مثل الطائرات والسيرات العسكرية وغيرها، وهي تمتلك العديد من الإعدادات التي يمكنك ضبطها حسب رغبتك، وهي تدعم اللغة العربية لتتمكن من التعامل معها وفهم كافة إعداداتها بكل سهولة دون مواجهة أي مشاكل، وهي تمتلك نمطين مختلفين للعب حيث يمكنك استخدام النمط الفردي أو النمط الجماعي لتلعب مع أصدقائك أو أي أشخاص آخرين حول العالم، لتزداد اللعبة إثارة وحماس من خلال منافستك لأصدقائك وتعمل جاهداً على هزيمتهم.

وتمتلك اللعبة جرافيك عالي ومؤثرات عالية للغاية تجعل من اللعبة مماثلة للواقع بشكل كبير، ويتوفر بها عناصر فيزيائية ونظام رؤية هندسي مميز للغاية، لذا فإن هذه اللعبة ممتازة وسوف تستمتع كثيراً بلعبها وخصوصاً إذا كنت من عشاق اللعاب القتالية حيث ستستمتع بعمليات الإغتيال لبعض الأشخاص وحماية آخرين وتنفيذ كافة المهام التي تطلب منك، وقد حصلت اللعبة على تقييم أعلى من 4 على متجر جوجل بلاي.

Modern Combat 5: eSports FPS
Modern Combat 5: eSports FPS
Developer: Gameloft
Price: Free+

 

2- لعبة High Speed Race

لعبة High Speed Race

هذه اللعبة من اسمها فهي لعبة سباق، ولكنها ليست مجرد لعبة سباق عادية بل تعتبر هذه اللعبة أحد أقوى هذه الألعاب في مجال سباق السيارات والتي توفر مميزات كثيرة وإضافات رائعة تجعل من اللعب أمراً ممتعاً للغاية، حيث أن مؤثرات هذه اللعبة تعمل دوراً كبيراً في توفير جو ملئ بالحماس والإثارة من خلال الشعور بواقعية اللعبة.

وتوفر هذه اللعبة أكثر من 16 مسار مختلف يمكنك اللعب عليهم لتنافس السيارات الأخرى لتصل قبلهم إلى خط النهاية لأي من هذه المسارات، كما توفر هذه اللعبة الكثير من السيارات القوية ذات المحركات النفاسة، وأروع ما في هذه اللعبة أنه يمكنك تزويد إمكانيات السيارة الخاصة بك من خلال شراء أقوى المحركات ومستلزمات السيارة الخاصة بالسباق، ويمكنك إتمام عمليات الشراء تلك من خلال تجميعك للنقاط أثناء اللعب.

وتمتلك لعبة High Speed Race 3 أنماط أساسية أثناء اللعب يمكنك إختيار منها ما يناسبك، فهي توفر النمط المبتدئ وذلك إذا كنت ستتعلم في البداية طريقة اللعبة، وأيضاً يوجد النمط المتوسط الذي يمكنك فيه منافسة باقي السيارات وتحقيق مراكز متقدمة، ويوجد باللعبة أيضاً النمط الصعب وهذا إن كنت محترفاً في ألعاب سباق السيارات حيث سيتحتاج هذا النمط مهارة كبيرة لكي تتمكن من الفوز على منافسيك.

وتتيح اللعبة عمل السباقات في المدن الحديثة مثل مدينة طوكيو لتجد السيارات تمر في الشوارع بواقعية كبيرة لتنتبه إلى هذه السيارات خلال السباق حتى لا تصطدم بها وتقوم بتعطيلك، وخلال السباق فإن اللعبة تمكنك بعض المميزات مثل زيادة السرعة لبعض الوقت لتساعدك على تجاوز بعض السيارات، كما يمكنك إختيار لعب سباقات غير قانونية يمكنك فيها تدمير كل ما يواجهك، لذا فإن أردت تحميل اللعبة فإنها متوفرة مجاناً على متجر جوجل بلاي.

 

 3- لعبة Sky Baron

لعبة Sky Baron

هذه اللعبة هي واحدة من ألعاب الحروب والقتال أيضاً، لكنها حرب بالطائرات وهي لعبة ممتعة للغاية وتوفر جو من الإثارة والتشويق أثناء اللعب، وهي لعبة تاريخية تدور أحداثها في زمن الحرب العالمية الأولى، حيث ستجد جرافيك عالي ومؤثرات بصرية غاية في الروعة تحاكي واقع الحرب العالمية وذلك من خلال المعارك الملحمية بين الطائرات المختلفة والتي تكون بطراز قديم مناسب للفترة الزمنية.

وتتيح لك هذه اللعبة 5 طائرات مختلفة يمكنك إختيار منها ما يناسبك لتقوم بعمل الطلعات الجوية وقتال الأعادء وملاحقتهم في المجال الجوي المفتوح الذي تتيحه لك اللعبة بشكل رائع، وستستمتع كثيراً في هذه اللعبة بمجموعة من المؤثرات الصوتية كصوت الطائرات وصوت الضربات الجوية التي تعطيك مزيداً من الإثارة لتستمر في اللعبة لفترات طويلة دون أن تمل من اللعبة.

ولذا إن كنت واحد من محبي الألعاب القتالية فإن هذه اللعبة ستكون رائعة بالنسبة لك، وهي لا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة على هاتفك فهي تمتلك حجماً حوالي 66 ميجا بايت، لذا فإنك سوف تتمكن من تشغيلها على هاتفك بكل سهولة دون أن يحدث بطئ أثناء اللعب، كما أنها تناسب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد بإصدار 2.3 فما فوق، وهو ما يجعل تحميل وتشغيل اللعبة أمر متاح أمام العديد من الهواتف الذكية التي يمتكلها المستخدمون.

ويمكنك تحميل هذه اللعبة بكل سهولة من متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي، حيث كل ما عليك هو البحث عن اللعبة بإسمها، لتجدها على المتجر وتقوم بتحميلها مجاناً تماماً فهي من ألعاب الأندرويد المجانية التي لن تدفع لها أي رسوم من أجل الحصول عليها واللعب على عكس الألعاب الأخرى، وما أن تنتهي من عملية تحميل اللعبة حتى تبدأ في تثبيتها وتشغيلها على هاتفك بكل سهولة.

 

4- لعبة Just Get 10

لعبة Just Get 10

هذه اللعبة تأتي ضمن ألعاب الذكاء والعقل التي تنشط ذهنك بشكل كبير، حيث تتوفر العديد من ألعاب الذكاء التي يمكنك لعبها في أي وقت، لكن هذه اللعبة هي أحد أفضل وأقوى الألعاب التي تتوفر في هذا المجال، وتكون مهمتك في هذه اللعبة هو تجميع الأرقام المتشابهة جنباً إلى جنب، لكي تتمكن من التخلص منها، ليساعدك ذلك على تحقيق العلامة الكاملة في اللعبة من خلال الوصول إلى الرقم 10.

وتحتوي اللعبة على العديد من المراحل أو المستويات المختلفة، فبعد أن تنتهي من مجموعة أرقام معينة سوف تظهر لك مجموعة جديدة من الأرقام لتبدأ مرة أخرى في تجميع المتشابه منها والذي يكون على شكل مربعات من نفس اللون، لذا فإن عليك التركيز بشكل كبير أثناء اللعبة على هذه اللعبة لكي تتمكن من الوصول إلى مستويات أعلى وتحقيق مراكز متقدمة أثناء اللعب.

وتوفر اللعبة رسوميات بسيطة وجميلة مناسبة للعين حتى لا تزعج المستخدمين أثناء التركيز في اللعب، كما أن اللعبة رغم بساطتها إلا أنها قوية وتحتاج أن تمتلك مهارة وخبرة كي تتمكن من عبور كافة المستويات والمراحل المتوفرة باللعبة، حيث ستظل تجمع الكثير من النقاط من خلال اللعب وهو ما يزيد من حماسك للاستمرار، لذا إن كنت من محبي ألعاب الذكاء والعقل فإن هذه اللعبة ستكون مناسبة لك تماماً وستعجبك كثيراً.

وتأتي هذه اللعبة بحجم بسيط للغاية فهي لا تتجاوز 11 ميجا بايت، وهو ما يجعلها خفيفة جداً على هاتفك لتلعب عليها في أي وقت ولفترات طويلة دون أن يؤثر ذلك في أداء هاتفك فاللعبة لا تستهلك كثيراً من موارد الجهاز الخاص بك، كما أن اللعبة تدعم أجهزة الأندرويد التي تعمل بإصدار 3.0 فما فوق لتتمكن من تحميل اللعبة وتشغيلها على هاتفك دون حدوث أي مشكلة.

Just Get 10
Just Get 10
Developer: Veewo Games
Price: Free+

 

5- لعبة حرب الخليج METAL SLUG DEFENSE

لعبة حرب الخليج METAL SLUG DEFENSE

لعبة حرب الخليج هي أحد الألعاب التي تمتلك شهرة وشعبية كبيرة بين المستخدمين، فهي لعبة قديمة ورائعة للغاية نالت إعجاب الكثير ممن قاموا بتحميلها ولعبها على هواتفهم، كما أن اللعبة تمتلك العديد من النسخ المختلفة على مدار الأعوام السابقة، حيث حرص مطورو هذه اللعبة على تجديدها وإضافة المزيد من الإمكانيات إليها لكي تحافظ على شعبيتها وانتشارها بين المستخدمين، وقد كان كل إصدار يفوق الإصدار السابق له بشكل كبير.

وتمتلك اللعبة الكثير من المستويات والمراحل المختلفة التي يجب عليك إنهاء كل مرحلة لكي تنتقل إلى المرحلة التي تليها، وهو ما يزيد من جو الحماس والرغبة في إكمال اللعب لكي تحصل على مراكز متقدمة في اللعبة وتدخل إلى مستويات جديدة بمهام جديدة وأصعب، لذلك فإن لن تشعر بالملل أثناء لعب هذه اللعبة فهي ممتعة جداً وستحتاج إلى تركيز ومهارة أكبر في كل مرحلة جديدة.

وتحتوي اللعبة على مجموعة من الأسلحة المختلفة والأدوات التي يمكنك إستخدامها أثناء القتال لكي تتمكن من هزيمة كل أعدائك والفوز عليهم بكل سهولة، وخلال اللعب فإنك تقوم بتجميع النقاط في كل مرحلة تدخلها لتتمكن من خلال عدد النقاط التي تجمعها من الدخول إلى مراحل جديدة لتزداد الصعوبة ويزداد معها التشويق والرغبة في استمرار اللعب.

ولا تتوفر هذه اللعبة على أجهزة الأندرويد وحسب، بل تتوفر أيضاً لأجهزة الكمبيوتر لذلك يمكنك تحميلها سواء على هاتفك الأندرويد أو على جهازك الكمبيوتر في أي وقت، وهي لعبة مجانية يمكنك تحميلها في أي وقت دون أي مشكلة، كما أنها بسيطة ولا تشغل مساحة تخزينية كبيرة من الهاتف ولا تؤثر على أدائه.

METAL SLUG DEFENSE
METAL SLUG DEFENSE
Developer: SNK CORPORATION
Price: Free+

 

وبهذا نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أفضل الألعاب المتوفرة للأندرويد والتي يمكنك تحميلها مجاناً لتستمتع بها على هاتفك في أوقات الفراغ سواء في المواصلات أو في أي وقت تريده، وحسب رغبتك يمكنك إختيار اللعبة التي تريدها، فكما ذكرنا تختلف الألعاب فيما بينها بين ألعاب قتالية وألعاب سباق وألعاب ذكاء، لذا عليك إختيار ما تشاء والبدأ في تحميل اللعبة وتشغيلها على هاتفك بكل سهولة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *