كيف تعود الى ويندوز فون 8.1 بعد تجربه ويندوز 10 للهواتف

إذا كنت تجاهلت التحذير بعدم الترقيه لويندوز 10 للهواتف على هاتفك الرئيسى ، فغالبا بعد تجربه ويندوز 10 للهواتف وجدته لايصلح للإستخدام اليومى وتريد العوده لويندوز فون 8.1.

قبل البدايه يجب ان تعلم ان استخدام خاصيه اعاده ضبط المصنع الموجوده بالهاتف ستتسبب فى عطل هاتفك ولم تعيدك الى ويندوز فون 8.1. كما انك ستحتاج حاسب يعمل بنظام ويندوز.

windows phone recovery tool setup
الخطوه الأولى ستكون بانزال أداه إعاده ظبط ويندوز فون من ميكروسوفت وتنصيبها على الحاسب، عاده ما سيتم التنصيب فى حدود 5 دقائق.

بعد تنصيب الأداه ، قم بتشغيلها ستظهر لك صفحه الترحيب كما هو مبين بالصوره التاليه.

windows phone recovery tool welcome screen

الان قم بتوصيل هاتفك المحمول بحاسبك عن طريق وصله اليو اس بى، وضع فى اعتبارك انه يجب ان يظل موصل لحين بدء عمليه تحميل ويندوز فون 8.1 من الإنترنت.

سيظهر هاتفك كما هو موضح بالصوره قم بإختياره .

windows phone recovery tool selection screen

سيظهر لك البرنامج انه بالفعل لديك أحدث نسخه من ويندوز فون 8.1 ، تجاهله وقم بالضغط على زر إعاده التنصيب .
windows phone recovery tool phone info

سيقوم البرنامج بتحميل حوالى جيجا ونصف ، الوقت التي ستستغرقه متوقف على سرعه إتصالك بالإنترنت.

عندما ينتهى التحميل من الإنترنت سيبدأ تنصيب ويندوز فون 8.1 على الهاتف ، إذا كنت قد أزلت هاتفك ستظهر لك رساله خطأ اعد توصيله وإضغط إعاده المحاوله.

لا تحاول إزاله الهاتف أثناء التنصيب وإنتظر مايقرب من العشر دقائق وستجد ويندوز فون 8.1 عاد للعمل على هاتفك ، وسيبقى إكمال عمليه التنصيب من إختيار اللغه والشبكه و حساب ميكروسوفت كإنه جهاز جديد تماما.

إذا كنت قد قمت بتجربه ويندوز 10 للهواتف لماذا لا تخبرنا برأيك في التعليقات بالأسفل؟

تعليقات 58

  1. يقول :

    برنامج لا يتنصب جربت جميع النسخ ولا يتنصب ارجو الرد باسرع وقت

  2. يقول :

    الويندوز 10 كثير التعليق و كل تعليق احتاج الى اعادة الاقلاع و مشاركة الانترنيت فيه لا يعمل ابدا كما وانه لا ياخد معظم البرامج بعد التثبيت على الجهاز لا يعمل البرنامج مثل هاتسبوتشيلد

  3. يقول :

    نعم تجاهلت التحذير وحدثت مشاكل في الجهاز ويعلق كثيرا والبطارية لم تعد كما كانت في السابق واصبحت تنفد بسرعة. وهو لا ينفع ابدا

  4. يقول :

    تجاهلت التحذير كما قلت واصبح الهاتف ليس كما اعرفه سريع وقوي وبطارية قوية وحتا انه لم يختلف شئ مهم بنسبة لي على ويندوز 10 مثل ما يقول المثل ويندوز 10 من بره رخام ومن جوه صخام

  5. يقول :

    ليه لما باجي انزل ويندوز 8.1 بيوقف وبيقولى تاكد من اعدادات الراوى اعمل ايه ؟؟

  6. يقول :

    بعد التحديث لويندوز 10 اصبح الهاتف بطيء جدا واستهلاك للبطاريه بشكل كبير والمشكله العظمى اصبحت البطارية لا تكمل الساعتين وهي قيد العمل رغم عدم الاشتغال عالجهاز لمجرد الرد على المكالمات فقط

  7. يقول :

    يرجى التحقق من صحه اعداد الوكيل والنقر فوق " المحاوله مره اخرى " اذا ارت الغاء عمليه التنزيل فيرجى الضغط فوق "انهاء" ما معنى ذلك

  8. يقول :

    أصبح الهاتف ثقيلا و لايستجيب بسرعة كما أن بعض التطبيقات لاتشتغل في ويندوز 10 والتحديث يأخذ الكتير من الحيز في الرام و البروسيسور

  9. يقول :

    على لوميا 1020 لا يقرا البرنامج معلومات الهاتف و يتركني انتظر

  10. يقول :

    تعيس جدا مشاكله كثيرة

  11. يقول :

    يرجى التحقق من صحه اعداد الوكيل والنقر فوق ” المحاوله مره اخرى ” اذا ارت الغاء عمليه التنزيل فيرجى الضغط فوق “انهاء” ما معنى ذلك

  12. يقول :

    الجهاز اتنيل خالص كل شويه بيقول غير الشاحن والبطاريه مش بتشحن وحاجه زفت استغفر الله

  13. يقول :

    الجهاز بقي تقيل واتغير كل شيء فية للاسوا

  14. يقول :

    ويندذ ١٠ ده زباله كل شويه يقول تم الخروج

  15. يقول :

    شكررررا علي البرنامج الراائع - البرنامج يعمل علي ويندوز 8 و هو ممتاز جداااا

  16. يقول :

    لا يصلح كبرنامج هاتف محمول معظم البرامج كل يوم وثاني بحاجه الى تحديث وغير في برامج انحذفت من التحديث الجديد ويندوز ١٠ لا

  17. يقول :

    عند تحميل ويندز 10 على هاتف 640xl كان بالاول يعمل جيدا ولكن مع كثرة التحديثات التجريبيه أصبح لا يعمل جيدا ويخرج من البرامج تلقائيا

  18. يقول :

    نفس الاعراض حدثت معي

  19. يقول :

    تطبيق here drive ما يشتغل في الويندوز 10 وهو اكثر تطبيق فعال في خدمة الواقع بدون هذا التطبيق يجعل الهاتف بدون قيمة نضرا لتعقيدات مقارنة للانضمة الخرى الاندرويد و الاوزي

  20. يقول :

    جميل فوق الخيال لكن البطارية البطارية

  21. يقول :

    انا معايا 540 بقالة يومين بس والبطارية ما بتزدش عن 80% وانا مسطب ويندوز10 ممكن تكون المشكلة فى الويندوز

  22. يقول :

    وانا نفس الموديل ومنزل ويندوز ١٠ مش راضي ينزل اي تطبيقات او برامج من المتجر ؟!

  23. يقول :

    موبيلي 540 وبعد تحميل ويندوز ١٠ بقا بيعلق لما اجي افتح الشاشه تبقا سوده ولازم ارستر الموبيل

  24. يقول :

    نفس المشكلة عندى برضو حاجة ...

  25. يقول :

    وانا نفس الموضوع وموبايلي زيك ٥٤٠

  26. يقول :

    نفس المشكله بس مش عارف اعمل ايه

  27. يقول :

    عاوز اشغل النت من الموبيل للكمبيوتر عبر usbوتليفوني٦٤٠xl

  28. يقول :

    انا موبايلي 540وبعد ما كان بنزل برامج وتطبيقات من المتجر دلوقتي مش راضي ينزل خالص ومع العلم الذاكرة فيها فاضي كتير الفون والكارت ، اتمني لو تدلوني علي حل

  29. يقول :

    ويندوز 10 هو افضل تجربة حقيقة استفدت منها الكثير edge روعة الروعة انا مش متخيل انى معايا تليفون بالدلع دا بصراحة اثبت انى الاندرويد الفاشل بكل المقايس

  30. يقول :

    هو انت الوحيد اللي بتشكر ف الويندوز

  31. يقول :

    اسوأ تجربة بصراحه ويندوز 10 واكبر خطأ عملته اني اشتريت موبايل بيعمل بالويندوز

  32. يقول :

    لا اظن انك صادق فيما تقول اولا البطارية بتكون خمسين في الميه ومره واحده التليفون يفصل بدون انذار ودي مشكله لان التليفون لا يصلح للرد علي الاتصالات علاوة علي استخدام النت فضلا ىعن انه ذو شاشة كبيرة تحتاج الي قوة شحن فعلا انت اول واحد بتشكر فيه هو انت فرحان فينا ولا ايه

  33. يقول :

    نفس المشكله تقريبا للجميع ان البطاريه بتقف مش بتشحن مهما حطتها اكتر من وقتها بكتير بتبطل تشحن

  34. يقول :

    تليفوني 640 xl بدات المشاكل من يوم ما نزلت ويندوز 10 وماعدش حاجة ف التليفون شغالة زس الاول ولا النتجر ولا هير درايف ولا اغلي البرامج شغالة وتهنيج السنين وقبل التنزيل برضة ماكنش الفون كويس نظام عقيم الويندوز فون دة لذلك لا انصح احد به ابدا ومايكروسوفت مايقتش مايكروسوفت ولا نوكيا الله يرحمهم خيبوا ظننا

  35. يقول :

    مشاكله في رجوع الونوز 8.1

  36. يقول :

    اصبح بعلق كثير وابطأ من اول بكثير وبطاريه بتنفذ بسرعه وكل سيئ فيه سيئ ليش ما تلغوه حتى الملاحه فيه زي الزفت

  37. يقول :

    mauvaise version

  38. يقول :

    ويندوز ١٠ بيعلق كتير ويعيد تشغيل نفسه كتير وفيه حاجات كانت في ويندوز ٨ كانت افضل وخايف ارجع لويندوز ٨ التليفون ماينفعش خالص

  39. يقول :

    كل المشاكل الى قالوها الاساتزة عندى لدرجة انى مش الموبيل كاميرا ومكالمات فقط يعنى جهاز عادى لا قيمة لة

  40. يقول :

    مشكلة ويندوز ١٠ كثرة التحديثات للموبايل لكل التطبيقات.... ثانيا / سرعة النت ضعيفة مهما كان....ثالثا / ليست كل التطبيقات المجانية موجودة بالمتجر مثل الاندوريد ....ومع العلم انه بازالة تلك العيوب يكون مثل كفاءة الاندوريد او أحسن لأن من مميزات ويندوز فون انه لا تحتاج إلى برامج حماية الهاتف خوفا من الفيروسات ولا برامج تنظيف...... الي الآخر

  41. يقول :

    لم اواجه اية مشاكل مع ويندوز ١٠ .. عدا ان البطارية لا تقبل الشحن .. لا بالشاحن الاصلي ولا بأي شاحن اخر .. فعندما اوصل الهاتف بالشاحن يكون الشحن بطيء جدا .. ثم يرسل لي الهاتف رسالة ✉ ان الشحن بطئ يرجي استخدام الشاحن و الكابل الذي اتي مع الهاتف .. 😡

  42. يقول :

    ويندوز 10 كارثة وحكم اعدام للموبايل حرام عليكم يا مايكروسوفت

  43. يقول :

    بصراحه مش فاهم حاحه😂

  44. يقول :

    هناك كثير من المشاكل التي ظهرت بعد ترقية هاتفي لويندوز عشرة ، اهمها رسالة النسخ الاحتياطي المتكررة التي تظهر لي بعد قفل الهاتف و فتحة و اكبر مشكلة هي الرسالة التي تقول (هذا الهاتف تم قفله لدواعي امنيه ارجوا توصيل هاتفك بوصلة الشحن لمدة ساعتين ثم اعادة تشغيل الجهاز.هذه الرسالة تجعلك غير قادر علي استعمال الجهاز لمدة ٢٤ ساعة تقريبا او تزيد وبعدها يفتح الجهاز و يعمل ،عموما لا ينافس الاندرويد ابددددا.

  45. يقول :

    للاسف انا نادم لاني اشتريت تلفون ميكروسفت تلفون فعلا سيء والبرامج كمان المسنجر ليس به كاميرا فيديو وبيهنج كتير الله يرحم ايام نوكيا...

  46. يقول :

    نزلت التحديث الجديد وملقتش المتجر موجود فى التحديث اعمل ايه

  47. يقول :

    التليفون بيعلق كتيييييييييير وبرامج طتيره مش بتشتغل ويندوز 10 وحش جدا ومش عارف ارجع لويندوز 8

  48. يقول :

    بعدالتحديث لويندوز ١٠ الشاشه بقت تسود مره واحده ولا تعمل إلا بعد رسترة الجهاز

  49. يقول :

    الخرائط لا تعمل تماما

  50. يقول :

    للإسف مع كل التعليقات علي فشل ويندوز ١٠ علي الموبيل والشركه ما بتساعد ولا تهتم بحل جميع المشكلات

  51. يقول :

    المشكلة ان نوكيا تعتمد علي سمعتها وليس علي قوة اجهزتها فعلا هناك مشاكل تحدث من جراء التحديث الي وندوز 10 اولا البطارية بتفضي بمجرد ان يعمل ساعتبن ودون سابق انذار ثانيا قلة البرامج ثالثا برامج التواصل ليست في مستوي الاندورويد بصراحه الشركة افسدت سمعة الويندوز وخصوصا انها لم تجد حلا لمشاكلنا ارحو الاهتمام قليلا بعملائكم

  52. يقول :

    نظام سئ بكل المقاييس بعد التحديث لويندوز 10 نظام فاشل الموبايل بيرستر لوحده واحيانا يفصل ويظل فاصل. تاكد من توصيل الشاحن الأصلي. الشاشة بتفصل وتبقى سودا ولازم اشيل البطارية واضعها تاني

  53. يقول :

    وندور ١٠دي زبالة

  54. يقول :

    ويندوز فون 10 سيء جداااااا ومشاكله كتير

  55. يقول :

    ويندوز 10 سيء جدا .التطبيقات لا تعمل جيدا . مثل الفيس بوك و انستجرام ووووووووووو

  56. يقول :

    نعم المشكلة صارت عندي. بعد ما نزلت ويندوز ١٠ الهاتف ما عاد يحمل الواتس اب ابدا لكن بقية التطبيقات بتشتغل تثام ما فيها مشكلة

  57. يقول :

    البطارية بتخلص الشحم بسرعه اوى وان مش عارف اعمل ايه.

  58. يقول :

    الاصدارة الموجودة علي السيرفر هي ويندوز 10 و ليس 8.1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *