أفضل 12 برنامج تصميم اغنيه على فيديو للايفون و الاندرويد

تصميم اغنيه على فيديو لم يكن بالأمر الصعب نظراً لتواجد العديد من التطبيقات والبرامج المختلفة القادرة على ذلك والمتواجدة بالفعل منذ سنوات سابقة، بل إن البعض منها استخدم في قص الفيديوهات والتعديل البسيط عليها، إلا أن هذا أخذ في التطور إلى بات من السهل الآن إجراء مونتاج احترافي وسينمائي كامل للفيديوهات المختلفة.

إذ أنه هنالك برامج مونتاج وتحرير تضيف الكثير من المقاطع والخلفيات الموسيقية وحتى التعليقات الصوتية مع المزامنة مع الصورة المعروضة في المقطع الذي تعمل عليه، واليوم نقدم دليل إلى أفضل 12 برنامج تصميم اغنيه على فيديو يتناسب مع أنظمة الأندرويد والأيفون عبر الأسطر المقبلة.

إذا كنت تبحث عن برنامج تصميم اغنيه على فيديو من الأفضل أن يقدم إليك خيارات من المقاطع الموسيقية والأغاني المختلفة مع دعم أغلب الصيغ المعروفة، ومن بين أفضل برامج تصميم اغنيه على فيديو التي نرشحها إليك كلاً من:

برنامج VivaVideo

برنامج VivaVideo

قد يكون من أكثر البرامج الموثوق بها بفضل مزاياه الفائقة التي يحتاج إليها المحررين والمخرجين وصناع المحتوى على شتى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يساعد في تركيب الصوت على أي مقاطع مع سهولة في التعديل عليها.

ويقدم للمستخدم خيارات عدة من المؤثرات الصوتية التي تتواجد ضمن مكتبة البرنامج أو التي تختارها من قائمة المقاطع على هاتفك، وبكل سلاسة يمكن ضبط حجم الموسيقي ليتناسب مع المقطع، إلى جانب القدرة على إضافة النصوص والتأثيرات الاحترافية ونشر تلك المقاطع على التيك توك أو يوتيوب بشكل مباشر.

برنامج Add Any Song To Video

برنامج Add Any Song To Video

يمتلك هذا التطبيق الرائع على دعم أغلب الصيغ الملفات الصوتية سواء MP3, AVI, 3GP وغيرها، إلى جانب أنه وفر مكتبة ضخمة من الأصوات الموسيقية الخلفية مثل أصوات السيارات والآلات الموسيقية وتصفيق الجمهور وغيرها مما يمكن إضافته إلى محتوى الفيديو.

شاهد أيضا: افضل برنامج تصميم فيديو للايفون

والأهم أنه من السهل العمل على التطبيق ببساطة بس الواجهة البديهية حيث يسهل التحكم في الأدوات التي تستخدمها عند تغيير الأصوات أو خلال إضافتها والتعديل إليها على المحتوى الذي تعمل عليه.

برنامج Timbre

برنامج Timbre

أحد أبرز التطبيقات التي نالت بجدارة على استحسان الملايين من المستخدمين القائمين على تحرير كلاً من ملفات الصوت ومقاطع الفيديو، إذ أنه يتيح أدوات تساعد في قص الملفات والأغاني مع التعديل عليها خلال إضافتها على الفيديو.

فضلاً إلى كونه تطبيق يدعم مختلف تنسيقات وصيغ الملفات التي تتخيلها مثل AVI, MKV, MP3, MP4 وغيرهم، بالإَضافة إلى أنه يمكن استخدامه في تحويل الملفات سواء من WAV إلى MP3 أو تحويل الملفات بصيغة MKV إلى MP4 بمنتهى السهولة وفي غضون ثواني معدودة، كما أنه يستخدم في تحويل النصوص إلى عبارات وكلام مسموع بالاعتماد على محرك النصوص المدمج في هاتفك الجوال، وما تزال هنالك مميزات عدة يمكنك اكتشافها.

برنامج FilmoraGo

برنامج FilmoraGo

هذا التطبيق الرائع يستخدم على مدى واسع ليس فقط في تصميم اغنيه على فيديو بل إنه في حد ذاته يتمتع بالكثير من الأدوات الاحترافية التي يمكن استخدامها لإخراج فيديوهات سينمائية رائعة، ولكن إذا كنت تبحث عن الميزة الخاصة بإضافة الأغاني على المقاطع عليك الاستعداد لأن التطبيق يوفر أكثر من 1000 مقطع موسيقي مختلف يمكن التعديل عليها وإضافتها لمحتواك، أو ابدأ في تسجيل المقاطع بصوتك إذا كنت ترغب في نشرها على اليوتيوب أو انستغرام.

برنامج GlitchCam

برنامج GlitchCam

قد يكون من أكثر التطبيقات أناقة في القائمة بفضل الواجهة المميزة والمرتبة بشكل سلس يساعدك في استغلال كل الأدوات والإضافات المستخدمة في تحرير الفيديوهات، ويتضمن هذا الأمر الموسيقي الفريدة من نوعها التي يمكنك استيرادها سريعاً إما من مكتبة هاتفك أو من خلال الدمج بين أنواع مختلف من الملفات الموسيقي في مقطع فيديو واحد مع خاصية ضبط مستوى الصوت البسيطة، إلى جانب الثيمات والفلاتر والمرشحات الفريدة من نوعها التي يمكن ببساطة إضافتها إلى محتوى الفيديو بنقرة واحدة.

‎GlitchCam - Video Effects
‎GlitchCam - Video Effects

برنامج InShot

برنامج InShot

يمتلك التطبيق تشكيلة من المميزات القوية والبارزة في تحرير الفيديوهات بفعالية مع إضافة الموسيقي والأغاني بكل سلاسة رفقة العديد من التأثيرات والنصوص والرموز المختلفة، وبالطبع تشارك تلك المقاطع بجودة عالية على إنستغرام أو تيك توك وتويتر وفي كل المواقع الأخرى.

شاهد أيضا: افضل برامج تصميم مقطع فيديو من الصور مع الموسيقى للايفون و الاندرويد

فضلاً إلا أنه التطبيق الأمثل في إضافة ملفات الصوت وتجزئة المقاطع أو قصها لكي تتناسب مع الحالات على الانستغرام والواتس آب بكل تناسق، إذ أنه يوفر أوات ضبط النسبة وسرعة الفيديو والمزج بين المقاطع أو حتى إزالة الصوت واستبداله بمقاطع من مكتبة هاتفك والمزيد في انتظارك.

‎InShot - Video Editor
‎InShot - Video Editor
Developer: InstaShot Inc.
Price: Free+

برنامج iMovie

برنامج iMovie

ميزات متعددة الوظائف يحملها تطبيق iMovie للمستخدم مع قابلية تركيب الأصوات والأغاني ومختلف صيغ الملفات الموسيقية على الفيديوهات بسهولة تامة، كما يساعدك في تحسين جودة الأصوات مع قابلية التسجيل المباشر في ظل إضافة المؤثرات الصوتية المنافسة وفيما يعد يمكنك تسريع المقاطع أو التصوير البطيء لها حتى تصنع محتوى كامل يتلاءم مع التوقعات بل يتخطى حدود المتوقع بفضل تواجد أكثر من 80 مسار صوتي قابل للتعديل والضبط فور تحميل التطبيق.

‎iMovie
‎iMovie
Developer: Apple
Price: Free

برنامج Magisto Video Editor

Magisto App

حاز هذا التطبيق بجدارة على عدد من الجوائز المختلفة طوال السنوات الماضية، وذلك يعود إلى مميزاته الجبارة التي تساعد في إنشاء فيديوهات قصيرة خلال عدد من الدقائق المعدودة، وفي ظل هذا يتاح فرصة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي القوي الذي يسرع من خطاك عبر تقديم عدد من الترشيحات الأنسب إلى محتوى الفيديو الذي تصنعه حتى يكون أكثر جاذبية.

أما فيما يتعلق بإضافة الأصوات والموسيقي ستجد أمامك مكتبة ضخمة تجمع تشكيلة هائلة من الأغاني الحاصلة على تراخيص تجاري يسمج لك باستخدامك ونشرها على شتى مواقع التواصل الاجتماعي وكل هذا عبر اتباع ثلاث خطوات سريعة عند صنع محتواك.

‎Magisto Video Editor & Maker
‎Magisto Video Editor & Maker

برنامج Splice

برنامج Splice

أحد البرامج الرائعة التي تتخطى من خلالها حدود الإبداع في صنع فيديوهات متكاملة مع ملفات الصوت والموسيقي المناسبة عليها لتنتهي المهمة في غضون ثواني فقط، حيث يتاح أمامك أكثر من 400 أغنية مختلفة يمكن إضافتها مع تدوين العناوين وإضافة النصوص؛ كما يتضمن بالطبع كل أدوات التحرير المطلوبة مثل القص والتدوير والدمج السريع ووضع تأثيرات جذابة واحترافية بمنتهى الدقة.

برنامج KineMaster

برنامج KineMaster

من أبسط التطبيقات التي يمكنك سريعاً التكيف عليها والأدوات الخاصة بتحرير المقاطع في سبيل إنشاء مشاريع متعددة في نفس الوقت، وكل هذا بفضل ما يدعمه التطبيق من تأثيرات ومقاطع صوتية وصور وملصقات وحتى رسوم متحركة يزيد عددهم عن 2500 تأثير مختلف، فضلاً إلى أنه يدعم مبدلات الصوت وإضافة التعليقات الصوتية والأغاني المختلفة التي يتم استيرادها من مكتبة هاتفك أو من على iTunes بالتالي تحصل على موسوعة أكبر من المحتوى القابل للتعديل والإضافة على المقطع الذي تقوم بإنشائه.

برنامج Videorama

برنامج Videorama

قد يكون هذا التطبيق مخصص أكثر لإنشاء الأفلام ومقاطع الفيديو؛ لكنه بالتأكيد يدعم تصميم اغنيه على فيديو بصورة احترافية رائعة سواء اخترت إضافة صوتك الخاص والتعليقات أو الشروحات المناسبة على المقاطع؛ أو اخترت استيراد المسارات الصوتية المناسبة من iTunes وفي كل خطوة بإمكانك معاينة محتواك والتعديل عليه إلى حين التأكد من النتائج المثالية والاحترافية عبر الاستفادة من كل الأدوات المميزة لهذا التطبيق.

شاهد أيضا: كيفية تحميل فيديو من تويتر للاندرويد في 2022

كما إن أكبر مزاياه إتاحة فرصة للمستخدم بتحميل كلاً من الموسيقي ومقاطع الفيديو والصور المختلفة بشكل مجاني تماماً من على Pixabay حتى تتمكن بسلاسة من التعديل عليها وإنشاء محتوى أخر جديد ومختلف.

تحميل Videorama للأندرويد

برنامج Quik

برنامج Quik

من أشهر التطبيقات المفضلة بين المحررين وخبراء المونتاج نظراً لقدراته وإمكانياته الجبارة في إنشاء مقاطع سينمائية من الطراز الرفيع، وذلك عبر المزامنة الموسيقية مع الملفات الصوتية والأغاني وغيرها من المؤثرات السمعية التي تختار كلاً منها بعناية بالغة.

بالإضافة إلى مزاياها المتقنة في التعديل التلقائي على الفيديوهات بما يناسبها من مؤثرات وسمات والتي بالطبع يمكن التعديل عليها فيما بعض، ومن ناحية أخرى إّذا تم الاشتراك بالنسخة المدفوعة تحظى بإمكانية حفظ المشاريع في نسخة احتياطية أمنة 100% وهي التي تتلاءم مع احتياجات المحترفين على نحو خاص.

‎GoPro Quik: Video Editor
‎GoPro Quik: Video Editor
Developer: GoPro, Inc.
Price: Free+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *