افضل برنامج رسم للايباد

افضل برنامج رسم للايباد متخصص للرسم الاحترافي والتلوين من خلال الريشة الالكترونية وباليتة الألوان لإنشاء لوحات مليئة بالروعة والجاذبية والجمال وذلك عن طريق ذلك الجهاز والذي يعتبر من الحواسيب اللوحية التي تستخدم في الرسم من قبل الرسامين الرقميين وذلك باستخدام قلم آبل الذكي والاستفادة بكل ما يوجد به من مميزات  واستبدال اللوحات الالكترونية للرسم باستخدام التطبيقات التي تم تصميمها خصيصًا لهذا الغرض وفي هذا المقال يمكنكم الاطلاع على بعض من هذه البرامج المتميزة.

الرسم هواية رائعة يمكنها التعبير عما يدور داخل الإنسان، والآن وبعد انتشار الأجهزة الحديثة أصبح الفنانين يختارون عمل لوحاتهم وإخراج إبداعهم من خلال أجهزة الآيباد باستخدام التطبيقات الخاصة بالايباد و التي بعضها مدفوع و بعضها متوفر مجانا والتي تستخدم في مجال الرسم ذلك لأنها توفر للفنان الكثير من الخيارات الإضافية والتحكم، وقبل توفر تلك البرامج كان الفنان يقوم بشراء لوحات الرسم الالكترونية والقيام بتوصيلها بالحاسوب ومن ثم استخدام الرسومات الناتجة عنها.

ومع إصدار شركة آبل أجهزة آيباد تم توفير تلك الخاصية واستبدلت لوحات الرسم المعروفة وحل محلها التطبيقات التالية:

أفضل برنامج رسم للايباد Procreate

برنامج رسم للايباد Procreate

  • يعتبر تطبيق Procreate من أشهر برامج الرسم التي تهم المحترفين ومحبي الفن ومن أفضل تطبيقات الرسم على الايباد، فهو يوفر للمستخدم مجموعة متميزة من الفرش والتي يمكن أن تصل إلى 100 فرشاة تم صنعها يدويًا، والأدوات المتميزة ومحرك رسومي للجرافيك Valkyrie يعمل بسرعة فائقة، فعند استخدام تطبيق Procreate ستجد أن لوحاتك تنبض بالحياة سوف تستطيع رسم لوحات فنية بأعلى جودة ودقة، يمكنك من خلال البرنامج الخاص بأجهزة iPad إنشاء صور متحركة مبهرة، سيتم حفظ كافة ما تقوم بتصميمه تلقائيًا.
  • بامتلاكك برنامج Procreate أصبح بين يديك استديو للفن متكامل مليء بالمميزات حيث يمكنك الحصول على لوحات رائعة تصل من 16k إلى 8k على جهاز iPad Pro؛ وذلك باستخدام القلم الذكي Apple Pencil.
  • يمكنك التمتع بميزة QuickShape لتحصل على أشكال ولا أروع، مع أسرع محرك للرسم 64-bit، وذلك بعد توصيله بلوحة المفاتيح لاستخدام كافة الاختصارات، وباستخدام الفرش القابلة للتخصيص ستتمكن من إضافة التأثير المعدني والخشونة للرسوم ثلاثية الأبعاد.
  • يمكنك استيراد فرش AdobePhotoshop والعمل بها بكفاءة، تستطيع استخدام نظام الطبقات داخل عملك للتحكم في كافة التفاصيل، بالإضافة إلى استخدام أقنعة الطبقات، والقصاصات للتعديل.
  • استفد من 20 وضع لمزج الطبقات بصورة احترافية، مع ملء خطوط عملك بألوان رائعة وبأقصى سرعة وذلك باستخدام ColorDrop وSwatchDrop.
  • اصنع لوحات ألوان كلاسيكي/ قرص  التناغ/ بالتة، يمكنك استيراد ملفات الألوان لمطابقتها.
  • اضف نص خطي للصور التوضيحية، تستطيع تغيير حجم لوحتك وقصها لتصل للتركيب المثالي
  • وباستخدام ميزة Streamline ستحصل على خطوط جمالية لا مثيل لها، وأدلة بصرية أيزومتري، ثنائية الأبعاد، تناسقي، منظوري للعمق والحركة.
  • الرسم اليدوي لتسمية الطبقات وتغيير الإعدادات والعمل على إنشاء النصوص، والقصص المصورة وصور GIF والرسوم المتحركة، يمكنك استيراد ملفات PDF والتعديل فيها ومشاركتها مع الأصدقاء بعد ذلك.
  • من خلال المرشحات المختلفة مثل “خلل/ وانحراف لوني ومزهر/ ضوضاء /نصفي” سوف تضيف توازن للألوان ودرجات التشبع والسطوع،يمكنك تصدير فيديوهات مصورة بدقة 4K، ومشاركة مقطع مدته 30 ثانية على مواقع التواصل الاجتماعي، ستتمكن من استيراد ملفات للصور بصيغ JPG وPNG وTIFF

‎Procreate
‎Procreate
Price: $12.99

برنامج رسم للايباد SketchBook

برنامج رسم للايباد SketchBook

برنامج الرسم الالكتروني من إنتاج شركة توتو ديسك يوفر لمستخدميه مجموعة متكاملة من عناصر الرسم فهو نسخة مطورة من البرنامج الشهير paint، سكتش بوك برو تم تزويده بالأدوات التي تساعد في الارتقاء برسوماتك وجعلها تحاكي الواقع لدقتها وتميزها.

تستطيع أن تنشئ تصميم احترافي باستخدام أداة المنحنى الفرنسي التي يستخدمها الفنانين المحترفين، كما يتيح لك البرنامج الاعتماد على خط الآفق لتزيد من درجة اتقان رسوماتك.
من خلال استخدامك لأداة symmetry سوف تستطيع ضبط تباين الألوان على صورك المعدلة أو المرسومة.

كما أنه يحتوي على الأقلام  المختلفة والممحاة، و أقلام التحديد ، البخاخات، لتتمكن من استخدام الخيارات المتاحة من الألوان والأقلام، أداة الهندسة تتيح لك عمل تصاميم تدخل فيها الدوائر والمربعات ومختلف الأشكال الهندسية.

شاهد أيضا: افضل برنامج تصميم فيديو للايفون

استخدام أداة الألوان التي توفر لك عدد لا حصر له من الدرجات، كما أنك تستطيع الكتابة على الصور بواسطة أداة الكتابة، وباستخدام أداة الطبقات تتمكن من إضافة أكثر من طبقك للوحتك الفنية.

أمامك 170 فرشاة، وأقلام الحبر التي تجعل لوحتك تتميز بالواقعية، يمكنك عمل مسح ضوئي للرسومات الورقية واستيرادها للتطبيق بصيغة PSD.

يمكنك رسم الرسوم المتحركة بالأدوات المتوفرة في التطبيق، وعمل الخطوط المتطابقة بواسطة أداة المنظور.

قم بدمج الصور مع رسوماتك بواسطة أداة خاصة باستيراد الطبقات، يمكنك استخدام المساطر والشطب، وأدوات المزج للألوان والرسومات.

و البرنامج مجاني مع بعض الادوات المدفوعة.

‎Sketchbook®
‎Sketchbook®
Developer: Sketchbook, Inc
Price: Free+

برنامج Adobe Illustrator Draw

برنامج (Adobe Illustrator Draw)

Adobe Illustrator Draw برنامج رسم للايباد من إنتاج شركة أدوبي” (Adobe) الذي تميزه الواجهة البسيطة والسهلة ليسهل على المبتدئين التعامل معه، يوفر البرنامج لمستخدميه عمل الرسوم الشعاعية (Vector)، ومن خلال الأدوات المتاحة للرسم والتلوين والفرش يمكنك رسم صور واضحة يمكن استخدامها بسلاسة، صورك ستبدو غاية في السطوح والنقاء.

ونظرًا إلى أن تطبيق Adobe Illustrator Draw من إنتاج الشركة الرائدة أدوبي فيمكن للرسام والفنان القيام بنقل Sketches والرسم النهائي لبرنامج “أدوبي إليستريتور” (Adobe Illustrator) لتتمكن من استكماله على أجهزة الكمبيوتر.

التطبيق شامل ويتضمن كل شيء يخص الرسم الالكتروني كالألوان والطبقات والرسم التقريبي وتلوين الرسومات النهائي.

برنامج الرسم Adobe Photoshop

برنامج الرسم (Adobe Photoshop)

تم تصميم برنامج Adobe Photoshop Sketch ليحاكي برنامج “أدوبي فوتوشوب” (Adobe Photoshop) حيث أن البرنامج رائع في الرسم النقطي (Raster Sketching، فهو يتميز بوجود مختلف انواع الفراشي لعمل لوحات رائعة توضح كم أنت ماهرة في هذا المجال.

يمكنك الدمج ما بين أدوات Adobe Photoshop Sketch مع الأخرى الموجودة في تطبيق Adobe Draw، لخلق تناغم بينهما، هذا لأن شركة أدوبي تنتج تطبيقات متكاملة.

‎Adobe Photoshop
‎Adobe Photoshop
Developer: Adobe Inc.
Price: Free+

برنامج رسم MediBang Paint

برنامج رسم MediBang Paint

MediBang Paint من التطبيقات التي تعمل على الآيباد بل وأنه متاح لكافة  الأجهزة سواء كانت (Android) و” (iOS) الكمبيوترات الشخصي الذي يعمل وفق نظام “ويندوز” (Windows) و”ماك” (Mac)، تميزه الواجهة التي تشبه التطبيقات التي تنتجها شركة أدوبي لذلك ستجده مليء بالأدوات والمميزات الكثيرة والتي تساعدك على إنتاج أعمال متميزة.

‎MediBang Paint for iPad
‎MediBang Paint for iPad
Developer: MediBang inc.
Price: Free+

برنامج رسم Infinite Painter

برنامج رسم Infinite Painter

برنامج Infinite Painter من البرامج الهامة والتي تستحوذ على إعجاب الكثيرين من محبي الرسم السريع هذا لأن التطبيق يتميز بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام ويصلح للأطفال واحتوائه على أدوات أساسية متميزة تتمثل في الفراشي بمختلف الأحجام وأدوات التلطيخ، والألوان، وعتامة الفرش.

شاهد أيضا: سعر و مواصفات Apple iPad Pro 11 2021  عيوب و مميزات ابل ايباد برو 11 2021

كما يمكنك الاستفادة بالأدوات الإضافية والتي تستخدمها بضغطة زر ومستخدمي البرنامج يجدون كل ما يحتاجون إليه من خلال ذلك الزر الفردي، التطبيق متاح مجانا ويوجد به الكثير من المميزات التي تسمح للفنان إنشاء عمل بشكل احترافي.

‎Infinite Painter
‎Infinite Painter
Developer: Sean Brakefield
Price: Free+

برنامج الرسم Inspire Pro

برنامج الرسم Inspire Pro

تطبيق Inspire Pro من أسهل التطبيقات استخدامًا حيث أنه يتميز بالسرعة ويحتوي على الكثير من الأدوات بما فيها الفراشي التي تصل إلى 150 فرشاة لاستخدامها في التلوين بالألوان الزيتية، وأدوات البخاخ والأقلام الخاصة بالتلوين، والقلم الرصاص، ضف على هذا الطباشير والفحم وألوان الباستيل لتنجر لوحة رائعة، يمكنك شراء التطبيق بمبلغ 9.99 دولار.

‎Inspire Pro
‎Inspire Pro
Developer: snowCanoe
Price: $9.99

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *