لوميا 950XL بدون ازرار تنقل صلبه

من وقت لآخر تتسرب اخبار جديده عن هواتف مايكروسوفت المنتظر صدورها مع ويندوز 10 موبايل ممن سمحت لهم مايكروسوفت برؤيه وتجربه الهواتف الجديده.0

اخر تلك الاخبار هى ان مايكروسوفت تنوى إلغاء الأزرار الصلبه باسفل الشاشه لصالح الأزرار على الشاشه على هاتفها المنتظر لوميا 950XL مما قد يشير الى ان الهاتف الجديد سياتى بتكنولجيا مسح القزحيه المقابله لماسح البصمه لدى ابل وسامسونج الذى يحتاج بطبيعته لزر لمسح البصمه.

إلا أن التسريبات الجديده اثارت الجدل على منتديات موقع مركز ويندوز الشهير بين مؤيد و معارض، ففى حين اعتبرها البعض خطوه للامام، رأى بعض المستخدمين ان مايكروسوفت قد قامت بالغاء احدى علامات الهواتف المتميزه.

وانتقد احد المستخدمين القرار الجديد معتبرا ان الازرار على الشاشه تقول ان الهاتف اقتصادى ولا تظهره كهاتف متميز ذو سعر مرتفع، مقارنا بين ايفون 6 وجلاكسى اس 6 ذوى الازرار الصلبه وذاكرا ان الهواتف الاقتصاديه هى التى تنتشر فيها الازرار على الشاشه.

وأضاف اخر الى قائمه الانتقادات صعوبه استخدام الازرار على الشاشه للمسنين الغير معتادين على الهواتف الذكيه، وبينما ذكر مستخدم ثالث ان الحجم المتاح لعرض البيانات اقل مع الازرار على الشاشه.

وقد دافع بعض المستخدمين ايضا عن القرار الجديد ذاكرين العديد من مميزات لوجود ازرار التنقل على الشاشه، حيث رفض بعد المستخدمين وصف ازرار التنقل على الشاشه بانها للهواتف الاقتصاديه فقط مقارنين ذلك ب HTC One m9 و LG G4 اللذان ايضا لا يحتويان على ازرار صلبه اسفل الشاشه.

LG G4 و HTC One (m9) بدون ازرار تنقل صلبه اسفل الشاشه

واضاف مستخدم اخر ان وضع الازرار كجزء من الشاشه يقلل من الحواف على الهاتف بالاضافه الى انه من الممكن استخدامها برمجيا على عكس الازرار الصلبه.

واضاف اخرون ان وضع ازرار التنقل على الشاشه اثبت انه أكثر عمليه من الازرار الصلبه التى يمكن بسهوله الضغط عليها بالخطأ اثناء استخدام الهاتف بالاضافه الى ان الضوء الخلفى للازرار الصلبه لا يمكن التحكم فى سطوعه مما يجعل استخدام الهاتف فى بيئه مظلمه غير مريح.

اى كان الطريق الذى ستسلكه مايكروسوفت فى وضع ازرار التنقل، فكلا الطريقيين لديهما مؤيدين ومعارضين وبالتاكيد لن تؤثر تلك الخاصيه على اختيارات الغالبيه العظمى ممن ينون شراء اى من الهاتفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *