ما هو نمط الاستمرارية فى ويندوز 10 موبايل؟

نمط الاستمرارية هو مفهوم جديد قدمته مايكروسوفت ويعني استمرار عملك بنفس الطريقة علي ويندوز 10 اى كان نوع الجهاز الذي تستخدمه او حجمه.

احد امثله نمط الاستمرارية هو تحول واجهه ويندوز من الشكل المخصص للاجهزه اللوحيه الي الشكل المعروف لويندوز علي الاجهزه المكتبية بقائمه البدايه في حاله ايصال الاجهزه اللوحيه بلوحه مفاتيح.

هذا بالنسبه الى نسخ ويندوز الخاصه بالاجهزه المكتبيه واللوحيه، الا ان مايهنا هنا هو خواص نمط الاستمرارية في نسخه الهواتف والاجهزه اللوحيه الصغيره المعروفه باسم ويندوز 10 موبايل.

نمط الاستمرارية علي ويندوز 10 موبايل يحقق حلم قديم بتحقيق اقصي استفاده من الهواتف الذكية عن طريق تحويلها الى جهاز مكتبي عند الحاجه، ولكن للاسف لم يعمل علي هواتف ويندوز فون القديمه مباشره بل حسب مايكروسوفت ستحتاج الي هاتف جديد بمعالج يدعم نمط الاستمرارية.

بتوصيل هواتف ويندوز التي تدعم نمط الاستمرارية بشاشة سيظهر ويندوز 10 علي الشاشة كما في النسخه المكتبية بما فيها قائمه البدايه، ولان التطبيقات في ويندوز 10 مصممة للعمل علي كل الاجهزه فستاخذ التطبيقات شكل النسخه المكتبية.

شاهد الفيديو التالى لترى كيف يعمل

مايجعل نمط الاستمرارية في ويندوز 10 موبايل افضل هو ان ماتراه علي الشاشة ليس مجرد مرآة لما تراه علي شاشه الهاتف بل شاشة مستقله تماما. ويمكنك فى نفس الوقت استخدام هاتفك لاجراء اتصالات او حتي يمكنك استخدامه كلوحه مفاتيح وفاره اذا كنت لا تملك واحدة قريبه.

فكر فى عشرات المواقف الذي قد يكون فيها هذا نافعا، كعرض فيلم لاطفالك مثلا على شاشه التليفزيون بينما انت تستخدم هاتفك كالعاده، او استخدام اوفيس من هاتفك وانت في اجازه.

هناك الكثير من السيناريوهات التى قد يجد فيها المستخدمين نمط الاستمراريه نافعا، شاركنا ما الذي قد يدفعك الي استخدام نمط الاستمراريه بالتعليقات بالاسفل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *