برنامج تعديل الفيديو للاندرويد

برنامج تعديل الفيديو للاندرويد، فرحة النجاح، فرحة الزواج، فرحة أول مولود، الرحلات مع العائلة، جميع هذه اللحظات يجب أن تتوج في فيديوهات مميزة للذكرى، لم تعد هناك حاجة إلى شراء كاميرات مخصوصة، بل الهواتف الأندرويد كافية للتصوير وإلتقاط الفيديوهات الرائعة، كما أن برنامج تعديل الفيديو للاندرويد يضيف المزيد من الجاذبية على الفيديوهات، لذا نقدم لكم في السطور القادمة مجموعة من البرامج السهلة الاستخدام للتعديل على الفيديوهات.

برنامج تعديل الفيديو للاندرويد

تعد وظيفة البرنامج بشكل أساسي الحصول على فيديو مميز وفريد من نوعه، سواء بتطبيق موسيقى على الفيديو، أو قص مقطع محدد من الفيديو، أو إضافة تأثيرات وإطارات وغيره، توجد الكثير من البرامج التي تتخصص في تنفيذ هذه الوظيفة، نقدم لكم مجموعة من هذه البرامج شاملة تفاصيل حول وظيفتها ومزاياها.

برنامج FilmoraGo:

تطبيق FilmoraGo

ما يميز هذا البرنامج البساطة، مما يجعله سهل الاستخدام، يدعم البرنامج فكرة التعديل على مقاطع الفيديو شاملة القص أو التدوير أو تشغيل المقطع بصورة عكسية، كما يدعم تصوير الفيديوهات بنمط الانستجرام وأيضاً بنمط اليوتيوب، كما يدعم خواص الحركة البطيئة وإضافة موسيقى على المقاطع.

 

برنامج Film Maker Pro:

Film Maker App

برنامج مجاني التحميل، يعد افضل برنامج تعديل الفيديو للاندرويد حيث يدعم مهام كثيرة منها القص والدمج وأيضاً إعادة ترتيب محتوى مقاطع الفيديوهات، كما يتضمن البرنامج الكثير من مؤثرات الفيديو، كما يوفر فرصة للمستخدمين في إنشاء وتصميم المرشحات، إضافة إلى فرصة إضافة الموسيقى المناسبة مع مقاطع الفيديوهات.

 

برنامج Viva Video:

VivaVideo App

يعد من البرامج الشائعة الاستخدام والمشهورة في مجال التعديل على الفيديوهات وبصورة خاصة مع مقاطع الفيديو القصيرة التي تتوفر بشكل دائم على مواقع التواصل المختلفة، يستخدم هذا البرنامج أسلوب القصة المصورة في التعديل على الفيديو، ويتضمن هذا البرنامج أكثر من 200 مؤثر للحركة، كما يدعم فكرة الحركة السريعة وأيضاً الحركة البطيئة للفيديوهات، النسخة المجانية منه شاملة علامة مائية، كما أنها تحدد زمن محدد للمقاطع من الفيديوهات.

 

برنامج VidTrim Video Editor:

VidTrim App

الوظيفة الأساسية لهذا البرنامج تتمثل في تشذيب مقاطع الفيديو، يعد هذا البرنامج افضل برنامج تعديل الفيديو للاندرويد في حالة الرغبة في مشاركة الأصدقاء والفولورز على مواقع التواصل، حيث يقدم المقاطع بصورة أفضل وحجم أصغر يتوافق مع الرفع على شبكة الإنترنت، أيضاً يقدم هذا البرنامج نغمات رنين مميزة للهواتف الأندرويد.

VidTrim - Video Editor‏
VidTrim - Video Editor‏
Developer: Goseet
Price: Free

 

برنامج Timber:

Timbre App

يتميز برنامج تيمبر دوناً عن البرامج الأخرى في ذات المجال في الخيارات البسيطة التي يقدمها للمستخدمين وفي طريقة تنفيذ الإجراءات بصورة سريعة عن البرامج المنافسة.

تتضمن الخيارات التي يوفرها البرنامج قص الفيديو، تسريع المقطع، تقسيم الفيديو، دمج عدد من مقاطع الفيديوهات في فيديو واحد، اضافة مقطع صوت إلى مقطع الفيديو، إضافة إلى تحويل الفيديو إلى ملف صوتي، كما يدعم فكرة إنشاء صور متحركة GIF من الفيديو.

 

برنامج Magisto Video Editor & Maker:

Magisto App

برنامج يحول المبتدئ إلى خبير في إعداد الفيديوهات، يعمل على تحويل المقاطع من الفيديوهات والصور بشكل تلقائي إلى فيديو إحترافي اعتماداً على تقنية AI Technology التقنية التي تعمل على تحليل وتجميع أفضل الأجزاء من المقاطع والصور من ثم تحويلها إلى فيديو رائع.

يتمكن المستخدمين من استخدام هذا البرنامج من خلال اختيار مجموعة مقاطع الفيديو المطلوبة والصور وأيضاً الموسيقى المطلوبة للإضافة على الفيديو النهائي من ثم انتظار بعض الوقت حتى يقوم البرنامج بوظيفته من ثم مشاركة الفيديو عبر الايميل أو أي موقع تواصل إجتماعي.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يتضمن تقنية تعمل على تحديد الوجوه المهمة في مقطع الفيديو وبالتالي تعمل على عرض الوجوه بصورة أفضل وأعلى في الجودة، كما يتضمن تأثيرات يتم إضافتها بشكل تلقائي خلال تعديل الفيديو.

 

برنامج AndroVid Video Editor :

AndroVid App

برنامج آخر ينضم إلى البرامج المميزة بالبساطة في مجال التعديل على الفيديوهات، يتم استخدام البرنامج ببساطة من خلال اختيار الفيديو المطلوب تعديله من ثم اختيار التعديلات المناسبة شاملة القض أو إضافة مؤثرات أو ترجمة أو مقطع موسيقي وغيرها من التعديلات، يدعم البرنامج خاصية تحويل مقطع الفيديو النهائي بعد التعديل إلى ملف صوتي MP3.

 

برنامج VideoShow:

VideoShow App

برنامج تعديل الفيديو للاندرويد الذي يضم أكثر من 10.000 مقطع موسيقي متاح  للاستخدام خلال التعديل على الفيديو دون مواجهة أي عقبات أو مشاكل، يعتبر برنامج متكامل نظراً للمزايا التي يقدمها مثل الترجمة الفورية للفيديوهات، تقليل وتصغير الحجم للفيديوهات، تحويل الفيديوهات إلى امتداد MP3، إضافة إلى وضع ملصقات وتأثيرات، وأيضاً يوفر أدوات القص والحذف والتسريع وغيره من خيارات التعديل.

 

برنامج Action Director:

Action Director App

يستخدم هذا البرنامج إما في تحرير مقطع فيديو أو معالجة المقطع، حيث يتمكن المستخدمين من اختيار بعض الصور والمقاطع الموسيقية من ثم إضافتها جنباً إلى جنب بهدف تكوين مقطع فيديو.

يوفر البرنامج عدد كبير من الفلاتر والتأثيرات المميزة مثل الحركة البطيئة والتكرار والإرجاع بشكل سينمائي، كما يوفر مجموعة من أدوات الإضاءة والتشبع وغيره التي تعمل على تعديل ألوان وإضاءات مقاطع الفيديو.

 

برنامج Funimate:

Funimate App

يعد من البرامج المناسبة مع المبتدئين في مجال التعديل على الفيديوهات، يدعم خلق فيديو ذو قصة رائعة من مجموعة صور ومقاطع فيديوهات ومقاطع صوتية أو موسيقية، يقدم مجموعة من التأثيرات الصوتية والمرئية التي تساهم في ابتكار قصة الفيديو.

يميز هذا البرنامج خاصية السحب السريع التي تسمح للمستخدمين من إدراج أكثر من فيديو والتعديل عليهم في آن واحد، كما أنه متاح بصورة مجانية تماماً ويسمح بمشاركة الآخرين الفيديو النهائي عبر مواقع التواصل مثل انستقرام وغيره.

 

برنامج KineMaster:

KineMaster App

واجهة هذا البرنامج ذو تصميم جيد وجذاب، شاملة الكثير من المميزات والخواص التي تساعد المستخدمين في إنشاء مقاطع مميزة للذكرى، سريع الاستخدام ويقدم مجموعة مختلفة من النقلات التي توضع بين أجزاء الفيديو، كما يدعم فكرة إدراج نصوص وعناوين فرعية داخل مقطع الفيديو.

النسخة المتاحة مجاناً من هذا البرنامج شاملة علامة مائية، أما النسخة المدفوعة غير شاملة هذه العلامة، لذا للتخلص من العلامة المائية يجب شراء النسخة المدفوعة.

في الختام قد وضحنا لكم في سطور المقال وظيفة برنامج تعديل الفيديو للاندرويد، كما رشحنا لكم عدد من البرامج المميزة في هذا المجال منها المجاني ومنها الغير مجاني الذي يتطلب إما اشتراك شهري أو شراء نسخة مدفوعة من الموقع الرسمي، كما عرضنا طريقة الاستخدام الخاصة بكل برنامج في هذا المجال على حدى بهدف تسهيل عملية اختيار البرنامج الأسهل مع المتطلبات التي ترغبون في الحصول عليها عند إعداد الفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *