تنزيل برنامج تعديل الصور للكمبيوتر مجانا

برنامج تعديل الصور يحتاج إليه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بتعديل وتحسين جودة  وإضافة اللمسات الجمالية والمؤثرات  وتصميم الصورة بطريقة ولا أروع وذلك قبل نشرها ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء وجني الإعجاب عليها، ومن خلال هذا المقال سنعرض عليها مجموعة متميزة من البرامج  المجانية والخاصة بتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر..

عندما يقوم المستخدم بعميلة تحميل البرامج الاحترافية لمختلف أنظمة الويندوز لتعديل الصور فهذا لا يحتاج إلى خبرة في التعامل معها حيث أنها سهلة الاستخدام وبها كافة الأدوات والوظائف  الخاصة لتصميم صورة بسلاسة فتلك البرامج تحتوي على مجموعة متميزة من التأثيرات المختلفة والتي يمكن أن يصل حتى 50 تأثير يمكن تطبيقها على الصور الموجودة في حاسوب أي شخص يحب التعديل على صوره.

تتيح برامج تعديل وتحرير الصور إضافة الخطوط الرائعة والمتميزة مع إمكانية التحكم في درجات اللون ووضوح النصوص، مع وضع بعض المرشحات لتحسين جودة الصورة ومعالجة الألوان وتعزيز درجات الإضاءة والتعديل على الصور الليلية، علاوة على صنع الإطارات والقوالب المتوفر في تطبيقات تحرير الصور، يمكن من خلال برامج تحرير الصور ضبط السطوع والتباين ومستوى اللونين الأبيض والأسود وتصفية الوجوه وإزالة الهالات والبقع من خلال الأدوات المخصصة لذلك وذلك لتعديل الصور الشخصية والعائلية والحصول على نتائج مذهلة.

تطبيقات تحرير الصور لا تحتاج لمتابعة برامج شرح فقط يتم تحميل البرنامج وتشغيله بدء الاستخدام فورًا لتعديل الصور الرقمية والتي تم التقاطها بواسطة الكاميرا العادية أو بواسطة الهاتف الجوال، كما أن تلك التطبيقات تتوافق وكافة الصيغ JPG و PNG و BMP.

برنامج تعديل الصور المجاني GIMP

برنامج تعديل الصور المجاني GIMP

برنامج GIMP من أشهر برامج تحرير الصور ويعتبر بديل رائع لبرنامج الفوتوشوب الشهير والمدفوع الثمن لتعديل الصور في الكمبيوترـ ولكن من خلال تطبيق   GIMPالقيام بكافة المهام بشكل مباشر وبسهولة دون دفع أي رسوم للتثبيت، ففور تنصيب GIMP يمكنك عمل التعديلات اللازمة

يمكن لمستخدمي التطبيق القيام بعمل دمج لمجموعة من الصور في صورة واحدة وبطريقة احترافية، ووضع الكثير من التأثيرات البصرية المدمجة على الصور وذلك باستخدام شريط الأدوات والذي يوجد في الواجهة الخاصة بالبرنامج، والرائع في الأمر أنه داعم للكثير من المنصات وأنظمة التشغيل مثل (Microsoft Windows 7/8/10، macOS وLinux.

تحميل برنامج GIMP لتعديل الصور

برنامج Paint.NET لتعديل الصور للويندوز

برنامج التعديل والكتابة على الصور من Paint.Net

يعتبر من أقدم البرامج المستخدمة لتعديل الصور لأجهزة الويندوز بل وأشهر برنامج لتعديل الصور وتحريرها وتصميمها فهذا البرنامج القيم من تطويره من قبل واحد من طلبة جامعة Washington State ليكون بديلًا رائع لبرنامج Microsoft Paint.

شاهد أيضا: اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر في 2021

برنامج Paint.NET يمتاز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ويعتبر داعم لاختصارات الكيبورد مما يجعله خيار مثالي لكل من ليس لديه الخبرة في صناعة الصور والذين لا يحبون تضييع الوقت في التعرف على أدوات البرنامج.

برنامج Paint.NET يعمل على الأجهزة الضعيفة والمتوسطة، ويمكن تثبيته على الأجهزة المحمولة بسبب حجمه الصغير، الجدير بالذكر أن التطبيق يعمل على أنظمة Windows فقط.

تحميل برنامج Paint.NET

برنامج LightZone المفتوح المصدر لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر

برنامج LightZone المفتوح المصدر لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر

برنامج Lightzone من البرامج المجانية مفتوحة المصدر ليتيح لمستخدميه كامل ومطلق الحرية في تحرير الصور، منذ أن تم إطلاق البرنامج في عام 2005 كنشاط تجاري لتصميم الصور وتعدليها، ومن ثم توقف الشركة المنتجة للتطبيق من إجراء التطوير والتحديث عليه منذ سنة 2011، تم إطلاق النسخة المفتوحة المصدر في عام 2013 ليتم تطويره وتحديثه باستمرار ليكن بديل مجاني لتطبيق  Adobe Lightroom هذا لأنه يدعم صيغة RAW لتحرير الصور.

برنامج LightZone يتميز بالمرونة والسهولة عند التعامل معه فله واجهة رمادية داكنة تزيده أناقة ورقي فهو برنامج عصري ينقسم إلى فئتين الأولى وهي النافذة الخاصة بالتصفح ليمكن للمستخدم التنقل بين ملفات الكمبيوتر والأخرى لتعديل الصور.
من خلال البرنامج يستطيع المستخدم من تركيب الصور بطريقة احترافية وبجودة لا مثيل، بل والقيام بتحويل الصور للونين الأبيض والأسود بطريقة مميزة مع إدخال الكثير نمن الرموز والأشكال للصور التي ترغب في التعديل فيها.

التطبيق يعمل على معظم أنظمة التشغيل Microsoft Windows يكفي أن يقوم المستخدم بعمل حساب جديد في موقع البرنامج الخاص وتسجيل الدخول ومن ثم استغلال كافة أدواته لتصميم أجمل الصور.

تحميل برنامج   Lightzone

برنامج Hugin لتصميم الصور العادية وصور البانوراما

برنامج Hugin لتصميم الصور العادية وصور البانوراما

برنامج Hugin لتعديل الصور العادية وصور البانوراما فهو يعتبر من البرامج مفتوحة المصدر ليتم من خلاله إدخال التعديلات اللازمة على الصور العادية والبانوراما هذا لأن البرنامج يمتلك من الخصائص والوظائف التي تتيح له ذلك فهو يعمل كمصحح للتشوهات التي تُحدثها العدسات وتكون مشكلة يعاني منها مصممي الصور والمصورين.

البرنامج يوفر لمستخدميه الأدوات الخاصة التي تتيح لهم القيام بتعديل الصور الثابتة وتحويلها لصور متحركة بمنتهى السهولة بسبب أنه مصمم بواجهة سهلة الاستخدام، كما يمكن القيام بتحويل الصور المتحركة إلى ثابتة بخطوات بسيطة وذلك عن تثبيته على الأجهزة التي تعمل وفق نظامي (Windows وmacOS).

تحميل برنامج Hugin للصور البانوراما

برنامج Acdsee PhotoEditor لتحسين الصور

برنامج Acdsee PhotoEditor لتحسين الصور

يمتلك برنامج Acdsee PhotoEditor الكثير من الأدوات التي يحتاج إليها المحترفين لإخراج صورة رائعة بعد التعديل عليها وإضافة اللمسات الجمالية التي تُحسن من جودتها بإتقان وإزالة الشوائب والرتوش من الصور لتصبح أكثر جاذبية ويمكن من خلال البرنامج إضافة التأثيرات البصرية وإزالة العيوب وتديل درجات الألوان والسطوع وتنسيق ما بها ما زوايا، بل ويمكن إضافة الفلاتر لإيضاح الصور المعتمدة والتي تم التقاطها في أوقات غير ملائمة وهذا يعطي الصورة الجمال الطبيعي الخالي من العيوب.

شاهد أيضا: تحميل أفضل برنامج مسح الكتابة من الصور للايفون و للاندرويد و اونلاين

قم بتنقيح صورك عن طريق وحدات البكسل، أضف النصوص بتخصيص الخط والحجم واللون والنمط، ودرجة التعتيم واستخدام الألوان الدقيقة، قيم السطوع غير من درجة لون البشرة، قم بنسخ الصور والصقها في أماكن أخرى.

استخدم الأدوات لنسخ وحدات البكسل لتتمكن من مزجها، وإزالة الشوائب، وخدوش العدسات وكافة العيوب بالصور.

تحميل برنامج Acdsee PhotoEditor

برنامج PhotoScape X الشامل

برنامج PhotoScape X الشامل

يعتبر برنامج PhotoScape X المجاني هو البرنامج الأكثر شيوعًا واستخدامًا ويطلق عليه برنامج تعديل الصور الشامل والمتكامل فهو برنامج الكل × واحد وهذا لامتلاكه كافة الأدوات اللازمة لتحرير الصور وإدخال التعديلات المختلفة عليها بسلاسة وسهولة.

يتيح برنامج PhotoScape X للمبتدئين التعامل مع الصور بنقرة واحدة ويمكن استخدام الأداة اللازمة والتي تناسب كل جزئية في الصور وعمل آلاف الفلاتر والإطارات والفرش والرسومات والأشكال، والأدوات الخاصة بالقطع الذكي وتحديد الألوان، وبضغطة زر سيتمكن مستخدمي تطبيق PhotoScape X التعديل على صور RAW بمنتهى البساطة.

أمامك خيارات عديدة حيث سيكون بإمكانك تجميع الصور والدمج بينهم وإضافة الأشكال والملصقات والمؤثرات، وإدخال النصوص ليتمكن كل شخص من عمل كل ما يجول بخاطره لإخراج صورة يمكنه مشاركتها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أو إنشاء صورة لتكون هي الواجهة الرسمية لمشروعه التجاري، وحملات التسويق الالكترونية، البرنامج داعم قوي لأنظمة الويندوز القديمة والحديثة وتوجد نسخة مخصصو لنظام macOS.

تحميل برنامج PhotoScape X

برنامج Photos Pos Pro

برنامج Photos Pos Pro

برنامج Photos Pos Pro المجاني والذي يعتبر التطبيق المثالي لمن لا يمتلك الخبرة ولا يعلم كيفية تعديل وتحرير الصور لذلك فهو برنامج المبتدئين مما جعل عمليات تحميله بالملايين لسهولة استخدامه والحصول على نتائج مبهرة جراء استخدامه.

أنت من ستختار الواجهة المفضلة لديك حيث أنه يأتي بواجهتين أساسيتين إحداهما لمن لهم خبرة وباع طويل في تحرير الصور وفيها يتم توفير الطبقات ودرجات الألوان، والفُرش، وكافة الأدوات والعناصر المستخدمة في إجراء التعديلات على صور الـ RAW.

والواجهة الأخرى لمن لا يمتلكون خبرة تجميل الصور، وهذه الواجهة تتيح للمبتدئين تطبيق التعديلات تلقائيًا للحصول على نتائج رائعة وسريعة ومنها يمكن للمستخدم اختيار التأثيرات والفلاتر التي يحتاج إليها ويطبقها كالمحترفين.

بالرغم من إمكانيات التطبيق إلا أنه داعم فقط لأنظمة Windows.

تحميل برنامج Photos Pos Pro

برنامج InPixio Photo Editor

برنامج InPixio Photo Editor

تقدم واجهة برامج  InPixio   6 برامج متميزة يقع تركيزها على استخدام أدوات تحرير وتعديل الصور ويعتبر برنامج InPixio Photo Editor إحدى برامج هذه المجموعة فهو سهل الاستخدام يسمح لمن يتعامل معه أن يقوم بكافة الإجراءات حتى وإن كان لا يتمتع بالخبرة الكافية، فعند تحميل البرنامج سوف يتمكن من إنشاء صور ووضع التصاميم الإبداعية، والفلاتر، وعمل التمويه اللازم وإضافة الإطارات والمرشحات، لإمكانية مشاركتها فيما بعد على فيس بوك أو انستجرام.

تحميل برنامج InPixio Photo Editor

برنامج RawTherapee

برنامج RawTherapee

يعتبر برنامج RawTherapee من البرامج المجانية والمتاحة للكمبيوتر يمكن للمستخدم تعديل صوره ببساطة وتميز فالبرنامج يمتلك الكثير من المميزات لتحرير الصور وإضافة الفلاتر والتأثيرات، وإمكانية نسخ كل ما تم عمله ولصقه في صورة أخرى بمنتهى البساطة، كما أنه يتيح للمستخدم تحرير أكثر من صورة في آن واحد وذلك بفضل ميزة التعديل المتوازي.
وأهم ما يميز التطبيق أنه متوفر بأكثر من نسخة لتعمل على أغلب أنظمة التشغيل والتي من بينها Windows وmacOS   لإخراج أجمل الصور بطريقة احترافية.

تحميل برنامج RawTherapee

برنامج SumoPaint

برنامج SumoPaint

يتميز برنامج SumoPaint بأنه متاح بالمجان حيث أن المستخدم يمكنه تحميل النسخة المجانية لمدة 30 يوم واستخدام كافة الأدوات والإمكانيات وعند انتهاء مدة الاشتراك يمكنه الدخول للموقع الرسمي للتطبيق والقيام باستغلال نفس الخصائص والمميزات مجانًا.

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر HandBrake 2021

البرنامج يضع أمامك أكثر من 300 أداة من أدوات التحرير والكثير من الأشكال والفرش، كما أنه يعطيك فرصة تحرير الألوان بمختلف تدرجاتها بفضل المحرر الخاص بذلك، ويمكنك إضافة الكثير من الطبقات لصورة واحدة.

تحميل برنامج SumoPaint

برنامج PhotoScape

برنامج PhotoScape

فوتور سكيب المجاني يمكن من خلاله الحصول على صورة ذات مظهر رائع هذا لأن المستخدم متاح أمامه أكثر من طريقة لتعديل الصور على الكمبيوتر بالمجان، التطبيق داعم للغة العربية لهذا لن يجد المستخدم أي عائق في استخدام أدواته المختلفة، كما أن الشركة الكورية المصممة للتطبيق تعمل على تحديثه وتطويره بصفة مستمرة وإضافة كافة الإمكانيات التي يحتاج إليها المستخدم.

برنامج تعديل الصور PhotoScape لا يمثل عبء على مساحة التخزين بالقرص الصلب، قم بالكتابة على صورك واختار درجة الألوان التي تفضلها، واضبط التباين والسطوع، استخدم الفرش لإخفاء أي رتوش سلبية أو عيوب توجد في الصور.

البرنامج يتيح لك عرض الصورة بحجم الشاشة، كما يمكنك عمل خلفيات للكمبيوتر  hd ولسطح المكتب بعد إجراء التعديلات عليها وإضافة اللمسات الجمالية إليها.

التطبيق يمتلك أدوات رائعة تساعدك على ترميم الصور القديمة المليئة بالذكريات فهو يعتبر بديل رائع لبرنامج ادوبي فوتوشوب التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي ليعمل على الحاسب الآلي والهواتف الذكية.

تحميل برنامج تعديل الصور PhotoScape

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *