مسلسلات رمضان علي اليوتيوب لماذا لا نجدها؟

مسلسلات رمضان علي اليوتيوب بداية نود أن نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك ومع قدوم شهر رمضان يستعد الكثير من الجماهير لمتابعة مسلسلات رمضان التي يعد شهر رمضان الموسم الأكبر لها من خلال تسلية الجماهير وقت صيامهم في مشاهدة ومتتابعة المسلسلات.

اعتدنا كل سنة أن نقوم باختيار المسلسلات والمواعيد التي نراها مناسبة معنا بشكل جيد والتي لا تتناسب معنا ننتظر ميعاد الإعادة الخاص بها لكي نشاهده الحلقة من المسلسل ولكن مع تقدم الإنترنت أصبح هم أن تفوتك حلقة ما من مسلسل ضعيف بسبب المنتج الأكبر شهرة بين الإنترنت وهو اليوتيوب وهو تابع لشركة جوجل والتي لها شهرة كبيرة في مجال خدمات الإنترنت مثل Gmail وهو بريد إلكتروني تابع لجوجل ويعد المنافس الأكبر لجوجل، ويوجد العديد من المنتجات الأخرى.

في اليوتيوب يتم رفع حلقات المسلسلات بواسطة القناة التي تعرض هذا المسلسل أما بواسطة الشركة المنتجة لها على اليوتيوب ليتيح للجمهور مشاهدة الحلقة الفائتة له من المسلسل حتى تسير مع المسلسل دون أي عوائق ولكن هذه السنة حدثت مشكلة كبيرة في المسلسلات وسنتعرف عليها في هذه المقالة.

المسؤول عن عدم رفع مسلسلات رمضان علي اليوتيوب

مسلسلات رمضان علي اليوتيوب

مسلسلات رمضان علي اليوتيوب

أن المسلسلات يتم رفعها على اليوتيوب بواسطة القنوات التي قامت بشراء المسلسل وتقوم بعرضة إذا الموضوع كله متوقف على القناة ولكن ستجد بعض المسلسلات التي تم رفعها والتي لا تهم الكثير وهنا أتحدث عن المسلسلات المصرية مثل زلزال، كلبش 3 وغيرها من المسلسلات التي بها أكبر النجوم.

» تعرف على: شرح وتحميل تطبيق SuperBeam لمشاركة الملفات بين هواتف الأندرويد

في البداية يجب أن تعلم أن شركة المتحدة للأعلام هي مجموعة مالكة لعدة قنوات منها On Ent وقنوات الحياة وقامت بشراء CBC منذ عام وفي النهاية تم حجز الحصة الأكبر من DMC إذا فأنت تتحدث عن شركة مالكة لأكبر القنوات العارضة للمسلسلات بجانب شبكة MBC مصر الكبيرة وفي الأخير ستجد أن معظم المسلسلات التي لم يتم عرضها على اليوتيوب هي مسلسلات تابعة لأحد هذه القنوات التي تم ذكرها في الأعلى.

ولكن هل بذلك تخسر الشركة أحد المتابعين الأكبر لمسلسلاتها؟ الإجابة لا، فالشركة قامت بتوفير بديل وهو منصة تدعي Watch it  ولكن في البداية دعنا نتحدث قليلا لما لم يتم رفع المسلسلات على اليوتيوب وبعض المعلومات عن المنصة الجديدة watch it التي تعرض 15 مسلسل حصري خلال شهر رمضان ويمكن مشاهدتهم خلال النطاق الزمني خارج شهر رمضان ومميزاتها وعيوب؟

» اقرأ أيضًا: إكتشاف خلل أمني جديد في جوالات ايفون

مشكلة اليوتيوب مع مسلسلات رمضان

في الحقيقة أن موضوع رفع المسلسل على اليوتيوب لا يأتي بربح كبير وإنما هو ربح صغير جدا ويمكن بسهولة مشاهدته من خلال الملايين ولكن بعائد صغير جدًا، لذلك فكرت الكثير من الشركات في أنشاء منصات لمشاهدة المسلسلات مثل Netflix التي بدأت منذ عام 1997 ولكن بشكل بسيط ثم تم تطويرها على نطاق واسع منذ عام 2013 فبدأ الشركة في عرض مسلسلات وأفلام أجنبية وعربية منها (تم أضافتها مؤخرا) ولكن لكي تستطيع المشاهدة يجب عليك الاشتراك سواء بشكل شهري أو سنوي.

» اقرأ للمزيد: مواصفات تابلت Samsung Galaxy View 2 – سعر الحاسب اللوحي سامسونج جالاكسي فيو 2

لكي تستطيع مشاهدة هذه الأفلام والمسلسلات بدون أي إعلانات مما يوفر لكل سهولة وسلاسة في مشاهدة المسلسلات ولن تقلق وقتها في متتابعة المسلسلات، ولكن هذا العام في رمضان لم يتم عرض أي مسلسل من القنوات التابعة للشركة المتحدة علي أحد المنصات الرقمية كـ شاهد نت أو Viu أو Netflix والتي عرضت 4 أعمال حصرية ولكن معظمها غير مصرية للأسف مثل مسلسل الكاتب وقامت منصة Netflix بنشر منشور على الفيسبوك يحتوي على المسلسلات التي ستقوم بعرضها في رمضان.

مسلسلات رمضان علي اليوتيوب

مسلسلات رمضان علي اليوتيوب

يمكنكم مشاهدة مقالة شرح منصة Watch it عبر الضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *