شرح برنامج ايمو

شرح برنامج ايمو على هواتف الأندرويد وكذلك كيفية استخدام مثل هذا التطبيق المميز على الهواتف الذكية نستكشفه اليوم في أسطرنا لليوم، حيث ذاع شهرة هذا التطبيق في السنوات الأخيرة جاذباً ما يزيد عن 500 مليون مستخدم تقريباً اعتمدوا عليه بشكل كبير، وذلك بسبب الصفات والمميزات التي تم تطويرها في سبيل جعله ينافس بقوة أقوى تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة والمستخدمة من قبل الجميع حول العالم.

لذا إن كنت اليوم تبحث عن شرح برنامج ايمو لتقوم بتحميله واستخدامه على هاتفك أو جهازك اللوحي، ففي تلك الحالة قد وصلت إلى الوجهة الأنسب من خلال موضوعنا الذي وفر شرح تفصلي عن هذا البرنامج بداية من طريقة تحميله ووصلاً إلى طريقة التعامل الأمثل والتواصل من خلاله فهو أحد أفضل تطبيقات الاندرويد، لذا لتتابع معنا.

نبذة وشرح برنامج إيمو imo

من التطبيقات التي أطلقت من قبل مجموعة من كبار العاملين في جوجل عام 2010م وكان في البداية يستهدف إرسال الرسائل إلى الأصدقاء في مختلف بقاع الأرض، ولكن مع التطورات المستحدثة والمضافة إليه تمكن في حلول 2014م من أن يجعل لنفسه مكاناً كبيرة ما بين البرامج والتطبيقات التي تستهدف التواصل بمختلف أنواعه سواء المرئي عبر الفيديوهات المباشرة؛ أو الصوتي من خلال الاتصالات الصوتية ذات الجودة العالية.

ولكن ما جعله منه منافس شارس أن إيمو له القدرة على تقديم مكالمات عالية الدقة والوضوح في نفس الوقت حتى إذ ما كان شبكة الإنترنت ضعيفة في المنطقة، لذا تجده قد جمع في خواصه ما فاق التطبيقات الأخرى مثل سكايب وفيسبيوك والواتس آب وغيرهم الكثير من البرامج.

أبرز ما يتمتع به برنامج إيمو من مميزات

  • يعد إيمو من التطبيقات المجانية سهلة التحميل التي لا تحتاج إلى دفع رسوم لاستخدامه.
  • يمكنك تحميل البرنامج على أياً من الأجهزة الذكية سواء كانت سامسونج أو آيفون أو غيرهم، ويمكن تحميله على الأندرويد أو ابل أو على أنظمة الويندوز.
  • يمتاز بالبساطة والبعد التام عن التعقيد التكنولوجي لذا من السهل استخدامه والتواصل من خلاله مع الأصدقاء.
  • من أكثر ما يميز البرنامج كونه يوفر أقصى درجات الخصوصية والحماية لتستخدميه عبر مجموعة كبيرة من خوارزميات التشفير، لذا سواء استخدمه الأفراد أو المؤسسات لن تواجه أي مشاكل تعلق بالاختراق.
  • يتيح لك التطبيق إمكانية التوصل مع الأصدقاء ممن يستخدمون إيمو والذين تمتلك أرقام هواتفهم مسجلة على هاتفك.
  • من خلال لك حرية الاختيار في التواصل إما من خلال اتصال الفيديو أو عبر الاتصال الصوتي المباشر عالي دقة دون مواجهة أي تشويش كان.
  • كما ومن الممكن استخدام الدردشة عبر الرسائل النصية مع إضافة المئات من الملصقات المختلفة التي تختار من بينها ما ناسب المحادثة التي تقوم بها لإدخال مساحة أكبر للتعبير.
  • بكل سهولة ستتمكن من استقبال أو إرسال الصور أو الفيديوهات وغيرها من الملفات الصوتية في غضون ثواني قليلة أياً كان نوع أو حجم تلك الملفات.

طريقة تحميل برنامج إيمو على هاتفك

طريقة تحميل برنامج إيمو على هاتفك

قبل الخوض في شرح برنامج ايمو وطريقة استعراض أفضل وأبرز مميزاته السابقة لابد من تحميله سريعاً على هاتفك، فإن كنت تستخدم هواتف تعمل بنظام الأندرويد أو حتى الهواتف التي تعمل بنظام IOS من ابل ففي تلك الحالة عليك باتباع الخطوات الأساسية المعتادة للتحميل فكلاهما واحد وهي كالتالي:

  1. قم بفتح تطبيق “جوجل بلاي” أو “أبل استور” المتواجد على هاتفك.
  2. لتحميل التطبيق قم بكتابة اسم في محرك البحث “imo” واختار التطبيق ذو التقييم الأعلى في القائمة.
  3. اضغط سريعاً عليه لتبدأ عملية التحميل والتثبيت على هاتفك حيث تظهر أيقونة البرنامج في واجهة الهاتف الرئيسية.

 

شرح طريقة التسجيل للمرة الأولى على تطبيق إيمو

شرح طريقة التسجيل للمرة الأولى على تطبيق إيمو

بعد الانتهاء السريع من تنفيذ الخطوات البسيطة السابقة تصبح قادر على التسجيل في البرنامج وبدء العمل به، إلا أنه لابد في التسجيل للمرة الأولى من اتباع الخطوات التالية:

  1. سارع في فتح أيقونة البرنامج مما يظهر لك على الفور شاشة لربط التطبيق بهاتفك.
  2. قم بتدوين رقك هاتفك في المكان المطلوب وكذلك اختيار الدولة التي تقيم بها ليظهر الرقم الدولي الخاص بها بشكل تلقائي.
  3. اضغط على علامة “صح” لتأكيد الرقم على أن يتم إرسال رسالة SMS على الهاتف المستخدم تحتوي على كود تعيد إدخاله على التطبيق.
  4. تحتاج كذلك إلى كتابة الاسم الخاص بك كمستخدم، علماً بأنه لا يظهر في بشكل أساسي لدى الأصدقاء بل يتم تسجيل الاسم المسجل به في هواتفهم مسبقاً ما يشابه المتواجد على الواتس آب.

ها قد تكون بالفعل قد امتلكت حسابك الخاص المسجل والمقترن بهاتفك على إيمو، ما عليك سوى الإسراع في إضافة الأصدقاء وإجراء الاتصالات المختلفة للاستفادة بمختلف المميزات التي يوفرها البرنامج إليك.

 

طريقة إضافة جهات الاتصال على إيمو

طريقة إضافة جهات الاتصال على إيمو

إذا ما تواجدت جهات اتصال تمتلك هي الأخرى حساب فعلي على إيمو عندها ستظهر لك في قائمة جهات الاتصال إذا ما وجهت إليها على التطبيق، أو أضف رقم جهة الاتصال على هاتفك مع الاسم وتوجه مباشرة إلى التطبيق وابحث بالاسم عن أحد الأصدقاء لتبدأ الدردشة أو مكالمات الفيديو على الفور.

كما وبات من الممكن لك دعوة الكثير من الأصدقاء والذي تتملك جهات اتصال خاصة بهم على هاتفك، من خلاها تدعوهم لتحميل التطبيق للاستفادة منه.

 

كيف تقوم ببدء مكالمة فيديو أو الاتصال على الأصدقاء عبر إيمو

كيف تقوم ببدء مكالمة فيديو أو الاتصال على الأصدقاء عبر إيمو

يهمك خلال شرح برنامج ايمو لليوم معرفة الطريقة التي تمكنك من التواصل مع الأصدقاء، وتجد أن الامر في منتهي السهولة فما عليك سوى اتباع التالي:

  1. اختر ما بين جهات الاتصال للأصدقاء وافتح صفحة الدردشة معهم.
  2. ستجد في اقصى يمين الصفحة رموز إحداهما لإجراء مكالمات الفيديو يشابه الكاميرا، والأخر لإجراء المكالمات الصوتية.
  3. وإن رغبت في الدردشة النصية فيمكن هذا على الفور مع إمكانية استخدام الملصقات المختلفة خلال الكتابة.

 

طريقة البدء في محادثة جماعية على إيمو

طريقة البدء في محادثة جماعية على إيمو

لعل أكثر المميزات التي تمتع بها إيمو إتاحة الفرصة لإجراء مكالمات صوتية أو فيديوهات جماعية لأكثر من شخص، وهاذ على الأرجح المناسب بالنسبة للأصدقاء أو في الشركات لإجراء الاجتماعات السريعة دون الحاجة للقلق حيال سرعات الإنترنت.

ولتشكيل غرفة مكالمة جماعية يمكنك الدخول في البداية إلى “قائمة الدردشات”، من خلالها عليك الضغط على تشكيل مكالمة جماعية وهي الخيار الثاني في القائمة والتي من خلالها يمكنك اختيار جهات الاتصال ن الأصدقاء الذين ترغب في إضافتهم إلى تلك المجموعة لتبدأ مكالمة الفيديو أو الصوتية على الفور.

أما إن كنت في حاجة إلى تشكيل محادثة نصية جماعية مع الأصدقاء، ففي تلك الحالة من خلال قائمة الإعدادات على التطبيق قم باختيار الخيار الأول الذي يظهر بها وهو “إنشاء مجموعة دردشة” لتختار تالياً الأصدقاء مع تسمية المجموعة واضغط على تأكيد لتبدأ الدردشة.

 

طريقة حظر المتطفلين من على إيمو

طريقة حظر المتطفلين من على إيمو

لابد من أن يضمن شرح برنامج ايمو طريقة الحماية من المتطفلين وذلك من خلال فتح المحادثة مع الشخص الذي ترغب في حظره، ومن ثم قم بالضغط على اسم الشخص للتوجه نحو قائمة في أسفلها تجد حظر أو حذف جهة الاتصال، اختار من خلالها خيار الحظر مع التأكيد والموافقة ليضاف إلى قائمة الحظر على الفور.

بهذا نكون قد انتهينا بالفعل من شرح برنامج ايمو وكل التفاصيل المتعلقة بكيفية تحميله واستخدامه بمنتهي السهولة دون تعقيدات لذا اسرع في تجربته وحمله على هاتفك سريعاً.

لتحميل برنامج ايمو لهواتف الاندرويد

مكالمات فيديو مجانية من imo‏
مكالمات فيديو مجانية من imo‏

لتحميل برنامج ايمو لهواتف الايفون

‎imo video calls and chat HD
‎imo video calls and chat HD

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *