10 أسئله تهمك عن ويندوز 10 موبايل - أكاديميه الموبايل

10 أسئله تهمك عن ويندوز 10 موبايل

كثير من المستخدمين لم يستوعبوا بعد الفارق بين كل من ويندوز فون و ويندوز 10 موبايل، ويندوز فون نظام يعمل على الهواتف فقط و يشترك مع نظام مايكروسوفت ويندوز فى النواه فقط.

أما مع مجئ ويندوز 10 فالأمر يختلف، فجميع الأجهزه المدعومه ستعمل جميعها بمنصه ويندوز مع إصدارات مختلفه من ويندوز 10 تراعى الجهاز الذى يعمل عليه وحاجه المستخدم ولكن كل الإصدارات تشترك ليس فقط فى النواه كما كان فى السابق ولكن ايضا يشتركون فى اداوات التطوير و فى واجهه المستخدم و دعم عناصر الإدخال و نفس المتجر و خدمات مايكروسوفت السحابيه.

الأجهزه المدعوم من منصه ويندوز 10

الأجهزه المدعوم من منصه ويندوز 10 والعناصر المشتركه بين إصدارات ويندوز 10 المختلفه

مايهمنا فى هذا الموضوع هو إصداران من إصدارات ويندوز 10، ويندوز 10 موبايل و ويندوز 10 موبايل للأعمال، ويندوز 10 موبايل هو المعنى بغالبيه الحديث المنتشر حتى الان، اما ويندوز 10 موبايل للأعمال فلا نعرف عنه غير انه سيعمل على الهواتف ايضا ولكن سيضاف اليه خصائص تهم الشركات الكبيره وتسهل عملها.

1 – متى ستصدر النسخه النهائيه من ويندوز 10 للموبايل؟

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : متى ستصدر النسخه النهائيه؟ [/share]حتى الان لا يوجد اعلان رسمى من مايكروسوفت عن موعد النسخه النهائيه و التقدير الغالب انها قادمه في شهر سبتمبر او اوائل أكتوبر، أعلنت مايكروسوفت ان التحديث سيأتى الى الاجهزه التى صدرت بالفعل بدايه من شهر ديسمبر 2015، وسنصدر اجهزه لوميا الجديده تعمل بويندوز 10 موبايل فى شهر نوفمبر 2015.

2 – هل هناك خشيه من تعطيل التحديث لهاتفى كما حدث مع بعض من قاموا بتجربه نسخ المطلعين؟

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : هل هناك خشيه من تعطيل التحديث لهاتفى؟ [/share]النسخ التجريبيه من الطبيعى ان يكون بها عيوب، وقد صدر اكثر من تحذير من مايكروسوفت بشان عدم صلاحيه النسخ التجريبيه للإستخدام اليومى، ومن المؤكد ان يتم تلافى كل هذه العيوب فى النسخه النهائيه.

لذلك لا داعى للخشيه من حدوث اى أعطال حين صدور النسخه النهائيه، فقبل إصدارها ستعمل مايكروسوفت على التأكد من جاهزيتها وعدم وجود اى أعطال بها.

3 – ما الإجرائات التى يجب ان أتبعها لتحضير جوالى لويندوز ١٠ موبايل؟

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : ما الإجرائات التى يجب ان أتبعها لتحضير جوالى لويندوز ١٠ موبايل؟[/share]كل ما عليك التأكد منه قبل بدأ عمليه التحديث هو توافر مساحه فارغه على الذاكره الداخليه للتحديث، ومايكروسوفت قامت بإصدار تطبيق UpdateAdvisor للتأكد من توافر المساحه.

التطبيق يقوم بالتأكد من خلو مساحه التحديث، فإذا كانت المساحه الفارغه اقل مما سيحتاجه التحديث، يظهر لك التطبيق بعض الملفات التى يمكنك نقلها الى الذاكره الخارجيه او الى وان درايف.

4 – هل من الممكن تنصيب ويندوز ١٠ موبايل على الجوالات التي تعمل بنظام اندرويد؟

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : هل من الممكن تنصيب ويندوز ١٠ موبايل على الجوالات التي تعمل بنظام اندرويد؟[/share]بعض مصنعى الهواتف اعلنوا عن نيتهم اصدار نسختين من بعض الهواتف ، نسخه تعمل بويندوز ونسخه تعمل باندرويد، لكن هذا لا يعنى ابدا ان المستخدمين يستطيعون التغير بين ويندوز و اندرويد على هواتفهم.

فتنصيب نظام على الهاتف يتطلب ان يتعرف النظام على كل قطع الهاتف، ونظام ويندوز مغلق المصدر لا يمكن للمستخدمين تعديله بانفسهم، اى ان المصنعين وحدهم هم القادرين على ذلك، ولا اعتقد ان اى شركه ستعطى للمستخدمين اداوت لعمل ذلك.

5 – ماهى الهواتف التى سيتم تحديثها لويندوز 10 موبايل؟

نوكيا لوميا 930

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : هل سيتم تحديث هاتفى الذى يعمل #بويندوزفون؟[/share]مايكروسوفت اعلنت ان اى هاتف يعمل بويندوز فون 8.1  تحديث Denim سيحصل على تحديث مجانى لويندوز 10 موبايل، ورغم صدور بعض التكهنات ان بعض الهواتف من الفئه الإقتصاديه لم يتم تحديثها الا ان جميع الإشارات القادمه من مايكروسوفت تقول انهم مازالوا سيوفون بوعدهم بتحديث كل أجهزه ويندوز فون 8.1.

كما ان مايكروسوفت أعلنت عن بعض الهواتف سيصلهم التحديث قبل الهواتف الاخرى:-

6 – ماهى خاصيه Continuum او نمط الإستمراريه؟

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : ماهى خاصيه Continuum او نمط الإستمراريه التى نسمع عنها مؤخرا؟[/share]نمط الإستمراريه ( Continuum ) هو ميزه جديده فى ويندوز 10 تعمل على تكيف واجهه ويندوز طبقا للشاشه التى يعمل عليها مع استمرار عملك بنفس الطريقة علي ويندوز 10 اى كان نوع الجهاز الذي تستخدمه او حجمه.

وبالنسبه لويندوز 10 على الهواتف، فحين توصيله بشاشه كبيره سيأخذ شكل ويندوز 10 كما يظهر على الحواسب المكتبيه.

ايسر تعلن عن اول هاتف يعمل بنمط الإستمراريه

إعرف أكثر عن نمط الإستمراريه وتطبيقاته فى ويندوز 10 موبايل.

7 – هل يمكننى استخدام نفس حساب ميكروسوفت الذى أستخدمه على الحاسب الشخصى لوينوز للموبايل؟

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل: هل يمكننى استخدام نفس حساب ميكروسوفت الذى أستخدمه على الحاسب لوينوز موبايل؟[/share]بالتاكيد يمكنك، بل و اكثر من ذلك، يجب عليك استخدام نفس الحساب، فالمميزات كثيره من اول مزامنه اعداداتك و مفضلتك فى ايدج وانترنت اكسبلورر والتطبيقات الاخرى حتى اتاحه التطبيقات التى اشتريتها على احد الاجهزه لجميع الاجهزه الاخرى اذا كانت تدعم العمل علي هذا النوع من الاجهزه.

8 – هل هناك الجديد فى متصفح إيدج لإصدار الهواتف من ويندوز 10؟ ام إنه سيكون مجرد تحديث لانترنت إكسبلورر 11 بدون إضافه اى خواص جديده؟

متصفح مايكروسوفت ايدج

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : هل هناك الجديد فى متصفح إيدج لإصدار الهواتف من ويندوز 10؟[/share]إيدج على ويندوز 10 موبايل حصل بالفعل على الكثير من المميزات الجديده التى لم تكن موجوده فى انترنت اكسبلورر، كقائمه القراءه التى كانت تطبيق منفصل فى ويندوز فون، و تحميل الملفات فى الخلفيه.

إلا ان هاذان الميزتان ليسا كل شيئ، فطبقا لمايكروسوفت دعم الإضافات فى إيدج لم يقتصر فقط على الاجهزه المكتبيه ولكن سيأتى ايضا لإيدج على إصدار الهواتف، إلا ان لا يوجد ميعاد لذلك ويفترض ان الخاصيه مازالت فى مرحله التخطيط.

9 – كيف ستعمل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10 موبايل؟

[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : كيف ستعمل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10 موبايل؟[/share]ويندوز 10 موبايل يحمل فى داخله نسخه مصغره من اندرويد تتيح للهواتف التى تعمل بويندوز 10 موبايل تشغيل تطبيقات اندرويد (معروف باسم مشروع استورا) الا ان التطبيقات المرتبطه بخدمات جوجل (اى التى تستخدم خدمه جوجل فى بيع بعض المميزات بها او التى تستخدم جوجل درايف او ماب) لن تعمل الا بعض إجراء بعض التعديلات بها لتعمل مع الخدمات البديله التى تقدمها مايكروسوفت.

ويرجى الملاحظه ان مشروع استورا سيعمل فقط على الهواتف ولم يعمل على الاجهزه المكتبيه.

10 – أيهما افضل : ويندوز 10 موبايل ام اندرويد ؟

ويندوز ام اندرويد
[share]اهم 10 أسئله وأجوبتها عن #ويندوز10موبايل : أيهما افضل : ويندوز 10 موبايل ام #اندرويد ؟[/share]الامر فى النهايه يرجع للتفضيل الشخصى، كما اننا كمستخدمين لويندوزفون نرى ان ويندوزفون بالتاكيد افضل، ولكن على العموم هناك امور لا فى النظامين لا يستطيع احد الخلاف عليها. فمثلا اندرويد يحتوي متجره على عدد اكبر من التطبيقات، هذه ميزه لايمكن انكارها، وعلى الجانب الاخر ويندوزفون افضل فى الاداء على نفس مكونات الهاتف واقل استخداما للطاقه، وهذه ميزه ايضا لويندوزفون لايمكن تجاهلها.

وعلي العموم نعتقد ان المستخدم الغير معنى بامكانيه تغير اجزاء من النظام ( كواجهه اطلاق التطبيقات Launcher ) سيجد ان ويندوز موبايليناسبه افضل من اندرويد، ويمكنك مراجعه كل النقاط التى دفعتنا نوصى بويندوز بدلا من اندرويد لمعظم المستخدمين.

1 رد

  1. أحمد صابر says:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما معنى تطبيق (بدء الاستخدام) فى هاتف لوميا 540 ويندوز فون
    عند الدخول عليها يعطى رسالة يرجى التأكد من الاتصال بالانترنت مع أنى متصل شبكة وأيضا أكون متصل واى فاى برجاء الافادة جزاكم الله خيرا

هل عندك سؤال ترغب فى إجابته عن ويندوز 10 موبايل؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *