مراجعه Samsung Galaxy J3 2016: المميزات و العيوب و التقيم

اذا كنت تبحث عن هاتف بسعر إقتصادى ومواصفات جيدة فسامسونج جلاكسي J3 2016 هو احد الاختيارات الجيده وهذا بسبب توافر الكثير من المميزات التي تفضله عن كثير من الهواتف الأخري، وقبل البدء فى المراجعه يفضل قراءه المواصفات الكامله للهاتف Samsung Galaxy J3 2016.

التصميم والشكل

Galaxy J3 2016 يشبه الكثير من هواتف القمة لدي سامسونج من حيث البناء والتصميم حيث أن الهاتف يظهر كأنه مصنوع من الألومنيوم البلوري المتوهج الا أن هذا وهم وخداع لا غير، حيث أن الهاتف بأكمله مصنوع من مادة البلاستيك ما عدا الزجاج الخاص بالشاشة المستخدام في وجهة الهاتف وزر التحديد المصنوع من المعدن وهذه ليست مفاجأة بالنظر الي هذا الهاتف الذي تتوفر فيه مواصفات عالية وبسعر منخفض.

وبصرف النظر عن أن الهاتف مصنوع من عنصر قليل الجودة ومنخفض السعر مثل البلاستيك الا ان الهاتف قوي الي حد ما ومريح لليد والتعامل مع هاتف معه يشبه الي حد ما التعامل مع هاتف Samsung Galaxy S7 حيث أن شركة سامسونج الكورية قد بذلت قصاري جهدها لتجعل نظرة العالم لهاتف Galaxy J3 2016 وكأنه أخ أرخص من هاتف Galaxy S7.

والجدير بالذكر أن جلاكسي J3 2016 لديه حواف أكثر سمكاً بمقارنة جلاكسي S7، كذلك لديه شاشه 5 بوصة بينما جلاكسي S7 5.1 بوصه.

الفرق بين الهاتفين فى الحجم ليس كبيراً نوعاً ما وهذا يؤكد لنا أن العملاقة الكورية أصبحت تعطي للهواتف الصغيرة والرخيصة أهمية عن ذي قبل.

والهاتف ايضا لديه غطاء للبطارية قابل للنزع ويوجد تحت البطارية فتحتين الأولي MICRO-SIM والثانية microSD.

الشاشة

توجد بعض العيوب المحبطة في شاشة هاتف Samsung Galaxy J3 2016 حيث أن شركة سامسونج لم توفر مستشعر الاضاءة المحيطة والذي يستخدم فى الاضاءة التلقائية وهي ميزه هامه، حيث أن اعدادت السطوع اليدوي تسبب ألماً يومياً وخصوصاً اذا كانت الشمس ساطعة علي الهاتف فهذا سيسبب للكثير من الناس مشكلة كبيرة مع هذا الهاتف وهذا الأمر من أحد عيوب الهاتف.

شاشة الهاتف بحجم 5 بوصة بدقه 1280×720 بكسل و نوع شاشة Super AMOLED وشركة سامسونج الكورية هي الوحيدة القادرة علي توفير مثل هذا النوع من الشاشات في مثل هذا الهاتف المتناول للجميع.

كذلك تتوفر في هذه الشاشة ألوان كثيرة جداً وعميقة وأفضل من الكثير من هواتف سامسونج الاخري التي لا تتوافر فيها مثل هذه الخواص.

وتوجد الكثير من الأجزاء في هذه الهاتف التي تثير الاعجاب ولكن لا نستطيع نسيان عدم وجود مستشعر للسطوع التلقائي بالاضافة الي أن هناك خطر كبير بسبب تعرض الشاشة لخدوش بسرعة أكبر، حيث لا تاتى بطبقه حمايه.

المواصفات الأساسية

Samsung Galaxy J3 2016 ياتي بمعالج spreadtrum SC8830 بمدي 32 بت رباعية النواة مع 1.5 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي وهو ما لم يكن جيداً بدرجة أكبر ومع ذلك بامكانية الهاتف تشغيل ألعاب مثل جاتا سان انديرس وأسفلت 8 من دون أية مشاكل.

كذلك من اهم المواصفات الأساسية 8 جيجا بايت للتخزين الداخلي ( منها فقط 4.4 جيجابايت متوفره ) ويمكن كذلك اضافة بطاقة microSD بسعة تصل الي 128 جيجا بايت ولكن هذا في حالة القدرات فقط ومع هذا الحجم الكبير جداً لبطاقة microSD فان استخدام هذا الحجم الكبير قاصر ولا يمكن نقل الكثير من الأشياء لبطاقة SD.

وعلي الجانب الايجابي فان فالهاتف يمتلك بطارية 2600mAh وقد لا تبدو كبير جداً لكنها جيدة وقوية وأفضل من بطاريات الكثير من الأجهزة الأخري والبطارية كذلك قابلة للازالة وتتوافر بها وضع توفير الطاقة الذي هو مفيد جداً في بعض الأوقات.

وبالنسبة لعمر البطارية من أفضل ما رأيت في الفترة الاخيرة للهواتف قليلة السعر اذا تأتي من 9 ساعات و27 دقيقة من وقت التشغيل وهذا عند تشغيل الفيديو وفتحه علي كامل الشاشة وفي أقصي سطوع.

اما بالنسبه للصوت الخارجي،فالصوت جيد وواضح ما ولكن موقع الصوت عالياً بجانب مستشعر الكاميرا في الجهة الخلفية للهاتف والذي يجعل الصوت بدرجة اقل اذا تم وضع اليد علي هذه المنطقة وهذا سيء نوعاً ما لكن لا أحد يهتم بذلك في هذه الأيام.

ويغطي جوال جلاكسي J3 2016 جميع اساسيات الربط المختلفة من واي فاي , بلوتوث 4.1 , GPS , NFC , ويدعم كذلك 4G LTE Cat4 وهو ما لا تجده في الكثير من الهواتف الأخري ولكن بالطبع جودة هذه الخاصية أقل مما في الهواتف عالية التكلفة والامكانيات. والهاتف نوعاً ما سريع ولا يوجد به أي عيوب في هذه الخاصية

الكاميرا

الكاميرا الخلفية بدقة 8MP و المستشعر منخفض الدقة مقارنة بفئه الهواتف المتوسطه والتي تستخدم كاميرات عالية الدقة تصل الي 13MP.

قمنا بتجربة الكثير من الكاميرات التي بدقة 8MP ولكن الكاميرا الخاصة ب J3 2016 كانت مختلفة تماماً وأفضل من هذه الهواتف بكثير مع أن الدقة هي نفسها حيث أن الكاميرات الأخري كانت تفتقر الي جودة العدسات و كانت أفضل لعدم ووجود تشويه في العدسة الخاصة بها وعدم وجود انحراف كبير للألوان وهذا يجعل الهاتف أكثر تميزاً من الهواتف الأخري .

اما فى الاضاءة المنخفضة فجودة الصورة رديئه بعض الشيء و بها بعض التشويه البسيط والكثير من الضجيج مقارنة بهواتف سامسونج العالية المواصفات والسعر والتي تتميز بخاصية تثبيت الصورة التى بدونها لا يمكن تلافى مثل هذه العيوب.

والكاميرا الأمامية لهذا الهاتف تصل دقتها الي5MP وهي جيدة نوعاً ما ولكن ليست بالمستوي الجيد لمستخدمي السلفى.

وجودة التقاط الفيديوهات رديئة الي حد ما والحد الأقصي لهذه الدقة لا يزيد عن 720P لكل من الكاميرا الأمامية والخلفية وهو ما أقل بكثير من الهواتف الموجوده الان فى نفس الفئه السعريه.

نظام التشغيل

ياتى الهاتف باصدار الأندرويد 5.1.1 Lollipop (المصاصه) وهو قديم نوعا ما حيث يتوافر بالفعل الان اندرويد 6، الا ان هذا لا يعنى ان نظام التشغيل لا يقوم بعمله بكفائه كامله.

إذا كنت مالك لجوال اندرويد من انتاج شركه اخرى من قبل و لم تتعامل من قبل مع واجهه سامسونج (TouchWiz) فستجد انه تم نقل أيقونة التطبيقات في الزاوية اليمني السفلي من الشاشة وتم تغيير مركز الاشعارات بالاضافة الي أن قائمة الاعدادت تختلف كلياً تقريباً وأيضا توافر عدداً من الميزات الجديدة مثل سهوله كتم صوت رنين المكالمات الواردة عند وضع الهاتف علي الجهة الخلفية وتوافر التنبيه الذكي الذي يجعل الهاتف يهتز عند استلام أي مكالمات واردة لم يرد عليها أو الرسائل أيضاً و وضع الخارج الذى يزيد سطوع الشاشة الي مستوي يتجاوز الحد الأقصي لمدة 15 دقيقة وبه برنامج Samsung Knox المتخصص بالحماية والتشفير و وجود وضع لتوفير الطاقة.

المميزات

  • شكل الهاتف جيد ويقترب من شكل هواتف سامسونج الرائده ك Galaxy S7
  • غنى بمميزات مفيده اضافتها سامسونج لنظام التشغيل
  • شاشه سوبر اموليد بدقه 1280×720 هى الوحيده فى فئتها السعريه
  • يمكن توصيله بذاكره USB عن طريق كابل USB-OTG

العيوب

  • بدون مستشعر إضائه
  • معالج spreadtrum SC8830 ضعيف نوعا ما

التقيم

جاء جوال Samsung Galaxy J3 2016 بأسعار معقولة وجيدة للكثير من الناس حيث يعد هذا الهاتف نسخة مصغرة من جوال Samsung Galaxy S7، بالإضافه الى انه ارخص هاتف يعمل بشاشه سوبر اموليد فإذا كنت من معجبي شاشات السوبر اموليد وترغب فى هاتف بسعر إقتصادى، ف Samsung Galaxy J3 2016 يناسبك بكل تاكيد.

ومشكله الهاتف الاساسيه معنا كانت عدم وجود مستشعر الإضائه وهو امر محبط خاصه ان هواتف اقل سعرا بكثير تحتوي على هذا المستشعر.

ويضم الهاتف أيضاً نسخة قديمة من اصدار الأندرويد ولكنه علي كل حال جيد بالنسبة لهذا الهاتف و قدرات المعالج منخفضة الي حد ما مما يؤدي لأداء أبطاً بالمقارنة بالهواتف العالية السعر والمواصفات، لذا لا ننصح بشرائه إذا كنت ممن يستخدمون الجوال مع الألعاب ثلاثيه الأبعاد.

كذلك الكاميرا لم تكن بالمستوي العالي والمتقدم لكنها ليست سيئة ولكن اذا كنت تهتم بالصور وبجودتها وأشكالها فقم بشراء احد الهواتف الأعلي من هذا الهاتف .

السعر و اين يباع Samsung Galaxy J3 2016

لشراء Samsung Galaxy J3 2016 إضغط علي السعر او علامه المتجر لمعلومات اكثر عن حاله المنتج و كيفيه الشراء
مصر

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Samsung Galaxy J3 2016 فى مـصــر


السعوديه

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Samsung Galaxy J3 2016 فى المملكه السعوديه


العالم

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Samsung Galaxy J3 2016 فى العالم


تعليقات 69

  1. يقول :

    اخونا الكريم البلوتوث عندى ليس به اعدادات او خيارات

  2. يقول :

    جلاكسي جي3 2016 جهاز فاشل بالنسبه لسماعت المكالمات والسماعه الخارجيه صوتهم واطيب جدا

  3. يقول :

    هو فى حل كل ما انقل التطبقات على sd مع اول upadt ترجع تانى على الهاتف

  4. يقول :

    السماعات بتعته صوتها واطي اوي و البلوتوث مش ليه اعدادات والا حتي انك تغير اسمه و الشاشه بتتحرق بسرعه

  5. يقول :

    شبكه الواي فاي فاشله ودايما تعلق وماتعمل حقيقه فاشله وتاني كل الميزات جميله

  6. يقول :

    عند امتلاء مساحة التخزين مساحت الجهاز يتطلب منى انا امسح اى شيا مش مش عارف اعمل التخزين البطاقة الخارجية فاقوم بنقل اى ملفات يدوى من مساحة الجهاز الى بطاقة الزاكرة ازى اخلى بطاقة الخارجة التخزين المباشر ارجوكم ان مليت

  7. يقول :

    عليك ببرنامج SD Maid pro

  8. يقول :

    جوال في غاية الروووووعة تشكر سامسونج علية من القلب ...

  9. يقول :

    شاشة النقال ضعيفة جدا لا تتحمل ابسط خدش...والكارثة انها غير متوفره في الاسواق

  10. يقول :

    قارئ الصوت من ذاكرة sdتم إدخالها إلى الجهاز لم يتمكن من القراءة بينما بها آخر من نفس النوع قرأ الصوت من نفس الذاكرة إلا أنه قرأ مقاطع الفيديو والأسماء المخزنة

  11. يقول :

    أريد حلآ لمشكلتي في عم قراءة الصوت بهذا الجهاز شكرآ

  12. يقول :

    كيف أستطيع مراجعة الإدارة

  13. يقول :

    أنا بانتظار الرد شكرآ

  14. يقول :

    لايوجد ميزة الجيل الرابع كيف يمكنني تفعيلها

  15. يقول :

    حتى أنا نفس المشكلة

  16. يقول :

    شاشة النقال ضعيفة جدا لا تتحمل ابسط خدش…والكارثة انها غير متوفره في الاسواق رد

  17. يقول :

    موبايل زباله شاشه غير موجوده وضعيفه جدا جدا جدا

  18. يقول :

    موبايل زباله شاشه غير موجوده وضعيفه جدا جدا جدا

  19. يقول :

    انا مصلح هواتف وراي في هواتف J وJ 2016 لديهم شاشات ضعيفة وتكسر بسرعة والمشكلة انها تساوي 70 حتى 80 بالمئة من قيمة الهاتف وغير متوفرة

  20. يقول :

    بالضبط . احسنت التعليق

  21. يقول :

    سعر شاشته 80%من سعر الجهاز .وغير متوفرة .

  22. يقول :

    كم سعر الشاشه

  23. يقول :

    مطلوب شاشة جي 3 برو

  24. يقول :

    اكبر مشكل فيه هو عدم توفره على كابل اشدم لربطه بشاشة التلفاز

  25. يقول :

    لم تكن فيه ميزة توصيل وصلة أو فلاش usb ولم يشغل بيانات الهاتف بلوضع الصحيح

  26. يقول :

    ممكن تحديث لجهازJ3 6

  27. يقول :

    وانا عم اسال كمان يمكن تحديثه الى اقصى نظام؟؟

  28. يقول :

    عندما يتم توصيل الشاحن بالجهاز تشتغل بيانات الهاتف تلقائيا

  29. يقول :

    كيف اقدر اغير النغمة

  30. يقول :

    بكام البطارية بتاعته

  31. يقول :

    عندي مشكلة عندما اقوم باتصال هاتفي يتم ايقاف اتصال البيانات اوتوماتيكيا ()ما الحل لا يتوفر على خدمة الجيل الرابع وهل يمكن الاستفادة من هذه الخدمة

  32. يقول :

    اشتريت الجهاز وواجهت مشكلتين الأولى أن الكاميرا لا تعطي الصورة الصحيحة فورا أثناء الارتجاج وكأنها ليس فيها مانع ارتجاج مع أنه مذكور في المواصفات والمشكلة الأخرى الكبيرة جداً هي عدم وجود بوصلة في الجهاز وهذا يعني أنه لا قدرة على تحديد اتجاه القبلة أو حتى عند استخدام الخرائط لن تكون بالكفائة المناسبة حتى مع وجود GPS وهذا عيب كبير جداً لم أنتبه له قبل الشراء ويجعل الجهاز فاقد القيمة للأسف لا بد غالباً أن سامسنونج تترك عيباً في كل جهاز لتجعل جميع الأجهزة في حالة بيع أكثر والله المستعان

  33. يقول :

    أواجه نس المشكلة مع البوصلة، فهل لها من حل؟

  34. يقول :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد شريحه تحت غلاف البطارية هل لديك معلومات عنها الرجاء ارد

  35. يقول :

    اتمنى من لديه معلومات ان يرد علا سؤالي

  36. يقول :

    شاشة النقال ضعيفة جدا لا تتحمل ابسط خدش…والكارثة انها غير متوفره في الاسواق

  37. يقول :

    عند اخفاء الصور يتم الاحتفاظ بنسخة في المدير الملفات

  38. يقول :

    لا يوجد بوصلة

  39. يقول :

    كيف نغيير نغمة رنين

  40. يقول :

    يا جماعة يعني تنصحوني بشرائه ولا لا ؟؟؟ انا بعد ما قرات التعليقات صرت محبط و الرجاء النصيحة

  41. يقول :

    اخوي الجهاز رووعه ومافي من هالشي الللي مذكور بالتعليقات انا الجهاز عندي ياه صرلو شي شهر ومواصفاتو ممتااازة

  42. يقول :

    مشكلتي أن نظام compass sensor مايعمل ، و يشعرني برسالة: compass sensor do not xist.., ولذلك أواجه مشاكل في تحديد اتجاه القبلة ، فما هو الحل؟

  43. يقول :

    قبل شراؤه عليك معرفة الشاشة ضعيفة جدا واذا كسرت تكلفة الاصلاح سعره ١٥٠٠ جنيه

  44. يقول :

    ياخي العزيز ما اقدر المس الشاشه بغير اصبعين فقط ايش الحل وهل هو من الاعدادات

  45. يقول :

    هواتف سامسونج جلها فيها عيب في انتهاء البطرية بشكل اسرع وكذلك عندما تسرع في استعمال الهاتف يبدأ النظام يعمل ببطئ او يتوقف بشكل نهائي.

  46. يقول :

    الجهاز لا يدعم 4.5G

  47. يقول :

    الجهاز يدعم ترددات الجيل الرابع بالفعل :]

  48. يقول :

    كلها أسئلة في الصميم لاكن لا توجد إجابات من سامسونج وهذا يعني أن الهاتف زباله لا يصلح إلى لرؤية الوقت أشتري لي ساعه أفضل لي منه ك

  49. يقول :

    جهاز رائع جدا

  50. يقول :

    جهاز رائع جدا

  51. يقول :

    لايوجد اي مشاكل في هذا الجهاز

  52. يقول :

    غير مسجل على الشبكه لماذا

  53. يقول :

    بكم الشاشه

  54. يقول :

    في مشكله عندي في الإضاءة زر الرجوع وزر إغلاق التطبيق المفتوح اعمل ايه وهل في تحكم ليه في الضبط

  55. يقول :

    ابغاء منك أخواني حل مشكلي عندي الجهاز استهلاك البطارية في اسرع وقت اختفاء الشاشة وهو شغال عندي علامة استفهام في حالة الجهاز تقول أتم تعديل نظام تشغيل جهازك استهلاك طاقة البطارية عليك الاتصال بخدمة العملاء ممكن حل هذة المشكلة

  56. يقول :

    هاتف رائع شكرا لكم

  57. يقول :

    الموبيل عندي محتاج حاجه اسمها lc فلاش يعني ايه

  58. يقول :

    مستشعر مغناطيسي لهاتف

  59. يقول :

    لدى هذا لكن أواجه مسكلة فيه لم أراها من قبل

  60. يقول :

    لدى هذا الهاتف لكن أواجه مشكلة فيه لم أراها من قبل

  61. يقول :

    هل يدعم خاصية screen mirroring التي تربط الهاتف بشاشة التلفزيون اسمارت

  62. يقول :

    والله ماشاءالله عليه جهاز ممتاز 👍💞

  63. يقول :

    الاضاءة بعد تغيير الشاشة لا تعمل ارجو الرد بسرعة لو تسمحو

  64. يقول :

    اشتي احدثه لانو مارضي الثريجي يشتغل ولا رضي يركبله توصيله فلاش

  65. يقول :

    الجهاز لايدعم خط 4G اشتريت خط فور جي ماشغلو العندوا معلومة عن هذا الموضوع يفيدنا جزاكم الله خيرا

  66. يقول :

    اخي الكريم جولي Galaxy J3 (2016) لا يدعم اتوصليه يواس بي او الفلاشهUSB-OTG كيف يمكن اصلحه

  67. يقول :

    حاولت اعمل عليه روت لكن لايدعم الروت في التحديث 7.1.1

  68. يقول :

    كيف يمكنني تغير الشريحه منsimالى uim تفرمت الجوال وقتفله ما يشغل الا sim

  69. يقول :

    توقف بلوتوث ولااستطيع ان ارسل عبر بلوتوث لا يمكنه ان يبحث عن الاجهه الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *