مراجعة Motorola Moto Z Play التقييم و المميزات و العيوب

تعتبر موتورولا من الشركات التي نجحت في الحفاظ على مكانتها وسط الشركات الأخرى العملاقة والمنافسة في سوق صناعة الهواتف المحمولة والذي يشهد تطورًا سريعًا في كل لحظة تمضي.

وأصبحت علامة Moto والتي يندرج تحتها العديد من الهواتف تعني للمستخدم أنه سوف يحصل على قيمة جيدة مقابل ما يدفع خاصة وأن هواتف تلك العلامة تتميز بمعقولية سعرها، حيث سيجد جوال عملي بالمواصفات الحديثة التي يتمناها والتي تعتمد على النظام التشغيلي الأندرويد، بالإضافة إلى شكل أنيق ويراعي جميع الأذواق.

Moto Z Play

وها هي مرة أخرى، فقد قررت موتورولا التأكيد على مكانتها ومنافستها في هذا السوق بطرح جوالها الجديد Moto Z Play والذي ينحدر من نفس عائلة Moto Z والذي نحن بصدد مراجعته الآن والتعرف عليه عن قرب بشكل أكبر، ومعرفة نقاط قوته ونقاط ضعفه.

التصميم والشكل:

يأتي الجوال الجديد من موتورولا Moto Z Play بتصميم انسيابي ناعم وأنيق، يناسب حجم اليد للإمساك به والتعامل معه بسهولة حيث أنه يأتي بأبعاد 156.4×76.4×6.99 مم ووزن 165 جرام فقط، أي انه لن يمثل للمستخدم أي عبء عند وضعه في جيبه وهذا لخفة وزنه المتناهية.

أما بالنسبة للشاشة التي يأتي بها الجوال فهي بحجم 5.5 بوصات من نوعية السوبر AMOLED وزجاجها من نوعية Gorilla Glass 3 وهو من أجود أنواع الزجاج المستخدم لصناعة شاشات الهواتف المحمولة في العالم، أما جودة ووضوح ونقاء الشاشة فهي 1,080×1,920 بيكسل، وهو ما يعني حصول المستخدم لهذا الجوال على جودة ونقاء ووضوح عالية للألوان والصور المعروضة على الشاشة.

Moto Z Play

النظام التشغيلي والمواصفات الداخلية:

ويعتمد الجوال Moto Z Play الجديد على النظام التشغيلي الأحدث في عائلة الأندرويد وهو “مارشملو” نسخة 6.0.1، أما بالنسبة للمكونات الداخلية للجوال فهو يأتي بمعالج ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز من نوعية سناب دراجون 625 وهو الذي تنتجه شركة كوالكوم الرائدة في مجال تصنيع معالجات الهواتف المحمولة، هذا بالإضافة إلى رامات بسعة 3 جيجا بايت.

وفيما يخص التخزين والذاكرة فيأتي الجوال بذاكرة مدمجة سعة 32 جيجا بايت، ولكن لم يغفل القائمون على تصنيع الجوال رغبة العملاء في زيادة سعة الذاكرة لذلك أضافوا للجوال إمكانية تزويده بكارت ذاكرة خارجي من نوعية ميكرو SD يستوعب بيانات حتى 2 تيرابايت.

ويأتي الجوال بموديل يدعم شريحتين اتصال، فضلًا عن دعمه لخاصية البلوتوث، والوايف اي ودعمه لتقنية الـ 4 LTE أو ما تعرف بشبكة الجيل الرابع.

Moto Z Play

الكاميرا وإمكانية التصوير:

أما بالنسبة لما يخص التصوير فقد جاء الجوال Moto Z Play مزودًا بكاميراتين واحدة أمامية والأخرى خلفية حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بجودة 16 ميجا بيكسل وفلاش LED مزدوج هذا بالإضافة إلى خاصية الضبط التلقائي للصورة بواسطة الليزر.

أما الكاميرا الأخرى الثانوية (الأمامية) فقد جاءت بجودة 5 ميجا بيكسل وهي التي صممت لإجراء مكالمات الفيديو أو التصوير السيلفي، وتم تزويدها أيضًا بفلاش من نوعية الـ LED لإمكانية التصوير الليلي وزاوية تصوير واسعة 85 درجة، كما يمنح الجوال تجربة تصوير فيديو مميزة للمستخدم.

مميزات الجوال:

من أجمل ما يميز جوال Moto Z Play والذي يدعم ويقوي من احتمالية شرائه بين العديد من العملاء هو مقاومته للماء والغبار والأتربة وهذا بفضل طلائه المميز بتقنية النانو والذي يطرد أي أتربه أو ماء ولا يسمح لها بالبقاء على طبقته الخارجية.

أما نقطة قوته الثانية هي تزوديه بقارئ لبصمات الأصابع وهو الموجود في الجهة الأمامية للجوال، وهذا لمزيد من الأمان والخصوصية ولضمان عدم وجود ما يخص المستخدم في أيدي غير أمينة.

عيوب الجوال:

من أبرز العيوب التي نراها في جوالنا اليوم Moto Z Play أنه لم يأتي بنفس نحافة الموديلات الأخرى الأغلى ثمنًا لأشقائه من نفس السلسلة Moto Z، حيث كان هو بسماكة أكبر.

أما العيب الثاني للجوال أنه لم يأتي برامات سعة 4 جيجا بايت، ولكنه جاء بسعة أصغر للرامات كما ذكرنا وهي 3 جيجا بايت.

السعر و اين يباع Motorola Moto Z Play

لشراء Motorola Moto Z Play إختار السعر المناسب في بلدك ثم إضغط علي اسم المتجر لمعلومات اكثر عن حاله المنتج و كيفيه الشراء.
مـصــر
موتورولا - 32جبجا, 3جبجا ذاكره وصول عشوائي , الجبل الرابع ال تي اي, ابيض - Moto Z Play6,880.00 جنيه
موتورولا - 32جبجا, 3جبجا ذاكره وصول عشوائي , الجبل الرابع ال تي اي,اسود - Moto Z Play6,899.00 جنيه
المملكه السعوديه
موتورولا - 32جبجا, 3جبجا ذاكره وصول عشوائي , الجبل الرابع ال تي اي, ابيض - Moto Z Play1,749.00 ريال
الإمارات العربيه
Moto Z play ‫(XT 1635) - 32GB,16 MEGAPIXELS, 3GB RAM, 4G, BLACK1,398.98 درهم
موتورولا - 32جبجا, 3جبجا ذاكره وصول عشوائي , الجبل الرابع ال تي اي,اسود - Moto Z Play1,479.00 درهم

مروه سالم

صحفيه مهتمه بمجال التكنولوجيا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *