افضل برامج اندرويد لهاتفك الجديد

في يومنا هذا ، أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية شيئا ضروريا في كل هاتف ، فهي قد أصبحت تسهل عديد الأمور على غرار التواصل و الدراسة، وتوفر العديد من الخدمات كالألعاب و غيرها.

ففي سوق جوجل بلاي الخاص باندرويد يوجد أكثر من 900 مليون تطبيق إلا أن بعضها ليس مميزا ولا يرتقي لحاجيات المستخدم و تحميله يكون مضيعة للوقت و حسب لذا قررنا أن نستعرض لكم أفضل تطبيقات الاندرويد مع جميع تفاصيلها للحصول على تجربة مميزة.

المحتوى

أفضل تطبيقات التقاط الصور بالكاميرا بإحترافية

تطبيق BestMe Selfie Camera

BestMe Selfie Camera

يعتبر تطبيق BestMe كاميرا سيلفي مصمم خصيصاً هذا التطبيق للحصول على صور ممتازة عن طريق الكاميرا الأمامية والحصول على صور سيلفي في غاية الروعة.

حيث يتوفر بداخل التطبيق 118 تأثير و فلتر مختلف لتعديل درجة التنميق وإزالة التجاعيد، كما يتوفر بداخل التطبيق مؤقت لإلتقاط الصور بعد مدة معينة بالاضافة إلى الرموز التعبيرية بداخل التطبيق مع إمكانية مشاركتها مباشرة مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي

تطبيق Camera FV-5

Camera FV-5
التطبيق الخرافة الذي حقق أكثر من 50 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي، حيث يعطيك تطبيق Camera FV-5 Lite التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا ليمكنك إلتقاط الصور سواء كنت فوتوجرافر مبتدئ أو محترف،فالتطبيق لا استغناء عنه.

كما يتوافر به من 3 إلى 7 إطارات لإضافة لمسة جمالية على الصورة والضبط التلقائي والتركيز على الوجهة كما يدعم أكثر من 30 لغة لواجهة المستخدم و يدعم صيغ الـ Raw ويمكنك إلتقاط الصور عن طريق البرنامج لسرعة تصل إلى 30 صورة في الثانية الواحدة مع تركيز الألوان والضوء

Camera FV-5 Lite
Camera FV-5 Lite
Developer: FGAE Apps
Price: Free

تطبيق Camera MX

Camera MX
يعتبر تطبيق Camera MX – Photo, Video, GIF أحد أقوى التطبيقات أيضا في التصوير حيث قد حقق أكثر من 50 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي.

يدعم التصوير بكافة الإمتدادات المتاحة للصور مع إمكانية عمل تخصيص للحصول على دقة محددة كما يمكنك من عمل صور Gif متحركة لمشاركة اللحظات السعيدة كاملة من بدايتها إلى نهايتها

Camera MX - Photo&Video Camera‏
Camera MX - Photo&Video Camera‏

تطبيق Cardboard Camera

cardboard camera
حقق تطبيق ‏كاميرا Cardboard ما يقارب من الـ 5 مليون وما يميز هذا التطبيق عن غيره انه يمكنك من التقاط الصور ومشاركتها باستخدام الواقع الافتراضي الـ VR والاستمتاع بمشاهدة الصور ثلاثية الأبعاد مما يعطي لك صور أكثر جمالا

Cardboard
Cardboard
Developer: Google LLC
Price: Free

تطبيق Cymera

Cymera
تطبيق Cymera محرر صور واستديو لتجميع الصور بدقة عالية حيث حقق أكثر من نصف مليار تحميل على متجر جوجل بلاي.

كما يتوفر بداخل التطبيق كافة الإعدادات والمميزات الإضافية التي تجعل الصور أكثر جمالا بالاضافة إلى الفلاتر حيث يحتوى التطبيق على أكثر من 130 فلتر مميز وجذاب إلى إمكانية وضع الميكب اب أيضا على الصور وعمل إطارات وتجميع أكثر من صورة في صورة واحدة وتلوين لون العينين وإبراز جمال الوجه وإعادة التعديل على الصور من حيث الأبعاد وتكبير الأقدام والطول والعرض بالاضافة إلى الملصقات المتعددة من قلوب وسحب والكثير ما زال بإنتظارك بداخل التطبيق

تطبيق GO Camera

GO Camera
تطبيق GO Camera يعرف بإسم Z Camera بداخل متجر جوجل بلاي حيث حقق أكثر من 500 مليون تحميل لما يتوفر به من مميزات متعددة.

