كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

أحياناً نحتاج إلى تشغيل الواتس اب لمتابعة العمل أو إرسال الرسائل للأشخاص الذين لا يمتلكون الفيس بوك أو غيرها ونحتاج إلى تشغيل الواتس اب ولكن قد يكون الهاتف لا يدعم ذلك مثل هواتف نوكيا القديمة أو لا توجد مساحة على هاتفك لتحميل تطبيق الواتس اب على هاتفك للاستخدام.

ولكن الآن أصبح ممكناً تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف أو استخدام الواتس اب الرسمي من الشركة الذي يحتاج بصورة أساسية إلى وجود هاتف مع ضرورة أن يكون الهاتف متصلاً بالانترنت فالآن لن تحتاج إلى كل هذا فدعونا نتعرف كيف سيحدث هذا على النحو التالي.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر سنحتاج إلى برنامج محاكي وليكن سنختار الأفضل بينهما وهو الـ Bluestacks فمن خلاله ستستطيع تشغيل الواتساب على الكمبيوتر فلن تحتاج إلى هاتف نهائياً ستحتاج إلى رقم جوال فقط وجهاز كمبيوتر وإنترنت متصل عليه فلعمل ذلك كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية.

1. الذهاب إلى جوجل والبحث عن بلوستاكس Bluestacks

نقوم بالذهاب إلى جوجل وكتابة اسم محاكي بلوستاكس Bluestacks للذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص به وللقيام بعملية التحميل، أو يمكنك الضغط مباشرةً على اللينك

بعد ذلك سيخبرك بأن تقوم بتحميل اداة بلوستاكس ليقوم تلقائياً بالكشف عن نوع النظام وإصدار النواة وعليه يقوم بتحميل الإصدار الملائم لك، أو يمكنك إختيار ذلك بشكل يدوي إذا كنت تعلم نوع النسخة الخاصة بك، ولاحظ أن إصدار الاندرويد الـ 64 بت يتطلب تشغيل الـ VT من خلال اعدادات الـ BIOS

إذا كانت أول مرة ولم تقم بتفعليها في مرة سابقة ونقوم بفعل ذلك للحصول على أقصى أداء ممكن للمحاكي ليتمكن من العمل بكفاءة عالية وسرعة في الاستجابة ويكون مطلوب بشكل أكبر في الألعاب مثل PUBG على المحاكي أو لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف فلن تحتاج إلى النسخة ال 64 بت ويمكنك الاكتفاء بالإصدار الـ 32 بت.

2. نقوم بتسطيب محاكي بلوستاكس Bluestacks من أجل تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر

تثبيت بلوستاكس لتشغيل الواتس اب بدون هاتف

بعد أن قمنا بتحميل الأداة الخاصة بتنزيل بلوستاكس نقوم بفتحها بعد ذلك ونختار تثبيت الان وسيتم تثبيت المحاكي في مساحة قدرها 5 جيجابايت تقريباً، ويمكنك تعديل التثبيت ليتم نزوله في قرص أو بارتيشن أخر إذا لم تكن هناك مساحة على الـ C

بعد ذلك نتنظر لحين تحميل المحاكي من الانترنت على جهازك الكمبيوتر، وستجد بعد إنتهاء عملية التحميل من الانترنت أن المحاكي يقوم بتثبت نفسه تلقائياً كل ما عليك فعله هو الإنتظار لحين نزول المحاكي على جهازك الكمبيوتر بشكل تلقائي.

3. تسجيل الدخول في جوجل بلاي لتحميل الواتس اب على الكمبيوتر

تسجيل الدخول في جوجل بلاي لتحميل الواتس اب بدون هاتف

بعد أن قمنا بتثبت المحاكي، نبدأ في عملية تسجيل الدخول إلى جوجل بلاي عن طريق حساب الجيميل Gmail الخاص بنا والموافقة على شروط الاستخدام لنبدأ بعد ذلك من خلاله من تحميل وتنزيل الواتساب على المحاكي بشكل رسمي وسريع.

4. تنزيل الواتس اب على المحاكي والبدء في إستخدامه

تنزيل الواتساب بدون هاتف

نقوم بعد ذلك بالبحث عن تطبيق الـ What’s App ونقوم بتثبيته والانتظار قليلاً حتى تكتمل عملية التحميل خلال دقائق حسب سرعة الإنترنت الخاص بك

5. فتح الواتس اب والتسجيل فيه

فتح الواتس اب والتسجيل فيه بدون هاتف

بعد ما قمنا بتحميل الواتس اب على المحاكي نقوم الان بالموافقة على شروط الخدمة ونقوم بعد ذلك بإدخال رقم الهاتف ثم نقوم بالضغط على التالي لكي يقوم الواتس بإرسال رسالة تتضمن الكود بـ 6 أرقام بعد ذلك ستجد أن الكود تم ارسالة إلى هاتفك.

6. إنشاء بياناتك على الواتساب والبدء في استخدامه

تشغيل الواتس اب والتسجيل فيه بدون هاتف

بعد أن قمنا بإدخال الكود والموافقه على حفظ الرسايل والصور والفيديوهات على سحابة التخزين جوجل درايف لاسترجاعها في أي وقت في حالة شراء هاتف أو استخدام الواتس اب على الكمبيوتر الجديد، سنقوم بعد ذلك بإدخال الاسم ثم النقر على التالي.

7. البدء في استخدام الواتس اب بدون الحاجة إلى جوال

تشغيل الواتس اب وارسال الرسائل بدون هاتف

بعد ذلك يمكنك تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف بشكل نهائي ويمكنك إرسال جميع الرسائل وتنزيل الحالات بدون أدنى مشكلة، ويمكنك التحكم الكامل في تلقى الإشعارات من الواتس اب في حالة إرسال أو استقبال الرسائل.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *