افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد من بين 8 برامج

لكل من يعاني من إزعاج المكالمات المجهولة التي في الكثير من الأوقات تجعلك لا تجيب عن أياً منها، ولكن ماذا إن كانت تلك الأرقام هامة وضرورية؟ أو إن كانت لأحد الأصدقاء والعائلة التي لم تسجلها على هاتفك؟!

في مثل تلك الأوقات تحتاج إلى معرفة أسماء المتصلين لتقرر ما إن كنت ستجيب أم لا، واليوم نوفر افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد من السهل أن تسارع في تحميل أياً مما سيرد في قائمتنا من خلال جوجل بلاي وتثبته على هاتفك.

طريقة عمل افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد

الاعتماد الأكبر من تلك التطبيقات والبرامج في فكرة عملها على قاعدة البيانات الكبيرة التي تمتلكها، وهي نفس البيانات الخاصة بمستخدمين تلك التطبيقات التي تصل إلى ملايين من الأرقام المختلفة، بالتالي ما إن يتم معرفة هوية الرقم المتصل تصلك البيانات الخاصة به، ومن أفضل تلك البرامج انتشاراً وشعبية كلاً من:

برنامج تروكولر Truecallar:

برنامج تروكولر Truecallar

كانت البداية به لأنه بالفعل التطبيق رقم واحد في مختلف أنحاء العالم بفضل شعبيته الكبيرة بقاعدة تزيد عن 100 مليون مستخدم، بالتالي باتت تلك القاعدة الكبيرة هي القاعدة الأكبر للبيانات التي تساعدك في معرفة الأرقام المجهولة بل وستتمكن من حظرها بمنتهى البساطة، هذا وتجد أن كل المميزات التي يمتلكها البرنامج قد لا تكون مجانية تماماً علماً بأن البعض منها يحتاج إلى أن تقوم بشرائها.

وإن كنت تتطلع إلى مميزات البرنامج فتجدها الأكثر اختصاصاً في إظهار أسماء المتصلين، ويتاح لك البحث مباشرة عبر التطبيق برقم الهاتف أو باستخدام الاسم فقط، فقط ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي يعمل البرنامج فهو أحد أفضل تطبيقات الاندرويد.

 

برنامج Hiya:

برنامج Hiya

أحد التطبيقات التي تتشابه في عملها إلى حد كبير مع البرنامج السابق تروكولر، إذ تجد مميز بواجهته البسيطة والسلسة مع إضافة العديد من التحسينات المختلفة إليها كل فترة، كما ويمنحك القدرة على اختيار الحظر الشامل والتلقائي لأياً من الأرقام التسويقية كتلك الخاصة بشركات الإعلانات أو الاتصالات أو الأرقام الخاصة بالوكالات البنكية.. إلخ.

وما يجعله افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد كونه سريعاً ما يمنحك تنبيه أمنى إذا ما ورد إليك أحد أي اتصالات تصيد أو للمكالمات Spam غير المرغوب بها والتي حظرت من قبل الكثير من المستخدمين، هذا ومن أبرز مميزاته كونه يأتيك مدمج مع خاصية تحديد هوية مرسلي الرسائل والمعروف باسم “SMS Caller ID”، ولتحميله تحتاج إلى امتلاك الإصدار 5.0 من الأندرويد فيما فوق.

 

برنامج NumberBooK:

برنامج NumberBooK

على سائر غيره من التطبيقات السابقة يأتيك ليقدم نفس الخدمة عبر إظهار أسماء المتصلين غير المسجلين كجهات اتصال على هاتفك، والفضل في لذك يرجع إلى قاعدة مستخدميه التي وصلت إلى 10 مليون مستخدم وتلك عمليات التحميل لاندرويد فقط، إذ أنه هنالك الكثير من النسخ والإصدارات المناسبة لمختلف أنظمة التشغيل حتى الويندوز.

ولكن ما يجعله أكثر تميزاً عن غيره كونه يوفر العديد من الخدمات الأخرى المدمجة به، منها إتاحة استخدامه باعتباره تطبيق للمحادثة ما بين الأصدقاء الذين سبق لهم تسجيل رقم هاتفك في جهات الاتصال الخاصة بهم، كما ويتيح لك القدرة على ربط البرنامج مع أياً من الحسابات المختلفة للتواصل الاجتماعي الخاصة بك.

 

برنامج CIA Cller ID:

برنامج CIA Cller ID

من البرنامج التي امتازت بتصميمها الغريب والمميز في نفس الوقت، إذ يمنحك القدرة على تحديد هوية وأسماء جميع المتصلين في نفس الوقت الحقيقي وهذا يشتمل الأرقام المحلية منها أو الدولية، وإن أزعجتك أي أرقام سارع في إضافتها إلى قائمة الحظر والحجب التي تهتم بكتم مكالمات واتصالات تلك الأرقام في حال تلقيها إياها من جديد.

هذا إلى جانب كونه يدعم إجراء نسخ احتياطية لأياً من جهات الاتصال متواجدة على هاتفك، بل ويظهرها بشكل أفضل عن المعتاد كما وانه مع استخدام ميزة Alternative Business التي تستخدمها في حالة الاتصال بأرقام أحد الشركات ووجدتها مشغولة أو غير متاحة، ففي تلك الحالة تعمل تلك الخاصية سريعاً إلى البحث ما بين أي أرقام أخرى مرتبطة بنفس الشركة وتوصلك بها.

 

برنامج WhosCall:

برنامج WhosCall

مع قاعدة تخطت 700 مليون مستخدم كان لابد من انه افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد، حيث تخطى تقييم التطبيق عن 4.3 نجمة من أصل 5 نجوم وهذا ما يعود إلى عدد المميزات التي تضاف باستمرار في سبيل جعله من أفضل البرامج التي تساعدك في تحديد هوية كل المتصلين، كما ويتيح لك القدرة على البحث من خلال أرقام الهواتف بمنتهى السهولة.

لعله قد يكون من التطبيقات الفريدة التي بإمكانك استخدمها حتى إن لم تكن بالإنترنت إذ تعمل في وضع Offline بمنتهى الفعالية، هذا ما زاد من حجم البرنامج وصولاً إلى 30 ميجابايت فيما اكثر، كما وللبرامج اقتران مع العديد من مواقع التواصل أبرزها لينكد إن وفيسبوك وتويتر.

باستخدامك للتطبيق ستمتلك القدرة على حظر كلاً من الأرقام أو الرسائل المجهولة، كما وستجد أحد البرامج التي تحافظ على البيانات الخاصة بمستخدميها مجهولة حتى على الشركة الخاصة بالتطبيق لتمنع أي اختراق من المتطفلين.

 

برنامج دليلي Dalily:

برنامج دليلي Dalily

من التطبيقات العربية في قائمتنا والذي طُور من قبل مجموعة من المبرمجين السعوديين، اهتموا بتوفير الحماية للمستخدمين من المتطفلين والأرقام المزعجة حيث يمنحك كل البيانات الخاصة بتلك الأرقام منها الصورة الشخصية في حالة تواجدها وكذلك الايميل وأياً من الحسابات الخاصة بتلك الأرقام على شبكات التواصل الاجتماعي.

ما جعله افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد كونه يوفر لك أرقام الطوارئ المختلفة لكل دول العالم، بالإضافة إلى ما إتاحة الفرصة لنسخ جهات اتصالك الخاصة وإرسالها إلى البريد الإلكتروني بمنتهي السهولة والسرعة.

 

برنامج Numler:

برنامج Numler

ترى أن مميزات هذا البرنامج تظهر بشكل مستمر في كل مرة تستخدمه لأنه لا يستخدم فقط في التعرف على أسماء المتصلين، بل وترى أنه من خلال استخدام خاصية Caller Lookup يتاح لك القدرة للبحث عن أي أرقام حتى إن لم تكن قد سبق لها إن اتصلت بك من قبل.

هذا وستتمكن من إضافة الأرقام المزعجة إلى قائمة Spam بل وستحصل على تنبيهات إذا ما وصلت إليك اتصالات من أرقام تم إضافتها مسبقاً من قبل غيرك من المستخدمين لتتجنب الرد عليها مسبقاً أو توجهها مباشرة إلى وضع الانتظار أو الرد التلقائي وغيرها من الإضافات المميزة التي تنتظرك لتجربتها عند تحميل البرنامج على هاتفك الأندرويد.

 

برنامج Real Caller:

برنامج Real Caller

أن عن هذا البرنامج فتجد أنه إلى جانب خاصية الكشف عن هويات المتصلين غير المسجلين في جهات الاتصال، يمكنك من خلاله البحث باستخدام أياً من رقم الهاتف أو بالاسم أو بكليهما معاً علماً بان تلك الخدمة مفتوحة دون حدود لأياً من عمليات البحث التي تقوم بها.

ومع قاعدة البيانات الكبيرة التي تخطت عن 800 مليون رقم هاتف تأكد من التطبيق يوفر لك عملية بحث ذكية عن الأسماء الحقيقية لأولئك المتصلين المزعجين.

 

وكانت تلك قائمة افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد اختر إحداها وحمله من خلال جوجل بلاي بالطريقة المعتادة، ولكن تذكر أنه البعض منها يطلب الكثير من الاذونات فتأكد منها قبل التحميل.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *