شرح تطبيق اوبر للسائقين | كن مديرا لنفسك

نتحدث في هذه المقالة عن شرح تطبيق اوبر للسائقين. حيث يسعى الكثيرون إلى كسب دخلا مرضيا لتلبية الاحتياجات الأساسية لهم، وأحيانا يبحثون عن دخلا إضافياً يساعدهم على سد احتياجاتهم التي لا يلبيها الدخل الأساسي، فإذا كنت من هؤلاء الذين يملكون سيارة حديثة أو متوسطة الحداثة وتريد تحقيق ربح منها، فلا تسلمها إلى مكاتب السيارات واجعل سيارتك أمام عينك واربح منها أيضا ربحا مرضيا، استخدم تطبيق اوبر للسائقين Uber Driver لذلك، نقدم لك عزيزي القارئ شرح تطبيق اوبر للسائقين و كن مديرا لنفسك.

من الممكن تحتاج إلى تسجيل مكالمة بينك وبين احد عملاء أوبر إذا تمت شكوتك بخصوص رحلته، لذلك، نقدم لك اقوى برامج تسجيل المكالمات للاندرويد أما عن هذا المقال، فنحن نتحدث معك عن طريقة من افضل طرق الربح، والتي يبحث عنها الكثيرون ممن يمتلكون السيارات ولكن يريدون أن يحققوا منها ربح بدلا من الصرف عليها فقط من مصاريف وقود وصيانة وتصليح وقطع غيار وغيرها لذلك، أدعو لك لمتابعة شرح تطبيق اوبر للسائقين من خلال السطور القادمة ولكن قبل ذلك، قم بتحميل تطبيق اوبر للسائقين على الاندرويد والايفون أيضا من خلال الفقرة التالية

 

تحميل تطبيق اوبر للسائقين على منصتي الاندرويد والايفون

إنه من الجيد أن يكون لديك سيارة، فهي وسيلة المواصلات الأساسية داخل المدن وبينها أيضاً، وتسهل عليك الكثير من الأمور وإنجاز مشاويرك ومشاوير من تهتم بأمرهم كالأسرة والأصدقاء وغيرهم. ولكن في هذه الأيام نجد أن مصاريف السيارة تزيد يوما بعد يوم، حيث تحتاج السيارة دائما إلى وقود، وعلى فترات منتظمة تحتاج إلى عمل صيانة شاملة لها، وفي الحالات الطارئة تحتاج إلى إصلاح بعض القطع فيها، ولاسيما إن كان الاحتياج للإصلاح وقتي، أي لابد أن تصلحها في الوقت الحالي، فهنا عليك التفكير في تشغيلها، حتى تسد مصاريفها المفاجئة بجانب مصاريفك التي تحتاجها لنفسك وبيتك. ومن هنا جاءت أهمية تطبيق Uber Driver فقم بتحميله الآن على هاتفك الاندرويد من خلال الرابط التالي.

أما إذا كان لديك ايفون، فقم بتحميله من خلال الرابط التالي.

‎Uber Driver
‎Uber Driver
Price: Free

شرح تطبيق اوبر للسائقين | كن مديرا لنفسك

تسجيل الدخول في اوبر للسائقين

وهنا تضع اسمك الذي سيظهر للعميل عندما تبدأ العمل على اوبر للسائقين، وأيضا اضف كلمة المرور “الباسورد” الخاصة بك، وبالطبع لن يعرفها أحد غيرك حتى لا يتمكن شخص آخر من استغلال الحساب الشخصي التابع لك لصالحه. وبعد تسجيل الاسم والباسورد تنتقل إلى الشروط والأحكام الخاصة بتطبيق اوبر الذي صمم خصيصا للسائقين وليس العملاء. عليك عزيزي القارئ لابد عليك أن تقرأ جيدا هذه الشروط حتى لا تقع في أي محظور تحذر منه الشركة، لذلك اكرر عليك هذا الأمر لأهميته القصوى.

خطوات التسجيل في تطبيق اوبر للسائقين سهلة وبسيطة، ولا تستغرق سوى دقائق معدودة حتى تتمها لآخرها. وهنا نأتي لأخر خطوة من خطوات التسجيل، وهي وضع صورة شخصية لك، ولهذه الخطوة أهمية بالغة حيث أنه من حق العميل التحقق من شخصيتك حتى يتأكد من أن السيارة التي طلبها يقودها نفس الشخص الذي ظهرت صورته عنده على هاتفه في التطبيق الخاص بالعميل لذلك، عليك أن تلتقط صورة واضحة لك وقريبة من وجهك لكي تبين كل ملامحك ليسهل على العميل التحقق منك.

uber

بداية العمل على تطبيق اوبر للسائقين

وهنا عزيزي القارئ، وحينما تظهر لك شاشة تبين مكانك على الخريطة، فتأكد أنك قمت بخطوات التسجيل بطريقة صحيحة وكما ترى في الصورة اعلاه، فستجد التطبيق يحدد مكانك بالتفصيل وذلك من خرائط جوجل، ولكن أنصحك يا صديقي بالا تفعل الطلبات إلا أن تكون متأكدا تماما من انك تستطيع استخدام التطبيق على اكمل وجه. وعندما تتأكد من ذلك، انتقل إلى الخطوة التالية.

استقبال الطلبات

قم الآن بتفعيل استقبال الطلبات، واستقبل الطلب قبل انتهاء الـ 15 ثانية المتاحة لقبول الطلب، وإذا لم تستقبل الطلب اكثر من مرة فسوف تعرض حسابك للغلق من قبل الشركة، وعندما تستقبل أول طلب، سوف يحدد لك تطبيق اوبر مكان العميل على خريطة جوجل وبالإضافة لذلك ستجد بعض المعلومات متاحة لك، وهي العنوان التفصيلي للعميل واسمه وتقييمه من قبل السائقين الآخرين والوقت الذي ستستغرقه في الوصول إلى عنوانه. وهنا تستطيع أن تنتقل إلى خرائط جوجل وتفعيل خدمة السواقة على جوجل حتى يرسم لك افضل طريق للوصول إلى العميل مع إظهار كافة تفاصيل الشوارع التي تسير فيها، وسوف يكون ذلك مفيدا جدا ولاسيما إن كنت تسير في مدينة لا تعرف فيها شيئا.

uber

بدء الرحلة

وهنا الخطوة الهامة في التطبيق، وهي بدء الرحلة مع العميل، واحرص عزيزي القارئ أن تبدأ الرحلة فور ركوب العميل سيارتك وليس قبل ذلك، لأنك إذا بدأت الرحلة قبل أن يركب العميل وتمت شكوتك، فسوف تخسر في تقييمك ويتم إخطارك من قبل الشركة، وإذا تكررت هذه المشكلة سوف يتم غلق حسابك نهائيا، فقط اسحب الشريط الأخضر في اسفل شاشة التطبيق جهة اليمين وستبدأ الرحلة مباشرة، ويمكنك السير على خريطة جوجل أو على حسب تعليمات العميل.

إنهاء الرحلة والتقييم

يمكنك الاتصال بالعميل قبل وأثناء الرحلة حتى يسهل التواصل بينكما، ولكن لا يمكن أن تتصل به بعد إنهاء الرحلة. ويمكنك إنهاء الرحلة بسحب الشريط الأحمر الموجود في اسفل شاشة التطبيق جهة اليمين، وبالطبع يخطرك تطبيق اوبر بأن العميل سوف يدفع ثمن الرحلة باستخدام بطاقة الائتمان أو عن طريق الدفع الفوري، وبعد أن تنهي التعامل المادي مع العميل، يأتي هنا وعد التقييم، حيث تظهر النجوم الخاصة بتقييم العميل فور انتهاء الرحلة. وهنا ضع عدد النجوم التي تراها مناسبة للعميل، فإن مرت الرحلة بسلامة دون مشاكل، فلتعطيه النجوم الخمسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *