تحميل برنامج ترجمة الصور و تحويلها لنصوص للايفون و الاندرويد

يعتبر برنامج ترجمة الصور من البرامج التي لا غنى عنها من قبل البعض خاصة للمسافرين إلى دول غير غربية من أجل ترجمة اللافتات والصور التي تظهر أمامهم، كما أن تلك البرامج تسهل عليهم كثيرا ترجمة محتويات الصورة دون حاجة إلى كتابتها باليد في مواقع الترجمة المتعارف عليها، وهو ما ساهم في توفير الوقت والمجهود على المستخدم بشكل كبير.

يوجد اليوم على الإنترنت الكثير من التطبيقات والبرامج التي سهلت فهم معظم الصور واللافتات التي توجد بالشوارع خاصة عند السفر إلى الخارج، فقط من خلال تصوير تلك الأشياء ووضعها في تلك البرامج سوف تتمكن من التعرف على محتواها بمنتهى السهولة، ومن أشهر برامج ترجمة الصور المتاحة للهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد والآيفون فهي كالآتي:

برنامج ترجمة جوجل Google Translate

برنامج ترجمة جوجل Google Translate

تطبيق ترجمة جوجل هو اشهر برنامج ترجمة الصور معترف به من قبل المستخدمين حول العالم، فهو من أوائل التطبيقات التي ساعدت مستخدمى الهواتف الذكية على ترجمة الكلمات من أي لغة إلى أي لغة في العالم ترجمة حرفية، وقد لا يعلم البعض أن التطبيق لا تتوقف الخدمات الخاصة به على ترجمة الكلمات فقط، بل يوفر خاصية ترجمة الصور أيضا.

كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول على التطبيق وأختيار اللغة التي توجد على الصور، وسوف يطلب منك البرنامج تحميل الصورة للقيام بعملية الترجمة ويمكن فتح الكاميرا وتصوير الصورة بشكل مباشر أو أن تقوم بفتح الأستديو وتحميل الصورة من خلاله على البرنامج، وسوف يقوم البرنامج بعمل ترجمة فورية للنص وعرضه على الشاشة.

ترجمة Google‏
ترجمة Google‏
Developer: Google LLC
Price: Free
‎Google Translate
‎Google Translate
Developer: Google LLC
Price: Free

تطبيق مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator

تطبيق Microsoft Translator

شركة مايكروسوفت العالمية من الشركات التي تقدم الكثير من الخدمات في عالم الكمبيوتر على وجه التحديد، ولكن الشركة تمكنت من توفير الكثير من التطبيقات التي من شأنها خدمة مستخدمي الهاتف المحمول والتي من بينها تطبيقات ترجمة الصور بشكل فوري والذي يتضمن جميع اللغات.

شاهد أيضا: أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر الضعيف

ويتم من خلال التطبيق ترجمة المزيد من الصور واللافتات التي من الممكن تصويرها بشكل مباشر من خلال كاميرا الهاتف، أو من خلال الصور التي تم تحميلها على الجهاز، وما يميز البرنامج أنه من البرامج المجانية كما يوفر خدمات الترجمة النصية وترجمة الصوت على حد سواء على حسب الرغبة.

Microsoft مترجم
Microsoft مترجم

تطبيق iTranslate

تطبيق iTranslate

أهم وأفضل تطبيقات الترجمة المتاحة للهاتف المحمول ويتيح لك التطبيق ترجمة الصور من أي لغة إلى أي لغة أخرى تريدها، وما يميزه عن غيره من التطبيقات هو أنه يحتوي على خصائص الذكاء الاصطناعي مما يساهم في منع ترجمة الصور ترجمة حرفية ولكن يقوم بعرض المحتوي المقصود من الصورة بشكل عام.

كما ان البرنامج سهل جدا من حيث التعامل كل ما عليك هو أن تقوم بتوجيه الكاميرا إلى الصورة التي تود ترجمتها، وسوف تحصل على الترجمة وما هو المقصود من الصورة، وهو مفيد جدا بالنسبة إلى المسافرين للخارج للتعرف على بعض اللافتات التي يتم وضعها لإرشاد المواطنين والمسافرين على حد سواء.

iTranslate Translator‏
iTranslate Translator‏
Developer: iTranslate
Price: Free
‎iTranslate Translator
‎iTranslate Translator
Developer: iTranslate
Price: Free+

برنامج ترجمة الصور Naver Papago

برنامج ترجمة الصور Naver Papago

إن كنت تبحث عن برنامج ترجمة الصور متخصص فأنت بحاجة إلى تحميل ذلك التطبيق، فقد تم تطوير ذلك البرنامج من أجل ترجمة الصور على وجه التحديد، كما يوفر لك التطبيق إمكانية كتابة بعض الكلمات والحصول على الترجمة الخاصة بها من لغة إلى لغة أخرى، بالإضافة إلى خدمة الترجمة الصوتية.

عليك أن تقوم بتحميل التطبيق على الهاتف المحمول واستخدام الكاميرا والتقاط الصور التي تود الحصول على ترجمة فورية لها، على أن تقوم بالإشارة على الكلمات التي تود ترجمتها وسوف يقوم التطبيق بترجمتها، وعلى الرغم من المزايا الكثيرة التي توجد في التطبيق إلا أنه لا يدعم الكثير من اللغات والتي من أهمها العربية. ولكن هو ممتاز لمن لديه خبرة كبيرة في فهم اللغة الإنجليزية للحصول على ترجمة فورية للصور من خلاله.

تطبيق Camera Translator

تطبيق Camera Translator

من التطبيقات الموصى بها كثيرا من قبل المستخدمين وكل من قام بتحميله، خاصة وأنه مفيد لكل من يقوم بزيارة بلد أجنبية لتسهيل فهم الإشارات والعلامات التي يتم وضعها في الطرقات وما يجعل التطبيق مميز جدا هو أنه لا يقوم بترجمة الصور صوتيا باللغة العربية فقط، بل يمكنك تحديد اللهجة التي تود الترجمة إليها من اللهجة المصرية، السعودية، العراقية وغيرهم.

شاهد أيضا: افضل 5 برامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر

التطبيق سهل من حيث الاستخدام فبعد أن تتمكن من تحميله من خلال الروابط التالية عليك فتحه ومن ثم استخدام الكاميرا من أجل تحديد الصور التي تود التقاطها وترجمتها لأكثر من 100 لغة مختلفة، كما يوفر عليك التطبيق الكثير من الوقت من خلال الترجمة الفورية والسريعة إلى جميع الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *