برنامج الكتابة على الصور للاندرويد والايفون لسنة 2023

يعد برنامج الكتابة على الصور من أهم التطبيقات التي يقوم العديد من المستخدمين بتحميلها على هواتفهم، حيث تساعدهم هذه التطبيقات في العديد من الأمور والتي من أهمها الكتابة على صورهم عبارات مختلفة أو حتى التعديل على صور أخرى والكتابة عليها بأي شكل يريدونه.

ومع انتشار التكنولوجيا الحديثة قد كان هذا الأمر منتشراً فيما مضى، حيث كان كثير من الناس يقومون بكتابة العبارات المختلفة حسب نوع المناسبة على الكروت الخاصة بالمعايدة و ارسالها على البريد الالكتروني، ولكن ذلك قبل أن تنتشر الهواتف الذكية و مواقع التواصل الإجتماعي.

في هذا الموضوع سوف نقوم بعرض افضل برنامج الكتابة على الصور للاندرويد والايفون كي تتمكن من إختيار ما تريد وما يناسبك تحميله على هاتفك واستخدامه لتصميم صور مواقع التواصل الاجتماعي او لغيرها بشكل مستمر فيما بعد.

أغلب هذه التطبيقات و الادوات مجانية حيث لن تقوم بدفع أي رسوم أو تكاليف نظير استخدامك أو تحميلك للتطبيقات، ورغم ذلك فإن الكثير منها يقدم مجموعة كبيرة من الخطوط و المميزات والإمكانيات الرائعة التي تساعدك على إخراج صورة جذابة ومكتوب عليها ما تريده بشكل رائع.

ويوجد أيضاً بعض التطبيقات التي تمتلك إصدار مدفوع أي غير مجاني ، وهو ما يجعله أكثر إحترافية من نظيره المجاني، حيث يمكنك الحصول عليه نظير دفع بعض الرسوم لتتمكن من تحميله وإستخدامه، ولكننا نشير إلا أن الكثير من التطبيقات التي سنقدمها لكم اليوم هي كافية للمستخدم العادي، إذا كنت لن تحتاجها في أمور إحترافية للغاية، لذا فإننا سنقدم لكم افضل برنامج كتابه على الصور، فتابع معنا هذا الموضوع.

تطبيق Phonto

تطبيق Phonto


يعتبر هذا التطبيق أحد أشهر برامج الكتابة على الصور للاندررويد التي انتشرت في الفترة الماضية، حيث يقدم هذا التطبيق مجموعة كبيرة من الخيارات الرائعة فيما للكتابة على الصور والتعديل عليها بشكل عام.

هو بلا شك من التطبيقات البسيطة التي لا تحتاج لخبرة كبيرة كي تتمكن من التعامل معها واستخدامها، حيث يمكن لأي مستخدم مهما كانت خبرته أن يتعامل مع البرنامج ويصل لكافة إعداداته وخياراته بل سهولة، ليتمكن من عمل أي تعديل يوفره له البرنامج دون أي مشكلة.

يوفر هذا التطبيق إمكانية تزيين الصور بخطوط مختلفة من خلال ادوات الكتابة عليها بأشكال مختلفة، حيث يوفر التطبيق مجموعة مختلفة من الخطوط الزخرفية الجميلة التي تجعل من الصورة جذابة، كما يساعد هذا التطبيق بشكل بسيط على عمل فقاعات التفكير والكتابة بداخلها بكل حرية.

كما ستتمكن أيضاً من عمل اللافتات والإشارات المختلفة على الصورة، وأيضاً يمكنك إضافة العديد من الإستيكرات الرائعة إلى صورك ويمكنك التحكم في ألوان كل هذه الأمور بكل سهولة.

ويتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني تماماً، حيث يمكنك تحميله من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي فهو متوفر عليه في أي وقت.

لتحميل تطبيق Phonto على الاندرويد من متجر جوجل بلاي

Phonto - Text on Photos
Phonto - Text on Photos
Developer: youthhr
Price: Free

تطبيق Pic Lap

تطبيق Pic Lap

وهو برنامج لا يقوم بالكتابة على الصور للاندرويد وحسب، بل يمكنه أيضاً تعديل الصور وإجراء الكثير من التعديلات المختلفة عليها.

والتطبيق يمتلك الكثير من المهام التي يمكنه أداءها بكل سهولة، والتي من أهمها هو الكتابة على الصور بشكل جذاب وبتأثيرات رائعة تجعل من الصورة بعد التعديل جذابة وممتعة.

كما يمكنك الاستفادة من مجموعة رائعة من العناصر التي يمكنك استخدامها بسهولة، مثل الخطوط المختلفة التي يوفرها التطبيق وأيضاً الأنماط الرائعة والفلاتر التي تقوم بتنقية الصور لإزالة الشوائب منها.

ولا شك أن هذا التطبيق يوم بالأمور التقليدية فيما يخص الكتابة على الصور، حيث ستتمكن من تغيير الحجم أو تدوير النص، وأيضاً يمكنك ضبط الإضاءة بالصورة التي تناسبك وتناسب الصورة، وأحد أهم الخصائص التي يوفرها هذا التطبيق هو إضافة النصوص في طبقات مختلفة، وذلك عن طريق إضافة نص على الطبقة الأولى وبعد ذلك مثلاً إستخدام أداة القلم الرصاص التي يوفرها البرنامج لرسم خطوط أخرى وهو ما يوفر خصائص أكثر لدى المستخدم.

ويتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني، حيث يتوفر منه إصداراً مجانياً به علامة مائية، أما إذا كنت ترغب في إزالتها فعليك شراء النسخة الغير المجانية.

لتحميل تطبيق Pic Lab على الاندرويد من متجر جوجل بلاي

معدل الصور
معدل الصور
Developer: Maple Media
Price: Free

تطبيق Creative Typography Design

تطبيق Creative Typography Design

هذا التطبيق أيضاً هو من أهم التطبيقات العربية التي استطاعت أن تنجح في مجال الكتابة على الصور والتعديل عليها للاندرويد والايفون، حيث حقق هذا البرنامج نجاحاً كبيراً منذ إصداره للمستخدمين، وذلك بسبب الخدمات والمميزات الرائعة التي يقدمها لمستخدميه.

فهو برنامج احترافي يمكنك من الكتابة على صورك بشكل إحترافي لتتمكن من عمل تعديلات مميزة على صورك من خلال الكتابة عليها بخطوط عربية أو إنجليزية وذلك حسب رغبتك، وقد تم تحميل هذا البرنامج من قِبل العديد من المستخدمين وذلك نظراً لكفائته.

ويمتلك هذا التطبيق مجموعة من المميزات من أهمها أنه يمتلك حوالي 300  (Fonts) خط تتنوع بين الخطوط العربية والإنجليزية لتتمكن من الكتابة على صورك باللغة التي تريدها وبالخط الذي يناسبك.

كما ستتمكن من تغيير الألوان بكل سهولة، ويتيح البرنامج مجموعة من الإضافات الرائعة كالكتابة بالنار أو الكتابة بالماء أو بالألوان المختلفة وغيرها من التأثيرات التي يمكنك إضافتها للنصوص التي تكتبها على صورك لكي تكون غير تقليدية كباقي التطبيقات.

ويتيح البرنامج أيضاً إمكانية التحكم في الخطوط وعمل تدرج ألوان وإضافة خلفيات مميزة ومختلفة، كما يمكنك إختيار أي صورة من هاتفك وقصها وعمل التعديلات المختلفة عليها.

لا يتحكم البرنامج في عدد الخطوط التي يمكنك استخدامها للصورة الواحدة، بل يمكنك استخدام أكثر من خط وأكثر من تأثير على الصورة حسب رغبتك،

وستتمكن بعد إنهاء كافة تعديلاتك من عمل حفظ للصورة بصورة سريعة أو يمكنك مشاركتها على الفيسبوك وتويتر، لذا فهو بلا شك أحد أهو تطبيقات الأندرويد التي يُنصح بتحميلها واستخدامها.

لتحميل تطبيق مصمم الكتابة العربي على الاندرويد

أفضل برنامج الكتابة على الصور للايفون


نقدم لكم مجموعة من افضل برامج الكتابة علي الصور للايفون بعدما شرحنا نسخة الاندرويد منها بجميع مميزاتها الان ننتقل الي هواتف ابل سواء الايفون او الايباد يمكنك الان الكتابة علي الصور بكل سهولة من خلال قائمة بأفضل 3 برامج للتعديل علي الصور.

تحميل برنامج المُصممْ – الكتابة على الصور

تحميل برنامج المُصممْ - الكتابة على الصور

يعد من افضل التطبيقات علي متجر اب ستور للتعديل علي الصور للمبتدئين بشكل احترافي حيث لا تحتاج الي اي خبرة للكتابة علي الصور بشكل جميع ورائع.

يعطيك التطبيق مجموعة من الأدوات سهلة الاستخدام مع واجهة بسيطة بالإضافة الي إمكانية حفظ التصميمات الخاصة بك داخل التطبيق والتعديل عليها فيما بعد اليك قائمة بأفضل مميزات التطبيق.

  • يدعم التطبيق الكتابة باللغتين العربية والانجليزية.
  • مدمج مع التطبيق مجموعة فلاتر لتحسين الصورة ودمج الكتابة معها لتصبح اكثر واقعية.
  • مجموعة كبيرة من الخطوط للكتابة علي الصور.
  • تصميم الشعارات “اللوجو” بخلفيات شفافة وحفظها بصيغة png “بدون خلفية”
  • قائمة ملصقات مدمجة داخل التطبيق.
  • تقسيم التصميم الي طبقات Layers وإمكانية التحكم في مكان كل layer علي حدا.
  • إمكانية حفظ الصورة علي التطبيق والتعديل عليها في أي وقت تريدها مع حفظ كل الـ layers

تطبيق Canva للتعديل علي الصور

تطبيق Canva للتعديل علي الصور

يعد من اقوي التطبيقات في التعديل علي الصور حيث تتخصص منصة Canva لإنشاء الصور والتعديل عليها واضافة النصوص المختلفة ودمجها معا.

وبعد من اكثر التطبيقات تحميلا علي اب ستور حيث حصد المرتبة الـ 22 في قسم الصور مع واجهة مستخدم بسيطة وإمكانية انشاء الصور مع مجموعة قوالب جاهزة للتصميم ودمج صورك الخاصة مع القوالب ومن ثم تقوم بكتابة كل ما تريده.

مما يسهل عليك عملية التعديل علي الصور جعلت التطبيق من اشهر التطبيقات نظرا لسهولة التعامل معه اليكم جميع مميزات التطبيق:-

إقرأ ايضا : افضل برنامج تصميم فيديو للايفون

مميزات برنامج Canva

  • إمكانية صناعة صور السوشيال ميديا بمقاساتها الصحيحة سواء صور الفيسبوك او انستغرام او تويتر للحالات والصور الشخصية.
  • إضافة النصوص الي الصور مع إمكانية اختيار حجم النص ولونه ونوع الخط المستخدم مع قائمة كبيرة من الخطوط المتاحة.
  • مجموعة قوالب جاهزة لإضافة النصوص والصور ودمجمهم معا من خلالها للأشخاص الذين لا يملكون أي خبرة في التعديل علي الصور.
  • إمكانية دمج مجموعة من الصور معا بشكل احترافي مع قوالب تجميعات الصور تبعا لعدد الصور التي ستقوم بإنشاء كولكشن لهم.
  • محرر صور مدمج للتعديل علي الصور قبل الكتابة عليها مثل إضافة الفلاتر وتغيير السطوع مع قص الصورة لتصبح بالحجم المناسب لتصميمك.

تحميل تطبيق Canva من متجر أبل

‎Canva: Design, Art & AI Editor
‎Canva: Design, Art & AI Editor
Developer: Canva
Price: Free+

تطبيق Typic 2: Text & Photo Editor

تطبيق Typic 2: Text & Photo Editor

للكتابة علي الصور بشكل احترافي واضافة النصوص المختلفة  اخر تطبيق معنا اليوم هو تطبيق يحتوي علي مجموعة عملاقة من الخطوط العربية والانجليزية بأشكال مختلفة مع تصميمات ملصقات مدمجة داخل التطبيق تطفي نوعا من المرح علي صورك.

أيضا يمكنك قص الصور والتحكم في مقاسها من خلال تطبيق Typic 2: Text & Photo Editor بالإضافة الي مجموعة قوالب مصممة مسبقا يمكنك الاختيار فيما بينها لإنشاء الصور الخاصة بك والكتابة عليها بما يتناسب معك.

مميزات برنامج Typic 2: Text & Photo Editor

  • مجموعة مكونة من اكثر من 300 خط مختلفة للكتابة علي الصور باحترافية.
  • تأثيرات مختلفة علي الخطوط مثل تأثير التدرج وتأثير اللون الذهبي بالاضافة الي تأثير دمج الصورة مع الخط والشفافية للتحكم الكامل في شكل الخطوط.
  • قائمة كبيرة من القوالب الجاهزة سواء لتصميم الصور بالكامل او للخطوط فقط حيث تم وضع مجموعة من الخطوط مع التأثيرات المناسبة معها لدمجها مباشرة مع الصورة.
  • محرر صور مدمج للتعديل علي الصورة واضافة التأثيرات والملصقات والفلاتر مع اكثر من 93 فلتر مدمج داخل التطبيق.
  • عناصر تصميم مختلفة للتحكم الكامل في تصميم مع اكثر من 1200 عنصر للتصميم.
  • امكانية اضافة علامة مائية علي صورك او اللوجو الخاص بك بعد الانتهاء من التعديل علي الصورة.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن أفضل برامج الكتابة على الصور للهواتف الأندرويد والايفون، وهي برامج مميزة للغاية يمكنك الاستفادة منها واختيار أفضل تطبيق مناسب لك ولاحتياجاتك كي تتمكن من الكتابة على الصور الخاصة بك والتعديل عليها في أي وقت وبالطريقة التي تريدها، وكافة هذه التطبيقات مجانية لذا فلن تكون مضطراً لدفع أي رسوم من أجل الحصول عليها، وبالطبع ليست هذه هي التطبيقات الوحيدة التي تقدم خدمة الكتابة على الصور ولكن توجد العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكنك تحميلها أيضاً واستخدامها.

تعليقات 5

  1. يقول :

    بدي تطبيق الكتابة يلي بتستخدمو دلولة مامي ورنا. كباريتي. وغيرها م̷ـــِْن صفحات الفيس بوك يعني كتابة عبارات طويلة

  2. يقول :

    نو ثينق

  3. يقول :

    استمررو

  4. يقول :

    اريد برنامج للكتابة والتفهيم

  5. يقول :

    تنزيل البرنامج يكتب اسمك في اليد بخط نحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *