افضل 6 برامج تصميم فيديو للايفون والاندرويد

برامج تصميم الفيديو للايفون والاندرويد تطورت للغاية على مر السنوات الماضية، خاصة وأنك وأنه عبر هاتفك الآيفون او الاندرويد بات من الممكن صنع مونتاج رائع على الفيديوهات المختلفة والمتنوعة، بل ومن الممكن كذلك التحكم في الكثير من التعديلات أو الإضافات المختلفة عبر تلك البرامج التي تساعدك في الحصول على فيدية احترافي قد قمت بتصميمه من البداية.

بل وستتمكن كذلك من عرض ما تصنعه على السوشيال ميديا لتشارك الأصدقاء وتستعلم عن آرائهم عن التعديلات والتصميم المميز الذي قمت له، ولكي نتمكن من مساعدتك بالشكل الكافي أتينا لإيضاح افضل برامج تصميم فيديو للايفون والاندوريد في مقالنا اليوم لذا تابع لتتعرف على تلك البرامج وتسارع في تحميلها والاستفادة بتلك التجربة المميزة.

برنامج Action Movie FX

برنامج Action Movie FX

نبدأ عرضنا لليوم بواحد من أفضل البرامج والتطبيقات التي بوسعها منحك نفس التأثيرات المتواجدة في أشهر الأفلام السينمائية المختلفة، وتتشكل فكرة عمله بشكل مبسط ورائع للغاية في أنه عند تطوير أي مقاطع فيديو سواء لشيء رأيته على الطريق أو سيارة جديدة قد أعجبتك وترغب في إرسال مقطعها للأصدقاء.

ما رأيك إن أدخلت على تلك المقاطع تأثيرات مثل انفجار القنابل الرائعة أو استهداف تلك السيارة من قبل أحد الطائرات وأياً من التأثيرات المختلفة والرائعة التي يوفرها التطبيق لتختار ما يناسبك ويناسب المقطع الذي تشاركه مع أصدقائك.

تحميل برنامج Action Movie FX ل iOS من ابل اب ستور

‎Action Movie FX
‎Action Movie FX
Price: Free+

تحميل برنامج Action Movie FX لاندرويد من جوجل بلاي

FxGuru:  Movie FX Director
FxGuru:  Movie FX Director
Developer: Picadelic
Price: Free

برنامج iMovie

برنامج iMovie

يعد iMovie برنامج تصميم فيديو متعدد الوظائف التي تساعدك في إجراء أي عملية تحرير أو دمج أو تعديل أو قص وتقطيع لأياً من مقاطع الفيديو المختلفة بمنتهى السهولة، خاصة مع الواجهة الرائعة والبسيطة التي لها الفضل في فهم آلية عمل البرنامج وأهم الأدوات والمميزات الخاصة به.

إذ ترى الكثير من الفلاتر والثيمات المختلفة والإبداعية المميزة التي تستهدف إنتاج أفضل المقاطع بداية من القوالب وحتى الرسومات الرائعة التي تساهم في إخراج عمل احترافي، ويتيح لك كذلك إمكانية جمع عدد ما شئت من صورك الخاص وتصنعها في فيلم ومقطع رائع تضيف عليه الكثير من التأثيرات الصوتية والموسيقية المختلفة.

ولكن ما يجعله من أفضل برامج تصميم فيديو للايفون كونه يتيح لك إمكانية إنشاء أفلام ثلاثية الأبعاد 3D بالإضافة إلى العديد من الفلاتر المتعددة التي تتحكم في طريقة عرضها، كما ويمكنك التحكم في بطء أو سرعة عرض بعض الأجزاء من الفيديو وشارك ما صنعته مع مختلف أجهزة الآيفون والآيباد والاندرويد الأخرى.

تحميل iMovie من ل iOS من ابل اب ستور

‎iMovie
‎iMovie
Developer: Apple
Price: Free

برنامج Viva Video

برنامج Viva Video

عودة للحديث عن برنامج تصميم فيديو أخر في قائمتنا المتنوعة لليوم والذي يوفر لك إمكانية التحكم المثالية في مدة العرض الخاصة بأياً من أجزاء الفيديو الذي تعمل عليه ومع كونه يدعم اللغة العربية لن تواجه أي مشاكل تتعلق بعدم فهمك لوظيفة الأدوات بالبرنامج.

فكما ترى أنه يوفر لك نحو 8 موضوعات متنوعة لتختار من بينها مضافة إليه الكثير من المرشحات البالغ عددها نحو 10 فلاتر وكذلك تواجد إمكانية استخدام مقاطع الموسيقى بشكل رائع وسلس، أو اختر حدة الصوت والتحكم المناسبة مع تحكمك كذلك في سرعة تشغيل المقطع وكل هذا دون الاستعانة بحاسوبك أو حتى دفع رسوم لقاء عمل البرنامج لأنه مجاني للاستخدام.

تحميل برنامج Viva Video ل iOS من ابل اب ستور

تحميل برنامج Viva Video لاندرويد من جوجل بلاي

برنامج Panorama to Video

برنامج Panorama to Video

يمكنك التأكد من أنه بالفعل أحد أفضل برامج تصميم فيديو للايفون والاندرويد في قائمتنا اليوم بفضل مميزاته الرائعة التي تتمثل في التحكم المثالي والبسيط خلال إجراء المونتاج وتصميم الفيديو أياً كانت مدته أو جودته.

فمن بين العشرات من الفلاتر اختار الأنسب وفقاً لمحتوى الفيديو، ولعله الأفضل كذلك من ناحية المؤثرات النصية لتعدد أنواع ودرجات الخطوط التي يمكنك الكتابة بها بشكل احترافي مميز مما لا تجده في البرامج الأخرى لذا قد تصل في الجزء المتعلق بالمؤثرات النصية حتى الاحترافية مع ما يمنحك إياه البرنامج خاصة لكونه يدعم العديد من اللغات.

برنامج Panorama to Video ل iOS من ابل اب ستور

‎Panogram - Panorama to Video
‎Panogram - Panorama to Video
Developer: MAMN84
Price: Free+

برنامج Panorama to Video لاندرويد من جوجل بلاي

Panorama 360 & Virtual Tours
Panorama 360 & Virtual Tours

برنامج Splice – Video Editor

برنامج Splice Video Editor

سواء كنت مبتدئ أو محترف يتلاءم هذا البرنامج مع متطلباتك خاصة وأنه يسهل من إنشاء مقاطع فيديو عبر العديد من شرائح الصور المختلفة التي تقوم باختيارها لتصنع منها فيلمك الخاص والمميز وتختار العلامة المائية التي تصنعها والتي تحدد انفراد هذا الفيديو بك فقط.

أما عن المؤثرات المختلفة فهنالك الكثير مما قد تستخدمه سواء كان الملفات الصوتية التي تستغلها أو الفلاتر والمؤثرات النصية والبصرية لصنع أفلام HD مميزة وسجل صوتك الخاص إن كنت تستخدمه في الشرح كأحد المميزات الإضافية الرائعة للبرنامج.

برنامج Splice – Video Editor ل iOS من ابل اب ستور

برنامج Splice – Video Editor لاندرويد من جوجل بلاي

برنامج inShot

برنامج inShot

لا يمكن التغافل عن ذكر برنامج تصميم الفيديو inShot الشامل والمتكامل لجميع المميزات، فمن خلاله ستتمكن من إنتاج فيديو رائع إما المتكون من صورك الخاصة التي تُضيفها أو التعديل على فيديو سبق أن قمت بتصويره أو تحميله لإخراج مقاطع عالية الدقة انفرادية مميزة.

فيتيح الكثير من الإعدادات والأدوات الرائعة منها إضافة الفلاتر والموسيقى المختلفة والنصوص أو الرموز التعبيرية المتنوعة، وبالطبع الخواص مثل القص والقطع والدمج.. إلخ تتوافر جميعها بالبرنامج، بل ومع عامل التزامن المثالي ستتحكم في مدة عرض أياً من الإضافات والتعديلات التي قمت بها.

برنامج inShot ل iOS من ابل اب ستور

‎InShot - Video Editor
‎InShot - Video Editor

برنامج inShot لاندرويد من جوجل بلاي

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *