أكثر مشاكل جوجل بلاي وقوعا و حلولها

جوجل بلاي كغيره من المتاجره , هو دوما عرضة للمشاكل , و هذه الأخطاء قد تكون صعبة الحل بالنسبة للبعض , و قد تكون من قبل الشركة , أو من الهاتف أي من المستخدم , و هذه المشاكل قد تكون سهلة الحل أي أنها لا تتطلب سوى ضغطات زر , أو أنها قد تحتاج لخبير تقني لحلها.

لذا بحكم خبرتنا الواسعة بمجال الأندرويد , قررنا أن نكتب هذه التدوينة لنشرح أهم مشاكل جوجل بلاي و كيفية حلها و لكن وجب عليك أخي المشاهد أن تتبع الخطوات بحذافيرها لتجنب وقوع مشاكل بسوق جوجل بلاي خصوصا و بهاتفك عموما كون هذا السوق هو عنصر أساسي من عناصر النظام .

1 – جوجل بلاي لا يقوم بتحميل الصفحات , أو أن لديك مشكلة بتحميل التطبيقات .

عادة ما يكون هذا الخطأ مرفقا ببعض الرسائل على غرار : ” No connection ” أو ” Error retrieving information from server. RPC:S-7:AEC-0 ” أو ” Connection timed out ” . و بما أن لكل داء دواء , فإن لهذه المشاكل حلول , و هي كالتالي :

1 – إعادة تشغيل الجهاز .

2 – التأكد من صحة التوقيت ( الساعة و اليوم و السنة ) حيث أنها قد تسبب مشاكل بالإنترنت .

3 – يجب عليك أن تقوم بحذف الملفات المخزنة مؤقتا ( الكاش ) و كذلك البيانات الخاصة بالمتجر , و يكون الأمر بالتوجه إلى الإعدادات ( Settings ) ثم تقوم بالظغط على التطبيقات أو مدير التطبيقات حسب هاتفك ( Applications / Apps manager ) , ثم تقوم بإختيار سوق جوجل بلاي , و تضغط على حذف الكاش و حذف البيانات .

4 – في حال فشل الخطوات السابقة , يجب عليك أن تقوم بتنزيل تحديثات المتجر , و ذلك بالذهاب إلى صفحته ضمن مدير التطبيقات , و بعدها تضغط على زر إلغاء تحديث التطبيقات ( Uninstall )  . ثم حينما تريد فتح المتجر لمرة ثانية سوق ينزل التحديث مجددا و ذلك بشكل أوتوماتيكي و تلقائي .

5 – يجب عليك أن تتأكد من أن مدير التنزيل قد تم تفعيله , و للتأكد من ذلك تتوجه نحو مدير التطبيقات , و من بعد مدير التنزيل . و في حال كان التطبيق معطلا , وجب عليك أن تفعله من خلال زر Enable .

6 – تأكد من أن مساحة التخزين الداخلي غير ممتلئة .

2 – رسالة الخطأ Error 927

téléchargement 3

هنا , وجب عليك أن تعلم أن المتجر يقوم بتحديث نفسه في الخلفية , أي أنه عليك أن تقوم بتحميل التطبيق الذي تريده بعد فترة أخرى .

3 – رسالة الخطأ Error 919

téléchargement

تصادفك هذه الرسالة في أغلب الحالات عندما تقوم بالتحميل بإستخدام شبكة 3G أو 4G , و هي تعني أن إعدادات الإنترنت غير صحيحة , لذلك تأكد من إصلاحها حتى تستطيع التحميل بطريقة عادية و دون مشاكل .

4 – رسالة الخطأ Error 491 أو Error 481

téléchargement 1

تعني هذه الرسالة , أن حساب جوجل الخاص بك به مشاكل في هاتفك . و لإصلاح المشكلة , قم بحذف حساب جوجل خاصتك الذي تم تخزينه في الهاتف , و من ثم أعد تشغيل الهاتف . أضف الحساب لمرة ثانية , و توجه نحو مدير التطبيقات الذي تجده بالإعدادات , ا استعرض جميع التطبيقات حتى تجد خدمات جوجل ( google services ) و من بعدها إحذف الكاش و البيانات الخاصة به  .

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام التدوينة , في حال ما واجهتك مشكلة أخرى , لا تنس تركها في تعليق , حتى يقوم طاقم العمل بحلها لك , كذلك لا تنس مشاركتها حتى تعم الفائدة . أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *