افضل برنامج مؤذن للاندرويد و الايفون و الكمبيوتر

من الرائع أن ترى الكثير من التطبيقات اليوم مرتبطة بالإسلام سواء المصاحف الذكية أو افضل برنامج مؤذن لمساعدتك في التعرف على مواقيت الصلاة، وبتلك الطريقة لن يقلق المُسلم حيال أن تفوته أي صلوات خاصةً إذا لم يكن على مقربة من المساجد أو كان في بلد أجنبي، ولهذا السبب جمعنا بعض أفضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها على الكمبيوتر أو على هاتفك الأندرويد والأيفون.

اختيارك افضل برنامج مؤذن لابد له أن يعتمد على بعض المعايير الأساسية خاصةً لأن المواقيت تختلف من كل بلد إلى أخر مع الأخذ في الاعتبار فارق التوقيت، ولهذا معظم التطبيقات تطالب بتحديد موقعك الجغرافي والمدينة التي تقيم بها يدوياً أو الأسهل من خلال منح صلاحية الوصول إلى GPS ليقوم التطبيق بذلك.

وعلى الفور يبدأ التطبيق في حساب الطرق الحسابية اللازمة والمعتمدة من (جامعة العلوم الإسلامية بكراتشي، رابطة العالم الإسلامي، جامعة أم القرى، الهيئة المصرية للمساحة، وزارة الأوقاف بالكويت، الاتحاد الإسلامي في أمريكا الشمالية)، ومن بين التطبيقات التي تلتزم بتلك الطرق والمعايير كلاً من:

تطبيق أوقات الصلاة Athanotify

تطبيق أوقات الصلاة Athanotify

أحد التطبيقات الرائعة التي تسمح لك بمعرفة كل أوقات الصلاة اليومية، كما توفر لك القدرة على تحديد اتجاه القبلة من خلال البوصلة المقترنة بالتطبيق، وفي نفس الوقت يقوم بعرض للوقت المتبقي من الصلاة الحالية بصورة سلسلة وواضحة من خلال 3 ويدجت يمكنك الاختيار من بينها.

كما إن التطبيق يعمل تلقائياً على تغيير الوضع إلى صامت بمجرد الدخول في وقت الصلاة، وهذا هو الأفضل حتى لا يتم إزعاج المصلين إذا كنت في المسجد، فضلاً إلى أنه يتيح عرض جدول مواقيت الصلاة الأسبوعية والشهرية مع قابلية اختيار نغمة الأذان والتكبير بين عدد من النغمات المختلفة.

افضل برنامج مؤذن للايفون و الاندرويد: تطبيق صلاتك Salatuk

تطبيق صلاتك Salatuk

أحد أفضل التطبيقات التي نوصي بها لأنه يعتمد على عدد مختلف من الطرق الحسابية التي تم اعتمادها من المدارس الفقهية والجامعات الإسلامية، كما أنه يختار بعناية أنسب تلك الطرق إلى موقعك الجغرافي الذي يتفعل بصورة تلقائية.

وعلى الفور يبدأ في حساب وقت الأذان وموعد الصلاة، كما إنه يتيح عدد من الخصائص الإضافية منها تحديد اتجاه القبلة، وخيار التنبيه قبل موعد الأذان مع التحكم في مستوى الصوت مع الاهتزاز خلال الأذان، كل هذا جعله من أشهر التطبيقات التي تخطى عدد مستخدميه عن 50.000.000 مستخدم.

‎Salatuk - صلاتك
‎Salatuk - صلاتك
Developer: Masarat App
Price: $2.99

تطبيق براير ناو Prayer Now

تطبيق براير ناو Prayer Now

مثل هذا التطبيق المتكامل تحتاج إليه على هاتفك، حيث أنه جمع الكثير من الاحتياجات اليومية التي تتمثل في مواعيد الصلاة والأذان وتحديد القبلة والقرآن والأذكار والسبحة وغيرها مما يحتاج إليه المسلم.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2021

بالإضافة إلى خصائص رائعة أبرزها قابلية تخصيص الأذان بواحد من الأصوات الهذبة لأشهر المؤذنين ومن بينهم “محمد رفت، مشاري العسافي، أحمد بن على العجمي، فارس عباد، عبد الباسط عبد الصمد.. وغيرهم”.

ويمكنك بالطبع استخدامه في تحديد مواقيت الصلاة أينما كنت في العالم ويساعدك في معرفة الاتجاه الصحيح للقبلة، أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع إلى القرآن الكريم تراه أتاح لك حرية الاستمتاع أوفلاين بالأصوات العذبة لأهم وأكبر الشيوخ ومن بينهم “عبد الباسط عبد الصمد، محمود على البنا، سعد الغامدي، المنشاوي، على الحذيقي.. وغيرهم”.

‎Prayer Now : Azan Prayer Times
‎Prayer Now : Azan Prayer Times

تطبيق صلاتي الأخضر

تطبيق صلاتي الأخضر

هو تطبيق يحتاج إليه كل مسلم خاصة لأنه مجاني 100% وكذلك بدون حاجة لاتصالك بالإنترنت، ويقدم في نقس الوقت كل المواعيد الدقيقة للصلاة ومن خلال الواجهة البسيطة لن تعاني طوال استخدامك للتطبيق.

كما يمكنك معرفة اتجاه القبلة الدقيق من خلال الـGPS إذا كنت متصل بالإنترنت، وحتى دون ذلك يمكنك إدخال اسم المدينة لتتعرف على المواعيد الصحيحة بين أكثر من 200.000 مدينة مختلفة يدعمها التطبيق.

ويساعدك كذلك في تحديد الوقت الباقي من الصلاة إذا كانت قائمة، يمكنك تغيير تلك المواقيت يدوياً مع قابلية اختيار وضع التنبيه والنغمة الخاصة بإشعار الأذان طوال 24 ساعة، إلى جانب أنه يأتي مع مميزات تلاوة القرآن الكريم وقراءة الأذكار والأدعية وحتى التسبيح من خلال السبحة الإلكترونية بالتطبيق.

تطبيق Athan Pro افضل برنامج مؤذن

تطبيق Athan Pro افضل برنامج مؤذن

مميزات شاملة ومتكاملة يقدمها هذا التطبيق للمسلمين في كل أنحاء العالم، حيث يتمتع بالدقة المتناهية في تحديد وقت الصلاة مع حسابات دقيقة ترتكز على موقعك الجغرافي، ويتيح لك حرية اختيار أصوات الأذان بين قائمة تجمع أشهر أصوات المؤذنين.

كما إنه يرسل تنبيهات قبل وقت كافي من الصلاة فيما يساعد المسلم على الاستعداد للوضوء، وكذلك يتيح خاصية تغيير خلفية الهاتف وقت الصلاة التالية، وإلى جانب هذا هنالك تنبيهات إضافية يتم استخدامها خلال شهر رمضان من بينها تنبيهات السحور والإمساك والإفطار.

هنالك كذلك قائمة تجمع أسماء المساجد بكل أنحاء العالم وتستند بالطبع على موقعك الجغرافي الحالي، ومن الرائع أنه يتيح قائمة بأسماء المطاعم التي تقدم الطعام الحلال في كل بلد وهو ما يناسب المسلمين في الدول الأجنبية.

افضل برنامج مؤذن للكمبيوتر: تطبيق إلا صلاتي Ela-Salaty

تطبيق إلا صلاتي Ela-Salaty

مزايا هذا التطبيق جعلته اختيار أول للمسلمين حيث أنها بالماضي كانت متوفر على الكمبيوتر بعدد من الخصائص المحددة، ولكن الآن بعد أن تم تطوير البرنامج بنسخة تتوافق مع نظام تشغيل ios يمكنك التطلع إلى ما تقدمه من خصائص ومميزات رائعة.

إذ أنه قد يكون تطبيق الصلاة الوحيد الذي يدعم Apple Watch بالتالي يمكنك التحكم في التنبيهات ومعرفة الموعد التالي للصلاة القادمة من خلال الساعة الذكية على معصمك، وبالطبع كغيره من التطبيقات يمنحك بصٌلة لتحديد اتجاه القبلة.

وفيما يتعلق بالثيمات والخلفيات فهنالك عدد رائع من الثيمات يمكنك التنقل فيما بينها بين الصلوات، فضلاً إلى الاستمتاع بقراءة أذكار الصلاة وخاصية البحث عن أماكن المساجد القريبة من مكانك.

تحميل برنامج الا صلاتي للاذان للكمبيوتر

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times

تطبيق الصلاة أولا – Salaat First للاذان

تطبيق الصلاة أولا - Salaat First

يعد افضل برنامج مؤذن حيث جمع هذا التطبيق بين عشرات من طرق الحساب المعتمدة لمواقيت الصلاة في كل دولة، ولهذا يمكنك الوثوق بالتطبيق في إعلامك بمواعيد الصلاة المحلية في مكانك الحالي سواء اعتمدت في تحديد البلد على GPS أو على اختيار البلد بين 40.000 مدينة مضافة إلى التطبيق.

ومن الرائع أنه يقوم بإشعار المسلم باقتراب موعد الصلاة من خلال تنبيهات سريعة يمكنك اختيار النغمة الخاصة بها، وبعد الأذان يبدأ التطبيق في تفعيل وضع الصامت تلقائياً حتى لا تشعر بالإزعاج خلال تأدية الصلاة خاصة إذا كنت في المسجد.

ومن المميزات الإضافية للتطبيق أنه يوفر أحاديث نبوية صحيحة للبخاري يمكنك قراءتها بين الصلوات، إلى جانب أنه يأتي مع تقويم هجري يتيح لك التعرف على الأشهر الإسلامية، والأهم أن هذا التطبيق الرائع لا يدعم اللغة العربية فقط؛ بل كذلك الإنجليزية والفرنسية.

تطبيق أذان وأذكارتطبيق أذان وأذكار

التطبيق الأخير في القائمة هو أذان وأذكار الذي يساعد المسلم في المحافظة على صلواته بالمواعيد الصحيحة المحلية بكل البلدان، كما إنه يمنحك تنبيهات لاحقة قبل الصلاة تتيح وقت كافي للوضوء، ويأتي كذلك مدمج مع 12 صوت مختلف للأذان يمكنك الاختيار من بينهم مع خصائص أخرى منها سبحة الأذكار والتاريخ الهجري وإمساكية رمضان وغيرها العديد.

أذان وأذكار
أذان وأذكار
Developer: A.Abdo
Price: Free

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *