مفاجأة سعيدة يعلنها مؤسس تليجرام لمستخدمي التطبيق..ما هي ؟

أحد أكثر التطبيقات التي نالت شهرة مؤخرًا هو تطبيق تليجرام، بل وأصبح تليجرام منافسًا قويًا لواتساب ولما لا فهو يوفر ميزة لا توجد في واتساب وهي ميزة التشفير والأمان تماما، فرغم أن تطبيق واتساب مملوك لفيس بوك بعد صفقة استحواذ بلغت أكثر من 17 مليار دولار.

إلا أن تطوير فيس بوك للتطبيق لم يشمل جزء الحماية والتشفير، وهو ما استغله تليجرام جيدًا، حيث أن المجموعات المغلقة على تليجرام، بها حماية، من الاختراق، وهو ما جعل الكثير من الشركات والمنظمات الدولية تلجأ لاستخدامه للبقاء في أمان عن المراقبة، والتجسس.

ويوفر تليجرام كذلك مكالمات فيديو ومكالمات صوتية، مما يجعل نفس أعضاء تلك الشركات يلجأون إليه في المكالمات في الأماكن المتوقع فيها أن تصبح مكالماتهم عُرضة للخطر، فيفوت التطبيق فرصة تسجيل المكالمات ضدهم واستخدامها في ابتزازهم بعد ذلك.

معلومات أكثر عن تطوير تليجرام

بافيل دوريف مؤسس تليجرام يعلن عن مفاجأة سارة لعملائه، وهي أن نسخة التطبيق لمستخدمي أيفون،ستصبح أكثر دقة وفعالية وكفاءة !.

وأضاف بافيل أن مستخدمي أيفون أصبح لهم الحق في اختيار استخدام تطبيق آخر بجانب هو تليجرام اكس، وذلك حدث منذ يناير الماضي، وأوضح بافيل أن تعليقات المستخدمين أُخذت في الاعتبار وأضفنا الكثير من التحسينات.

تفاصيل من موقع هندي

بحسب الموقع الهندي فونييرا، قال بافيل أن تطبيق تليجرام اكس، أصبح جاهز لمستخدمي أيفون، ويمكنهم تجربته في خلال أسبوع أو 14 يوم على الأكثر.

لماذا ذلك التطبيق سيكون أسرع؟

بسبب استخدامه لغة أبل سويفت، مما سيمنحه مزيد من السرعة والكفاءة عن الإصدار السابق للتطبيق، وكذا يعتمد تليجرام إكس على مصدر جديد للبرنامج، واعترف بافيل مؤسس تليجرام أنه سيوجد بعض الأخطاء والتي ستعد بسيطة، لكن وعد أن فريق العم سيعمل على حلها سريعًا.

ويتوقع محللين أن حجم نجاح تلك النسخة الجديدة من تليجرام التي أعلن عنها مؤسسها سيتوقف على مدى حجم المشاكل التي أشار إليها بافيل، وهل ستكون صغيرة فعلًا يمكن تجاوزها أم ستكون مزعجة؟.

Eng Hesham

اسمي هشام محمد، عندي من العمر 19 سنه، كاتب و مدون في مجال التقنيه، ومطور برامج أندرويد أيضا، و ادرس في حاسبات و معلومات اكادميه نيو كايرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *