أفضل موقع لمعرفة تعريفات الكمبيوتر الناقصة

موقع تعريفات الكمبيوتر للتغلب على مشاكل تشغيل جهازك وخاصة عند القيام بعمل فورمات، أو عند تثبيت إصدار جديد ليستني للجهاز التعامل مع الأجزاء المتصلة به والتي تحتاج إلى تعريف مثل الماوس (الفأرة) الكيبورد، الطابعة ، قارئ الأقراص المضغوطة وبطاقة الشبكة وكافة الأجهزة الداخلية لذلك يلز وجود برامج التشغيل أو ما يطلق عليها (هارد درايفرز) لتحميل التعريفات الناقصة ومن خلال مقالنا هذا سوف تتعرفون على بعض من هذه البرامج الهامة لتعريفات الكمبيوتر سواء الناقصة أوالمتوافقة مع الجهاز.

كثيرًا ما تحدث أمور غير متوقعة عند تثبيت الإصدارات الجديدة لأجهزة الكمبيوتر، ويتم تنزيل بعض من التعريفات (درايفرز) بطريقة تلقائية ولكنها ليست كاملة ولا يستطيع الجهاز العمل بكفاءة وتحدث الكثير من المشاكل أثناء التشغيل وعند مواجهة تلك المشاكل يكون الحل المثالي هو اللجوء إلى موقع تعريفات الكمبيوتر الناقصة للجهاز وبحسب الإصدار الخاص به ليعمل بدون مشاكل بتنصيب بعض البرامج والتطبيقات ليتم تحديث برامج التشغيل باستمرار، وحتى لا يتم تعطيل النظام لذا؛ يلزم العثور على برامج تشغيل الأجهزة المفقودة، وأهم ما يميز تلك البرامج هو أنها تعمل بسرعة وكفاءة للحصول على تعريفات الكمبيوتر المطلوبة بالرغم من أنها في الكثير من الأحيان تكون مدفوعة.

موقع TousLesDrivers

موقع TousLesDrivers

من المواقع الشهيرة لتوضيح التعريفات الناقصة الخاصة بجهاز الكمبيوتر ويتم تحميله مجانًا لحل مشاكل الكمبيوتر والتي تكون سبب في التعريفات الناقصة.

موقع TousLesDrivers

موقع TechSpot

موقع TechSpot

موقع TechSpot يعتبر من أفضل البرامج لجلب التعريفات الناقصة لأجهزة الكمبيوتر ويتم تنزيله بصورة مباشرة وتكمن أهمية البرنامج في أنه يتوفر في قسم خاص يقوم بحل كافة المشاكل التقنية التي تواجه مستخدمي أجهزة لكمبيوتر.

 موقع TechSpot

موقع DriverGuide

موقع DriverGuide

يتيح لك موقع DriverGuide البحث عن التعريفات الناقصة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث أنه يتضمن أكثر من 1.5 مليون تعريف للكمبيوتر وعنه ستتمكن من إيجاد التعريفات الناقصة، الموقع يتولى فحص شامل للجهاز والعثور على ما يفقده جهازك من تعريفات فهو من المواقع التي يُعتمد عليها.

موقع DriverGuide

موقع DriverPack Solution

موقع DriverPack Solution

موقع DriverPack Solution من المواقع التي يمكنها الكشف عن كل التعريفات الناقصة في جهازك وذلك من خلال أقسام التطبيق المختلفة، وسوف يتمكن من عمل فحص شال ودقيق للكمبيوتر، حيث أنه يحتوي على الكثير من التعريفات الخاصة بنظامي Mac OS و Linux.

شاهد أيضا: أفضل 10 برامج مجانية لتغيير الصوت للكمبيوتر في 2021

يعتبر برنامج DriverPack Solution من البرامج القديمة ولكنه يومًا بعد يوم يثبت تفوقه في فحص الجهاز واستخراج التعريفات المفقودة فهو حقًا من البرامج التي يعتمد عليها والتي تؤدي مهمتها على أكمل وجه بصورة مجانية دون الحاجة لدفع أي رسوم أو تكاليف للثبيت، وليس هذا فقط الموقع يقوم بتحديث البرامج الموجودة على الجهاز أتوماتيكي بدون تدخل منك.

التطبيق يتميز بواجهة بسيطة ومرنه لا تحتاج للخبرة لكي تتعامل معه، وليبس هذا فقط فهو يعمل على كافة إصدارات الويندوز

موقع DriverPack Solution

موقع Driverzone

موقع Driverzone

موقع  Driverzoneيوفر للمستخدم أكثر من 3000 جيجا من التعريفات الناقصة والتي مكن تنزيلها لأي جهاز كمبيوتر وذلك بالولوج للموقع وتحميل الأداة لتتمكن من إيجاد التعريفات الناقصة في الجهاز.
ويمكنك من خلال موقع Driverzone إجراء التحديثات وتثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك بدون مواجهة أي صعوبات.

موقع Driverzone

برنامج Wise Driver Care

برنامج Wise Driver Care

يمكنكم من خلال تحميل برنامج Wise Driver Care المجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم التعرف على كافة التعريفات الناقصة بسهولة بل وتحميلها بدون مشاكل، التطبيق يمكنه فحص جهازكم بسرعة فائقة وتقديم تقرير شامل على ما يوجد من معلومات عن التعاريف المفقودة ويمكن لأي مستخدم تحميله بضغطة زر واحدة.
البرنامج يتميز بالحج الصغير ولن يمثل ثقل أو عبء على ذاكرة الجهاز، ولا يتطلب مواصفات عالية للتشغيل، حيث يمكن عمله على الاجهزة ضعيفة الإمكانيات، كما أنه سهل الاستخدام يكفي فقط القيام بتحميله وتركه يفعل الباقي.

تحميل برنامج Wise Driver Care

برنامج DUMO by KC Softwares

برنامج DUMO by KC Softwares

موقع DUMO by KC Softwares يمكنه فحص الجهاز بدقة واكتشاف التعريفات الناقصة والتي يفقدها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن خلال برنامج DUMO by KC Softwares ستتمكن من تحديث البرامج والتطبيقات الموجود على جهازك بشكل تلقائي دون أن تحتاج لتحديدها يدويًا.

يوصى باستخدام البرنامج لمستخدمي Windows  حيث أنه يعمل على إصدارات ويندوز 7& 8 &10  وعند تحميله يعمل بسرعة فائقة في تحديد العناصر المفقودة.

فالبرنامج يمكنه اكتشاف كافة برامج التشغيل وهذا وفقًا لقائمة Microsoft، وسيمكنك من خلال تحديث البرامج وأهم ميزة في البرنامج أنه لا يتضمن أي إعلانات مزعجة.

تحميل برنامج DUMO by KC Softwares

برنامج Auslogics Driver Updater

برنامج Auslogics Driver Updater

عند تحميل برنامج Auslogics Driver Updater ستجدون جميع التعريفات المفقودة وذلك من خلال زر المسح الضوئي سيتمكن الموقع من اكتشاف مشاكل برامج التشغيل وسوف يبلغك بالنتائج ووقتها سوف تتمكن من إجراء عملية التحديث دفعة واحدة وذلك بعد أن يقدم البرنامج مجموعة من التقارير الخاصة بتلك التعريفات؛ يا له من أداة ممتازة لتحديث كافة البرامج والتي تعمل وفق نظام التشغيل Windows.

شاهد أيضا: افضل 10 برامج لتحديث التعريفات للكمبيوتر لعام 2021

الجدير بالذكر أن البرنامج متوفر بنسختيه المجانية والمدفوعة وإن كان الإصدار المدفوع به مميزات وخصائص أكثر ويكلف من يشتريه حوالي 28 دولار.

يمكنكم تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي واكتشاف التعريفات الناقصة في أجهزتكم.

تحميل برنامج Auslogics Driver Updater

برنامج Driver Talent

Driver Talent

من خلال برنامج Driver Talent سيمكنكم إصلاح كافة مشاكل الكمبيوتر داخل نظم التشغيل والتعرف على التعريفات التي تؤثر على عمل الجهاز، البرنامج سوف يكتشفها ويثبتها بل سيقوم بتحديثها مع باقي البرامج المثبتة على الجهاز ومع تنزيل البرنامج ستتفادى أي مشاكل مستقبلًا.

عند الذهاب للبرنامج من خلال الرابط التالي سوف يعرض عليك تاريخ ورقم الإصدار وحجمه لعدم تحميل أي برنامج آخر ولضمان عملية التشغيل الصحيحة، فهو يعمل على مختلف الإصدارات بداية من Windows XP حتى Server 2003.

البرنامج صمم خصيصًا لإصلاح واكتشاف والعثور على برامج التشغيل المتوافقة والمفقودة من جهاز الكمبيوتر، والقيام بتنصيبها فورًا، والقيام بتحديث البرامج القديمة بسهولة.

تحميل برنامج Driver Talent

برنامج SlimDrivers

برنامج SlimDrivers

يُعد برنامج SlimDrivers من البرامج سهلة الاستخدام وهو تطبيق قديم يمكنه اكتشاف التعريفات الناقصة ثم يتولى ثبيتها تلقائيًا، ومن خلال البرنامج ستتمكن من الحصول على أحدث البرامج الخاصة بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وذلك باستعمال تقنية المسح السحابي لتحصل على ما تبغى بسهولة.

سليم درايفر يمكنه أيضًا اكتشاف برامج التشغيل القديمة على نظام جهاز الكمبيوتر ويمكنه اختيار البرنامج الذي يناسب إصدار جهازك، والقيام بثبيته على الفور، والعثور على أحدث برامج التشغيل للنظام.

البرنامج متاح لأنظمة التشغيل Windows XP وكافة الإصدارات الأحدث والأعلى من ذلك، سيمكنك عمل نسخ احتياطي لبرامجك القديمة، أو القيام بإلغاء التثبيت من الجهاز وحذفها.

اضغط لتحميل برنامج SlimDrivers

برنامج booster driver

برنامج booster driver

تعريفاتك الناقصة ستجدها بسهولة عند تحميل برنامج booster driver فسوف يقوم الموقع بعمل Scan التطبيقات والبرامج ليصل للتعريفات الناقصة وفر إيجادها ما عليك سوى الضغط على زر تحديث وتحميل (Update) أو Download ليمكنك تشغيل جهازك دون أي عوائق أو صعوبات عند تحميل موقع تعريفات الكمبيوتر booster driver من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا لتحميل برنامج booster driver

برنامج Driver Reviver

برنامج Driver Reviver

يكمن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر تحميل برنامج Driver Reviver  للعثور على أهم التعريفات المفقودة من أجهزتهم بالإضافة إلى تحديث البرامج المثبتة من قبل عند وجود أي تحديث متاح، كما سيتاح من خلال البرنامج عمل نسخة احتياطية لكل التعريفات والقيام باسترجاعها عند عمل فورما للجهاز.

الجهاز هام جدًا وعند تحميلها وتثبيته على الجهاز يكفي القيام بالضغط على خيار Start pc scan now للفحص والعثور على التعريفات الناقصة.

تحميل برنامج Driver Reviver

طريقة سهلة لمعرفة التعريفات الناقصة في أجهزة الكمبيوتر يدويًا

توجد طريقة لمعرفة التعريفات المتوافقة أو الناقصة من جهاز الكمبيوتر وتكون باتباع بعض الخطوات دون الحاجة للدخول إلى مواقع لكن قبل ذلك يجب أن تعرف بعض المعلومات عن جهازك مثل الشركة المُصنعة، الطراز الخاص بجهازك ورقمه، لتتمكن من تحميل التعريفات الصحيحة والتي يناسب الجهاز ليعمل بدون أي مشاكل وذلك وفق الخطوات التالية:

شاهد أيضا: افضل 5 برامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر

  1. بداية على المستخدم الضغط على الزر الأيمن للماوس على حقل (Start)، ومن ثم النقر على الخيار Device Manager.
  2. لأصحاب أجهز ة ويندوز 7 عليهم الضغط على Windows + R سويًا من الكيبورد، وإدخال الأمر msc في الحقل الفارغ ثم الضغط على Entre.
  3. وعنه ستظهر أمامك قائمة تضم الأجزاء التي توجد في جهازك والآن سوف يمكنك معرفة كافة التعريفات التي تتوافق مع جهازك وستتمكن من إضافتها وتثبيتها.
    وبعد أن تتعرف على جهازك يمكنك تحميل التعريفات الناقصة من خلال المواقع الرسمية والتي تمثل عنصر الأمان لك ولا تحمل أي فيروسات خبيثة لجهازك مثل: (موقع Dell- موقع ASUS- موقع Brother – موقع Canon‘s- موقع HP- موقع Intel- موقع Lenovo- موقع Microsoft- موقع Samsung- موقع Nvidia).

تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر يدويًا من خلال المواقع الأصلية

تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر يدويًا من خلال المواقع الأصلية

تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر من أهم الأمور التي من خلالها يتمكن الجهاز من القيام بعمله وبشكل سليم هذا لأن أجزاء الجهاز تحتاج دائمًا إلى التحديث الخاص بالتعريفات لتتمكن من الاتصال بالكمبيوتر، وبما في ذلك الكيبورد والشاشة واللوحة الأساسية والفأرة والطابعة.

لذلك فإن اللجوء لتحميل المواقع الخاص بإيجاد التعريفات الناقصة  للويندوز والتحميل مباشرة على الجهاز، ولكن في الكثير من الأحوال لا تُجدي هذه المواقع في القيام بعملها على أكمل وجه، وقد لا يستطيع المستخدم من تثبيت البرامج أو عدم استطاعة تحديث التعريف للجهاز.

لذلك فإن اللجوء للمصادر الاصلية  لاكتشاف التعريفات الناقصة مثل تعريفات مايكروسوفت لتعمل بشكل سليم ومن أهم المواقع التي يمكن من خلالها تحميل التعريفات الناقصة يدويًا هي:

موقع Acer

 

موقع Acer يمكنه أن يوفر لك تحميل التعريفات الناقصة وخاصة لأجهزة Aspire و Predator و TravelMate والعديد من الأجهزة بشكل موثوق منه.

موقع Acer

موقع Alienware

يستطيع مستخدمة الويندوز من العصور على التعريفات المفقودة لتتمكن من تشغيل الجهاز بسهولة وذلك عن طريق الموقع الرسمي ديل.

موقع Alienware

موقع AMD

موقع AMD يوجد عليه الكثير من التعريفات الخاصة بمعالج الرسوميات هذا بالإضافة إلى Radeon، ومعالج AMD APS ومثال على ذلك Ryzen كما أن البرنامج الرسمي سوف يتيح للمستخدمين تحديث برامج تشغيل اللوحة الأم.

موقع AMD

موقع Apple

لقد قامت شركة آبل بتوفير برنامج Boot Camp الذي يتضمن الكثير من التعريفات لويندوز لأجهزة ماك وهذا لمن يستخدم الأنظمة والتي تعمل على جهاز الماك.

موقع Apple

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.