أفضل برنامج تصغير حجم الصور لصيغ JPG و PNG و WebP في 2023

يحتاج أغلب الأشخاص إلى تصغير حجم الصور بهدف زيادة القدرة على فرعها على التواصل الاجتماعي أو المواقع الأخرى، فكلما كان حجم الصور كبير كلما كان من الصعب رفعها وتحتاج إلى باقة أكبر، خاصة إن كان الشخص يفضل مشاركة الصور بشكل يومي على التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء، وخلال التالي سوف يتم عرض الكثير من المواقع والبرامج التي سهلت الأمر على المستخدمين.

أفضل 3 مواقع لتصغير حجم الصور

أفضل 3 مواقع لتصغير حجم الصور

يتوفر الكثير من المواقع اليوم التي من شأنها تقليل حجم الصورة بدون التأثير عليها نهائيا، وهو ما يحتاج إليه الكثير من مستخدمي التواصل الاجتماعي، ومن يعتمد العمل الخاص به على الصور ورفع الصور بشكل عام، كما أنها تقلل من استخدام الإنترنت بشكل كبير، وعن أفضل موقع تصغير حجم الصور فهو كالتالي:

موقع Kraken لتصغير الصور

يعتبر من بين الأدوات التي يمكنك من خلالها تقليل حجم الصور الكبيرة مع الاحتفاظ بجودتها في نفس الوقت، كما أن الأداة تدعم الكثير من الصيغ المختلفة والتي من بينها JPEG، PNG، GIF ولكن يجب على المستخدم أن يعلم أن ذلك الموقع لا يأخذ صورة أكبر من 1 ميجا، ومن السهل تثبيتها على جوجل كروم أو فايرفوكس على حد سواء.

رابط الدخول على موقع Karken

موقع Tinypng لتقليل حجم الصور

تعتبر صور PNG من بين أكثر الصور استخداما من قبل محترفي مصممي الفوتوشوب على وجه التحديد، ويبحث الكثير منا عن طرق لتصغير تلك النوعية من الصور، ومن خلال الأداة أصبح من السهل التعامل مع الصور التي تحمل ذلك الامتداد وتقليل حجمها بنسبة كبيرة قد تصل إلى 70%.

رابط الدخول على موقع Tinypng

موقع Compressjpeg لتقليل الصور

تعتبر تلك الأداة هي الأخرى من بين الأدوات المميزة التي يمكنك التعامل معها بهدف تقليل حجم الصور بشكل كبير، كما يمكنك من خلالها التحكم في جودة الصورة والميزة في تلك الأداة هو إمكانية مشاهدة الصورة بعد أن تقوم بضغطها قبل الحفظ، والأداة تدعم الكثير من الصيغ والتي من بينها PNG و Jpeg.

كما يمكنك التعرف على جودة الصور بعد أن تتمكن من تقليل حجمها، فتلك الأداة لا تحافظ على الجودة كما هي ولكن يتم تقليلها قليلا بعد الضغط.

رابط موقع Compressjpeg لتصغير الصور

أفضل 3 برامج لتصغير حجم الصور

أفضل 3 برامج لتصغير حجم الصور

قد لا يفضل بعض المستخدمين التعامل مع الأدوات الخاصة بمحركات البحث من أجل تصغير حجم الصور وهو ما يدفعهم للبحث عن البرامج التي من الممكن تحميلها على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول للتعامل مع الصور، وعن أفضل البرامج المتاحة للكمبيوتر من أجل تقليل حجم الصور فهي كالتالي:

برنامج light image resizer

واحد من بين أفضل البرامج التي يمكنك تحميلها على الكمبيوتر من أجل تصغير حجم جميع الصور التي تقوم بالتقاطها، كما يتيح لك البرنامج إمكانية تغيير صيغة الصورة كما يوفر إلى المستخدم مزايا عدة من بينها وضع العلامة المائية لحفظ الحق في تلك الصورة والكثير من المزايا الأخرى التي من الممكن الكشف عنها عند تحميل البرنامج.

تحميل برنامج light image resizer

برنامج Riot لتعديل الصور

إن كنت تبحث عن برنامج صغير الحجم من أجل تصغير حجم الصور والعمل على عرض الجودة الخاصة بالصور ومزايا كثيرة عدة فأنت بحاجة إلى تحميل ذلك البرنامج الهام على الكمبيوتر، فهو برنامج سهل جدا من حيث الاستخدام، كما يوفر للمستخدم مجموعة خصائص من أهمها التالي:

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2021

  • القدرة على التحكم في حجم الصورة بعد أن تقوم بتصغيرها وتقليل حجمها.
  • كما يوفر لك أيضا القدرة على التحكم في جودة الصورة، فكلما قل الحجم كلما قل جودة الصورة.

تحميل برنامج Riot للكمبيوتر

برنامج Faststone لتقليل حجم الصور

برنامج متميز يتوفر به الكثير من الإمكانيات ومجموعة من الخيارات حتى يصبح أمام المستخدم القدرة على التحكم في الصور، فمن خلال تحميله على الكمبيوتر وإضافة الصور إليه أصبح من السهل التحكم في أبعاد الصورة، بالإضافة إلى إضافة النصوص عليها وغيرها من الخصائص.

كما يمكن للمستخدم إضافة إطارات مختلفة إلى الصورة، فمن خلال بضع نقرات بسيطة سوف يصبح أمامك صورة معدلة وصغيرة الحجم في نفس الوقت.

رابط تحميل برنامج Faststone للكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *