أفضل برنامج تصوير احترافي للاندرويد تحديث 2021

أصبح وجود العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين أمر لا غنى عنه، حيث تعتبر بعض البرامج من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي يحرص كافة المستخدمين على تحميلها على هواتفهم من أجل الاستفادة بما تقدمه من مميزات وإمكانيات تساعد كثيراً في العديد من الأمور.

وتعتبر برامج الكاميرا والتصوير من أهم هذه التطبيقات، حيث تتوفر مجموعة كبيرة من برامج التصوير الاحترافي التي يمكنك أن تستخدمها في أي وقت وتستمتع بخصائصها الرائعة.

ويتوفر بكل هاتف تطبيق خاص بالكاميرا وهو التطبيق الأساسي لها، والذي دائماً ما يكون غير مناسب للكثير من الأمور الخاصة بالتصوير، ويفتقد هذا البرنامج الأساسي للكاميرا الكثير من الإعدادات التي يمكنك ضبطها للتحسين من أداء التصوير.

لذا فقد حرص بعض المبرمجين والمطورين على توفير برامج أخرى للتصوير لكي يتمكن المستخدمون من الإستفادة بكاميرا هواتفهم لأقصى درجة من خلال ما تقدمه هذه البرامج من إعدادات وخصائص أكثر من رائعة.

فبلا شك توفر تطبيقات الكاميرا مجموعة مختلفة من العناصر التي يمكنك التحكم فيها لكي تتمكن من تصوير صور ذات جودة عالية وبألوان جذابة وممتعة حسب ما تريده.

وايضا توفر لك العديد من التأثيرات المختلفة التي تضفي جاذبية للصور وتجعلها واضحة أكثر، لذا فإن هذه البرامج تساعد بشكل كبير على تحسين جودة كاميرتك اثناء التصوير لتنتج صور يمكنك مشاركتها مع أصدقائك في وسائل التواصل الاجتماعي.

وهي بالفعل تطبيقات تستحق التحميل والتجربة بشكل كبير.

وسوف نقوم في هذا الموضوع بذكر مجموعة من أفضل البرامج للتصوير الاحترافي لهواتف الأندرويد لتتمكن بعد هذا الموضوع من اختيار ما يناسبك من بين هذه البرامج والتطبيقات، وذلك من خلال معرفة كافة مميزاتها وإمكانياتها.

1- تطبيق Camera 360 Ultimate

برنامج تصوير Camera 360 Ultimate

تطبيق Camera 360 Ultimate أحد أكثر برامج التصوير انتشاراً بين المستخدمين و أفضل برنامج تصوير سهل لمن لا يرغبون في اعدادات كثيره.

حيث منذ إنطلاق هذا البرنامج وهو يحقق نجاحاً كبيراً نظراً لما يقدمه من مميزات وإمكانيات ممتازة، فقد قام بتحميله ملايين المستخدمين ممن يمتلكون هواتف أندرويد حيث يتوفر البرنامج على متجر التطبيقات جوجل بلاي في أي وقت لتتمكن من تحميله دون أي مشكلة، وقد حصل التطبيق على تقييم عالي يصل إلى 4.3 وهو ما يثبت كفاءة هذا البرنامج ومنافسته لباقي برامج وتطبيقات الكاميرا الأخرى.

يحتوي هذا التطبيق على العديد من الإعدادت والخصائص التي يمكنك ضبط أي منها حسب رغبتك، ويمتلك التطبيق بشكل أساسي وضعين مختلفين للتصوير، الوضع الأول وهو الخاص بالكاميرا الخلفية لتتمكن من تصوير كافة الصور التي تريدها سواء لأصدقائك أو للطبيعة إن كنت تزور أحد الأماكن أو غير ذلك، والوضع الثاني خاص بالكاميرا الأمامية من أجل تصوير الصور السيلفي والتي أصبحت شائعة للغاية في هذه الأيام، ويوفر البرنامج سهولة كبيرة في الانتقال بين الوضعين سواء الأمامي أو الخلفي.

وأما عن طريقة التصوير فيمكنك بكل سهولة أن تلتقط الصورة بشكل سريع من خلال الضغط على الزر الأصفر الذي ستجده بالتطبيق، أو يمكنك أيضاً من خلال الإعدادات أن تُفعل إمكانية التقاط الصورة من خلال الضغط على أي مكان بالشاشة لتسهيل عملية الالتقاط في أي وقت وبشكل أسرع، كما يوفر لك التطبيق مجموعة كبيرة من الفلاتر والتأثيرات المميزة التي يمكنك استخدام أي منها لتحصل على صور رائعة وأفضل من الصور التي تلتقطها بواسطة تطبيق الكاميرا الأساسي بالهاتف.

ويتوفر البرنامج بشكل مجاني ولا يشترط البرنامج أي شروط من أجل عملية التحميل والاستخدام.

حيث سيكون كل ما عليك هو اقتنائك لهاتف يعمل بنظام أندرويد بإصدار 4.0 فما فوق، لتتمكن بعد ذلك من تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك والبدأ في استخدامه بكل سهولة ودون أي مشكلة.

تحميل تطبيق التصوير الإحترافي Camera 360 Ultimate

2- تطبيق Cymera

برنامج تصوير Cymera

أحد أفضل برامج التصوير والكاميرا التي تحظى بمكانة كبيرة بين باقي التطبيقات، وذلك نظراً للمميزات والإمكانيات التي يتميز بها هذا التطبيق عن غيره، فهو بالفعل من أفضل التطبيقات في هذال مجال التصوير على الهاتف.

وقد حصل على تقييمات عالية على مواقع تقييم التطبيقات الشهيرة، كما حصل على تقييم جيد أيضاً على متجر التطبيقات الخاص بهواتف أندرويد جوجل بلاي، وهو ما يؤكد أن هذا البرنامج من أكبر المنافسين في مجال برامج التصوير للاندرويد والكاميرا الشهيرة، لذا فينصح بتحميل هذا البرنامج سوف تستمتع بتجربة استخدام رائعة.

ويمتلك هذا التطبيق مجموعة من الخصائص المختلفة، كخاصية التعرف على وجه المستخدم بكل سهولة، وهي ميزة رائعة غير متوفرة في معظم تطبيقات التصوير الأخرى، وأحد أهم ما يوفره هذا التطبيق أيضاً هو إستوديو لحفظ الصور.

وهو ليس إستديو عادي بل يمكنه حفظ الصور على حسب المكان الذي أُلتقطت به الصور، كما يمكنك من خلال هذه الميزة أن تجمع صور السيلفي التي قمت بالتقاطها من خلال الكاميرا الأمامية في ملف واحد لكي تتمكن من الوصول إليها بشكل أسرع.

وأيضاً يمتلك التطبيق مجموعة مختلفة ومميزة من التأثيرات التي تختلف عن أي تطبيق آخر لكي تتمكن من وضع التأثير الذي تريده قبل قيامك بالتقاط الصورة لتحصل بعد ذلك على صور رائعة وأفضل كثيراً من أي تطبيق آخر، كما يتوفر بالبرنامج إمكانية التعديل على الصور لتتمكن من عمل كافة التغييرات وإزالة أي عنصر لا تريده بالصورة، لذا فإن هذا التطبيق متكامل بشكل رائعة لتتمكن من التقاط الصور والتعديل عليها أيضاً.

ولا يشترط إصداراً معيناً من اندرويد أو شركة معينه، كل ما عليك هو امتلاكك لهاتف أندرويد لتتمكن بعد ذلك من تحميل التطبيق بشكل مجاني دون دفع أي رسوم أو تكاليف نظير عملية التحميل.

ولا للقلق من طريقة استخدام البرنامج فهو تطبيق سهل وبسيط يمتلك واجهة رائعة تم تصميمها من أجل تسهيل عملية الاستخدام وتسهيل عملية الوصول إلى كافة إعدادات البرنامج وخصائصه، لذا فلن تواجهك أي مشكلات أثناء استخدامك لهذا التطبيق.

ويتوافق هذا التطبيق مع كافة الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

تحميل تطبيق Cymera من جوجل بلاي ستور

3- تطبيق Camera Zoom FX

تطبيق Camera Zoom FX لتصوير فوتوغرافي للموبايل

يعتبر هذا التطبيق هو أحد البدائل القوية لتطبيق الكاميرا الأساسي.

وذلك لما يحمله من مميزات وإمكانيات رائعة خاصة في مجال التصوير الفوتوغرافي للموبايل تجعله واحد من التطبيقات المميزة في مجال التصوير والكاميرا، فمنذ انطلاق البرنامج وهو ينافس بقوة باقي التطبيقات الأخرى، وقد حصل بالفعل على تقييم عالي على متجر التطبيقات جوجل بلاي، وقد قام عدد كبير من المستخدمين والذي يصل إلى أكثر من مليون مستخدم بتحميل هذا التطبيق وهو ما يوضح شهرته بين المستخدمين على مستوى العالم.

وكباقي تطبيقات الكاميرا فإنه يوفر مجموعة جيدة من الفلاتر والتأثيرات التي يمكنك استخدامها بكل سهولة، حيث كل ما عليك أن تقوم باختيار التأثير أو الفلتر الذي ترغب به قبل عملية التقاط الصور، وبعدها يمكنك أخذ ما تريد من الصور بعدد لا نهائي، وتكون هذه الصور جذابة ومميزة عن الصور التي يتم التقاطها بتطبيق الكاميرا الأساسي الذي يأتي مع الهاتف، لذا فإن تطبيق Camera Zoom FX هو أحد التطبيقات التي ينصح بها بشدة بين باقي التطبيقات الأخرى.

ويحتاج هذا التطبيق إلى هواتف تعمل بنظام أندرويد ولكن لابد أن تكون بإصدار 1.6 فما فوق، لكي تتمكن من تشغيل البرنامج بدون أي مشاكل في التحميل أو في عملية الاستخدام.

ويقدم مجموعة كبيرة من المميزات والإمكانيات التي سوف تبهرك بمجرد تحميلك للبرنامج وبدأ في عملية استخدامه.

تحميل تطبيق Camera Zoom FX من متجر جوجل بلاي

Camera ZOOM FX Premium
Camera ZOOM FX Premium
Developer: androidslide
Price: ‏4.99 US$

4- تطبيق Manual Camera Compatibility

تطبيق Manual Camera Compatibility

من اسم التطبيق فهو يعتمد على الاستخدام اليدوي للكاميرا بشكل أساسي.

لذا فإن كنت أحد المستخدمين أصحاب مهارة التعامل مع الكاميرا فإن هذا البرنامج أفضل برنامج تصوير لمنحك أداء عالي وكفاءة عالية لالتقاط أفضل الصور، فحتى مع أفضل الهواتف التي توفر كاميرات ذات جودة عالية فيمكن أن لا يتمكن المستخدم من الاستفادة القصوى من جودة الكاميرا، لذا فإن هذا التطبيق يوفر لك مجموعة من الإعدادات التي يمكنك ضبطها والتعامل معها بشكل يدوي لتلتقط صوراً رائعة عن أي تطبيق آخر.

يتيح هذا التطبيق مجموعة من الخصائص الرائعة الغير موجودة في التطبيقات الأخرى، وأحد أهم هذه الخصائص هي إمكانية استخراج الصور بإمتداد RAW وهو الإمتداد الخاص بالمصورين المحترفين، لتتمكن من تصوير مجموعة من الصور غاية في الروعة وعلى درجة كبيرة من الإحترافية من خلال هذا التطبيق، كما يتوفر بالبرنامج خاصية الـ Manual ISO وأيضاً خاصية Shutter Speed وهي خواص رائعة تميز هذا التطبيق عن غيره.

ويحتاج البرنامج إلى أن يكون هاتفك يعمل بنظام أندرويد بإصدار لولي بوب 5.0 فما فوق، لتتمكن من تحميل البرنامج وتشغيله على هاتفك دون حدوث أي مشاكل أثناء الإستخدام، وسوف تتمكن بعدها من ضبط أي إعدادات والتعامل مع كافة عناصر التطبيق فهو سهل الإستخدام وسهل الوصول إلى كافة إعداداته نظراً لواجهته البسيطة والرائعة التي تساهم في تسهيل التعامل والاستخدام بشكل أسرع وأسهل.

لكن تطبيق بمثل هذه المميزات والإمكانيات الإحترافية لن يتوفر بشكل مجاني، بالفعل تطبيق Manual Camera هو تطبيق غير مجاني، حيث تحتاج للحصول عليه أن تدفع بعض الرسوم نظير عملية التحميل لتحصل عليه بشكل نهائي وتتمكن من الإستفادة من كل مميزاته وخصائصة الرائعة، لذا إن كنتم في حاجة إلى إمكانياته الغير متتوفرة في التطبيقات المجانية فيمكنكم شراء التطبيق بكل سهولة.

تحميل تطبيق Manual Camera Compatibility للتصوير الإحترافي من متجر جوجل بلاي

5- تطبيق Pro Capture

تطبيق Pro Capture للتصوير الفوتوغرافي للموبايل

أحد التطبيقات المميزة جداً في مجال التصوير والكاميرا.

حيث يعتبر هذا التطبيق بديل رائع لتطبيق الكاميرا الأساسي الذي يأتي بمجموعة من الإعدادات التقليدية التي لا تمكنك من الإستفادة بكل إمكانيات الكاميرا الموجودة بهاتفك.

لكن تطبيق Pro Capture Camera يمنحك مجموعة من المميزات والإمكانيات الرائعة التي تجعلك تلتقط صوراً مميزة وبجودة عالية وذات مظهر أفضل من التي يتم التقاطها بالكاميرا العادية، لذا فإنه من التطبيقات التي يحرص المستخدمين على تحميلها نظراً لما يوفره من تجربة استخدام ممتعة ومميزة.

وأحد أهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو وجود وضع Reduce Noise والذي يمكنك من إزالة أي Noise موجودة بالصور التي تقوم بإلتقاطها لكي تظهر الصورة واضحة دون تشويش وبجودة عالية، فبسبب ضعف الإضاءة أحياناً كثيرة لا تظهر تفاصيل الصورة بشكل واضح وتؤثر عليها الـ Noise بشكل كبير، لكن هذا التطبيق يمكنه إزالتها تماماً ويمكنك استغلال هذا التطبيق في التصوير بالليل لتجنب أي Noise ممكنة.

ويتوفر بالتطبيق مجموعة مختلفة من الأوضاع الأخرى التي يمكن استخدامها حسب حاجتك مثل وضع Panorama ووضع Wide Shot وغيرها من الأوضاع الأخرى، كما يمكنك ضبط كافة الإعدادات التي يوفرها لك البرنامج بكل سهولة.

فهو تطبيق سهل وبسيط ولا يحتاج لخبرة كبيرة في التعامل، فهو مناسب حتى للمبتدئين، لكي يتمكن أي مستخدم من استخدام التطبيق والحصول على صور مميزة بجودة عالية وبتأثيرات جميلة.

ويشترط لتحميل البرنامج أن يكون هاتفك يعمل بنظام أندرويد بإصدار 2.2 على الأقل، لتتمكن بعد ذلك من استخدام البرنامج دون أي مشكلة، وهو تطبيق مجاني أيضاً حيث لن تقوم بدفع أي رسوم، وذلك على الرغم من مميزات التطبيق وخصائصه التي يوفرها لكافة المستخدمين>

لذا فإننا ننصح بتحميل هذا البرنامج الذي حصل على تقييمات عالية تجعل منه أحد أفضل برامج التصوير والكاميرا للاندرويد.

تنزيل تطبيق التصوير الفوتوغرافي Pro Capture للموبايل من متجر جوجل بلاي

ProCapture Free‏
ProCapture Free‏
Developer: NEast Studios
Price: Free

تتوفر معظم هذه البرامج بشكل مجاني تماماً دون أن تضطر لدفع أي تكاليف أو رسوم نظير عملية تحميلك أو استخدامك لها، كما تتوفر برامج وتطبيقات أخرى بشكل غير مجاني أي لابد أن تدفع بعض الرسوم لكي تحصل على ميزات وإمكانيات إحترافية بشكل أكبر من التطبيقات المجانية.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن أفضل 5 تطبيقات للتصوير والكاميرا لهواتف الأندرويد، وهي بلا شك ليست التطبيقات الوحيدة التي تقوم بهذا الأمر الخاص باستبدال تطبيق الكاميرا الأساسية للهاتف، والذي يكون تقليدياً في الخواص والإمكانيات التي يوفرها أثناء التصوير.

لكن هذه التطبيقات تمنحك تجربة تصوير رائعة ومميزة من خلال المميزات والإمكانيات التي توفرها، لذا يمكنم أن تختار أحد هذه التطبيقات وتقوم بتحميلها وتجربتها على هاتفك وسوف تشعر بتحسن كبير في أداء الكاميرا.

مواضيع متعلقة بالتصوير

تحميل برنامج قص الصور وتركيبها للاندرويد

شرح وتحميل تطبيق Snapseed لاضافة التأثيرات علي الصور للأندرويد

برنامج الكتابة على الصور للاندرويد والايفون

افضل برنامج لصنع الفيديو للاندرويد

افضل 6 برامج تصميم فيديو للايفون والاندرويد

أفضل 11 برنامج تعديل الفيديو للاندرويد

شرح وتحميل برنامج B612 للتصوير الاحترافي للاندرويد

 

تعليقات 3

  1. يقول :

    جميل

  2. يقول :

    الاحتراف إنك تشرح كل برنامج بالتفصيل و مميزاته.. بس كلهم )واحد من أفضل برامج التصوير( مقتله طويله مش لاقي فيها جمله تخليني أفضل برنامج عن برنامج

  3. يقول :

    مشكور علي المعلومات.. بسأل ما هو افضل تطبيق لتحميل الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *