كيف اجعل رقمي يظهر رقم خاص

كيف اجعل رقمي يظهر رقم خاص، وإمكانية إخفائه والقيام بتعيين رقمي كرقم برايفت نمبر private number وذلك بسبب المكالمات المزعجة والمتطفلين والأرقام غير المرغوب فيها، وللتخلص من الازعاج يتم استخدام خاصية إخفاء الرقم، ليتمكن كل شخص من إجراء المكالمات دون ظهور هويته وعدم ظهور رقم هتفه للمستقبل، ومن خلال السطور القادة سنتعرف على كيفية جعل رقم هاتفك يظهر private number..

بعض شركات الاتصال توفر خدمة (الرقم المخفي) للهواتف الذكية والتي تعمل وفق نظام Android و iPhone حيث يمكن لأي فرد القيام بتنشيط هذه الخدمة من إعدادات الهاتف والقيام بإلغائها إذا لم يكن في حاجة إليها؛ وهذا وتقدم بعض الشركات تلك الخدمة بالمجان بحيث لا يتم الاشتراك فيها أو دفع أي مقابل مادي للاستفادة من تلك الخدمة؛ في حين أن بعض الشركات الاخرى تفرض رسوم لتفعيل خدمة الرقم المخفي.

لهذا فقد تم توفير بعض البرامج والتطبيقات الشهيرة والتي تتولى مهمة جعل رقمك خاص لا يظهر لأحد ويتم تنزيلها من متجر التطبيقات بالمجان ويتم توصيلها بالهاتف ليتم تفعيلها عندما يقوم شخص ما بالاتصال يتم إرسال اشعار بأنها عملية مجهولة كما يتمكن مستخدم التطبيق من اختيار أشخاص بعينهم لحجب رقمه عنهم.

إخفاء الرقم يمكنها أن تحجب رقمك وتزيد من الخصوصية والأمان لهويتك وعند استخدام الخدمة سيتم الاستمتاع بميزة الرقم الخاص وستظهر على الشاشة بأنه private number.

كيف اجعل رقمي يظهر كرقم خاص على Android

كيف اجعل رقمي يظهر كرقم خاص على Android

الكثير من الهواتف الذكية تدعم ميزة إخفاء الرقم ويمكن تفعيلها وفق الخطوات التالية ولكن بعد التحقق من الرقم الذي ستقوم بالاتصال به لم يقوم بحظر الأرقام المجهولة التي تأتيه من عدمه وتتمثل طريقة جعل الرقم خاص في الآتي:

شاهد أيضا: تحميل برنامج ترجمة الصور و تحويلها لنصوص للايفون و الاندرويد

  • بداية قم بفتح رمز الهاتف إذا كنت تستخدم إصدار حديث كل ما عليك هو الضغط على النقاط الثلاث الموجودين في الجهة اليسرى أعلى الشاشة؛ أما إذا كنت تستخدم جهاز قديم يمكنك النقر على الزر الخاص بالقائمة والموجود في الجهة اليسرى أسفل القائمة.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على الإعدادات أو اعدادات الاتصال.
  • هنا يمكن أن يطلب منك تحديد إعدادات الاتصال أو جهات الاتصال، عليك أن تقوم بتحديد جهة الاتصال.
  • والآن مرر للأسفل لتحديد المزيد من الإعدادات ولك أن تعلم بأن بع الأجهزة يمكن أن تجده هذا تحي مسمى “إعدادات إضافية”.
  • ثم قم بالنقر على (Caller ID)معرف الوصول، أو يمكنك الضغط على إظهار على (Show Caller ID) معرف الاتصال الخاص بي.
  • ثم اختار إخفاء الرقم (Hide Number)

كيف اجعل رقمي يظهر رقم خاص هواتف iOS

كيف اجعل رقمي يظهر رقم خاص هواتف iOS

  • قم بالدخول إلى الإعدادات من شاشة الهاتف الرئيسية.
  • مرر للأسفل ثم اختار الهاتف (phone).
  • اختار المكالمات (Call) ثم اضغط على Show My Caller ID)) “إظهار معرف الاتصال الخاص بي.
  • بعد إجراء تلك الخطوة سوف يتم إيقاف تشغيل الخيار السابق وتظهر عبارة (No Caller ID)أو بدون معرف اتصال، ولكن إذا لم يتم إخفاء رقمك اعلم بأن الموقع الجغرافي أو البلد التي تنتمي إليها لا تدعم هذه الخاصية.

كيف يمكن إخفاء رقم الهاتف باستخدام Google Voice

كيف يمكن إخفاء رقم الهاتف باستخدام Google Voice

إذا كنت تريد الاتصال بشخص هوايته حظر الأرقام المخفية أو المجهولة والتي تكون بدون اسم أو رقم يمكنك التغلب على هذا باستخدام خدمة Google Voice التي بدورها تقوم بتخصيص رقم جديد يتكون من 10 أرقام ويتم استخدام ذلك الرقم للاتصال بأي من جهات الاتصال ولاستخدام Google Voice بواسطة الرابط التالي: تستخدم google voice لكي تجري مكالمة.

Google Voice‏
Google Voice‏
Developer: Google LLC
Price: Free

فعندما تستخدم Google Voice أثناء إجراء المحادثات الهاتفية سوف يتم إخفاء رقمك الحقيق وليس الرقم المزيف وهو المطلوب ولكي تتمكن من استخدام تلك الميزة يجب أن:

  • عليك أولا أن تقوم بتحميل تطبيق Google Voice من متجر التطبيقات.
  • وبمجرد أن تقوم بتثبيته على هاتفك اشرع في استخدامه بالضغط على ابدأ” get started.
  • ومن خلال حسابك على Google قم بالتسجيل وإن لم تكن تمتلك حساب عليك بإنشائه فورًا.
  • بعد أن قمت بالتسجيل في حساب جوجل قم بالضغط على القائمة في الركن الأيسر أعلى الشاشة إذا كان الحساب يطلب منه وضع رقم الهاتف احذر لا تنفذ هذا الطلب وتجاوزه على الفور.
  • الآن قم بالضغط على الإعدادات (Settings) من القائمة التي أمام ك على الشاشة.

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج للطقس للايفون و الاندرويد لسنة 2022

  • عليك بالنقر على choose أو تحديد عليك أن تجده تحت عنوان الحساب في الجهة العليا من الصفحة.
  • وفي الركن الأيسر أسفل الشاشة اضغط على (بحث).
  • اختار المدينة ورمز النداء لرقم هاتفك الخاص.
  • أمامك أرقام عليك باختيار رقم من الأرقام الموجودة.
  • انقر Next وادخل رقمك الحقيقي وليس الفعلي.
  • ستتلقى code)) في رسالة نصية عبر جوالك للتحقق من رقمك وهو رمز يتكون من 6 أرقام.
  • أعد ادخال الكود وانقر تحقق ثم إنهاء العملية.
  • حان الوقت للذهاب للصفحة الرئيسية واختار (Call) اتصال قم بالاتصال بالرقم الذي تريد إخفاء هويتك عنه ولن يتم عرض رقمك الحقيقي أو الفعلي.

كيف يمكن إخفاء رقم الهاتف باستخدام الكود

توجد بعض الأكواد التي يمكن  من خلالها تفعيل ميزة إخفاء الرقم وكل شركة تستخدم اكواد خاصة بها وبحسب الدولة يتغير الكود ولكن معظم الشركات تستخدم أكواد (* 67 ، # 37 # ، * 37 #، وذلك عن طريق كتابة الكود أولا ثم تتبعه برقم الهاتف المراد الاتصال به وسوف يظهر رقمك كرقم خاص، وللعلم تلك الرموز تدعمها معظم الهواتف.

  1. كيف تمنع الأرقام المجهولة من الاتصال بي؟
  2. إذا كان هناك رقم هاتف لا تعرفه للاتصال بك ، وهو ما يزعجك ، فيجب عليك اتباع الخطوات أدناه لحظر رقم الهاتف المجهول.
  3. أولاً ، انقر فوق رمز الهاتف.
  4. بعد ذلك ، اضغط على الخيار الموجود أعلى الشاشة.
  5. انقر فوق (الإعدادات) من القائمة التي ستظهر.
  6. بعد ذلك ، حدد رقم الكتلة.
  7. أخيرًا ، يتم تنشيط حظر المكالمات المجهولة.
  8. إذا كنت تريد المزيد من الخصوصية ، يمكنك الآن معرفة كيفية إخفاء رقم هاتفك من خلال المقالة التالية: كيفية إخفاء رقم هاتفي في Telegram (على Android و iPhone وسطح المكتب)

اخفاء رقم الهاتف باستخدام البرامج

اخفاء رقم الهاتف باستخدام البرامج

توجد عدة برامج متخصصة لإخفاء أرقام الهواتف لعل أشهرها برنامج (Burner)، والذي يتم تحميله من متجر Google Play. قم بتنزيل البرنامج وتثبيته ثم تسجيل الدخول، وعنه توجه لقائمة المتصلين من واجهة التطبيق، وقم بحذف معرف الاتصال الخاص بي وحدد الرقم الذي تريد الاتصال به وقم بإجراء اتصالك ولن يظهر رقمك.

إخفاء أرقام الهواتف بواسطة شركات الاتصالات

ستتمكن من إخفاء رقمك من الظهور عن طريق شركات الاتصال التابع لها بطاقة SIM خاصتك، حيث يتم تفعيل الخدمة بمقابل مادي وعنه تقوم الشركة بإعطاء العميل الرمز الذي يقوم بدوره بتنشيط الخدمة وتفعليها

كيف يمكن إلغاء الخدمة؟

إذا قمت بتفعيل الخدمة بواسطة إعدادات الهاتف عليك بالدخول لإعدادات الهاتف وعمل نفس الخطوات الخاصة بتنشيطها ثم حذف الإشارة الخضراء من أمام “رقم مخفي، كما يمكن استخدام كود # 31 #. لإلغاء تفعيل خدمة private number.
ولكن إذا كانت الخدمة خاصة بشركة الاتصالات فهذا سيتم بالاتفاق بينكم لإلغاء الخدمة. أما إذا كنت قد قمت بتفعيلها باستخدام التطبيقات قم بحذف التطبيق من الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.