فيمكنك من خلال التطبيق التقاط الصور بصورة سريعة جدا وتسجيل الفيديوهات بالإضافة إلى الفلاتر المختلفة عند التصوير أو تحرير الصور كما يعمل التطبيق بواجهة بسيطة ومطورة بشكل جذاب ومميز فمن خلال التطبيق يمكنك تغيير لون عينك بصورة جمالية لتظهر بأناه عينك الأصلية أو إضافة تاتو ثلاثي الأبعاد على جسمك أو تغيير لون شعرك لأي لون محبب إليك بالإضافة إلى إضافة العضلات إلى جسدك لتظهر بشكل جذاب كما يوجد بداخل التطبيق قصات شعر مختلفة لتضبيط شعرك وإزالة التجاعيد والنمش وكافة عيوب الوجه بصفة عامة

تطبيق Hyperlapse

Hyperlapse

كما يقولون الحاجة أم الإختراع، فكر مبرمجي شركة ميكروسوفت في التغلب علي مشكلة اهتزار الهاتف أثناء تصوير مقاطع الفيديو و اللحظات الجميلة في حياتنا والتي يُعاني منها كثيري من المُستخدمين لكن كما وعدت الشركة بحل هذه المشكلة أوفت بوعدها.

وقامت بتنزيل تطبيق Hyperlapse الذي أطلقته ليُقدم حلاً نهائيا لمشكلة اهتزار الهواتف أثناء تصوير مقاطع الفيديو ولكن تم إطلاقها للهواتف التي تعمل بنظام Windows فقط في بادئ الأمر ولكن بعد فترة تم تطويره وتعديله وتم إضافة الخيارات الجديدة التي تتيح تنزيله علي بقية الهواتف التي لا تعمل بنظام Windows وما زال التطبيق في مراحلة التجريبية .

Microsoft Hyperlapse Mobile‏
Microsoft Hyperlapse Mobile‏
Developer: Unknown
Price: Free

 

أفضل تطبيقات تعديل الصور بإحترافية

تطبيق Adobe Photoshop Lightroom

Adobe Photoshop Lightroom

تعتبر تطبيق Adobe Photoshop Lightroom هو أحد أفضل التطبيقات التي قامت شركة Adobe بإصدارها فبعد النجاح الباهر الذى حققه البرنامج لأجهزة الكمبيوتر الـ “PC” لجأت إلى إصدار نسخة للهواتف الذكية الـ “Smart Phone” بنسخة مجانية تماماً بعد أن كان التطبيق مدفوع مقابل 10 دولار تقريبا.

ويعتبر التطبيق أحد أفضل التطبيقات حالياً حيث يوفر لك التطبيق العديد من التأثيرات والفلاتر حيث يوجد أكثر من 40 تأثير على الأقل كل ما عليك هو أن تقوم بإختيار الألوان وضبط الوضوح والتظليلات للصور التي تضيف لمسة جمالية على صورك الملتقطة ليمكنك التعديل عليها بصورة أكثر إحترافية بشكل مميز وجذاب

Lightroom Photo & Video Editor
Lightroom Photo & Video Editor

تطبيق Air Brush Easy Photo Editor

Air Brush Easy Photo Editor
يمتاز تطبيق Air Brush بالسهولة المطلقة في التعديل على الصور حيث يمكنك عن طريق التطبيق إلقاط الصور من داخل التطبيق مع وجود تحديث جديد يختلف عن البرامج الاخرى من حيث التظليل في جوانب الصورة لإلتقاط صورة سيلفي “Selfie” عالية الدقة والنقاء.

حيث يمكنك أيضا تنقية البشرة وإزالة الشوائب كحب الشباب على سبيل المثال وإزالة أي عيب في الوجة كما يمكنك تبيض أسنانك ليأخذ إبتسامتك بصورة أكثر جمالية دون الإفراط في التبيض للأسنان وأيضا التركيز على عينك للضوء لتظهر ذات بريق جذاب وإعادة التشكيل لبشرتك ليبدو وجهك لامع ومتالق في شكل طبيعي.

كما يمكن للنساء إضافة الروج ليزيد جمال الصورة بالاضافة إلى إمكانية جعل صورك تظهر بصورة كارتيكارتية مضحكة وجذابة ويعتبر التطبيق من أفضل برامج تحرير الصور بالإضافة إلى المميزات الأخرى من سهولة إستخدام التطبيق والتنميق والتصفية ليعطيك في النهاية صورة طبيعية

تطبيق Cupslice Photo Editor

Cupslice Photo Editor
يعتبر تطبيق Cupslice Photo Editor أحد التطبيقات سهلة الإستخدام في تحرير الصور الملتقطة عن طريق هاتفك المحمول حيث يعتبر أحد أهم التطبيقات بل أكثرها شعبية لما يضيفه التطبيق من لمسه جمالية على الصور.

حيث يقوم بمعالجة الصور بصورة فعالة وقوية لتصبح أكثر من مذهلة لما يضيفه من تعديل حيث يمكنك تفتيح الوجه وتبيضه وإزالة الشوائب كالنمش أو حب الشباب أو عيوب الوجه بصفة عامة بالإضافة إلى إمكانية تغيير لون العين وإضافى لوجو العلامات التجارية الشهيرة على صورك وإمكانية التعديل على الاسم ليظهر كالوجو خاص بك بشكل إحترافي وإمكانية إضافة ملصقات مخصصة على صورك كملصقات عيد الميلاد والشاطئ والشهور وأكثر من ذلك.

وتعديل أبعاد ومقاسات الصورة حسب رغبتك وتعديل تأثيرات الصور حيث يحتوى على أكثر من 50 فلتر من السطوع والتباين والابيض والأسود ومشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة

Cupslice Photo Editor
Cupslice Photo Editor
Developer: Cupslice
Price: Free

تطبيق Fotor Photo Editor

Fotor Photo Editor
تطبيق Fotor Photo Editor التطبيق الأكثر من خرافة حيث حقق أكثر من 500 مليون تحميل.

حيث يتميز هذا التطبيق بالاحترافية في التعديل على وجه العموم حيث يتوافر داخل التطبيق العديد من الفلاتر والتاثيرات أكثر من أي تطبيق سبق لنا الحديث عنه وإمكانية تجميع جميع صورك في صورة واحدة ليظهر كل الاشخاص المحببين إلى قلبك في صورة واحدة مجمعه لمشاركة جميع لحظاتك السعيدة في صورة واحدة ومشاركتها مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي

تطبيق LightX Photo EditorLightX Photo Editor

يعتبر تطبيق Light X أحد أفضل التطبيقات في قص الصور بإحترافية حيث بعد توفير التطبيق على متاجر أبل في أكثر من 100 دولة أصبح التطبيق متاح الآن على متجر جوجل بلاي ليصبح متاح للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

التطبيق متكامل فهو يتيح لك إمكانية القص واللصق وتعديل خلفية الصورة الأصلية وإنشاء الصور الكارتونية وتعديل الصور الشخصية والسيلفي وتغيير لون الشعر وإضافة المؤثرات الضوئية للحصول على إضاءة بصورة أكثر إضاءة من الصورة الأصلية.

كما يتوفر به العديد من إشكال الإطارات والملصقات وإمكانية التعديل والكتابة والرسم عليها وصناعة رمزيات مميزة خاصة بك حيث يحتزى على كل الخصائص التعديل الإضافية من السطوع والتباين والإضاءة والتظليل والتركيز البؤري بالاضافة إلى المؤثرات المتعددة مثل : الـ “Vintage ، Retro ، Drama ، Glow ، W&B ، Grunge”.

و يمتاز التطبيق ايضا بإزالة وتغيير خلفية الصورة بإستخدام أداة التحديد لتحديد أماكن القص بدقة شديدة وتاثيرات الألوان المضاعفة باستخدام اداءة التحديد لزيادة تشبع الألوان في جزء محدد في الصورة فقط.

وإمكانية عمل دمج لجميع الصور عن طريق أوضاع الدمج المختلفة المتوفر في البرنامج كالدمج الغالق والفاتح والخصول علي تاثيرات الإضاءة المتعددة مع إمكانية تنعيم الوجه وتبيض الأسنان مع إمكانية الكتابة على الصور بخطوط في غاية الروعة والجمال

تطبيق Photo Director

Photo Director

إذا كنت من عشاق التعديل أو التصوير فأنت بحاجة إلى تطبيق Photo Director حيث سيفوتك الكثير إذا لم تقوم بإستخدامه.

حيث يمكنك التعديل علي صورك بصورة أكثر إحترافية بدون حدوث أي مشاكل أو معوقات أثناء ذلك حيث أن التطبيق من أقوى البرامج التي عن طريقها نقوم بتحرير الصورة للوصول إلى أكثر درجة جمالية للصورة.

ويتوفر في هذا التطبيق خصائص إضافية عن طريقها ستشاهد صورك كانها لوحة جمالية.

و يعمل أيضا على تحسين جودة الصور وإضافة التأثيرات والكتابة عليها بالإضافة إلى سهولة التعامل مع كافة الصيغ المختلفة والتحكم في الصورة ومعالجة عيوب الصورة المتعددة من ألوان وسطوع وتباين كما يدعم اللغة العربية وهذا أمر نادر الحدوث فيمكننا أن نقول أن تطبيق Photo Director عبارة عن تطبيق مصغر للفوتوشوب

والتطبيق مناسب الإستخدام لكافة الأعمار فهو سهل الاستخدام ولا يستحق الشرح لسهولة إستخدامه ويعد أشهر وأفضل تطبيقات التعديل على الصور فالبرنامج مجاني ويتوافر بداخله هذه المميزات.

تطبيق Snap seed

Snap seed

التطبيق الذي لا يقوم بالاستغناء عنه أي مصمم مهما كان سواء مبتدئ أو محترف حيث يعتبر التطبيق من تطوير شركة جوجل نفسها وحقق أكثر من 50 مليون تحميل.

من افضل تطبيقات اندرويد و يمتاز بالدقة العالية في التعديل علي الصور بإحترافية و تم تصنيفه أحد أفضل تطبيقات التعديل على الصور في عام 2015.

يقوم بالتعرف على إمتداد الصور الـ Raw يضا الملتقطة عن طريق الكاميرا الفوتوجرافر فيقوم بالتعديل علي الصور من حيث العرض والألوان تلقائياً أو يدويا حسب درجة إبداعك في عرض الصورة حيث يقوم بعمل بروز للأجزاء التي ترغب في رؤيتها بشكل جذاب.

كما يتوفر فيه أكثر من 38 نوع خط كلهم في غاية الجمال، بالإضافة إلى تركيز العدسة وتنعيم الوجه والخلفية وتعتبر هذه الميزة مثالية فهي نادرة الحدوث في تطبيقات الهاتف ولا تتوفر إلا عن طريق كاميرا فوتوغرافية والعديد من الخصائص الأخرى أتركها لكم لإكتشافها من خلال إستخدم التطبيق

Snapseed
Snapseed
Developer: Google LLC
Price: Free

 

أفضل تطبيقات قراءة ملفات الـ PDF

تطبيق Adobe Acrobat Reader

Adobe Acrobat Reader

يعتبر أحد أفضل منتجات شركة Adobe في قراءة الملفات بشكل موثوق به حيث يمكنك مشاركة هذه الملفات بسرعة أكبر عن طريق إرسالها في البريد الإلكتروني إذا احببت مشاركتها كما يتميز التطبيق بالبحث والتكبير والتصغير فإذا كنت أحد عشاق قراءة الروايات على هاتفك فإنصحك بقوة بهذا التطبيق حيث يمكنك من خلاله فتح صفحة محددة مباشرة أو التمرير المستمر او إختيار وضع القراءة الذي يعمل على راحة عينك بصورة أفضل كما يمكنك تحديد جزء من النص المعروض إذا كانت أحد الباحثين ممن من يقوموا بالاستعانة بالكتب في هيئة ملفات pdf وتريد كتابتها ويتميز Acrobat Reader بالسهولة في العرض كما يمكنك إستخدام الكاميرا عن طريقه مباشرة لتصوير صفحات محددة وتجميعها مرة واحدة في ملف pdf دون تضيع الوقت في فعل ذلك كما يمكنك تقسيم الملف أو إعادة ترتيبه حسب رغبتك حيث يقوم أثناء الالتقاط بتركيز الكاميرا على النص ويعمل التطبيق على الهواتف القديمة أيضا القادمة بنظام كيت كات وما يميز التطبيق انه يمكنك تحويل ملفات الـ pdf إلى إمتداد جديد مباشرة مثل الورد أو الأكسل ويأتي التطبيق مدعم أكثر من لغة بصورة مجانية تماماً.

Adobe Acrobat Reader: Edit PDF
Adobe Acrobat Reader: Edit PDF

تطبيق Office Suite + PDF

Office Suite + PDF
يعتبر تطبيق OfficeSuite + PDF العملاق بقوة في هذا المجال حيث قد حقق التطبيق النصف مليار تحميل على متجر جوجل بلاي فقط وما يميز هذا التطبيق عن غيره انه يوفر لك مساحة تخزينية سحابية داخل التطبيق ما يقارب من 15 جيجا بايت في أي مكان لديك حيث يعتبر التطبيق عبارة عن النسخة المصغرة من إصدار برنامج الـ Office للجهاز الكمبيوتر فنسخة الهاتف المحمول مشابهه لها وقد تكون هي بكل الإمكانيات المتاحة ويمكنك العمل على ورقتين عمل في وقت واحد عن طريق تقسيم الشاشة وفتح الملفات المتعددة في وقت واحد دون حدوث أي خطأ وإنشاء العناوين الرئيسية بشكل وخط مميز وواضح وإضافة التذييلات والرسومات اليدوية أيضا على الباور بوينت وحماية الأوراق والبيانات التي تم إدخالها في الإكسل لمزيد من الأمان مع إمكانية إستخدام خاصية “Share Cast” وإستخدام التسجيل السريع للتوقيع بسهولة علي ملف البي دي إف عن طريق التوقيع الرقمي

حيث يتعرف التطبيق على كافة الإمتدادات التي تقوم شركة مايكروسوفت بدعمها من ملفات الورد والاكسل والباور بوينت والاكسس فالتطبيق عبارة عن كنز ثمين يضم بداخله كافة التطبيقات التي لا يمكن الإستغناء عنها مع إمكانية تحويل الملفات من وإلى الـ pdf إلى أي تطبيق أخر من التي سبق وذكرناها سابقا

ويتوفر داخل التطبيق إمكانية شراء النسخة المدفوعة مقابل 30 دولار  تقريباً التي يتوافر بها العديد من المميزات الإضافية التي ليست موجودة في النسخة المجانية من إمكانية عمل كلمات مرور بهدف حماية ملفاتك على وجه العموم وتصدير من ملف PDF إلى وورد، إكسل، وتحويل أي ملف إلى PDF أيضا وتعقب التغيرات التي يمكن التعديل عليها في الـ pdf بالإضافة إلى توافر الماسح الضوئي لمسح الصور بسهولة وحزمة مخصصة من الخطوط الممتازة التي تتوافق مع شركة مايكروسوفت والتدقيق الاملائي الذي لا غناء عنه فأحيانا كثير نقوم بإرتكاب أخطاء إملائية أثناء الكتابة بغير قصد والعديد من المميزات الأخرى

أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات بإحترافية

تطبيق Action Director Video Editor – Edit Videos Fast

Action Director Video Editor - Edit Videos Fast
يعتبر التطبيق من أفضل تطبيقات تحرير الفيديوهات بصفة خاصة حيث يمكنك إضافة المؤثرات على الفيديو ليظهر بشكل أكثر جمالاً من ذي قبل وإمكانية عزل صوت الفيديو الأصلي وإمكانية إضافة إلى نوع موسيقى أخر كما يمكنك تقطيع الفيديو وتقسيمه وجعله مكرر بأكثر من شكل مع إمكانية التركيز على الوجه في الفيديو مع إمكانية الكابة على الفيديو وهذا أمر نادر الحدوث وإمكانية عمل مونتاج للفيديو عن طريق تبطيئه أو تسريعه وتسليط الضوء على الفيديو وإنتاج الفيديو بدقة الـ HD أو الـ 4K ومشاركتها مع أصدقاءك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما يتوافر داخل التطبيق إمكانية الشراء له مقابل 4 دولار فقط والحصول على كافة الخصائص الاخرى المميزة بخلاف النسخة المجانية حيث تحتوى على عدد محدود جدا من الفلاتر والتأثيرات

 تطبيق FilmoraGo – Free Video Editor

FilmoraGo - Free Video Editor
يعتبر من أقوى التطبيقات في التعديل على الفيديو وما يميزه أنه لن يقوم بوضع واتر مارك على الفيديو باسم التطبيق مع إمكانية رفع الفيديو المعدل مباشرة إلى اليوتيوب أيضا ومواقع التواصل الاجتماعي حيث يقوم بتجميع الصور وجعلها فيديو بصورة في غاية الروعة حيث أن كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل التطبيق وبعد ذلك تقوم بفتحه وتقوم بإختيار الصور أو مقطع الفيديو أو الصور من الفيسبوك بعد ذلك نقوم بإنشاء الصور وإضافة مقطع موسيقي من المتوفر داخل التطبيق أو مقطع موسيقى محبب إليك من هاتفك المحمول بعد الانتهاء يمكنك الاحتفاظ به على هاتفك المحمول أو مشاركته عبر الانترنت، كما يتوافر داخل التطبيق إمكانية الشراء والحصول على النسخة المدفوعة مقابل 8 دولار والحصول على النسخة الكاملة على حد السواء

تطبيق Free Video Editor

VideoShow
يتميز تطبيق VideoShow بإمكانية التعديل على أي فيديو حيث أنه ليس مقيد بتوقيت محدد للفيديو ويحتوى التطبيق على أكثر من 10000 مقطع موسيقي مميز وفريد غير محمي بحقوق الملكية ليمكنك بسهولة عمل فيديو توضيحي وشرح ومشاركة بسهولة على اليوتيوب وجنى الأرباح من ذلك فالتطبيق هو الأكثر إستخداما بين كافة اليوتيوبر ومشهور في كافة أنحناء العالم فلا استغناء عنه، كما تتوافر بداخل التطبيق عمليات الشراء للحصول على النسخة الكاملة والمدفوعة من التطبيق

 تطبيق Funimate Video Effects Editor

Funimate Video Effects Editor
يعتبر أحد التطبيقات ذات السهولة في الإستخدام فمع هذا التطبيق يمكنك جعله أكثر جمالا حيث يحتوى التطبيق على أكثر من 15 تأثير للفيديو بطريقة إحترافية حيث يحتزى لى تأثيرات لكل المناسبات االمبهجة التي تتعرض لها بصفة دورية كأعياد الميلاد على سبيل المثال

تطبيق Film Maker Pro

Movie Maker Filmmaker
يعتبر تطبيق Film Maker Pro أحد التطبيقات الأكثر سهولة في التعديل علي الفيديوهات ودمج الصور للحصول على مقطع فيديو مميز حيث يتوفر به تأثيرات للحركة وإمكانية التنسيق على الفيديو ليظهر إبداعك حيث أن التطبيق مصمم خصيصيا أيضا لصانعي أفلام السينما فيوجد به العديد من الملصقات لاضافتها إلى الفيديو وتحرير الرسوم المتحركة وإضافة الخطوط المختلفة كما يمكنك إختيار المقاطع الصوتية أو الموسيقي المختلفة سواء من داخل التطبيق أو من الأغاني والمقاطع الصوتية المتوفرة على جهازك المحمول ويمكنك أيضا خلط الأصوات معاً للحصول على مقطع فيديو إحترافي من كافة الجوانب

أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى على هاتفك

تطبيق Media Monkey

Media Monkey
بعد النجاح الباهر الذي حققه تطبيق MediaMonkey على أجهزة الكمبيوتر تم توفير نسخة منه إلى الهواتف الذكية حيث أن التطبيق يتميز بالتحكم الذكي في عرض وتشغيل الموسيقى فيقوم بتشغيل كافة المقاطع الصوتية لديك تلقائيا بدون أي فواصل زمنية فالاغاني يتم تشغيلها بصورة متتالية بدون حدوث أي توقف ولو لجزء من الثانية بالإضافة إلى الثيمات والأشكال المختلفة التي تتوفر داخل التطبيق، كما تتوافر عمليات الشراء للنسخة المدفوعة لما تمتاز به عن النسخة المجانية من مميزات إضافية وعدم وجود إعلانات مقابل 2.49 دولار تقريبا

MediaMonkey
MediaMonkey
Price: Free

تطبيق Phonograph

Phonograph
يعتبر تطبيق Phonograph Music Player من أفضل التطبيقات التي تتميز بالسهولة وتفاصيل كاملة داخل التطبيق بالإضافة إلى توافره بكل الالوان والثيمات داخل التطبيق لجعل التطبيق مريح لك بدون الاحساس بالملل من الشكل التقليدي ويتميز بالسرعة المطلقة خصوصا على الاجهزة المنخفضة التي تأتي بأندرويد 5.0 لولي بوب إصدار المصاصة

Phonograph Music Player
Phonograph Music Player

تطبيق Player Pro Music Player

Player Pro Music Player
يأتي هذا التطبيق بنسخة مدفوعة فقط لما يتميز به من مواصفات عديدة ومميزة فإذا كنت من عشاق الإستماع إلى الموسيقى فهذا التطبيق يعطيك أفضل أداء ممكن الحصول عليه بالإضافة إلى إمكانية عمل دبه وإبراز صوت الطبلة وإيقاعات محددة للحصول على موسيقى لما يسبق لها مثيل من ذي قبل حيث يتوفر التطبيق مقابل 5 دولار

PlayerPro Music Player (Pro)
PlayerPro Music Player (Pro)
Developer: BlastOn SA
Price: ‏4.99 US$

تطبيق Power amp

Power amp
يعتبر تطبيق Poweramp Music Player من أفضل التطبيقات المتاحة بل أقوها حيث يمكنك الحصول على النسخة التجريبية منه مجانا والحصول علي مميزات محددة ولكنها في غاية الروعة حيث من خلالها سيزداد لك مزيد من الإعدادات من التعديل على الموسيقى أثناء الإستماع إليها للحصول على صوت جذاب ونقي فقد حقق التطبيق أكثر من 100 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي فقط، كما يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة من التطبيق مقابل 4 دولار

تطبيق Pulsar Music Player

Pulsar Music Player
يعتبر مشغل الموسيقى بولسار من أخف التطبيقات على هاتفك المحمول حيث يتوفر به كافة المميزات من واجهة في غاية الجمال بنظام المتيريال ديزاين وإدارة وتشغل الأغاني عبر الألبوم والبحث السريع في الالبومات المتوفرة على هاتفك وما يميزه أنه يعرض لك كلمات الأغنية أثناء الإستماع إليها حيث تتوفر هذه الخاصية في الأغاني الإنجليزية والاجنبية فقط بالاضافة إلى الثيمات المتعددة بداخل التطبيق كما يمكنك من خلاله الاستماع إلى أغاني خلال مدة محددة بعدها يغلق تلقائيا فهذه ميزة ممتازة

أفضل تطبيقات لتحويل شكل هاتفك بدون روت

يلجأ كثير منا إلى الإحساس بالملل نتيجة كثرة الاستخدام للهاتف والشكل التقليدى كل يوم مع عدم الاحساس باي إختلاف بعد تغيير الثيمات المخصصة لهاتفك مما تقع نتيجة الاختيار بين ثلاث إختيارات لا رابع لهما أما تغيير هاتفك ، أو عمل روت له لتنزيل روم مطبوخ لهاتفك للحصول على شكل جديد كلياً أو الحل الأكثر شيوعا هو أن تقوم بتحميل لانشر لتحويل شكل هاتفك بالكامل إلى شكل مميز بالكامل وليس جزئيا بعكس ثيمات الهاتف.

تطبيق hi-tech launcher 2018

hi tech launcher 2018

جرب Hi-tech Launcher 2018 – New Launcher Theme! واحدة من أفضل المواضيع في عام 2018 واستمتع ببرنامج Launcher free 2018.
هذا هو واحد من 2018 موضوع جديد وهو مغير موضوع المحمول الكامل كاملة مع خلفيات hightech، في حال ما أردت تحميل التطبيق، فبإمكانك القيام بالأمر من خلال الصندوق أسفله :

لانشر C Launcher

C Launcher

مع مميزات واجهة سهلة الاستخدام، واستهلاك أقل للبطارية، وبحث سريع على الهاتف المحمول، وتخصيص واجهة المستخدم، فإنه يحمي خصوصيتك من أطراف ثالثة ويقدم تجربة شخصية وشخصية مثالية للأندرويد من خلال تقديم مواضيع مجانية للأندرويد والخلفيات مع دقة الوضوح العالي كل يوم، في حال ما أردت تحميل التطبيق، فبإمكانك القيام بالأمر من خلال الصندوق أسفله :

لانشر New Launcher 2018

New Launcher 2018

جرب الإصدار الجديد 2018 الآن! قم بتنزيل أحد أفضل المواضيع في عام 2018 واستمتع بنسخة كاملة 2018 من المشغل ستغير طريقة ظهور هاتفك أو جهازك اللوحي، هذا هو واحد من مواضيع 2018 الجديدة التي هي عبارة عن مغير للجوّال بالكامل مكتمل مع خلفيات وقاذفة قفل الشاشة الرئيسية، في حال ما أردت تحميل التطبيق، فبإمكانك القيام بالأمر من خلال الصندوق أسفله :

لانشر Action Launcher 3

Action Launcher 3

يعد لانشر واجهة أكشن الاكثر قوة ومرونة حيث يأتي التصميم مفعول بواجهة تصميم الماتيريال حيث سيغير شكل شاشتك الرئيسية بواجهة أنيقة وجذابة قابلة للتخصيص وسريعة ستعتاد عليها بشكل تلقائي حيث يحتوى اللانشر على ثيمات متعددة وخفيفة على جوالك من الثيمات التلقائية وشريط البحث السريع وشريط التطبيقات بشكل مبتكر بالاضافة إلى إحتواه على أكثر من واجهة متعددة للهواتف الاخرى كما تتوافر النسخة المدفوعة داخل التطبيق مقابل 5 دولار

واجهة أكشن
واجهة أكشن
Developer: Action Launcher
Price: Free

لانشر Apex Launcher

Apex Launcher
يعتبر من أفضل 10 لانشرات تم إصدارها في عامنا هذا عام 2017 حيث يتميز هذا التطبيق بالقدرة على تخصيص الشاشة الرئيسية مقسمة بين 9 شاشات رئيسية واختيار الأنماط المتعددة بين القوائم والنسخ الاحتياطي والكثير من خيارات التخصيص الجذابة الأخرى

Apex Launcher‏
Apex Launcher‏
Price: Free

لانشر Arrow Launcher

Arrow Launcher
يتميز التطبيق بأنه خفيف الحجم وسريع بالإضافة إلى انه يعمل بكفاءة عالية فمن السهل العثور على التطبيقات مباشرة مع هذا اللانشر إذا كنت من عشاق التطبيقات الكثيرة التي لا تخلو من هاتفهك خصوصا إذا كنت تقوم بالعمل على هاتفك على هذه التطبيقات

لانشر Solo Launcher

Solo Launcher

حقق هذا اللانشر العديد من التحميلات علي جوجل بلاي فقد حطم الـ 500 مليون تحميل وإستخداما له حيث يتميز بالسرعة والكفاءة كما توجد إمكانية أنه يحفظ في كارت الذاكرة الخارجية أيضا بالاضافة إلى سهولة الاستخدام للتطبيق

 

أفضل تطبيقات مشاركه و تخزين الملفات

تطبيق وان درايف ( One Drive )

one drive

هل مللت من حمل الأقراص الثابتة دوما معك و فقدانها و ضياع جميع ما لديك من ملفات ؟ أو هل مللت من دفع الأموال لإشتراء أقراص ثابتة ؟ أو أنك لم تعد تريد ضياع ملفات قرصك بعد إصابته بفايروس ؟ لا بأس , نحن اليوم في عالم متطور مليء بالوسائل التي تمكننا من القيام بعديد الأشياء بسهولة تامة، تطبيق وان درايف هو عبارة عن تطبيق تخزين سحابي من مايكروسوفت يمكنك من تخزين ملفاتك أون لاين و يوفر لك مساحة كبيرة للغاية  , و هو تطبيق سهل الإستخدام، إن أردت أن تستمتع به ، فبإمكانك تحميله من الصندوق أسفله مجانا :

أفضل تطبيقات الحماية

تطبيق applock

app lock

هو أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في قفل الهاتف و قفل التطبيقات بكلمات السر حيث يمكنك من قفل الملفات عن طريق أكثر من وسيلة مثل :

  1. النمط .
  2. كلمة السر

يمكنك التطبيق كذلك من تحميل عديد الخلفيات الرائع ( Backgrounds ) لجعل هاتفك أكثر روعة و جمالا حيث حمل التطبيق أكثر من مائة مليون شخص مما يدل على كفاءته، كما يمكنك تحميل التطبيق من خلال الصندوق أسفله .

AppLock
AppLock
Developer: DoMobile Lab
Price: Free

افضل متصفحات اندرويد

تطبيق Dolphin Browser

Dolphin Browser

رغم عدم كونه غير مشهور أو معروف لنا علي الصعيد العربي والمحلي لكنه يُعد واحد من أفضل وأقوي متصفحي الأندرويد ورغم عدم كونه تطبيقاً أساسياً علي الهاتف إلا انه حاز علي المركز الأول كأحسن مُتصفح متفوقاً علي جوجل كروم وفايروكس وغيرها من المُتصفحات الشهيرها لسهولته وسرعته ومرونته الشديدة .

لتحميل التطبيق الدخول علي الرابط التالي

متصفح Pocket

pocket

أحد التطبيقات المميزة جداً والتي تمنحك ميزات كانك تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

حيث يوفر تطبيق Pocket إمكانية حفظ كل ما يعجبك من صفحات ومواقع ومنتديات ويقوم بتسجيلها لتقوم انت بفتحها فيما بعد إذا أحببت الدخول عيها

بدون عناء البحث عنها أو إرسال الروابط لأصدقائك لتذكرها كما يوفر لك إمكانية فتح تلك الصفحات من هاتفك مع غياب الإنترنت عنه .

لتحميل التطبيق

تطبيقات إزالة الاعلانات من المتصفح

AdBlock Plus

Adblock Browser for Android

يُعاني كثير من مستخدمي متصفحي جوجل كروم والفايروكس من كثرة الإعلانات المزعجة التي تُعيقهم عن هدفهم الأساسي من البحث عن معلومة مُعينة أو تنزيل تطبيق معين وكثيراً ما يملون ويضجرون من ذلك ويقومون بإقفال المتصفح ولكن مع التقدم العالمي الهائل استطاعت عدة شركات التغُلب علي هذه المشكلة بتنزيلها لعدة أدوات تقوم بالقضاء علي تلك الإعلانات

ولعل أشهرها AdBlock Plus استغرق تنزيل هذا المُتصفح بعض من الوقت ولكنهم أخرجوا النسخة التجريبية متصفح ” بيتا ” إلي النور لتجربته وأخذ راي المُستخدمين فيه ثم بعد نجاح النسخة التجريبية تم إطلاق النسخة الأصلية إلي السوق وأصبحت متاحة الأن علي متجر جوجل بلاي للتحميل.

ومما يضاف كميزة إلي هذه الأداة هي عمل صانعوها علي حماية الأجهزة من البرامج الخبيثة المؤذذية والمُضرة بالجهاز واستهلاكها لجزء قليل من الطاقة مقارنة بنطيراتها .

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

تعليقات 1

  1. يقول :

    الapp اللي بيصور 360 درجه اسمه ايه بظبط

هل هناك تطبيق لأندرويد تعتقد انه يستحق الإضافة الى هذه القائمة؟ رجاءا شاركنا إسمه بالتعليقات بالأسفل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *