تحميل برنامج سكتش اب SketchUP Pro للرسم 3D

الكثير منا في وقت من الأوقات نكون في حاجة إلى تطبيق احترافي يساعدنا في القيام بتصميم الكثير من المناظر الطبيعية والأشكال الهندسية والمباني المختلفة، لذا نقدم لكم في مقالة اليوم برنامج سكتش اب SketchUP Pro للرسم الثلاثي الأبعاد. هو من التطبيقات المجانية التي تستخدم في التصميمات الهندسية والمباني وهو يستخدم بصورة كبيرة من قبل المهندسين المعماريين، كما أن هذا التطبيق يتيح للمستخدم أن يقوم بعمل تصميم ثلاثي الأبعاد لكل من المنازل والسيارات والمشاريع الهندسية المختلفة، كما أن هذا التطبيق يتيح لك إنشاء الكلمات الثلاثية الأبعاد.

من أهم ما يميز هذا التطبيق عن الكثير غيره من البرامج التي تعمل في نفس المجال هو المرونة في تصميم المشروعات ولقد تم تطوير البرنامج من قبل شركة ستار آب، وقام شيل براد وإيش جو منذ عام 1999 بالمشاركة في تأسيس هذا التطبيق. وفي أغسطس عام 2000 قد انطلق التطبيق بواجهة بسيطة ومميزة تسمح للجميع بسهولة الاستخدام والتعلم من خلاله.

مميزات تطبيق سكتش اب  SketchUP Pro للرسم

مميزات تطبيق سكتش اب  SketchUP Pro للرسم

هناك الكثير من مميزات هذا التطبيق ومن أهمها ما يلي :

شاهد ايضا : أفضل برنامج تسجيل مكالمات للأندرويد تحديث 2021

  • هذا التطبيق هو من التطبيقات المجانية تماماً ويتميز بأن له واجهه مميزة وسهلة الاستخدام جداً مما يجعله من التطبيقات المتاحة للجميع سواء مبتدئين أو خبراء في العمل على هذه البرامج.
  • يمكن من خلال البرنامج للمستخدم أن يقوم بإنشاء التصميمات الهندسية ثلاثية الأبعاد، وأيضاً يقوم بإنشاء التصميمات الهندسية ثلاثية الأبعاد للسيارات والبيوت والمشروعات المعمارية الضخمة.
  • يعتمد الكثير من الخبراء على هذا التطبيق في تصميم المشروعات الهندسية الخاصة وكذلك المشروعات المعمارية التي يرغبون في تصميمها، حيث أن هذا البرنامج يتيح للمستخدم إمكانية التحكم الكامل في كل ما يتعلق بالتصميم، وهو يوفر أيضاً للمستخدم نظام التصميم متعدد الطبقات.
  • سوف تجد في هذا البرنامج الكثير من القوالب الجاهزة للتصميمات الثلاثية الأبعاد، وهو يقدم مجموعة كبيرة من الخامات الثلاثية الأبعاد.
  • يتمتع التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة جداً، وهو مصمم مع العديد من الأدوات التي يمكن أن يتم استخدامها في المشروعات ثلاثية الأبعاد وغيرها، ويمكن أن يقوم المستخدم بإضافة بعض الأشكال الهندسية المتاحة عليه مثل الدوائر والمثلثات والمربعات، ويمكن من خلاله رسم الخطوط وتلوين أي مجسم ترغب في تخيله بصورة نهائية.
  • يوفر هذا البرنامج الكثير من الأدوات مثل الأقلام والتي تتيح لك القيام برسم الأشكال الهندسية بدقة احترافية، ويمكن أيضاً للمستخدم أن يقوم بتكبير وتعديل التصميم والكثير من الأجزاء الصغيرة.
  • يمكن من خلال التطبيق القيام بكتابة الأبعاد والاعتماد على الكثير من أدوات القياس للمشاريع الهندسية ثلاثية الأبعاد، كما يمكن بسهولة أن تقوم بتدوير التصميمات الهندسية ثلاثية الأبعاد في مختلف الاتجاهات.
  • من أهم مزايا التطبيق هو الاستجابة السريعة للأوامر التي يختارها المستخدم من واجهة البرنامج، كما أن هذا البرنامج يتلاءم مع الكثير من أنظمة تشغيل الويندوز.
  • برنامج سكتش اب SketchUP Pro للرسم ال 3d هو من البرامج المجانية من تصوير شركة جوجل.
  • هناك نسختين من التطبيق واحة منهم مجانية والأخرى مدفوعة، ويمكن القول أن النسخة المدفوعة توفر للمستخدم إمكانية تصميم المشروعات العملاقة من خلالها.
  • يكون التطبيق مدمج مع تطبيق جوجل ايرث وهو الأمر الذي يمكن الشخص المستخدم من أن يقوم بمشاركة أعمالها مع الغير بهدف إطلاعهم عليها.

يمكن تحميل البرنامج بسهولة من خلال النقر هنا.

شرح طريقة تثبيت برنامج سكتش اب برو للتصميم الثلاثي الأبعاد

  1. بعد أن يقوم المستخدم بتحميل التطبيق بسهولة من خلال النقر على الرابط السابق إضافته في الأعلى، سوف تجد ملف مثبت وتم تحميله في قائمة أحدث برامج الكمبيوتر الخاصة بك، وقم بالنقر على أيقونة البرنامج وبالتالي سوف تبدأ عملية تثبيت التطبيق.بداية التثبيت
  2. بعد الخطوة السابقة سوف تظهر لك نافذة لاستخراج ملفات التثبيت الخاصة بالتطبيق.2
  3. وبعدما تنتهى من الخطوة السابقة سوف يظهر لديك نافذة جديدة وتسمى نافذة الترحيب وهي التي تقوم بعرض أهم معلومات عن نسخة التطبيق التي قمت بتحميلها وتبدأ في تثبيتها في الوقت الحالي، ثم قم بالنقر على زر التالي.3
  4. وبعد ذلك سوف يتضح لك أن التطبيق يوفر للمستخدم إمكانية اختيار مكان تثبيت التطبيق، حيث يحدد المكان بصورة تلقائية وهو في الغالب يكون في Partition C، لذا اترك الوضع كما هو عليه وانقر على زر التالي، ولكن إذا كنت ترغب في تغيير مكان البرنامج، اضغط على زر تغيير.4
  5. وبعد ذلك قم بالنقر على زر install، وبعد ذلك سوف تجد أن التطبيق يقوم بعملية التثبيت بصورة تلقائية وكل ما عليك هو أن تنتظر حتى ينتهي من هذا الأمر.5
  6. خلال التثبيت سوف تظهر لك نافذة أخرى، وقم بالنقر على زر OK.7
  7. وبعد إتمام هذه الخطوات السابقة بنجاح تكون قد أتممت عملية التثبيت ويمكن أن تقوم بالنقر على زر إنهاء والبدء في استخدام التطبيق.

8 10

وفي نهاية مقالة تحميل برنامج سكتش اب  SketchUP Pro للرسم ال 3d، يجب القول أن التطبيق هو من البرامج التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص في بعض الأوقات بسبب ظروف العمل المتعلقة بالبناء والتصميم، وهو يوفر دقة واحترافية عالية تجعل كل مستخدميه لا يمكنهم التعامل بدونه.

رائد رفعت

كاتب مهتم بالمجال التقني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *