افضل صانع فيديو للايفون

افضل صانع فيديو للايفون وعمل تصميم رائع والقيام بتحرير وإجراء التعديلات اللازمة لإنشاء محتوى متميز باستخدام تطبيقات التصميم والمونتاج المجانية أو المدفوعة لمشاركة كل لحظة يتم تسجيلها بكاميرا الأيفون مع الأهل والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتذكرها فيما بعد. من خلال السطور القادمة سوف نسرد بعض البرامج الخاصة بصناعة وتحرير مقاطع الفيديو للأيفون.

خلال السنوات القليلة الماضية تم إتاحة الكثير من التطبيقات المتميزة والتي يتمكن مستخدمها من قص مقاطع الفيديو وإضافة الفلاتر والمؤثرات الصوتية والتحكم في بداية ونهاية كل مقطع بحرفية. وكلما تطورت برامج وتطبيقات صناعة الفيديو زادت قوتها وامتلكت الكثير من المقومات والأدوات كإضافة الموسيقى، والتعليقات الصوتية مع إمكانية دمج الصور والكثير من الإمكانيات التي تجعل من مستخدمي هذه التطبيقات قادرين على عمل مونتاج شامل للفيديوهات المصورة والمحفوظة على ذاكرة الهاتف باحترافية مخرجي هوليوود.

الآن أصبح بين أيديكم نخبة مختار لأقوى وافضل صانع فيديو للايفون لتختاروا منها يناسبكم.

تطبيق GoPro Quik افضل برنامج لتصميم فيديو احترافي للايفون

تطبيق GoPro Quik افضل برنامج لتصميم فيديو احترافي للايفون

يعتبر برنامج QUIK FOR MOBILE من أفضل البرامج الخاصة بتحرير مقاطع الفيديو وقد تم تطويره بواسطة GoPro ليتوافق مع كافة المقاطع التي يتم تسجيلها بكاميرا الأيفون والأندرويد أيضًا. تطبيق QUIK متاح به الكثير من الخيارات لتصميم المقاطع حيث يمكنك من خلاله الكشف التلقائي عن الأصوات وتطويرها.

ومن خلال مميزات التحرير المتقدمة تستطيع استخدام ملصق GPS للسرعة والارتفاع والمسافات التي تم قطعها، لإخراج فيديو مليء بالمتعة والإثارة. باستخدام برنامج  Quik ستتمكن من قطع المقطع واستعمال أداة التكبير والتصغير والترتيب والتدوير.

ومع أداة Smart Cut تستطيع تقطيع المقاطع الخاصة بك، بالإضافة إلى السيمات الـ 26 والتي تتيح لك التنقل وعمل الرسومات، اعثر على الموسيقى في الخلفية أو استخدم البرنامج متاح على متجر ابل ستور بالمجان.

‎GoPro Quik
‎GoPro Quik
Developer: GoPro, Inc.
Price: Free+

برنامج Final Cut Pro

برنامج Final Cut Pro

تطبيق فينال كتب برو من أفضل البرامج المتخصصة في صناعة مقاطع الفيديو وقد تم تصميمه خصيصًا لمستخدمي Mac OS ويمكن من خلال صناعه المشاريع وإضافة التأثيرات الخاصة بها. لقد تم تصميم البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام مع تزويده بالكثير من الخصائص والمميزات مثل الخط الزمني لقص المقاطع والقيام بنقلها بسهولة دون أن يتم تعطيل أو إيقاف الفيديو، والقيام بعمل ترميز للمقاطع باستخدام الألوان.

التطبيق يحتوي على أدوات متعددة لتحرير مقطع احترافي ستتمكن من عمل تحرير للصوت. يتيح لك افضل صانع فيديو للايفون القيام بعملية  تحرير الرسومات المتحركة وتصحيح الألوان. للحصول على مميزات التطبيق يمكن تجربة النسخة المجانية منه لمدة 90 يوم وإذا رغبت في تحميل التطبيق فهذا يتطلب شراءه بمبلغ 299.99 دولار لمرة واحدة للتمتع بكل مميزاته وخصائصه.

‎Final Cut Pro
‎Final Cut Pro
Developer: Apple
Price: $299.99

برنامج LumaFusion

برنامج LumaFusion video

لقد كان استخدام LumaFusion لتصميم وصناعة مقاطع الفيديو للأيفون شائعًا وكثير الاستخدام ويتم تحميله من متجر ابل ستور بكثرة لخصائصه ومميزاته المتقدمة والتي تسهل على مستخدميه إنشاء وإنتاج محتوى متميز بأعلى مستوى من الجودة.
التطبيق يحتوي على الجدول الزمني الذي يتيح لأي مستخدم عمل إعادة ترتيب للفيديو في أقل وقت ممكن، كما يمكنك ومن خلال البرنامج إسقاط العلامات لترك التعليقات. يمكنك تحديد المقاطع التي تريد نسخها، حذفها، نقلها وذلك من خلال الواجهة البسيطة للتطبيق.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2022

سيمكنك وضع الكثير من التأثيرات والأنماط على المقطع الخاص بك باستخدام Titler يمكنك وضع العناوين والأشكال والنصوص والصور. برنامج LumaFusion يتيح لك القيام بتصحيح الألوان وإزالة التشوهات وعمل معاينة وقتية والوقوف على كافة ما تم من تغييرات على الفيديو. يوجد به الكثير من الأدوات ولكي تستطيع الاستفادة بها يمكنك شرائه بـ 29.99 دولار

‎LumaFusion
‎LumaFusion
Developer: Luma Touch LLC
Price: $19.99+

برنامج Adobe Premiere Rush

برنامج Adobe Premiere Rush

لا يختلف برنامج AdobeAdobe Premiere Rush كثيرًا عن تطبيق Premiere Pro المقدم من أدوبي فهو ذو تصميم متقدم، بالإضافة إلى أنه تطبيق مبسط وإضافة جديدة لمجموعة أدوبي وقد تم تصميمه لمستخدمي الأيفون الذين يرغبون في تحرير الفيديوهات بصورة سريعة.

يقوم تطبيق Premiere Rush بعرض الأصول الرقمية بترتيبها الزمني من جهة اليسار إلى اليمين وإمكانية التنقل في واجة التطبيق بطريقة سهلة وسلسة.

عندما تقوم بعقد مقارنة بين Adobe Rush و Final Cut Pro أو Adobe Premiere Pro ستجد أن التطبيق لا يحتوي على خيارات التحكم اليدوي وهو مخصص لمصممي المقاطع التي لا تحتاج للأدوات الأساسية لتحرير الفيديو.

التطبيق مدفوع ويمكن الاشتراك به بمبلغ شهري 9.99 دولار لكي تصل إلى خطوط أدوبي / Adobe Portfolio / Adobe Sparks كما أنك ستحصل  على 100 جيجابايت للتخزين السحابي.

تطبيق iMovie للأيفون

تطبيق iMovie للأيفون

يعتبر برنامج iMovie video editing app for IOS لتحرير مقاطع الفيديو باحترافية هذا البرنامج تم تطويره بواسطة ابل لمستخدمي أجهزة آبل وهو يحاكي كثيرًا برنامج Adobe Premiere Rush إذا أنه يوفر الكثير من الأدوات الخاصة لصناعة الفيديو.

يوفر iMove للمستخدم واجهة بسيطة تمكن المستخدم من إضافة الشعارات، وأسماء العاملين في المحتوى، مع إمكانية استخدام المرشحات والسيمات والفلاتر والاختيار من بينها، كما أنه يتيح بعض المؤثرات الصوتية والموسيقى.

لا يلزم لاستخدام التطبيق أن تكون إنسان خبير فهو لا يحتاج للخبرة وقد صمم لأي شخص يريد صناعة وتحرير فيديو وتصديره لمواقع التواصل الاجتماعي.

التطبيق مجاني ولا يحتاج لأي عملية شراء ويتم تنزيله بدون أي رسوم.

‎iMovie
‎iMovie
Developer: Apple
Price: Free

برنامج Filmmaker Pro

برنامج Filmmaker Pro

يعتبر برنامج FILMMAKER PRO VIDEO EDITOR  افضل صانع فيديو للايفون فهو نسخة متقدمة من تطبيق iMovie فهو يحتوي على أدوات رائعة وأساسية لعمل تصميم وتحرير للفيديوهات وبه الكثير من الخيارات اليدوية ليتمكن المستخدم من التحكم في عملية تسجيل المقطع المصور.

يتيح البرنامج لمستخدميه إمكانية تبديل الخلفيات الخاصة بالشاشة ببساطة، مع القدرة على ضبط تدرجات الاولوان وعمل توازن للون الأبيض ودرجة تشبعه, والانتقال بسلاسة بين المرشحات لإضافة الكثير من المؤثرات الجمالية للفيديو.

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2021

يعتبر تطبيق Filmmaker Pro خيارًا مثالي لصناع المقاطع المتوسطين والمبتدئين للاستفادة بكافة مميزات التطبيق يمكنكم تنزيله من المتجر الرسمي بصورة مجانية ولكن إذا احتجت للوصول للمميزات الأعلى تستطيع إجراء عمليات للشراء من داخل التطبيق.

صانع الفيديو Splice – Video Editor

برنامج Splice Video Editor Maker

برنامج Splice video editing software for iphone يختلف كثيرًا عن باقي التطبيقات السابقة هذا لأنه مصمم خيصًا لصناع المحتوى الخاص بالوسائط الاجتماعية والقيام بتحسين المقاطع المختلفة ولمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي استعاضة عن تصديرها للحاسوب.

يوفر تطبيق Splice  الكثير من الأصوات والموسيقى لتتمكن من إضافة المؤثرات التي ترغبها أو استخدامها كخلفية لكافة المقاطع المرئية. أيضًا يمكنك استخدام خاصية iTunes لتفلت من مصيدة حقوق النشر فأنت معك مكتبة ضخمة من المقاطع الصوتية تم ترخيصها ومعها لم تُنتهك حقوق النشر. تطبيق Splice Video Editor and Maker متاح في متجر التطبيقات بالمجان ولكن بعض المميزات تحتاج لشرائها من داخل التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *