شرح تحميل و تنصيب برنامج سكايب للحاسوب

السكايب , واحد من أشهر برامج التواصل المجانية , و قد شهدت نسختاه على الحاسوب و المحمول نجاحا كبيرا و فائقا جعلته يستحق أن يكون موضوعنا لليوم.

فكما يقول المثل , مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة فإن أول خطوة هي تحميل هذا البرنامج و إنشاء حسابك و البدأ في تلقي المكالمات من رفاقك مباشرة . إذن أخي العزيز , لن نشوقك أكثر . لقد حان الوقت لنتجول في أدغال هذا المقال و نكتشف ما يخبئه لنا من أسرار .

1 – ما هو السكايب ؟

السكايب , هو برنامج للتواصل المجاني عن طريق الصورة من خلال الكاميرا و الكلام عن طريق المايكروفون و الكتابة حيث بالإمكان القيام بمحادثة و إرسال صور , ملفات , فيديوهات أو رسائل نصية مدعمة بسمايلات خاصة . و هو برنامج مجاني تماما حيث أنه يحتاج إلى الإنترنت للعمل فقط دون الحاجة لشحن حسابك بالمال كما يمكنك من الإتصال بالخطوط القارة و الجوالة إيزاء مبلغ محدد  . و قد تم إنشاء هذا البرنامج على يد المستثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم و الدنماركي يانوس فريس ثم إشترته شركة مايكروسوفت بمبلغ يناهز 8.5 مليار دولار .

2 – تطبيقه على الهاتف و على الحاسوب .

ضمانا لنجاح كبير و تسويق ناجع صمم للبرنامج تطبيق على الهاتف و تطبيق على الحاسوب ليكون متاحا للجميع . و قد حصل في متجر جوجل بلاي الذي يتيح لمستخدمي نظام أندرويد تحميل التطبيقات أكثر من خمس مائة مليون تحميل بتقييم أربع نجمات فاصل واحد و صنفت إدارة جوجل بلاي الحساب الذي نشر فيه التطبيق بأنه من أفضل المبرمجين مما يعني جدارته بالإستخدام .

3 – كيف يمكنني تحميله على حاسوبي ؟

إذا ؟ يبدو أنك قد أعجبت بهذا التطبيق كثيرا , أليس كذلك ؟ يبدو أنك متلهف لتحميله الأن . لا بأس , تحميل هذا التطبيق سهل جدا و بدون تعقيدات . يكفي التوجه لموقع سكايب الرسمي من هنا و الضغط على تحميل سكايب كما في الصورة :

 

 

ثم سينقلك إلى صفحة ثانية و هي صفحة التحميل , إختر نظام حاسوبك أي إما ويندوز أو ماك أو لينكس و الصور تبين الأمر :

 

ثم سوف تضغط على الملف الذي حملته إما من أسفل المتصفح أو في أعلاه , أو في صفحة التحميلات , و تجد هذه النافذة :

ثم إضغط على حفظ الملف .  فسيبدأ بالتحميل مباشرة و سوف ينتهي في بضع ثواني غالبا نظرا لصغر حجم الملف و هو الذي لا يتجاوز 1.7 ميجابايت . بعد الإنتهاء إفتح الملف , فتفتح نافذة كالتالي مباشرة :

إضغط على شغل فيبدأ في التحميل ثم تفتح نافذة كالتالي :

فتختر اللغة التي تود العمل بها في هذا التطبيق , يوجد العديد من اللغات و منها العربية , بعد إختيار اللغة تضغط على أوافق – التالي . بعدها , هناك صفحة ثانية و هي صفحة تسويقية عرضتها سكايب للتسويق بمحرك البحث بينج و موقع ام اس ان كما في الصورة , إن كنت لا تود أن يكون بينج محرك البحث الرئيسي خاصتك و لا أم أس أن الصفحة الرئيسية فأزل علامة الصح . و إضغط على متابعة كما في هذه الصورة :

ثم سيبدأ تثبيت سكايب كما في الصورة التالية

بعد إنتهاء التثبيت سيكون البرنامج قد شغل تلقائيا , و لكن أوبس ! يجب  أن يكون لديك حساب . لا تقلق أخي العزيز , الأمر سهل و مجاني , فقط أنشئ حسابا من هذا الرابط و الصورة تبين كل شيء هنا :

هكذا نكون وصلنا إلى ختام تدوينتنا , نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم و رضاكم . أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

محمد باديس كردلو

باديس كردلو , كاتب تونسي الجنسية أبدعت أقلامي في كتابة ما يتجاوز مائة و خمسين مقالة و عملت في أكثر من 7 مواقع , إثنين لي و خمس أعمل ككاتب مؤجر .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *