أفضل برنامج لصنع الفيديو باحتراف للهاتف للاندرويد و الايفون

استخدام برنامج لصنع الفيديو باحتراف يجعل من تعديل وتحرير المقاطع المصورة على الهاتف المحمول شيء رائع يضع من قام بتصميمه في مصاف المحترفين حتى وإن كان لا ينعم بالخبرة في تصميم وتعديل الفيديوهات هذا بالإضافة إلى إمكانية تصديره إلى صفحات التواصل الاجتماعي ومشاركته مع الأصدقاء وقد يتطور الأمر إلى أن يصبح ما قمت بصنعه وسيلة للتربح من وراء تلك الفيديو المحررة، ومن خلال السطور القادمة سوف تتعرفون على أفضل برامج لصنع الفيديوهات باحتراف يمكنكم اختيار الأفضل منها وما يناسب احتياجاتكم..

وجود برامج لصنع وتصميم الفيديوهات باحترافية للأندرويد والأيفون يسهل كثيرًا على المهتمين بهذه الأمور ويستطيع كل شخص الحصول على  مقاطع متميزة يمكنه الكتابة عليها ووضع كافة المؤثرات الصوتية والملصقات وما إلى ذلك لإخراج فيديو بطريقة المحترفين يسجل فيه أجمل اللحظات مع الأهل والأصدقاء.

توجد قائمة كبير من البرامج الخاصة لصناعة وتصميم الفيديوهات باحترافية والتي تمكنك من القيام بعمل كافة التعديلات اللازمة بدون أي مجهود بمجرد أن تقوم بتحميل التطبيق تتمكن من استخدام أدواته بمنتهى البساطة وفي سلاسة سواء أكنت تستخدم جهاز أندرويد أو أيفون فكل منهما له التطبيق الذي يناسبه و أفضل برنامج لصنع الفيديو باحتراف للاندرويد و الايفون ما يلي:

أولًا أفضل برنامج لصنع الفيديو باحتراف للأندرويد

برنامج KineMaster

برنامج KineMaster

يعتبر برنامج KineMaster  من أفضل وأهم البرامج التي يمكن الاعتماد عليها في تصميم وتحرير الفيديوهات باحترافية وإبداع والجميل في هذا البرنامج أن يعمل على الهواتف التي تعمل وفق نظام الأندرويد والـ IOS، KineMaster يحتوي على الكثير من المميزات والأدوات التي تعطيه الأفضلية.

أهما ما يوجد في التطبيق هو نظام الطبقات وهو نظام جديد ومتطور  يتيح للمستخدم التحكم في محتويات الفيديو لزيادة جودته، كما تستطيع أن تضع التعليقات وإضافة الصور على جزئية تقوم بالعمل فيها وذلك باحترافية كما لو كنت من أشهر مخرجي الفيديو كليب في العالم.

برنامج Adobe Premiere Rush

برنامج Adobe Premiere Rush

Adobe Premiere Rush App تطبيق رائع ويمكنك من خلاله صناعة وتصميم فيديو هوليوودي احترافي مبتكر سيتيح لك أدوبي بريمير إضافة كافة ما تحب وتشاء على الفيديو الخاص بك.

يمتاز برنامج Adobe Premiere Rush للأندرويد بميزة إنشاء الكثير من مقاطع الفيديو وإضافة المزيد من الصور الموجودة في الاستديو الخاص بهاتفك، مع إمكانية وضع الكثير من التعديلات التي تحلم بها.

ضف ما تشاء من مؤثرات صوتية وخلفيات وملصقات يمكنك التعديل أو صناعة ما تشاء من فيديوهات من خلال التطبيق لهذا يمكنك تحميله والاستمتاع بكل ما به من مميزات وخصائص لا حصر لها التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي الرسمي.

Adobe Premiere Rush: Video
Adobe Premiere Rush: Video
Developer: Adobe
Price: Free

برنامج Film Maker Pro

برنامج Filmmaker Pro

Film Maker Pro App للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ويعتبر من التطبيقات الهامة والشهيرة والتي يمكن من خلالها عمل التعديلات والإضافات على الفيديوهات، فايل ميكر يشبه كثيرًا تطبيق موفي ميكر حيث أنه يوجد به الكثير من المميزات الهامة لصنع فيديو مميز.

يمكنك قص المقطع وتقطيعه عمل كافة الإضافات في الجزئية التي تم اقتصاصها، كما ستتمكن من ترتيب أجزاء الفيديو، والقيام بدمج الأجزاء مع بعضها، وإضافة الكثير من المؤثرات المختلفة ووضعها بداخل الفيديوهات والتي يقوم المستخدم بصنعها من خلال برنامج Film Maker Pro.

يمكنك وضع التعليقات والملصقات والعناوين على الفيديو الذي يتم صنعه وتصميمه من خلال صانع الأفلام المتميز المجاني.

تطبيق Quik: Video Editor & Slideshow Maker

تطبيق Quik: Video Editor & Slideshow Maker

يعتبر تطبيق كويك أحدث برنامج لصنع الفيديو باحتراف ويتم من خلاله إضافة المؤثرات الصوتية للفيديو والتعديلات التي يتم صنعها وتصويرها لمشاركتها مع الأصدقاء عبر هاتفك المحمول.

يمكنك من خلال برنامج كويك دمج أكثر من 50 فيديو وصورة من الاستديو الخاص بالمستخدم على هاتفه، ويستطيع المستخدم وضع الكثير من المؤثرات؛ مع إمكانية إعادة الصور بداخل الفيديو وأن تقوم بتخصيصه قبل أن تقوم بتصدريه لأي من مواقع التواصل الاجتماعي.
التطبيق مجاني ويمكنكم تنزيله من متجر جوجل الأصلي.

GoPro Quik: Video Editor
GoPro Quik: Video Editor
Developer: GoPro
Price: Free

برنامج VivaVideo

VivaVideo App

يعتبر VivaVideo App لصنع الفيديوهات من التطبيقات المعروفة وشائعة الاستخدام ويعتبر من البرامج التي تعمل بفاعلية وتستخدم بكثرة لصناعة الفيديوهات وإضافة الكثير من المؤثرات والتعديلات على الفيديو صغيرة الحجم والتي تتوفر على أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

يمتاز برنامج VivaVideo بوجود أكثر من 200 أداة لوضع المؤثرات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يدعم كلا من الحركات السريعة والبطيئة.

شاهد أيضا: تنزيل أفضل برامج تحويل الصور الى فيديو SlideShow للكمبيوتر

يوجد من التطبيق نسختين المجانية يتوفر فيها العلامة المائية ولا يمكن إزالتها إلا بشراء النسخة المدفوعة، كما أن النسخة المجانية تعطي مدة صلاحية لأي فيديو يتم تعديله ومن ثم يتم إزالته، ولكن مع النسخة المدفوعة يمكنك الاحتفاظ بالفيديو الذي تم تعديله وإضافة المؤثرات إليه؛ لذلك فإن النسخة التي ستقوم بشرائها بها الكثير من الخصائص والمميزات لتسجيل كافة ما يدور في يومك.

يمكنك قص المقطع بسهولة ودمجه معه الآخر ببساطة، وإضافة أنماط نصية والتأثيرات الديناميكية، ومع امكانية الانتقال وتغير سرعة الفيديوهات.

عند تحرير الفيديو بواسطة برنامج VivaVideo يمكنك إخراج فيديو عالي الدقة بإضافة الموسيقى واستيرادها عبر iTunes  ووضع الملصقات الرائعة واستخدام المرشحات السينمائية، استمتع بالديكورات الملونة، قم بإضافة الصور إنشاء مقطع فيديو مدته 10 ثواني لتصديره على التيك توك، انستجرام.

برنامج Videoshop Video Editor

برنامج Videoshop Video Editor

يعتبر برنامج Videoshop App الضالة المنشودة والتي يبحث عنها عاشقي تصميم وصناعة الفيديوهات ووضع المؤثرات المختلفة عليها وذلك بتحميل البرنامج لإضافة كل ما تود من تعديلات والقيام بعملية تحرير الفيديو.

يمكنك تسريع الفيديو أو جعل الحركة بطيئة، تحكم في كل شيء ضع مؤثراتك الصوتية والنصوص للفيديو، ضف ما تشاء من صور يمكنك استيرادها من معرض هاتفك؛ تستطيع الحصول على المزيد من المميزات عند تنزيل برنامج Videoshop Video Editor.

برنامج FilmoraGo Video Editor & Maker‏

FilmoraGo

إذا كنت تبحث عن برنامج لصنع الفيديو باحتراف عليك بتحميل تطبيق FilmoraGo App والذي يعتبر من أهم وأفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لصناعة فيديو بطريقة مخرجي السينما والمحترفين وذلك عبر هاتفك الذكي مستخدمًا في ذلك تطبيق FilmoraGo الذي يحتوي على الكثير من المميزات تتنوع ما بين مؤثرات صوتية، وإضافة صور وفيديوهات لصناعة فيديو محترف من خلا واجهة التطبيق السهلة يمكنك التنقل بسهولة واستخدام الأدوات المتاحة إنشاء محتوى مرئي يتميز بالدقة والجودة.

يمكن للمبتدئين استخدام التطبيق بسلاسة وإضافة كافة ما يريدون من مؤثرات وملصقات ونصوص وتعليقات، بل ويمكنهم مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، توتير، واتس اب وما شابه ذلك.

كل ما عليك كتابة كافة البيانات التي تريد مشاهدتها في المحتوى واترك التطبيق يعمل وسوف تجد أمامك فيديو مصنوع ومصمم بصورة احترافية، لست مطالب بإجراء أي خطوات كالكثير من التطبيقات الأخرى فكل ما ستحتاج إليه هو تنزيل التطبيق لتحصل على فيديوهات ممتازة تثير إعجاب وتساؤل كل من يراها ويريد كيف قمت بعمل كمثل هذا!

برنامج Power Director Video Editor App

برنامج PowerDirector app

يعتبر برنامج PowerDirector لتصميم وصناعة الفيديوهات من التطبيقات التي تتيح لمستخدميها إمكانية دمج الصور ومقاطع الفيديو وإضافة المؤثرات المرئية والصوتية بطريقة مجانية، وإضفاء كافة المؤثرات بجانب مؤثرات الحركة السريعة والبطيئة للتحكم في سرعة الفيديو، وإمكانية عمل المونتاج للفيديوهات التي تم تصميمها بجودة تصل حتى 4K.

شاهد أيضا: أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر الضعيف

ستتمكن من خلال برنامج لصنع الفيديو باحتراف التنقل بين الصور والمقاطع وتقوم بعمل القص والتصدير كل هذا بنقرة واحدة، مع إمكانية مشاركته على منصات كاليوتيوب والانستجرام وغيرها من المواقع.

منشئ فيديو Video Show للاندرويد

منشئ فيديو Video Show للاندرويد

برنامج Video Show يمكنك من صناعة مدونة الفيديوهات المرحة والشيقة والتي تتميز بالإبداع لتتمكن من تسجيل أسعد لحظات حياتك كالزفاف، أعياد الميلاد، الفلانتين، أعياد رأس السنة وغيرها.

أحد البرامج المتميزة والتي تتولى صناعة الفيديوهات بصورة مذهلة ويتميز بسهولة العمل عليه ويستطيع من يستخدمه القيام باستعمال كافة أدواته وتصميم فيديو وتمرير النصوص وملفات GIF والصور الموجودة في المعرض وإضافة كافة اللمسات الساحرة عليه مع إضافة التأثيرات والنصوص والإيموشن  والفلاتر، الانيميشن، والمرشحات الملونة فأنت تمتلك 30 مرشح بين يديك افعل ما شئت من تغيرات وإضافات.

ضف التأثيرات الموسيقية والمرئية من خلال لوحة التحكم العربية، كما ستتمكن من القيام بالنقش أو الخربشة رسم ما تحب في التطبيق، والتعليم على أي فيديو تقوم بإنشائه، وذلك بتمرير أصابع على الجزئية المراد وضع علامة عليها.

يمكنك استخراج الصوت من أي فيديو بنقاء، مع تحويل الفيديو لموسيقى، وضبط حجمها، ارفع أو اخفض الصوت بالتدريج، وتصديره بدقة 4K، والاحتفاظ به بأعلى جودة ممكن دون أن تفقد هذه الجودة.

التطبيق يخلو من العلامة المائية والإعلانات المملة بعد أن تمت ترقيته إلى VIP، كما ستتمكن من استخدام العدسات المخصصة لتصميم مقاطع أصلية.

يمكنك من خلال المميزات المختلفة للتطبيق أن تقوم بضغط الفيديو وتصغير ملف الفيديو، مع إمكانية تحويله للصيغ المختلفة للميديا مثل صيغة mp3، تستطيع إضافة صوتك مع دبلجة الفيديو.
كما يمكنك قص الجزء الذي لا تريده في المقطع.. كافة مزايا التطبيق متاحة ولا تتطلب منك شراء النسخة المدفوعة.

ثانيا / افضل البرامج لتصميم الفيديو الاحترافي للايفون

يمكنك من خلال القائمة التالية التعرف على أفضل برنامج لصنع الفيديو باحتراف للأيفون لتتمكن من اختيار الأمثل لك وما يتناسب ومقدرة وموارد هاتفك ومن أهم البرامج المتميزة لتصميم وصناعة الفيديوهات باحترافية ما يلي:

برنامج Movie Maker

برنامج Movie Maker

تطبيق Movie Maker من التطبيقات السهلة والتي يمكن إضافتها لجوالك بدون خوف فهو من البرامج سهلة الاستخدام وتتيح لك تحرير الفيديوهات سوءا للصور أو المقاطع البصرية من خلال الأيفون.

استخدم مجموعة متميزة من الفلاتر التي تم استلهامها من الأفلام الأمريكية، هذا مع إمكانية التحكم الكامل في الأدوات المتاحة وضبط درجة الشدة والوضوح، تطبيقMovie Maker من التطبيقات الاحترافية لصناعة وإنشاء الفيديوهات من المقاطع المختلفة والصور مع إمكانية نشرها على مواقع التواصل، مع التمكن من حفظها على هاتفك.

يمتاز برنامج Movie Maker من إنشاء الفيديوهات من الصور مع إضافة الفلاتر وكافة التأثيرات الصوتية والمرئية على المقطع الذي تقوم بإنشائه، قص المشاهد التي لا تريدها، اضبط التباين والسطوع مع تسليط الضوء على أي جزئية في الفيديو.

يوفر لك البرنامج مكتبة ذاخرة ومليئة بالمقاطع الموسيقية ضف منها ما تشاء للمقطع، احتفز وصدر فيديوهات بأعلى جودة ممكنة.

برنامج Animoto Video Slideshow Maker

برنامج Animoto Social Video Editor

يُعد برنامج Animoto Video Slideshow Maker أفضل برنامج لصنع الفيديو باحتراف باستخدام الصور لصناعة محتوى مرئي رائع، ومن خلاله ستتمكن من دمج الصور واللقطات التي قمت باتخاذها بكاميرا الأيفون والدمج بينها وبين الفيديوهات الموجودة على جهازك؛ أو التي تم رفعها على كلاود.

شاهد أيضا: تحميل أفضل برنامج لقص الفيديو بسهولة للكمبيوتر في 2022

البرنامج يعطيك كافة الصلاحيات لتتمكن من إضافة شخصيتك على الصور وذلك بالتحكم في الصور يمكنك إضافة وتغيير الأنماط المختلفة والاختيار من بين أكثر من 50 نمط، ومئات القطع الموسيقية والأغاني الموجودة بالتطبيق.

تستطيع إضافة النصوص والتعليقات على مقاطعك المختلفة، ضف الانترو (المقدمات)باحترافية، كما تستطيع حفظ المقطع الذي قمت بإنشائه في جهازك ومشاركته على المنصات المختلفة مع الأصدقاء ويمكنك جني الكثير من الأموال جراء عرض المحتوى المصنوع باحترافية من خلال استخدام برنامج Animoto Video Slideshow Maker

برنامج inShot

برنامج inShot

برنامج inShot تطبيق مجاني للأيفون يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يدعم اللغة العربية ليتمكن المحترفين وغير المحترفين من استخدامه ليتمكنوا من تعديل وتصميم الفيديوهات بطريقة احترافية يمكنك من الكتابة على المقطع الذي تقوم بتصميمه والكتابة باللغة العربية، وإضافة الملصقات بعد الانتهاء من عمل المؤثرات المختلفة.

ضع تعليق بصوتك، اختار الموسيقى التي تفضلها وضف التصميم الذي ترغبه تحكم في الفيديو واستخدم الأدوات المختلفة

‎InShot - Video Editor
‎InShot - Video Editor

برنامج iMovie

برنامج iMovie

يعتبر تطبيق iMovie أفضل برنامج لصنع الفيديو باحتراف لأجهزة الأيفون يتوفر فيه الكثير من الخصائص والميزات التي تمكنك من صنع فيديو، اختار المقطع المفضل لك واقتصه واختر الصور التي سترفقها للفيديو الخاص لتعمل فيديو رائع.

متاح في التطبيق العديد من المرشحات والفلاتر التي تختار منها ما يناسبك لدمج الصور مع المقاطع المختلفة.

‎iMovie
‎iMovie
Developer: Apple
Price: Free

برنامج Splice Video Editor Maker

Splice

قم بعمل مونتاج للفيديو باستخدام برنامج Splice Video Editor Maker، تستطيع تغيير الخلفيات الخاصة بالمقاطع، والانتقال إلى أي جزء تريده كما ستتمكن من تحديد وقت عرض الصور التي قمت بتركيبها في المقطع.

يتيح لك التطبيق استخدام كافة الأدوات التي تمكنك من عمل مونتاج احترافي للفيديو مع إضافة المرشحات والفلاتر وتغيير سرعة التشغيل، اكتب النص، قم بضبط مستوى الصوت، شارك مقطعك واحتفظ به على هاتفك.

برنامج Filmmaker Pro

برنامج Filmmaker Pro

لمن له خبرة سابقة في التصوير وعمل المونتاج فهذا البرنامج سوف يحقق لك ما تطمح إليه من إخراج فيديوهات عالية الدقة وباحترافية؛ وهذا بسبب وجود الكثير من الخيارات التي تتوفر بداخل برنامج  Filmmaker Pro والتي من خلالها ستضيف الموسيقى والمؤثرات المختلفة سواء أكانت الصوتية أو المرئية وتدخلها على مقاطع الفيديو.

شاهد أيضا: أفضل برامج توضيح الصور في 2022 للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تحكم في مستويات الإضاءة والسطوع والتباين في أي جزء بالفيديو، ضع الخلفية التي تريدها وسوف تحصل على أفضل النتائج التي تتمنى الوصول إليها.

تحميل برنامج Magisto لمقاطع الفيديو الطويلة

برنامج Magisto

برنامج Magisto مصمم خصيصًا للتعديل على الفيديوهات الكبيرة والتي يمكن أ، تصل مدتها حتى 25 دقيقة وأكثر لتتمكن من صنع مونتاج لكل جزء، ومن خلال ميزة Smart Video Editor ستختار الفلتر الذي تريد، ونوعية الخطوط والموسيقى، والكثير من الإضافات التي تضفي على الفيديو طابعك الخاص.

التطبيق من أشهر التطبيقات في العالم ووصل عدد من يستخدمه حول العالم حوالي 90 مليون شخص.

‎Magisto Video Editor & Maker
‎Magisto Video Editor & Maker

برنامج Videorama

Videorama

يعتبر برنامج Videorama من أسرع البرامج التي يتم تنزيلها على أجهزة الأيفون ويستخدم ببساطة، ويتيح لمن يستخدمه ثلاثة أوضاع (الأفقي/ العمودي/ المربع) وذلك لضبط اتجاهات الفيديو لتستطيع رفع الفيديو على الانستغرام، اليوتيوب….

كما ستتمكن من تحميل الصور والمقاطع المختلفة بصورة مجانية من Pixabay لتتمكن من تعديلها بصورة سريعة والقيام بتصميم أفضل فيديو للأيفون، وإضافة الموسيقى والنصوص والفلاتر والمؤثرات.

النسخة المجانية من البرنامج تمكنك من تصميم فيديو بدقة 720 بكسل، والنسخة المدفوعة توصلك إلى دقة تصل إلى 1080 بكسل ولا تحتوي على علامة مائية والتي غالبًا تظهر في النسخة المجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *