تحميل لعبة الشطرنج للأندرويد

لعبة الشطرنج للأندرويد تعد من ألعاب الاثارة والذكاء إذًا فاللعبة التي سنقوم بعرضها اليوم ستهمك كثيرًا وهذه اللعبة هي الشطرنج، لأنها تحتوي علي ذكاء كبير وتحتاج تفكير لوقت طويل.

اليوم نقدم لكم هذة اللعبة التي تم إنتاجها بشكل افتراضي على أجهزة الأندرويد مما يسهل عليك اللعب مع أصدقائك بدون الحاجة لشراء اللعبة بشكل واقعي ودون دفع أي مصاريف أضافية وقضاء وقت فراغك وتسلية وقتك في لعبة تعد من أهم وأفضل ألعاب الذكاء علي مستوي العالم وهي لعبة الشطرنج التي يتم عمل بطولة عالمية لها والتي ظهرت منذ عام 1845م كـبطولة عالمية يشارك بها العديد من اللاعبين.

عند بدء اللعبة ستجد نظام المحاكاة داخل اللعبة، فسترى الرقعة البيضاء والسوداء وعليهم الجنود في الصف الثاني والصف الأول بهم الوزير والملك والفيل والحصان والقلعة وتقوم بمحاولة حمايتهم كما تستطيع لكي تقوم بالمحافظة عليهم من القتل ويجب الحفاظ على الملك والوزير والأكثر هو الملك بمجرد موته تنتهي اللعبة وتخسر الجولة بكل سهولة.

شرح لعبة الشطرنج للأندرويد

هذة اللعبة التي لا يمل منها أحد وتستمر بها مباريات الي ما يزيد عن ساعات في اللعب فهي تحتاج قدر عالي من التفكير والذكاء الذي لابد من توفره عند اللعب والصبر والتفكير في كل خطوة ستخطوها فيجب أن تعلم أن كل خطوة ستتحركها سيقوم خصمك بحركة مضادة قد تنهي الجولة بكل سرعة وسهولة.

اللعبة تبدء ب16 قطعة مقسمين علي كل من اللاعبين فهي لعبة زوجية لا يمكن لعبها فرديًا، ويأخذ كل لاعب من الاثنين 16 قطعة، ثمانية جنود و ملك ووزير وقلعة وحصان وفيل وكل ما عليك هو التحرك كما تريد حتي تقوم بقتل ملك الخصم الخاص بك وبهذا تنتهي الجولة.

في اللعبة تبدأ بـ 16 قطعة ويجب أن تعلم أن أهم القطع هم كل القطع ما عدا الجنود، لأن الجنود ليس لهم أهمية كبيرة ولكن لبعض اللاعبين يكون الأمر معكوس فمنهم من يقدر الجندي ويجعله مثل مصيدة الفأر التي تجذب الخصم لكي يقع بها ثم يقوم بقتل القطعة الخاصة به.

الأمر الذي جعل من أسلوب اللعب مختلف عند الكثير فأنا أحدثك عن لعبة تم صنعها منذ حوالي 50 سنة وكان لها ومازال لها مسابقات عالمية يتم اعدادها كل سنة من قبل لجنة من الدولة المنظمة لهذة المسابقة.

قواعد لعبة الشطرنج

تبدأ اللعبة بتحريك بالجندي الخاص بك ومتاح لك خطوتين فقط في أول جولة يمكن من خلالها التحرك بجندي واحد خطوتين أماميتين أو التحرك خطوة واحدة لاثنان من الجنود الخاصة بك كما تريد، ثم يبدء اللعب للخصم وتبدأ وقتها في التفكير واللعب ويجب أن تعرف مسار كل من القطع وأسمائها.

الجندي: يعد القطعة الأكثر عددًا في اللعبة فيوجد منه 8 قطع لك ولخصمك مثلك، والجندي يتحرك في البداية خطوتين يمكن تحريك جندي خطوتين لمرة واحدة أو تحريك جنديين كل منهم خطة كما تريد، ثم تبدأ بالتحريك.

ويجب أن تعلم أن الجندي لا يعود للخلف وإنما يتحرك للأمام ويقوم الجندي بقتل أي قطعة تكون على Cross والذي يكون بنفس اللون ولكن في الأعلي وليس الأسفل.

والجنود غالبًا ما تكون حماية للقطع المهمة مصدية لقتل القطع المهمة للخصم، مع العلم أن كل قطعة تقتل حسب مسارها ما عدا الجندي إذا وقفت أحد القطع في مساره لا يقتله بل يظلون ساكنين في مكانهم وتسمي بالقفلة فهو القطعة الوحيدة التي تقتل بشكل مائل وهذا ليس مساره.

القلعة: تعرف أيضا باسم الطبية وهذة القطعة مهمة جدًا في اللعب فهي تتحرك للأمام والخلف ولكن بشكل مستقيم أي بشكل أفقي أو عمودي فقط ولا تتحرك بشكل مائل (Cross) وتوجد منها قطعتين لك في اللعبة كلها وتقوم قتل ما هو أمامها في الطريق وليس مثل الجندي.

الفيل : وهذة القطعة التي تعد من أقوي القطع وأمهرها فبفضل هذة القطعة يمكن قتل الملك بكل سهولة عبر وضع العديد من الأطعمة للخصم والتي تكون أما جندي أو أي قطعة تقوم بوضعها لجذب انتباه الخصم والطمع.

والفيل يتحرك بشكل مائل Cross ويقتل ما يوجد ف مسارة أيا كان ولكن لا يستطيع الفيل العودة الي الخلف وإنما يتحرك للأمام فقط ويوجد منه قعتين في اللعبة.

الحصان: هذة القطعة لا يمكن أن تتحرك عشوائيًا فهي في الغالب القطعة التي لا يفكر الخصم بها لأنها تتحرك بمسار غريب وغير ملموح في البداية وهذة القطعة تتحرك بشكل حرف L وتستطيع قتل أي قطعة تقف علي المكان الذي ستقوم بالقفز عليه ويمكن لهذة القطعة الذهاب والعودة كما تريد بدون أي عوائق، يوجد قطعتين من هذة اللعبة.

الوزير: هذة القطعة هي أهم قطعة في اللعبة بعد الملك، فهي قطعة لابد من الحفاظ عليها إلي أخر اللعب ويتحرك الوزير بكل الأشكال تقريبا فهو يتحرك بشكل أفقي ورأسي ومائل Cross ولكن لا يتحرك بحرف L فلا يتحرك بحرف L إلا الحصان فقط.

ويوجد قطعة وحيدة فقط من الوزير وإذا ضاعت يمكن تعويضها بحيلة وهي وصول الجندي إلي أخر اللعبة وحينها يمكن استدعاء قطعة من القطع التي تم خروجها من اللعبة، ومن المؤكد أنك ستختار الوزير لأنه من أفضل القطع ويمكن اختيار أي قطعة أخري كما تريد.

الملك: هذة القطعة ليست مجرد قطعة في اللعبة مثل الباقي، هذة القطعة بسقوطها قد انتهت اللعبة (كش ملك) ولذلك يجب الحفاظ عليها حتي إن ضحيت بكل القطع الخاصة بك.

فهذة القطعة أساس اللعب تتحرك هذة القطعة مثل تحركات الوزير فهي تتحرك إلي الأعلي والأسفل وبشكل مائل ولكن برقعة واحدة فقط وليس مثل الباقي يتحركون بدون أي عوائق، ويوجد قطعة واحدة منها فقط، ويمكنها الذهاب للأعلي والعودة بدون أي عوائق.

مميزات لعبة الشطرنج

  • الجرافيك المميز.
  • الأصوات والمؤثرات عند وضع القطعة علي الرقعة.
  • حجم اللعبة صغير نوعا ما فهو لا يتعدي 4 ميجا.
  • عدد تحميلات اللعبة تخطي 100 مليون تحميل.
  • يوجد ميزة الرجوع خطوة للوراء للتراجع عن أي خطوة قمت بلعبها بالخطأ.

تحميل اللعبة من خلال متجر بلاي

شطرنج
شطرنج
Developer: Chess Prince
Price: Free

Mohamed Samir

شاب مصري عاشق للتكنولوجيا و خاصو هواتف اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *