افضل برنامج لتنظيف الهاتف للاندرويد والايفون

الهاتف الذكي هو جهاز متعدد الاستخدامات يمكننا من الاتصال بالعالم والتعلم والترفيه والعمل. لكن مع كل هذه الوظائف، يميل الهاتف إلى التراكم من الملفات غير الضرورية والتطبيقات غير المستخدمة والبيانات المؤقتة التي تبطئ أداءه وتستهلك مساحة التخزين. لذلك، يحتاج الهاتف إلى تنظيف دوري للحفاظ على سرعته وكفاءته. هناك العديد من التطبيقات التي تساعد في تنظيف الهاتف وتحسين أدائه، في هذه المقالة ، سنتعرف على أهمية تنظيف الهاتف وكيفية اختيار التطبيق المناسب لذلك.

افضل برنامج لتنظيف الهاتف لتفريغ المساحة والحفاظ على درجة حرارته منخفضة طوال الوقت وعمر أطول للبطارية وعدم الحاجة لعمل صيانة بصورة متكررة، فقط القيام بتحميل التطبيقات والبرامج المتخصصة في تنظيف وتسريع الهاتف تفي بهذا الغرض، ووجود مساحة أكبر للتخزين والتخلص من البرامج الضارة والفيروسات فكل عملية تقوم بها لتنظيف هاتفك تطيل من عمره الافتراضي.

من خلال هذا المقال سوف نضع بين أيديكم مجموعة من البرامج والتطبيقات المصممة لتنظيف الهاتف واختيار المناسب منها لهاتفك الأندرويد أو الأيفون.

برامج وتطبيقات تنظيف الهاتف لأنظمة الأندرويد تسهم في مسح الملفات والمجلدات غير المرغوب فيها والتي تشغل حيز كبير على اجهاز وتقوم تلك البرامج بعملها باحترافية، مما يسرع الهاتف والحصول على مساحة للرامات والتخزين.

أفضل برنامج لتنظيف الهاتف لابد أن يكون موثوق منه ويخلو من الإعلانات المزعجة ويكون مجاني ويمكن تحميله وتنزيله على كافة أنواع الهواتف هواوي أو سامسونج أو انفينيكس أو اوبو وكافة أنواع الهواتف المحمولة وكذلك للعمل على  الأجهزة الروحية والأيفون.

البرامج والتطبيقات المتاحة لتنظيف الهواتف متاحة على التطبيق الرسمي جوجل بلاي وأيضًا كملف APK، أو على متجر بلاي ستور.

برامج وتطبيقات الأندرويد والأيفون لحل مشكلة البطء والتغلب على مشكلة امتلاء الذاكرة وعدم وجود مساحة كافية لتخزين الصور والملفات التي تؤثر على أداء الهاتف والحصول على أفضل أداء للجوال عند استخدامه.

لقد تم تصميم وتطوير البرامج المخصصة لتنظيف الجوال بعمق وكل برنامج يحتوي على الكثير من المميزات والقليل من العيوب وأنت عليكم اختيار المناسب لكم وبما يتوافق مع الجوال الخاص بكم.

افضل برنامج لتنظيف الهاتف CCleaner

افضل برنامج لتنظيف الهاتف CCleaner

يعتبر برنامج CCleaner App من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لتنظيف الهاتف الذكي وأجهزة الكمبيوتر ونال التطبيق شهرة واسعة وتم تطويره بكفاءة ليعمل مع أنظمة الأندرويد لذلك فهو من أفضل البرامج.

يتولى برنامج CCleaner App مهمة التنظيف للملفات التي يتم تحميلها على الجوال، وحذف قوائم المواقع التي تمت زارتها من قبل على شبكة الانترنت وقت تصفح مواقع الويب المختلفة.

كما يقوم برنامج CCleaner App بالتخلص من الملفات المؤقتة، يتيح التطبيق لمستخدميه خاصية تنظيف السجل الخاص بالمكالمات الرسائل النصية، والعمل على تحسين الذاكرة العشوائية، وإطالة عمر البطارية الافتراضي.

CCleaner – منظف
CCleaner – منظف
Developer: Piriform
Price: Free

برنامج Clean Master

برنامج Clean Master

برنامج Clean Master من البرامج المجانية والذي يقوم بمهمة المسح الضوئي للهاتف الأندرويد والايفون ويتولى مهمة تنظيفه من الملفات التي تم تخزينها بطريقة مؤقتة.

يقوم برنامج Clean Master أيضًا بتوفير الطاقة الخاصة بالبطارية ومكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، ويسهم في تسريع الهاتف بنسبة تقدر بـ 50% من السرعة الطبيعية للجهاز لهذا فهو يُصنف افضل برنامج لتنظيف الهاتف.

‎Clean Master - Super Cleaner
‎Clean Master - Super Cleaner

برنامج DU Speed Booster

برنامج DU Speed Booster

يعزز برنامج DU Speed Booster App من ذاكرة الهاتف العشوائية ويحسن من ادائه، ويتولى مهمة فحص الهاتف بالكامل سواء الملفات القديمة أو الجديدة ويقوم بعملية حذف الملفات المكررة.

DU Speed Booster App  يمكنه اكتشاف البرامج التي تسبب زيادة درجة حرارة الجوال، بالإضافة إلى حمايته من الفيروسات والبرامج الضارة.

تحميل برنامج DU Speed Booster App

برنامج AVG Cleaner

برنامج AVG Cleaner

يعتبر تطبيق AVG Cleaner App افضل برنامج لتنظيف الهاتف ويعرف عنه بأنه البرنامج الذكي الذي يُحسن من أداء الهاتف وينظف الملفات المؤقتة وملفات الكاش ميموري والكثير من المجلدات التي تُكدس ذاكرة الهاتف.

برنامج AVG Cleaner ينظف الملفات المتراكمة نتيجة التصفح المتعدد لتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي والويب، بالإضافة إلى أنه يحرر الذاكرة ويحافظ على البطارية من الضعف.

يقوم اتطبيق بحذف الصور ومقاطع الفيديو غير المرغوب فيها، وينظف ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى تقويتها.

يقوم البرنامج أيضًا بعملية تعليق التطبيقات في الخلفية لإطالة عمر البطارية والحفاظ على بيانات الهاتف.

‎AVG Cleaner
‎AVG Cleaner
Developer: AVG Technologies
Price: Free

برنامج 1Tap Cleaner

برنامج 1Tap Cleaner

برنامج 1Tap Cleaner App من أسهل البرامج التي يمكن استخدامها لتنظيف الهاتف وتسريعه والقيام بتحرير المساحة وذلك بنقرة واحدة يتولى التطبيق عملية تنظيف سجل المكالمات والرسائل.

ويقوم بوظيفته تجاه سجلات البحث والتصفح وينظف كل ما يحتاج لذلك، ثم يتولى مهمته تنظيف الذاكرة العشوائية، ويرسل التنبيهات والإشعارات لمستخدميه حول  الذاكرة العشوائية عند وصولها إلى 500 كيلو بايت، بالإضافة إلى أنه يقوم بإلغاء التطبيقات من جذورها.

التطبيق على أجهزة الأندرويد  2.1. والأحدث.

برنامج Greenify

برنامج Greenify

برنامج Greenify App يُعد افضل برنامج لتنظيف الهاتف ولكن بعمل الروت للجهاز ليتمكن من القيام بوظائفه التي تتمثل في الحفاظ على ذاكرة العشوائية للجهاز وإطالة عمر البطارية، وتحسين أداء الهاتف.

يهدف التطبيق إلى تسريع الجهاز عند تشغيل التطبيقات أو استخدامه لأي غرض، يسمح بتجميد التطبيقات التي لا تستخدم دون اللجوء لحذفها  حتى لا تؤثر بالسلب على الذاكرة العشوائية أو طاقة بطارية الجهاز.

Greenify
Greenify
Developer: Oasis Feng
Price: Free

برنامج Fast Cleaner

برنامج Fast Cleaner

تطبيق Finally Clean App يقوم بمهم رائعة وهي توفير مساحة للتخزين على الجوال وذلك بمسح الملفات المهملة وغير المهمة والتي لا يرغب فيها المستخدم حيث أنه يقوم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدم والتي تعمل تلقائيًا في خلفية الهاتف.

يتيح لك Finally Clean App التنظيف السريع، وتحرير المساحة وتسريع الهاتف كل هذا بخطوات بسيطة وبنقرة واحدة.

‎Fast Cleaner: Clean Storage
‎Fast Cleaner: Clean Storage

برنامج Files By Google

برنامج Files By Google

تطبيق Files by Google App افضل برنامج لتنظيف الهاتف لأنه تم تطويره من قبل شركة جوجل لهذا فهو من البرامج الموثوق منها يعمل على تحرير ذاكرة الهاتف.

Files by Google App يقدم لمستخدميه التوصيات عن كيفية تنظيف الصور وكافة التطبيقات غير اللازمة القديم منها وغير المستخدم.

يمكنك من خلال التطبيق نسخ الملفات والمجلدات احتياطيًا على التخزين السحابي لتوفير مساحة الجوال.

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2021

يمكنك مشاركة الملفات في وضع غير الاتصال مع الأصدقاء.

سيقوم بحذف الصور والميمات المكررة في تطبيقات الدردشة، مع مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

يمكنك من خلاله التحقق من سعة التخزين وحجم الملفات والمساحة المتبقية على الهاتف وبطاقة SD، كما يمكنك إدارة ملفاتك والانتقال إليها وترتيبها بحسب فئاتها، ونقل وإعادة تسمية المجلدات وتصفح كافة ملفات GIF الموجودة على هاتفك.

برنامج One Booster

برنامج One Booster

برنامج One Booster يعمل بطريقة فعالة على تسريع الهاتف ويسهل استخدامه لاحتوائه على واجهة بسيطة حيث أنه يحتوي على العديد من الخيارات لإجراء التنظيف.

يمكن من خلال الاختيار القيام بتنظيف الهاتف والتخلص من الملفات والمجلدات التي لا تستخدم ومسح ملفات التخزين المؤقت.

وفر مساحة هائلة بتحميل تطبيق One Booster واستعد لاستقبال المزيد من الصور ومقاطع الفيديو على جهازك وضمن تبريد الهاتف والحفاظ على حرارته والحفاظ على عمر البطارية الافتراضي.

كافح الفيروسات والبرامج الضارة ونظف هاتفك وعزز قوته وحسن أدائه بتحميل ذلك التطبيق المتخصص في تنظيف الهاتف واستمتع بمميزاته الكثيرة.

برنامج SD Maid

برنامج SD Maid

برنامج SD Maid App يحافظ على هاتفك من الهجمات المقرصنة ويساعدك على ترتيبه هذا لأن التطبيق يحتوي على الكثير من الأدوات المخصصة لإدارة التطبيقات والملفات لذلك فهو يصنف كأقوى وافضل برنامج لتنظيف الهاتف.

يبحث التطبيق عن البرامج والتطبيقات المكررة ويقوم بحذفها بعد أن يتأكد بأنها غير ضرورية.

برنامج All In One Toolbox

برنامج All In One Toolbox

برنامج All In One Toolbox App متميز ومتعدد الاستخدامات فهو يحتوي على أكثر من 30 أداة لتحسين الهاتف وزيادة مساحة الذاكرة ويتيح للمستخدمين تنظيف الذاكرة العشوائية، وإدارة الملفات وحذف المجلدات التي لا تريدها على هاتفك.

All In One Toolbox
All In One Toolbox
Developer: AppsBun
Price: Free

برنامج Cleaner For Android

برنامج Cleaner For Android

برنامج Cleaner For Android App أداة رائعة لتعزيز مساحة الجهاز وتحسين أدائه، يمكنك استخدام الأدوات من خلال المنافذ الموجودة داخل البرنامج حيث أنه تم تخصيص منفذ للذاكرة العشوائية.

وآخر لتعزيز البطارية، والمنفذ الخاص بمساحة التخزين، والمنفذ الخاص بتنقية المجلدات والملفات التي توجد على الهاتف.

برنامج Norton Clean

Norton Clean App

تطبيق Norton Clean هو أحد التطبيقات المجانية التي تساعدك على تحسين أداء هاتفك الذكي وتوفير مساحة التخزين. يقوم هذا التطبيق بتحليل ملفات النظام والتطبيقات والصور والفيديوهات والملفات المؤقتة والمخبأة والمكررة وغير المستخدمة، ويمكنك من حذفها بسهولة وأمان. كما يساعدك تطبيق Norton Clean على إدارة التطبيقات المثبتة على هاتفك وإلغاء تثبيتها أو نقلها إلى بطاقة الذاكرة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك تطبيق Norton Clean معلومات مفصلة عن استخدام البطارية والذاكرة العشوائية والشبكة، ويمنحك نصائح لتحسين أداء هاتفك. تطبيق Norton Clean هو تطبيق موثوق به من شركة Norton، الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني، وهو يحمي خصوصيتك وبياناتك من السرقة أو الاختراق.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2022

برنامج Norton Clean, Junk Removal يدعم أكثر من لغة بما فيها العربية ليسهل أي شخص استخدامه، بالإضافة إلى أنه مجاني لا يحتاج أي رسوم لتثبيته.

Norton Clean, Junk Removal
Norton Clean, Junk Removal

برنامج Cleaner Pro

برنامج Cleaner Pro

برنامج Cleaner Pro تم تصميمه خصيصًا ليتعامل مع جهات الاتصال القديمة أو التي يوجد منها نسخ مكررة مما يزيد من المساحة المستخدمة ويساعدك علة تنظيف الجوال وفحص جهات الاتصال ودمجها أو حذفها وفق ما يحتاج صاحبها.

‎Easy Cleaner.
‎Easy Cleaner.
Developer: LSM Apps
Price: Free

تحميل برنامج  Smart Cleaner

تحميل برنامج  Smart Cleaner

برنامج  Smart Cleaner يخلصك من النسخ المكررة سواء أكانت صور أو مقاطع فيديو، جهات اتصال، حذف الملفات المكررة أو القيام بعملية دمجها.

يوضح التطبيق للمستخدمين المساحة المتوفرة للتخزين ويساعدك في تنظيم الملفات والصور والفيديوهات الموجودة على الجهاز.

Smart Cleaner
Smart Cleaner
‎Cleaner Kit - Clean Up Storage
‎Cleaner Kit - Clean Up Storage

تطبيق Cleanfox

Cleanfox app

يتولى تطبيق  Cleanfox مهمة فرز رسائل البريد الالكتروني الخاصة والترويجية التي لا تجد الوقت لقراءتها ويقوم بتحديد الرسائل الهامة من الرسائل التي يجب حذفها، وأي الرسائل التي يجب أن يتم الغاء الاشتراك فيها فهو تطبيق هام يخلصك من المتطفلين والرسائل المزعجة غير المرغوب فيها.

‎Cleanfox - Mail & Spam Cleaner
‎Cleanfox - Mail & Spam Cleaner

تطبيق Cinder

تطبيق Cinder لتنظيف الأيفون

تطبيق Cinder – Clean Your Contacts هو تطبيق مفيد وسهل الاستخدام يساعدك على تنظيف وتنظيم جهات الاتصال الخاصة بك في هاتفك الذكي. يمكنك استخدام هذا التطبيق لحذف جهات الاتصال المكررة أو الغير مرغوب فيها أو القديمة بسهولة وسرعة. كما يمكنك استخدامه لتحديث معلومات جهات الاتصال الخاصة بك من مصادر موثوقة مثل Facebook أو LinkedIn أو Twitter. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تصنيف جهات الاتصال الخاصة بك حسب المجموعات أو العلاقات أو الأهمية، وإنشاء نسخ احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك لتجنب فقدانها في حالة حدوث أي مشكلة. تطبيق Cinder – Clean Your Contacts هو تطبيق مجاني وآمن ولا يتطلب أي صلاحيات خاصة للعمل. يمكنك تحميله من متجر التطبيقات والبدء في تحسين جودة جهات الاتصال الخاصة بك في دقائق.

تطبيق Boost Cleaner

تطبيق Boost Cleaner

تطبيق Boost Cleaner من أفضل البرامج المتخصصة في تنظيف الأيفون ويتميز بواجهة متميزة وبسيطة الاستخدام وبمجرد تحميله يوضح لك المساحة وحجم الذكرة التي تستخدمها على جهازك.

يقوم التطبيق بعملية فحص لجهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو لتحديد المكرر منها، وأي ملف تريد الاستغناء عنه ويقوم بتنظيف الايفون ويمنع الإعلانات في المتصفح سفاري.

Speedy File Manager‏
Speedy File Manager‏
Developer: HitRun Lab
Price: Free

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *