برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا يلجأ إليه الآباء ليتمكنوا من التعرف على مواقع الويب والصفحات التي يتابعها الأطفال وأي محتوى يشاهون وهم منشغلين عنهم، لحمايتهم من الوقوع في الأذى بسبب الألعاب القاتلة وللحد من ادمان الانترنت وتقليص ساعات اتصالهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

اليوم ومن خلال هذا المقال نقدم لكم مجموعة من التطبيقات الخاصة للرقابة الأبوية والتي تمنع أطفالهم من الوصول بالمواقع الضارة والتي تقدم محتوى غير لائق.

مع توغل التكنولوجيا في كل أمور حياتنا أصبحت في يد الجميع بما فيهم الأطفال والمراهقين وبالطبع كل شيء له إيجابياته وسلبياته فكما نعلم جميعًا بأنها سلاح ذو حدين والغرض منها أن تنمي ذكاء الأطفال ومن مهاراتهم التعليمية وتوسع مداركهم وتمدهم بالمعلومات المفيدة.

ولكن؛ يمكن أن يتسلل الطفل أو المراهق لموقع مشبوه يثب محتوى غير مناسب للدين ولأعمارهم ولثقافتهم وتربيتهم فنحن في قرية صغيرة تتحكم فيه شبكة الانترنت.

لهذا يصبح الآباء في قلق دائم على صغارهم خوفًا من الوقوع في براثن أي من البرامج والمواقع الخبيثة التي تنمي لديهم السلوك العدواني لذلك فإن برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا يحد من هذا ويجعلهم مطمئنين حيال ما يشاهده أبنائهم على مواقع الانترنت المختلفة.

برنامج Google Family Link

برنامج Google Family Link

برنامج Google Family Link من التطبيقات شائعة الاستخدام للرقابة الأبوية ويحتوي على الكثير من الأدوات التي تتيح لك معرفة الموقع الجغرافي للطفل، ورؤية كافة التطبيقات التي يقوم بالاتصال بها.

كما يمكنك التعرف من خلال التطبيق التعرف على عادات استخدام الجوال، والتحكم في قفل شاشة الموبايل، وإعطاء إذن شراء الألعاب والتطبيقات من المتاجر الالكترونية.

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2021

كما يتيح لك التطبيق مساعدتك في وضع القواعد الرقمية للصغار، وإدارة التطبيقات، كما أنه يقدم تقارير يومية وشهرية وأسبوعية عن نشاط الطفل، يمكنكم تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي، وللأيفون والآيباد  من خلال آب ستور

برنامج FamilyTime

برنامج FamilyTime

يعتبر تطبيق  FamilyTime  أفضل برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا ومن التطبيقات المفضلة للآباء فهو ملئ بالمميزات التي تساعدهم في مراقبة صغارهم فهو يحتوي على ميزة الحد اليومي لأي تطبيق، والحد الأقصى للشاشة، وإمكانية البحث الآمن للمواقع.

وميزة فلاتر الانترنت، بالإضافة إلى القيام بحزر التطبيقات الخبيثة، وتعق موقع الصغار الجغرافي، والقيام بعمل تعديلات SOS مع إرسال التقارير المستدامة.

مع إمكانية إضافة أي عدد من الهواتف على التطبيق، والشريك والوصي الآخر لمراقبة نشاط الأطفال أثناء استخدام الجوال.

برنامج Kids App Qustodio‏ للاندرويد

برنامج Kids App Qustodio‏ للاندرويد

تطبيق Kids App Qustodio‏ لمراقبة الصغار من البرامج الموثوق منها والتي تسمح لمتابعة نشاط الأطفال وتقديم تقرير شامل لكافة أنشطتهم ويتيح للآباء تعيين وقت للشاشة يوميًا.

ومعرفة أي المواقع يتم فتحها والقيام بحظر التطبيقات المخالفة، والبحث الآمن واستقبال التنبيهات والتقارير.

يمكن من خلال النسخة المجانية مراقبة هاتف واحد، ولكن عن الترقية وشراء الإصدار المتميز ستتمكن من مراقبة 15 جهاز، ويمكنك تعقب نشاطهم على يوتيوب، وفيس بوك وتعديلات SOS والموقع الجغرافي، وعدد التطبيقات واستلام التقارير والكثير من المميزات التي يمكن اكتشافها عند تنزيل التطبيق.

Kids App Qustodio
Kids App Qustodio
Developer: Qustodio LLC
Price: Free

برنامج Norton Family

برنامج Norton Family

تطبيق Norton Family من البرامج المتميزة والذي يحتوي على الكثير من الأدوات والخصائص التي تتيح للأبوين مراقبة نشاط الأطفال ويساعدهم في القيام بعملية إشراف كامل عند البحث في مواقع الويب المختلفة فهو أقوى برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا.

شاهد أيضا: افضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد في 2022
وإمكانية التحكم في قفل الشاشة واستقبال التنبيهات إذا تم الاتصال بتطبيق غير مناسب، والإشراف على الوقت ومقاطع الفيديو التي يتم مشاهدتها عبر يوتيوب، التقرير يرسل تقرير للنشاط لمدة شهر لأنشطة الأطفال عند الاتصال بشبكة الانترنت.

برنامج Net Nanny

برنامج Net Nanny

يعتبر تطبيق Net Nanny أقوى برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا والتي يمكن تنزيلها على الأجهزة الذكية للمراقبة وتعقب نشاط الأطفال هذا لأنه يقدم التقارير اليومية لأي عملية بحث على الانترنت.

وكافة التحديثات التي تُجرى على التطبيقات والتي يستخدمها الصغير، بالإضافة إلى التنبيهات الفورية عند مشاهدة الطفل لمشاهد إباحية أو المخدرات أو المواد التي تبث كيفية الانتحار وما شابه من المحتوى غير الملائم للأطفال والكبار بالمرة.

يتمكن الأبوين من ضبط وقت الشاشة والحصول على تقرير تفصيلي عن وقت الشاشة عند الاستخدام.

وتعقب الموقع الذي يكون الطفل فيه، التطبيق مجاني لكن عند الاحتياج لأي ميزة أخرى يتاح الشراء من داخل التطبيق.

برنامج OurPact لمراقبة الأطفال

برنامج OurPact لمراقبة الأطفال

يتيح برنامج OurPact لمراقبة الأطفال التحكم الكامل في كافة ما يقوم به الأطفال من نشاط، مع إمكانية حظر التطبيقات وشبكة الانترنت وإدارة البرامج ووقت الشاشة.

وتتبع السياج الجغرافي، والتحكم في وقت الشاشة والقيام بحظر الرسائل النصية والحصول على تنبيهات بشأن أي تطبيق جديد يقوم الطفل بتحميله، ومن خلال التطبيق تستطيع تعيين وقت للنوم، والدراسة والمذاكرة، ووقت للقاء العائلي، ووقت الطعام.

يمكنك تحميل التطبيق بصورة مجانية بدون اي قيد أو شرط، وإذا كنت تبحث عن التحكم الكامل يمكنك تحميل الإصدار المتقدم.

برنامج ESET Parental Control

برنامج ESET Parental Control

تطبيق ESET Parental Control من أشهر برامج مراقبة الأطفال وتم تصميمه باحترافية لحماية الصغار من أي تطبيق غير ملائم يضر بالطفل وقت تصفحه، ويقدم للأبوين كافة المعلومات عن مواقع الويب التي يتم الاتصال بها ويقوم بحظر الموقع ويفرض مراقبة صارمة على أي محتوى يقوم بمشاهدته.

يمكن للآباء حظر تطبيقات بعينها وتعيين وقت للاتصال ومعاينة التطبيقات التي يتم فتحها يوميًا، التطبيق ليس للمراقبة فقط بل يقوم بتزويد الطفل بكافة المعلومات التي بسببها يتم غلق التطبيق.

يمكن أن يقوم الطفل بإرسال طلب لإلغاء حظر تطبيق معين، يمكنك تحميل التطبيق مجانً وللحصول على ميزات أكثر يمكنك تحميل الإصدار المتقدم منه.

ESET Parental Control
ESET Parental Control
Developer: ESET
Price: Free

برنامج WW Phone Tracker Parent App

برنامج WW Phone Tracker Parent App‏

برنامج WW Phone Tracker Parent App‏ من التطبيقات الشاملة لتوفير الحماية الكاملة للأطفال حيث أنه يقوم بتسجيل كافة الأنشطة التي يقوم بها الأطفال وإرسال التنبيهات الفورية عند الاتصال بالمواقع التي تبث الأفكار الانتحارية مع حجب المراسلات الجنسية.
التطبيق يستخدم أحدث الفلاتر التي تكشف عن السلوكيات التي تحمل الكثير من المخاطر وإرسال التنبيهات للأوصياء، فكل من يخشى على الصحة النفسية والعقلية والجسدية للطفل عليه تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي مقابل 130 دولار سنويًا لكل جوال.

تحميل برنامج WW Phone Tracker Parent App‏

برنامج Kaspersky Safe Kids

برنامج Kaspersky Safe Kids

برنامج Kaspersky SafeKids لتأمين الأطفال وإنقاذهم من فتح المواقع الضارة والمليئة بالمحتوى غير الملائم لهم، فهو اسم على مسمى يوفر الحماية الكاملة للأطفال وهذا ما يهدف إليه مصممي ومطوري تطبيق Kaspersky SafeKids.

يمكن من خلال البرنامج القيام بحظر المواقع وإدارة التطبيقات، وتعيين وقت محدد للشاشة، والحصول على استشارة خاصة من الأطباء النفسيين للأطفال.

كما يمكنه تحديد Geofencing، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي، وعمل جدولة للوقت المحدد للاستخدام كما يمكن أيضًا تتبع نشاط الأطفال على الفيس بوك.

احصل على التطبيق مجانًا مع إمكانية القيام بعمليات الشراء من داخل التطبيق.

تحميل Kaspersky SafeKids

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *