أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2022

أقوى برنامج تسجيل مكالمات يمكنه مساعدتك في تلك الأوقات حيث تحتاج بها إلى الاستماع من جديد إلى ما دار بينك وبين الطرف الأخر خلال اتصال سابق، فمن المرجح لمختلف الأسباب أن تكون غير قادر على تذكر بعض الجمل المهمة أو حدث تشويش أو ضعف في الشبكة أو لغيرها من الأسباب، بالتالي في مثل تلك الأوقات تحتاج إلى مرجعاً لك فما الحل؟

الحل يكمن في تحميل برنامج لتسجيل مكالمات سواء ذاك المتواجد بالفعل على الأجهزة الذكية أو عبر التطبيقات التي يتم تحميلها من خلال جوجل بلاي على الاندرويد أو لغيره من أنظمة التشغيل، وبالفعل هنالك عدد من التطبيقات التي بإمكانها منحك هذا الغرض نعرضها تالياً إلى حضراتكم.

تعرف على أفضل 7 برامج تسجيل مكالمات للاندرويد في 2021

بعدما أوضحنا المميزات التي تمنحها إليك تلك التطبيقات، نأتيك تالياً بأفضل ما نرشح لك تحميله من بينها على هاتفك وهي كالتالي:

برنامج التسجيل التلقائي للمكالمات Automatic Call Recorder

برنامج التسجيل التلقائي للمكالمات
برنامج Automatic Call Recorder

في البداية كان لابد من ذكر أحد أشهر التطبيقات وأكثرها تحميلاً بما تجاوز عن 100 مليون عملية تحميل، وذلك على الرغم من قدم هذا التطبيق ولكن مميزاته ما زالت تسمح بتحميله للتمتع بها إلى أقصى حد ممكن، ويتضح من اسمه أن عملية التسجيل التي يقوم بها تلقائياً فور تلقي أي مكالمات على هاتفك.

أما عن مميزاته فأفضلها كونه يوفر إمكانية حفظ تلك المكالمات في ذاكر خارجية خاصة، أو اختر حفظها في سحابة خارجية لبريدك على الجوجل درايف لتحتفظ بها إلى حين حاجتك إليها في مكان أمن حفاظاً عليها من الضياع.

لذلك نرشحه لكم اليوم كأول تطبيق في قائمة أفضل برنامج تسجيل مكالمات 2021.

تحميل تطبيق Automatic Call Recorder من جوجل بلاي

مسجّل المكالمات
مسجّل المكالمات

برنامج Call Recorder Blackbox

برنامج Call Recorder Blackbox

لعله أحد افضل برامج تسجيل مكالمات التي توفر الدرجة القصوى من الحماية للتسجيلات التي تتم من خلالها، وذلك لكونها تمنحك حماية متقدمة بما لا يسمح لأي متطفل في العثور على تسجيلات المكالمات أو تصفحها لأنها تكون خفية عن باقي التطبيقات من الأساس.

أما عن المميزات البارزة التي يتمتع بها التطبيق فهي في كونه يدعم تواجد قائمة المفضلة من خلالها تستطيع إضافة أياً من التسجيلات الهامة، أو اختر التسجيل الخفي الذي ما إن تبدأ عملية التسجيل لن تتلقي خلالها أي إشعار أو تنبيه.

وللأمان ارتبط التطبيق بقفل خاص إما من خلال كلمة مرور تختارها أو عبر بصمة الإصبع، وفي حال لم ترغب في تسجيل بعض المكالمات يمكن تسجيل جهة اتصال صاحبها في القائمة البيضاء بالبرنامج.

تحميل تطبيق Call Recorder Blackbox من جوجل بلاي

مسجل المكالمات
مسجل المكالمات

برنامج HD Auto Call Recorder

برنامج HD Auto Call Recorder

من اسمه يتضح جودة التسجيل التي يمكنك الحصول عليها من خلال هذا التطبيق المجاني الرائع، فإلى ما يمتاز به من سهولة عند التسجيل التلقائي لكل المكالمات تجدك تمتلك حرية اختيار حذف التسجيلات غير المهمة، في حين كل التسجيلات المهمة يمكنك الاحتفاظ بها لفترات طويلة أو شاركها عبر الوسائل المتعددة للتواصل الاجتماعي، علماً بأن توفر الحماية لكل تلك التسجيلات عبر كلمة مرور خاصة بك تختارها.

تحميل تطبيق HD Auto Call Recorder من جوجل بلاي

HD Auto Call Recorder 2022
HD Auto Call Recorder 2022
Developer: VDG Soft
Price: Free

برنامج Cube Call Recorder ACR

برنامج Cube Call Recorder ACR

مثلما أشرت عن تواجد نوعية التطبيقات التي بوسعها مساعدتك في تسجيل المكالمات الواردة على تطبيقات المكالمات المجانية المختلفة، كان لابد من ذكر أبرزها وهو هذا البرنامج الذي يمتاز بفعاليته في تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة من تطبيقات كالفيسبوك والفايبر والواتساب وهانج أوت وغيرها من التطبيقات، وكل هذا إلى جانب فعاليته في تسجيل المكالمات التقليدية المعتادة على هاتفك.

في مختلف الأحوال تحصل على تسجيل بجودة عالية الدقة مع صوت واضح للغاية، وعند الاستمتاع إلى التسجيلات إذا ما قربت الهاتف من أذنك سرعان ما يتم تحويل الصوت إلى السماعة الداخلية الخاصة بهاتفك.

وللحماية والخصوصية يمكنك في أي وقت تفعيل “وضع الخفي” عند تسجيلك للمكالمات، علماً بأن لتك التسجيلات تُخزن في ذاكرة سحابية للمحافظة عليها من الضياع.

تحميل تطبيق Cube Call Recorder ACR من جوجل بلاي

Call Recorder - Cube ACR
Call Recorder - Cube ACR

برنامج Call Recorder – callX

برنامج Call Recorder callX

المميزات المتعددة التي يتصف بها وخاصة جودة صوت التسجيلات القصوى من حيث الجودة، ويمكنك بمنتهى السهولة التحكم في ارتفاع أو خفض الصوت عند الاستمتاع، كما ويتاح لك حرية اختيار صيغة الصوت ما بين بدائل منها MP3 وWAV.

لتستطيع الوصول بسهولة إلى التسجيلات هنالك محرك بحث ما عليك سوى البحث باسم جهة الاتصال، أو اختر منع تسجيل أياً من جهات الاتصال التي تحددها أو للأرقام المجهولة التي تصلك.

تحميل تطبيق Call Recorder – callX من جوجل بلاي

Call Recorder - callX
Call Recorder - callX
Developer: SMSROBOT LTD
Price: Free

برنامج Android Call Recorder

برنامج RMC

هو ذاك البرنامج الشهير باسم “سجل مكالماتي” الذي ذاع انتشاره بين المستخدمين ولكن على عكس باقي التطبيقات والبرامج في قائمتنا تجد أن هذا البرنامج يعيبه كونه يعتمد في تسجيل المكالمات على فتح مكبر الصوت، إذ أن التسجيلات تكون من خلال الميكروفون، وتسطيع فيما بعد تحديد المكان الذي ترغب في الاحتفاظ بالتسجيلات به مع تسميتها بما يناسبك.

تحميل تطبيق Android Call Recorder من جوجل بلاي

RMC: Android Call Recorder
RMC: Android Call Recorder

برنامج Smart Auto Call Recorder

برنامج Smart Auto Call Recorder

أحد التطبيقات التي اتسمت بالسهولة في كونك لا تحتاج إلى الضغط على أي زر إذا ما أردت تسجيل المكالمات، مع توافره على جوجل بلاي يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني وكغيره من البرامج وفر إمكانية مشاركة التسجيلات عبر البريد الإلكتروني أو من خلال البلوتوث أو لغيره من وسائل التواصل المختلفة.

تحميل تطبيق Smart Auto Call Recorder من جوجل بلاي

ما أبرز المميزات التي عادة ما يوفرها لك أفضل برنامج تسجيل مكالمات؟

لابد من أنك تتساءل الآن عن تواجد أكثر من برنامج مختلف لتسجيل المكالمات فما الاختلاف من بينها؟

للإجابة ستجد أن الكثير من البرامج قد لا تكون متلائمة مع هاتفك بالتالي يمكنك تجربة تحميل كل برنامج إلى أن تعثر على تطبيق يوفر للك ما تحتاجه، ولكن اجتمعت تلك التطبيقات على تقديمها لأبرز المميزات التالية:

  • يمنحك الفرصة لتسجيل المكالمات الصوتية وهي بالطبع الفكرة الأساسية من تحميلك لتلك التطبيقات، إلا أن هنالك اختلاف واضح في جودة الصوت بعد تسجيله وكذلك المصدر الذي تم على الأساس تسجيل الصوت منه.
  • هنالك عدد من التطبيقات بإمكانها منحك القدرة على تسجيل المكالمات من تطبيقات VOIP وهي تلك المتعارف بكونها من التطبيقات التي تسمح بإجراء المكالمات المجانية كما الحال مع الواتساب والفايبر وغيره من التطبيقات.
  • تمتلك القدرة على تحديد واختيار أياً من الصيغ التي ترغب في تسجيل المكالمات بها، ونرشح دائماً اختيار صيغة MP3.
  • بالتأكيد الأفضل أن أفضل التطبيقات هي التي تمنحك فرصة الاحتفاظ بالمكالمات أمنة من الاختراق في ذاكرة سحابية تمتلكها على الجوجل درايف.
  • بعد التطبيقات الخاصة بتسجيل المكالمات تسمح لك باختيار مشاركة تلك التسجيلات مع الأصدقاء على أياً من مواقع التواصل المتواجدة على هاتفك.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *