تطبيق Retrica لتصوير افضل الصور و التعديل عليها

تطبيق Retrica يعد واحد من افضل تطبيقات الكاميرا او التصوير و التعديل عليها بشكل احترافي بل يعد هذا التطبيق اشهر تطبيق في هذه التطبيقات و اكثرها تحميل و يظهر في النتائج الاولي علي متجر الالعاب و التطبيقات علي الهواتف .

يساعدك التطبيق بشكل كبير علي الحصول علي افضل صور و افضل الفيديوهات و يمكن من خلاله ايضا تصوير الفيدوهات علي هيئة ملف ( GIF ) و جمع مجموعه من الصور في صورة واحدة .

اصبح التطبيق بعد تحديثانه الاخيرة شبيه بتطبيقات التواصل الاجتماعي التي تدعم نشر الصور فقط مثل موقع ( انستاجرام ) او ( سناب شات ) و بالتاكيد يمكنك انشاء صفحة خاصة بك و رفع صورك عليها و مشاركتها من اصدقائك .

مميزات تطبيق Retrica :

تطبيق Retrica

تطبيق Retrica

يتميز التطبيق بالعديد من المميزات التي تجعله الافضل وهي :

 

يتميز تطبيق ريتريكا بواجهة كاميرا خاصه به بعيدا عن الهاتف يمكنك التصوير بها و لكن ما يميزها عن واجهة كاميرا الهاتف العادية انك يمكنك من خلالها التصوير باربع طرق مختلفة و هي :

  •   Collage : و يمكنك من خلال هذه الطريقة تصوير عدة صور في نفس الوقت و تجميعهم كلهم في صورة واحدة و في مربعات مختلفة .
  •   Photo : و هي طريقة التصوير العادية التي يمكنك تصوير بها صورة عادية .
  •   GIF : و هذه الطريقة هي طريقة مختلفة و متميزة فيمكنك من خلالها تصوير فيديو و لكن بمساحه صغيرة جدا حيث يكون هذا الفيديو هو مجموعه من الصور التي تم اتلقاتها و يتم تغييرها وراء بعض حتي تصنع لك فيديو ولكن بمساحه صغيرة جدا .
  •   Video : و هذه الطريقة هي الطريقة العادية لتصوير الفيديو بدون اي تعديل .

 

يحتوي البرنامج علي العديد من الادوات التي سوف تساعدك بشكل كبير و تسهل عليك عملية التصوير و تتمثل هذه الادوات في :

  • auto save : يمكنك من خلال تفعيل هذه الاداة حفظ جميع الصور التي يتم التقاتها بالهاتف الخاص بك علي مساحة التخزين بشكل تلقائي بعد التصوير مباشرا .
  • Timer : تساعدك هذه الاداة علي التقاط الصور بشكل تلقائي بعد وقت معين و يمكن لك ان تحدد هذا الوقت قبل القيام بعملية التصوير فمثلا تحدد للتطبيق 5 ثوان بعدهم يتم التصوير بشكل تلقائي
  • Torch : اذا كان هاتفك يحتوي علي كشاف فان هذه الاداة تساعدك في تشغيل او ايقاف الكشاف عند القيام بالتصوير فعند التصوير يعمل الكشاف بشكل تلقائي للحصول علي صورة اوضح .
  • Blur : قد نعطي لك ذلك الخاصية شكل صورة افضل حيث انا تعطي لك جوانب للصورة التي سوف تلتقطها و تكون هذه الجوانب نفس الصورة و لكن تكون اقل وضوحا لدرجة كبيرة ولكنها تعطي شكل رائع للصورة .
  • Vignette : ايضا هذه الاداة من الادوات التي سوف تعطيك شكل رائع لصورتك حيث انك عند التقاط الصورة تجعل لك هذه الخاصية صورتك قليلة الوضوح ماعدا جزء معين من الصورة سوف تجعله اوضح من باقي الصورة و في الاغلب يكون الشخص الذي في الصورة هو الذي بداخل هذا الجزء الواضح .

 

  • كما قلنا ان بعد التحديثات تم اتاحة انشاء صفحة او حساب خاص بك في البرنامج و رفع الصور التي تريد رفعها علي الصفحة و مشاركتها مع اصدقائك فقط الذي لديهم تطبيق Retrica .
  • و يمكنك ايضا ان تراسل الاصدقاء عن طريق هذا البرنامج عن طريق صندوق محادثة مثل تطبيقات التواصل الاخري كا ( ماسنجر و واتساب و انستجرام ) .
  • و يمكنك التغيير في الصورة الشخصية لك في حسابك علي البرنامج و ارسال طلبات الصداقة و متابعه الاشخاص علي التطبيق .

 

Retrica
Retrica
Developer: Retrica, Inc.
Price: Free+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *