أفضل 10 Android TV box في 2021  

أجهزة android tv box هي البديل الأفضل والأكثر ملائمة من حيث الميزانية لكثير من المستخدمين، حيث تغنيهم تلك الأجهزة عن شراء أجهزة تلفاز ذكية نظراً لأسعارها الباهظة للغاية، بل تقدم إليهم تلك الأجهزة تجربة أكثر سلاسة ومتعة بالنظر إلى الإمكانيات المتعددة التي تحصل عليها في مشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية بجودة 4K وكذلك تحميل التطبيقات المختلفة والألعاب المميزة وغيرها مما يمكنك تثبيته على جهازك بكل سهولة.

كيف تختار أفضل جهاز android tv box ؟

كيف تختار أفضل جهاز android tv box ؟

هنالك أنواع عدة من أجهزة android tv box متواجدة في الأسواق، ولكن من المهم اختيار الأكثر فائدة والذي يضيف الكثير من الإمكانيات وإعدادات الترفيه الإضافية إلى جهاز التلفاز، ولذلك من الأفضل إذا كان يتمتع بالجهاز بالمواصفات التالية:

  • من الأفضل أن يأتي بمعالج قوى لأنه في الأساس ما يحدد سرعة الأداء، ولذلك من الأفضل أن يحتوى على وحدة معالجة مركزية رباعية النواة بقوة 1.5 جيجا هيرتز على الأقل.
  • كذلك من المهم أن يتمتع بمساحة تخزين مناسبة لاستيعاب كل الفيديوهات والتطبيقات التي تقوم بتحميلها، وبالتالي من الأفضل اختيار جهاز بسعة تخزين عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بـ32جيجابايت على الأقل.
  • كما يفضل أن يدعم الجهاز جودة HD على الأقل رغم أنه إذا كان مزود بـHDMI 2.0 سيكون أفضل لرفع الجودة إلى 4K.
  • ولأنه يعتمد على نظام تشغيل الأندرويد في الأساس؛ لذلك من الأفضل أن يدعم إصدار أندرويد 6.0 فيما أحدث مع دعم متجر جوجل بلاي بالتأكيد لتحميل التطبيقات والألعاب المختلفة.
  • يفضل كذلك أن يدعم الجهاز خاصية الاتصال بالواي فاي والبلوتوث لتسهيل نقل الملفات من الهواتف أو الأجهزة الذكية للتلفاز.

جهاز Chromecast مع جوجل TV

جهاز Chromecast مع جوجل TV

يمتلك هذا الجهاز العديد من المواصفات التقنية التي جعلتها من أفضل أجهزة أندرويد TV بوكس لهذا العام، خاصة وأنه يأتي مع دعم واجهة جوجل TV والتي لم تكن متواجدة في الإصدارات السابقة.

كما أنه يدعم كل المواصفات التي تبحث عنها للاستمتاع ببث عالي الجودة سواء جودة 4K HDR خلال البث، وكذلك يدعم كلاً من Dolby Vision و Dolby Atmosومعالج قوى من نوع Amlogic S905X3.

أما عن ذاكرة التخزين فيأتي مع مساحة 2 جيجابايت رام، ومساحة داخلية 8 جيجابايت، فضلاً إلى أن سعره مناسب للغاية بل هو الأقل تكلفة في مقابل مميزاته العالية، مع العلم أن العيب الأكبر بالجهاز هو بعض الأخطاء البسيطة مثل توقف وتجمد بعد التطبيقات بصورة بسيطة خلال الاستخدام.

جهاز NVIDIA Shield TV

NVIDIA Shield TV

إذا كنت تبحث عن جهاز android tv box أقوى ففي تلك الحالة NVIDIA Shield TV هو خيار نوصي به وبقوة، حيث يدعم خدمة الألعاب السحابية GeForce NOW الرائعة المقدمة من NVIDIA للاستمتاع بأفضل الألعاب المميزة على تلفازك مباشرة.

فضلاً إلى أنه يأتي مع دعم 4K HDR القوى، وكذلك دعم كلاً من النظام الصوتي Dolby Vision وDolby Atmos، ومع معالج NVIDIA Tegra X1+ توقع أداء مميز وسلسل، كما أن الجهاز يوفر ذاكرة 2 جيجابايت رام وحتى 8 جيجابايت كمساحة تخزين داخلية ويمكنك توسيع ذاكرة تخزين الجهاز بفضل تواجد فتحة microSD مرفقة بالجهاز.

شاهد أيضا :تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2021

جهاز NVIDIA Shield TV Pro

جهاز NVIDIA Shield TV Pro

يمكن القول بأنه الإصدار المطور من NVIDIA Shield TV السابق، حيث يأتي مع دعم نفس المميزات الأساسية سواء نظام Dolby Vision أو ترقية 4K المميزة.

غير أنه يحمل مميزات وإضافة رائعة منها رفع مساحة التخزين إلى 3 جيجابايت رام للذاكرة العشوائية، وحتى 16 جيجابايت من مساحة التخزين، بالإضافة إلى تواجد منفذ USB 3.0 مع تكامل الحجم الكامل الذي يتناسب للاتصال مع أي محرك USB محمول أو ثابت فيما يجعل من الممكن زيادة مساحة التخزين للجهاز.

والأهم أنه يدعم أجهزة SmartThings المنزلية فيما يمكن من السهل التحكم بجميعها من خلال نفس الجهاز.

جهاز TiVo Stream 4K

جهاز TiVo Stream 4K

إذا كنت في حاجة أقل في السعر مما هي عليه في أجهزة NVIDIA يمكنك بالتأكيد الاعتماد على جهاز TiVo Stream 4K، حيث يقدم نفس المميزات مثل دعم 4K HDR ونظام Dolby Vision/ Atmos وغيرها من المميزات الإضافية برغم أنه أرخص في السعر.

فتجد على سبيل المثال أنه يدعم التحكم الصوتي عن بُعد بمساعد جوجل، إلى جانب أنه خاصية الوصول إلى تطبيق TiVo Stream والذي يوفر الكثير من العروض والأفلام المشهورة.

ومن الناحية التقنية يأتي الجهاز مع معالج Amlogic S905Y2 مع ذاكرة عشوائية بـ2 جيجابايت، وذاكرة داخلية بـ8 جيجابايت، مع العلم أنه لا يقبل استخدام ذاكرة خارجية وهذا ما يمثل عيب بالنسبة لبعض المستخدمين.

جهاز Dynalink Android TV Box

جهاز Dynalink Android TV Box

هو جهاز مميز يمتاز بخفة الوزن والسعر المميز للغاية، كما يأتي مع جودة فيديو 4K HDR ولكن دون أي ترقيات، ويمتلك جهاز تحكم عن بعُد مع امتلاك أزرار خاصةً بكلاً من Netflix وجوجل بلاي وYoutube لتسهيل الوصول إليها.

وبفضل صغر حجمه لن تجد به سوى منفذين فقط الأول هو منفذ USB صغير والثاني هو منفذ HDMI، لكن لا يدعم مواصفات أخرى مثل Dolby Vision أو دعم ذاكرة تخزين خارجية أي لن تتمكن من تحميل الفيديوهات بالشكل المرغوب.

جهاز Xiaomi Mi Box S

جهاز Xiaomi Mi Box S

لطالما كانت أجهزة شاومي موثوق بها من حيث الجودة والأداء، وهذا ما ينطبق على Mi Box S الذي يمتاز بالواجهة السلسة والمميزة مع قابلية تنزيل الكثير من التطبيقات المعروفة مثل Netflix أو Spotify من خلال جوجل بلاي.

إلى جانب أنه معه جهاز Chromecast فيما يجعل من السهل إيصال الشاشة لاسلكياً بالجهاز اللوحي أو اللاب توب، وبفضل تواجد مساعد جوجل يمكن للجهاز التوافق مع باقي الأجهزة المنزلية الذكية.

جهاز Minix NEO T5 Android TV Box

جهاز Minix NEO T5 Android TV Box

واحد من أجهزة android tv box الاحترافية المميزة حيث يدعم تشغيل بعض الألعاب التي تتمتع بجرافيك عالي، بالإضافة إلى امتلاك ذاكرة تخزين 60 جيجابايت للسماح بتخزين الأفلام أو تحميل الألعاب المفضلة، كما أنه يدعم تقنية الواي فاي لتضمن اتصالك السريع بالإنترنت، وكذلك يدعم HDMI 2.1 التي تمنحك فرصة أعلى للاستمتاع بالبث مع معدل إطارات 60 إطار بالثانية.

جهاز Skone Android TV Box

جهاز Skone Android TV Box

هو جهاز رائع يدعم دقة 4K مع تكامل 3D HD الذي يجعلك تمتلك سينما عالية الوضوح لدى مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية المختلفة، فضلاً إلى أنه يتيح لك اتصال بلوحة المفاتيح والماوس لتكون قادرة على التصفح بصورة أسهل، كما أنه يدعم شبكة واي فاي مع الكثير من المميزات المتقدمة الأخرى مثل PPPOE DLNA و Miracastوغيرها.

شاهد أيضا: مراجعة وتقييم جهاز SCISHION V88 TV Box

جهاز Tanix TX28 TV Box

جهاز Tanix TX28 TV Box

يأتي الجهاز مع تصميم أنيق ومميز ووزن لا يتجاوز 350 جرام فقط، حيث من الجهة اليمنى هنالك هوائي ليسمح لك بالحصول على أفضل اتصال لاسلكي ممكن، فضل إلى أنه يتمتع بمعالج ARM Cortex A53 وسرعة 1.5 جيجا هرتز لأداء سلس، والأهم أنه يتمتع بأكبر مساحة تخزين سواء الذاكرة العشوائية التي تصل إلى 4 جيجابايت أو الذاكرة الداخلية التي تصل إلى 32 جيجابايت.

جهاز Z69 Max TV Box

جهاز Z69 Max TV Box

إذا كنت تفضل جهاز بمساحة تخزين أكبر ففي تلك الحالة يمكنك شراء جهاز Z69 Max TV Box الذي يوفر ذاكرة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت والتي من النادر رؤيتها في أجهزة android tv box، كما إن ذاكرته العشوائية تقدر بـ3 جيجابايت والتي تقدم أداء سريع وسلسل للجهاز، ويدعم بفعالية مميزات رائعة منها بلوتوث 4.0 والواي فاي ويدعم كذلك مكبرات الصوت والمزيد غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *