كيف تجري فحص امان على حسابك في شركة جوجل

اصبحت شركة جوجل مسيطرة بشكل كبير جدا على عالم الانترنت هذه الايام ، من الصعب تخيل ان يحمل احد هاتف ذكي بدون خدمات جوجل الشهيرة او الرئيسية على الاقل.

وتتيح جوجل لكل مستخدم تسجيل مايشاء من الحسابات المجانية ، وان يربط حساباته بالتطبيقات والخدمات المختلفه ، وعلى رأسها بريد جيميل واليوتيوب ومتجر جوجل بلاي .

لذلك من الاهمية بمكان ان تحافظ دائما على حسابك في شركة جوجل بشكل آمن ومراجعة خصوصية الحساب من فترة لآخرى حتى تتأكد من عدم استغلاله بشكل يعرض حساباتك كلها للخطر.

في السطور التالية سنشرح طريقة مراجعة اختبار الامان على حسابك في جوجل .

كيف تجري اختبار امان على حسابك في شركة جوجل

من السهل إجراء فحص أمني على حساب Google إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول. ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه لتأمين حسابك في جوجل بالكامل.

  • اولا افتح هذا الرابط من متصفح جهازك المكتبي ، وهي صفحة فحص الامان في جوجل
  • بمجرد الانتهاء من ذلك ، سترى شاشة مثل الموجودة في الصورة  أدناه. ستعرض الشاشة أدناه الأجهزة المتصلة بحساب جوجل ، والأحداث الأمنية ، وباقي ادوات الفحص.
فحص جوجل
فحص جوجل
  • للتحقق من الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها بحسابك في جوجل  ، قم بالضغط على سهم  توسيع لوحة “الأجهزة الخاصة بك” ، إذا وجدت أي شيء مشبوه ، فانقر فوق الزر “إزالة” لإزالة الحساب من الجهاز.
الاجهزة المرتبطة بجوجل
الاجهزة المرتبطة بجوجل
  • وبالمثل ، للتحقق من التطبيقات التي تتيح الوصول إلى البيانات الخاصة بك ، قم بتوسيع خيار “الوصول إلى الجهات الخارجية” ، يمكنك أيضًا إلغاء وصول التطبيق إلى حساب جوجل الخاص بك مباشرةً من نفس الصفحة.
تطبيقات جوجل
تطبيقات جوجل

بهذا تكون قد اتممت الفحص السريع والدوري على امان حسابك في جوجل .

ايمن عبدالله

مؤسس موقع محتوى لخدمات المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *