تحميل أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر سهل الاستعمال في 2023

تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال لتحرير وتعديل وتصوير الفيديوهات وإنتاج فيلم بطريقة احترافية مثلما يحدث على اليوتيوب أو مواقع التواصل الاجتماعي ولتميز المحتوى الخاص بك يمكنك استخدام برامج لعمل المونتاج للفيديو الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل وفق أنظمة الويندوز، فحتما أنت تريد برامج مجانية لا تحتاج إلى الخبرة، ويعمل بطريقة آلية وبدون علمة مائية تبدو واضحة على الأفلام التي قمت بإنتاجها، وتحريرها وتعديلها.

توجد الكثير من البرامج الخاصة لعمل مونتاج للفيديوهات بسيطة وسهلة الاستخدام لتصوير مقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة مما يجعله مميزًا ويوضع في مصاف الأعمال الفنية بالمستخدم حيث الصورة عالية الدقة والتقنيات الحديثة والتي تتناسب وإصدار أي جهاز ويندوز ومن أهم تلك البرامج:

برنامج shortcut

برنامج shortcut

يعتبر من أفضل البرامج الخفيفة والتي تهم المبتدئين ويساعدهم في تحرير الفيديوهات بسهولة، حيث أنه مصمم بواجهة بسيطة تتيح للمستخدم إنشاء مقطع رائع والتعديل عليه وإضافة كافة المؤثرات الصوتية ووضع الصور كالمحترفين، وعمل مونتاج غاية في الروعة ويثير إجاب كل من يراه. وعمل المونتاج بدون العلامة المائية، ويدعم تحرير الفيديو بدقة 4K بالإضافة إلى أنه يدعم كافة صيغ الملفات وإمكانية استخدام فلاتر الصوت المدمجة.

محرر الفيديو shortcut مدعوم من قبل أنظمة تشغيل Windows و Linux و OS X، ويعمل مع إصدارات 32 بت و 64 بت. ومن خلاله تتمكن من ضبط تباين الألوان والسطوع واستخدام المرشحات الحدة ودرجة التشيع وجودة وحجم تشغيل الفيديو، بالإضافة إلى أن البرنامج يدعم تنسيقات الصوت والفيديو ((wav و mp3 و mp4 و avi و mov و ogg و mpg و vob و flv و m4a و mxf و m2t و webm).

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2021

كما أنه يعمل على مشغل كاميرات الويب والصوت ” hdmi  و sdi ” ويلتقط الدايركت شوت وشاشة الآي بي بالإضافة إلى أجهزة الإكس ١١ كما أنه يوفر الكثير من الاختصارات بواسطة الكيبوردـ ويدعم مئات التنسيقات الخاصة بالصوت والصورة وبرامج الترميز عن طريق FFmpeg.ويمكن تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال 2021 من خلال الروابط المباشرة.

تحميل برنامج shortcut

برنامج Movavi Video Editor

برنامج Movavi Video Editor

Movavi Video Editor من أحدث البرامج المجانية والتي لا تمثل عبء على ذاكرة جهاز الكمبيوتر فهو خفيف الوزن ويمكنك من خلاله تحرير وعمل فيديو مميز وإضافة الموسيقى دون أن يتطلب ذلك خبرة فسوف تتمكن من قص ولصق وإضافة التأثيرات المرئية، واستخدام الخطوط المختلفة بمختلف التنسيقات.

يمكنك إضافة صوتك لإنشاء فيديو كرتوني لك ولأصدقائك، البرنامج يدعم تنسيقات الفيديو والصوت (AVI وMP4 وMKV وFLV وQuickTime وVOB وMP3) وDVD، البرنامج يتوافق مع جميع أنظمة 32 بت و 64 بت.

تحميل Movavi Video Editor

برنامج Adobe Premiere Pro

برنامج Adobe Premiere Pro

برنامج Adobe Premiere Pro يتوافق مع أجهزة الكمبيوتر Windows، Mac ويُعد برنامج سهل لتحرير الفيديوهات الرقمية والأفلام الروائية، لاحتوائه على الكثير من المميزات لتحرير عالي الدقة لمحتوى الفيديو 360 VR ومقاطع فيديو 4K و HDR.

  • أهم ما يميز البرنامج تمتعه بأداة Lumetri Color لضبط ومعالجة الألوان والاستغناء عن Photoshop تمامًا.
  • يمكن لمستخدمي البرنامج إضافة الرسوم المتحركة والرسومات التي كان لا يمكن توفرها إلا في After Effects.
  • يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة عناوين ورسومات ورسوم متحركة مصقولة واحترافية لم تكن متوفرة سابقًا إلا في After Effects.
  • يمكن استيراد من أي تنسيق فيديو من الكاميرات و DSLR، GoPro ، iPhone، مع إضافة المؤثرات الصوتية والموسيقى.

رابط تحميل Adobe Premiere Pro

برنامج Open Shot

برنامج Open Shot

أوبن شوت برنامج من البرامج المجانية والتي يمكن من خلالها عمل مونتاج رائع فإذا كنت تبحث عن تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال للكمبيوتر الخاص بك فلا تتردد في تنزيل برنامج Open Shot لتوافقه مع أنظمة تشغيل لينكس، ماك، ويندوز، ومن خلاله يمكن قص وتقطيع الفيديوهات للقطات مميزة مليئة باللحظات الجميلة ويمكنك تحريك اللقطات وإضافة المؤثرات كالتلاشي، الشريحة المنزلقة، القفز.

بالإضافة إلى المقاطع الصوتية، وتعديل السطوع، إزالة الخلفيات، عكس الألوان، كما ستتمكن من إضافة الملفات الصوتية على شكل موجي، ووضع العناوين باستخدام القوالب التي يحتوي عليها التطبيق.

ضف على هذا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد كالثلوج، الإضاءات، النصوص الطائرة، لن يصعب عليك استخدام فهو يدعم أكثر من 70 لغة

تحميل برنامج مونتاج Open Shot

برنامج Icecream Video Editor

برنامج Icecream Video Editor

برنامج Icecream Video Editor يدعم أنظمة التشغيل ويندوز 7 – 8 – 10 يأتي بحجم 51 ميجا بايت ويعتبر من أفضل برامج المونتاج المجانية، تميزه الواجهة الرائعة سهلة الاستخدام، يمكن من خلاله التمتع بميزة تسجيل الشاشة، وإضافة التحولات، واختيار الجودة التي يرغبها محرري الفيديو، وتغيير السرعة.

ويمكن لمستخدمي البرنامج دمج الصور والفيديوهات وإضافة المؤثرات وزيادة حجم الصوت 200%، مع إمكانية مشاركة الفيديو على جوجل درايف ويوتيوب.

تحميل Icecream Video Editor

برنامج مونتاج الفيديو Lightworks

برنامج مونتاج الفيديو Lightworks

برنامج Lightworks من أفضل البرامج التي يمكن من خلالها عمل مونتاج يحاكي الأفلام العالمية الشهيرة فمن خلاله يمكن تحرير وتعديل مقاطع الفيديو وإضافة كافة لمؤثرات والمقاطع مع عمل معاينة على كل مقطع يتم إضافته، ويمكن بعد الانتهاء تصدير المقطع الذي تم إنشاؤه عندما تم تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال للكمبيوتر إلى اليوتيوب.

كما أن برنامج مونتاج الفيديو Lightworks يتوافق وأنظمة الويندوز ماك، لينكس 64 بت او 32 بت.

تحميل Lightworks

برنامج Movie Maker 10

برنامج Movie Maker 10

برنامج احترافي يقدم كافة الخدمات لعمل مونتاج الفيديو بطريقة جذابة فهو برنامج مجاني مصمم بواجهة متميزة يسهل استخدامها وتلبي كل ما يحتاجه المبتدئين في عالم تحرير الفيديوهات لاحتوائه على كافة الأدوات التي تتيح عمل التعديلات الهامة على المقاطع ليتم تصديرها فورًا.

شاهد أيضا: تنزيل أفضل برامج تحويل الصور الى فيديو SlideShow للكمبيوتر

برنامج Movie Maker 10 يدعم أنظمة تشغيل ويندوز 7 – 8 – 10، بحجم 10.8 ميجا بايت، يمكن تحرير العديد من مقاطع الفيديو دفعة واحدة، وإضافة كافة المؤثرات والنصوص والموسيقى، مع إمكانية التحكم في السرعة وضبط السطوع، التباين، درجة تشبع الألوان

يمكنك قطع وقص وتقليم وضم وتدوير المقاطع بطريقة احترافية ، ووضع الرسوم المتحركة

رابط تحميل Movie Maker 10

برنامج Hitfilm Express

برنامج Hitfilm Express

قام بتصميمه نخبة متميزة من مبرمجي ومبدعي FXhome لإعطاء كل فنان الأدوات اللازمة لإنتاج فيديو بمهارة المحترفين فهو يحمل شعار (شغفنا هو جعل شغفك حقيقة واقعة)!

البرنامج  يستخدمه أكثر من 140 ألف مستخدم شهريًا، ويصل عدد المشتركين إلى حوالي 15 مليون مشترك؛  بالإضافة إلى وجود 200 ألف مشترك على يوتيوب يعمل وفق أنظمة تشغيل ويندوز 7 – 8 – 10  بحجم  396 ميجا، ويحمل الكثير من المزايا والمقومات والواجهة العصرية المتميزة ووجود أكثر من 410 من المؤثرات.

يحتوي على مسجل صوت مدمج، والكثير من الفلاتر الخاصة بالصوت والمؤثرات الفنية، وأدوات القص وتقنيات ثلاثية وثنائية الأبعاد، بالإضافة إلى كارما الشاشة الخضراء.

تحميل برنامج Hitfilm Express

برنامج VideoPad

برنامج VideoPad

من البرامج الاحترافية لتعديل وتحرير الفيديوهات وعمل المونتاج بطريقة سهلة وبسيطة إذ أنه يوفر كافة الأدوات الخاصة بالتحرير وإنشاء الفيديوهات الرائعة؛ البرنامج ذو حجم خفيف يمثل 6.59 ميجا بايت، ويعمل على انظمة التشغيل : ويندوز / ماك أو اس .

كما أنه يتوافق مع البرامج الاحترافية المخصصة للمحترمين لاحتوائه على كافة المقومات الازمة لإنتاج مادة عالية الجودة، لدعمه كافة تنسيقات الملفات واشتماله على الكثير من التأثيرات الانتقالية والإعدادات الخاصة لإنشاء القوالب ووضع الفيديو بزاوية 360 درجة، ومعاينة المرشحات الخاصة والدمج ثنائي الأبعاد، مع توفره بشاشة مزدوجة.

يمكنك من خلال البرنامج تصحيح الألوان وعمل توازن للضوء، ومعاينة كل جزئية تم تنفيذها.

تحميل برنامج VideoPad

برنامج Blender

برنامج Blender

برنامج مجاني سهل لعمل مونتاج فيديو للكمبيوتر سهل الاستخدام يدعم أنظمة تشغيل ويندوز 7 – 8 –  10، يمكن من خلال إعداد المشاريع ثلاثية الأبعاد باستخدام كافة الأدوات التي توجد في البرامج مدفوعة الثمن لاحتوائه على الكثير من المميزات التي تضعه في مصاف البرامج الرائدة بالرغم من أنه مجاني ومصم بواجهة عصرية مرنة قابلة للتخصيص.

لا يجد المبتدئ أي صعوبة عند الاستخدام فهو من البرامج التي تستجيب لآراء مستخدميها ويتم التطوير والتحديث فيه باستمرار ليحظى بإعجاب المشتركين، لإمكانية تصدير الفيديوهات لـ mpeg – mp4 – webm – avi، لأنه يتضمن الكثير من الأدوات والرسوم المتحركة.

يعمل على مختلف التنسيقات والملفات مثل mpeg – wmv – quicktime  avi

تحميل برنامج تحرير الفيديو Blender

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *