طرق سهلة و مختلفة لنقل الصور من الهاتف إلى الحاسوب - أكاديميه الموبايل

طرق سهلة و مختلفة لنقل الصور من الهاتف إلى الحاسوب

في عديد من الأحيان , قد نحتاج إلى نقل صور من هواتفنا إلى حواسيبنا , و ذلك لعديد الإستخدامات على غرار التأكد من عدم ضياعها أو إستخدامها في برنامج معين يعمل على الحاسوب فقط أو غيرها من الأمور.

إلا أننا قد نواجه بعض المشاكل في ذلك الأمر , حيث أن عديد الطرق تفشل و لا تنجح , لذا قررنا أن نقترح لكم في هذه التدوينة العديد من الطرق المميزة و المهمة التي سوف تساعدك على نقل الصور من الهاتف إلى الحاسوب , و هي كلها مجانية تماما , أي أنك لن تحتاج دفع أي سنت .

و أيضا فهذه الطرق هي أمنة للغاية , لذا قد تكون الأمثل .

1 – منفذ USB

 

يمكن إستخدام هذا الملف من نقل أي صور أو ملفات مختلفة , من الهاتف إلى الحاسوب , بإستعمال خاصية السحب و الإفلات , و تفتح ملفات الأندرويد في الحاسوب و كأنها وسيلة تخزين خارجية ( الفلاش ) حيث تظهر لك فولدرات , و تختار الفولدر المناسب أو الملف المناسب المحتوى بداخل الفولدر و تقوم بعمل نسخ له و حفظه في المكان المناسب في حاسوبك . و يكون ثمن هذا المنفذ رخيصا للغاية فقد لا يتعدى المنفذ الأصلي ثمن العشر دولارات في كثير من الأحيان .

2 – التخزين السحابي .

قد تكون هي الطريقة الأمثل لأصحاب الملفات متوسطة الحجم و صغيرة الحجم , و نعني بالتخزين السحابي , تخزين ملفاتك على عديد المواقع مثل جوجل درايف و دروبوكس و ميديا فاير و غيرها أون لاين , ثم أخذ رابط قد ينشر علنا أو يبقى سريا حسب رغبتك , و تحميل ملفاتك منه . لكن لما نوهت أنه الأفضل بالنسبة لأصحاب الملفات متوسطة و صغيرة الحجم ؟

يعود الأمر إلى كون تلك المواقع توفر مساحة مجانية قد لا تكون كبيرة للغاية , و في حال تجاوزها يجب أن تدفع , كذلك فإن هذه الخدمة غير مفضلة لأصحاب الخدمات المستعجلة , حيث أن الرفع في حال عدم توفر إنترنت قوية أو RDP يدوم لفترة طويلة , و هي التي قد تضيع وقتك .

3 – مواقع التواصل الإجتماعي

و هي المواقع التي تمكن مستخدميها من نشر صور و بوستات و التراسل مع الرفاق , و تلك تكون على غرار تويتر و أنستجرام و فيسبوك و بينترست و غيرها , حيث بالإمكان نشر صورك علنا أو بالإمكان تغيير إعدادات الخصوصية ( الأصدقاء , أصدقاء الأصدقاء و الأصدقاء , الكل ما عدى , فلان و فلان فقط , أنا فقط , الجهة فقط ) , ثم تحميلها بإستخدام الحاسوب عند الفتح , لكن للأسف , هذه الطريقة لن تنفع إلا في حال ما أردت نقل ملفات أخرى كالتطبيقات و ملفات النصوص .

4 – خاصية البلوتوث . 

و هي الخاصية التي لا تخلو في أي هاتف ذكي , لكنها قد تتوفر ببعض الحواسيب , و قد لا تتوفر في أخرى , و هي خاصية تتمكن من نقل الملفات عبر التعرف إلى الأجهزة المحاذية لك , و تراسل الملفات بينها , لكن للعلم , فإنها قد لا تتوفر بجميع الإصدارات , لذا فهي طبعا ليست الحل الأمثل و الأجمع .

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام التدوينة , في حال ما كانت لكم أفكار عبقرية أخرى , لا تنسوا تركها بتعليق حتى يتم إدراجها , فلا بأس من المساعدة ! و في حال ما تعرضت لمشكلة ما , فإن باب التعليقات كالعادة مفتوح للجميع , أما في حال ما أردت أن تنقد أو أن تشكر فالطريقة واحدة لا تتغير و هي ترك تعليق ! شكرا لكم على متابعة التدوينة و أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

محمد باديس كردلو

باديس كردلو , كاتب تونسي الجنسية أبدعت أقلامي في كتابة ما يتجاوز مائة و خمسين مقالة و عملت في أكثر من 7 مواقع , إثنين لي و خمس أعمل ككاتب مؤجر .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *