كيفية تغيير الاي بي IP الخاص بك للاندرويد و للايفون

في هذا المقالة سنبين كيفية وفوائد تغير الأي بي الخاص بك وأيضًا أفضل برامج تغيير الاي بي للايفون و للاندرويد ومن لا يعلم فائدة تغيير الأي بي فيجب أن تعلم أنك في حاجة شديدة إلى تلك البرامج لأنها تفتح لك كل الأبواب المغلقة وبعد الحملة الكبيرة التي حدثت في مصر من حظر المواقع التي تعرض الأفلام والمسلسلات في مصر.

أنت في حاجة شديدة لبرنامج تغيير الأي الخاص بك أو برنامج VPN وسنحاول شرح قائمة بتطبيقات الايفون والاندرويد لتغيير الأي بي الخاص بك لمشاهدة ما تريد من أفلام وفتح المواقع المحجوبة في بلادك مثل السفارات الأجنبية التي لا يمكن فتحها من بعض الدول العربية.

يمكن تغيير الاي بي IP (IP address) الخاص بجهاز الاندرويد أو الايفون عن طريق استخدام تطبيقات الـ VPN (Virtual Private Network) حيث يمكنك تطبيقات الـ VPN والتي ستتمكن من توفير خدمة الإنترنت عن طريق الاتصال بخادم الـ VPN بدلاً من الاتصال المباشر بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك، وبذلك يتم تغيير عنوان الـ IP الذي يتم استخدامه عن طريق الشبكة المحلية وفيما يلي الخطوات التي يمكنك إتباعها لتغيير عنوان IP الخاص بك ويتم ذلك من تطبيقات الـ VPN سواء عن طريق الاندرويد أو الايفون لذلك دعونا نتعرف على كيفية تغيير الاي بي IP الخاص بك للاندرويد و للايفون.

أفضل برامج تغيير الاي بي للايفون والاندرويد

تطبيق HotspotShield VPN & Wifi Proxy

تطبيق HotspotShield VPN & Wifi Proxy

هذا التطبيق كما هو معروف حتى في الايفون، ففي الايفون يوجد العديد من المشاكل التي ستواجها والتي تكون بسبب الإغلاق القوي للسمتخدمين من جهة شركة أبل كنوع من الحماية والخصوصية ولكن هذا يضطر المستخدمين إلى البحث طويلًا عن أفضل تطبيقات VPN وإن وجدت في الايفون ستجد أن هذه التطبيقات يوجد بها بعض السلبيات أشهرها.

أنها تعطيك مساحة من الإنترنت بين 200 إلى 1 جيجا إنترنت وبعدها يطلب منك الاشتراك في التطبيق لكي يعمل بشكل صحيح ولكن مع هوت سبوت شيلد لا يوجد هذه المشاكل فأنت تحصل على VPN مجاني غير محدود ولكن ما يعيبه أنه لا يمكن تغيير الدولة الخاص بالشبكة الافتراضية إلا بالاشتراك في النسخة المدفوعة.

الدولة الافتراضية في التطبيق هي أمريكا US وما يميز هوت سبوت شيلد قوة سيرفراته وسرعتها التي تتعد 2500 سيرفر على مستوى 25 دولة والاتصال الأمن بشكل قوي والخصوصية العالية التي يمنحها لك التطبيق ولا تحتاج إلى تسجيل الدخول لكي يعمل التطبيق فيمكن العمل بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول.

تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل

تحميل التطبيق من خلال المتجر الرسمي للايفون

تطبيق Windscribe VPN

تطبيق Windscribe VPN

تطبيق Windscribe VPN هو من أهم تطبيقات الشبكات الافتراضية والتخفي على متجر بلاي وذلك يرجع لأنه يعطيك كمية بيانات كبيرة جدًا تكفيك طوال الشهر والتي تكون بسعة 10 جيجا استخدام طوال الشهر بشكل مجاني وبدون دفع أي مصاريف إضافية للتطبيق يمكن استخدامهم في تصفح المواقع المفضلة لك أو مشاهدة الفيديوهات المحظورة من بلدك وذلك يحدث في موقع كثيرة منها يوتيوب الذي يوجد به محتوى خاص فقط بدولة معينة.

أنت تريد مشاهدة هذا المحتوى وقتها ستحتاج إلى هذا التطبيق وما يميز التطبيق التشفير القوي والخصوصية الكبيرة التي ييمنحها لك والواجهة الرسوية السهلة والتي لا يوجد بها أي تعقيد، توجد أيضًا سيرفرات التطبيق في أكثر من 11 دولة في النسخة المجانية أما عند شرائك للنسخة المدفوعة فستجد أكثر من 50 دولة في التطبيق واتصال غير محدود مع سعة بيانات غير محدودة.

تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل

Windscribe VPN
Windscribe VPN
Developer: Windscribe
Price: Free

تحميل التطبيق من خلال المتجر الرسمي للايفون

‎Windscribe VPN
‎Windscribe VPN
Developer: Windscribe Limited
Price: Free+

تطبيق hide.me VPN

hide.me VPN

هذا التطبيق الذي تعدت عدد تحميلات 10 مليون تحميل على متجر تطبيقات IOS ويوجد به مميزات عديدة وأهمها أن التطبيق متعدد المنصات فيوجد على الماك والويندوز والاندرويد أيضًا وحصد شعبية كبيرة على تلك المنصات وما ميز هذا التطبيق أنه مجاني بشكل كبير ويعطيك حرية في السيرفرات ولكنه يختار لك أفضل وأسرع سيرفر لك لكي يضمن أفضل سرعة لك في التصفح والاستخدام ولذلك يجب عليك أن تجرب هذا التطبيق ويعطيك أيضًا خصوصية كبيرة وتشفير وسرعة متميزة.

يحافظ علي السرعة الخاصة بك بشكل كبير والتطبيق أيضًا يمكن أن يعمل بدون فتحة التطبيق فيمكن إضافتة إلى واجهة الاشعارات الخاصة بهاتفك ويتم التشغيل وأيضًا إذا لم تود شراء التطبيق يمكنك استخدامه بشكل مجاني بالكامل كما تحب فأنت لست مجبر على شراء هذا التطبيق والتطبيق متوفر لأكثر من 55 دولة مع صلاحيات وصول متميزة وسرعة كبيرة بفضل السيرفرات القوية.

تحميل التطبيق من خلال المتجر الرسمي للايفون

‎hide.me VPN
‎hide.me VPN
Developer: eVenture
Price: Free+

تطبيق Hola VPN Proxy

تطبيق Hola VPN Proxy

هذا التطبيق على الرغم من أن غير معروف بشكل كبير بين تطبيقات التخفي والخصوصية والبروكسي إلا أنه فعلًا يستحق أن يوضع في هذه القائمة لأنه من التطبيقات المتميزة ويوجد به ميزات عديدة مثل الواجهة السهلة والتي لا تحتاج إلى أي شرح ولا يوجد أي تعقيد بها وهذا التطبيق يسهل عليك التصفح بشكل متخفي تام بفضل السيرفرات القوية للتطبيق أيضًا يسمح لك بالدخول إلى المواقع المحجوبة من الأي بي الخاص بك إما لأنها لا تسمح لبلدك بالدخول إلى الموقع أو أن بلدك قامت بحظر الموقع من الدولة كاملة.

يمكن الاختيار بين العديد من الدول والتبديل بينهم بكل سهولة وبشكل سريع لا يستهلك الكثير من البيانات ولا يقلل من سرعة تصفح الإنترنت بل يحافظ عليها لأكبر درجة ممكنة ولذلك لا تقلق من زيادة الاستهلاك سواء كانت باقة أو واي فاي وأصحاب الباقات هم أكثر الناس حفاظًا على الانترنت الخاص بهم من الانتهاء سريعًا.

تحميل التطبيق من خلال المتجر الرسمي للايفون

‎Hola VPN Privacy & Security
‎Hola VPN Privacy & Security

تطبيق Hotspot Shield

كيفية تغيير الاي بي IP الخاص بك

تطبيق Hotspot Shield هو من أفضل التطبيقات VPN والبروكسي في الاندرويد وأيضًا التطبيق يوجد في عدة نسخ أفضلها هذا التطبيق والنسخة المجانية منة بنفس الاسم أيضا ولكنها مجانية بشكل كامل ولا يوجد بها أي مميزات مدفوعة عكس هذه النسخة التي بها مميزات يمكن شرائها ان أردت والتي تعطيك تحكم أكبر وأقوي، وما ميز هذا التطبيق الخصوصية العالية وقلة الإعلانات فيمكنه تخطي الحمايات القوية للمواقع لكشف البروكسي أو VPN وبه أيضًا اتصال ثابت وقوي ولا يوجد به أي تعليقات.

يعطيك سرعة قوية ومتميزة في التصفح وليس مثل باقي برامج VPN التي تستهلك الانترنت وتعطيك سرعة بطيئة ويرجع ذلك لقلة جودة السيرفرات الخاصة بالتطبيق ولكن مع هذا التطبيق ستحصل علي أفضل تجربة في التخفي والخصوصية وحماية أقوي بشكل كبير ولكن أهم عيب به أنه لا يعطيك حرية تغيير الدولة أي لا يمكن تغيير الدولة والتي تكون أمريكا وهي الدولة الافتراضية في التطبيق ولكي تستطيع تغيير هذه الدولة يجب عليك شراء النسخة المدفوعة منه.

» تعرف على: كيف تعرف رقم هاتفك في مصر و في السعودية

تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل

تحميل التطبيق من خلال متجر الايفون

تطبيق Secure VPN‏

تطبيق Secure VPN‏

هذا التطبيق الذي حصد أكثر من 10 مليون تحميل على متجر بلاي يعد من أفضل التطبيقات وذلك يرجع لأنه في الأساس لا يوجد منه نسخة مدفوعة فهو يعطيك حرية كاملة في اختيار البلد التي تريد الشبكة الافتراضية الخاصة بها والبروكسي عكس البرامج الأخرى التي لا تتيح لك هذه الميزة لك إلا بشرائك للنسخة المدفوعة من التطبيق ولذلك هذه ميزة واحدة تجعلك تختار التطبيق كأفضل تطبيق VPN للاندرويد بالإضافة إلى عدد الخوادم والسيرفرات الكثيرة للتطبيق لتوفير أفضل سرعة متوفرة لك ويمكن أيضًا اختيار تطبيقات معينة لكي تعمل في وضع التخفي وترك الباقي كما هو بدون أي تأثر وهو تطبيق غير محدود ويوجد إعلانات قليلة جدًا لا تشعر بها.

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

تحميل التطبيق من خلال متجر الايفون

 

تطبيق ExpressVPN

ExpressVPN App

تطبيق ExpressVPN هو أحد أشهر تطبيقات الـ VPN المتاحة حاليًا على الإنترنت ويتوفر العديد من خوادم الـ VPN في أكثر من 90 دولة حول العالم مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحتوى المحظور في اية مكان مع حماية خصوصيتهم أثناء تصفح الإنترنت.

حيث سيسمح لك بالاتصال بشبكة خاصة افتراضية (VPN) لتحسين أمان وخصوصية بياناتك على الإنترنت ويمكنك استخدامه لتغيير موقعك الافتراضي والوصول إلى المحتوى المحظور أو المحدود في منطقتك. كما يمكنك استخدامه لحماية هويتك ونشاطك على الإنترنت من المتطفلين والمخربين والجهات الرقابية.

ExpressVPN يتميز بسرعة عالية وثبات وسهولة الاستخدام. يمكنك اختيار من بين أكثر من 3000 خادم في 94 دولة مختلفة للاتصال بها. يدعم Express VPN جميع أنظمة التشغيل الشائعة مثل Windows وMac وLinux وAndroid وiOS وغيرها. كما يدعم ExpressVPN العديد من التطبيقات والخدمات مثل Netflix وYouTube وFacebook وTwitter وغيرها.

حيث يستخدم تقنيات متقدمة لضمان أمان وخصوصية بياناتك حيث يقوم باستخدام تشفير AES-256 ، مع بروتوكولات VPN موثوقة مثل OpenVPN وIKEv2 وL2TP/IPsec وغيرها. كما يحتوي على ميزة Kill Switch ، والتي تقطع اتصالك بالإنترنت تلقائيًا إذا تعطل اتصال VPN لأي سبب من الأسباب. كما يحتوي على ميزة Split Tunneling ، والتي تسمح لك بتحديد التطبيقات التي ترغب في تشغيلها عبر VPN أو خارجه.

ExpressVPN يحافظ على سياسة الخصوصية وذلك بعدم الاحتفاظ بالسجلات ، مما يعني أنه لا يجمع أو يخزن أو يشارك أي بيانات شخصية أو نشاط على الإنترنت. كما يحافظ ExpressVPN على مستوى عالٍ من الشفافية ، حيث ينشر تقارير دورية عن حالة خدماته وأدائه. فهو تطبيق مثالي لأي شخص يبحث عن حل سهل وآمن وفعال للاتصال بالإنترنت. ويمكنك تجربة ExpressVPN مجانًا لمدة 30 يومًا

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

تحميل التطبيق من خلال متجر الايفون

Mohamed Samir

شاب مصري عاشق للتكنولوجيا و خاصة هواتف اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *