شرح و تحميل برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي

بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى البرامج التي تقوم بعملية فصل الفيديو عن الصوت من أجل الحصول على صوت نقي وواضح، لذا في مقالة اليوم سوف نقدم لكم شرح وتحميل برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي. هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي تقدم للمستخدم إمكانية تحويل الفيديو إلى mp3 للكمبيوتر، ولكن قد تكون طريقة الاستخدام غير واضحة بالنسبة للبعض وهو ما سوف نشرحه لكم ولكن قبل البدء في الشرح من المهم التعرف على مزايا هذا البرنامج.

مزايا برنامج تحويل الفيديو الى mp3 Format Factory للكمبيوتر

مزايا برنامج تحويل الفيديو الى mp3 Format Factory للكمبيوتر

يتميز Format Factory بالعديد من المميزات التي توفر على المستخدم الكثير من المجهود والوقت، من أهم تلك المميزات ما يأتي :

  • البرنامج مجاني ولا يطلب منك أي رسوم نظير الاستخدام، وهو الأمر الذي يمكن المستخدم من إجراء عدد لا نهائي من التحويلات بدون أي حدود.
  • واجهة التطبيق سهلة وهو الأمر الذي يمكن الكثير من المستخدمين من التعامل مع البرنامج بدون أي تعقيدات، كما أن البرنامج تحميله سريع حيث أن حجمه بسيط ولا يحتاج إلى كمبيوتر معقد وحديث من أجل التعامل معه.
  • البرنامج يحتوي على الكثير من اللغات ومنها اللغة العربية وهو الأمر الذي يمكن المستخدم من إجراء عملية التحويل بسهولة.
  • من أهم مميزات البرنامج هو الأداء السريع جداً، حيث أنه يمكنك من إجراء تحويلات مختلفة للصيغ وعملية تحويل الفيديو إلى صوت بصيغة mp3 أو بصيغة WAV، وبعد القيام بعملية تنزيل التطبيق يمكن للعميل أن يقوم فوراً بعملية تحويل الفيديوهات التي يرغب في تحويلها إلى mp3 للكمبيوتر.
  • من أبرز المزايا التي تجعل هذا التطبيق مختلف عن غيره من تطبيقات تحويل الفيديوهات هو أنه يقدم دعم كامل لكل صيغ الفيديوهات سواء صيغ الصوتيات أو الفيديو، كما أنه يتسم بسهولة التحويل من صيغة إلى أخرى بدون أي وقت يذكر، وهذا الأمر ينطبق على المقاطع الصوتية والفيديوهات والصور أيضاً.
  • كما يمكن أن تعتمد على هذا التطبيق في تحويل الصيغ الخاصة بالصور إلى صيغ أخرى.
  • البرنامج لا يقتصر فقط على التحويل إلى صيغ mp3 فقط، بل إنه يمكنك من التعامل مع كل الملفات الـ PDF، حيث يمكن أن تقوم بتحويل الملفات إلى ورد بنسبة نجاح 100%، كما أنه يقوم بدمج الملفات الـ PDF  بسهولة.
  • يوفر لك التطبيق إمكانية عمل تصوير للشاشة فوري.
  • كما أنه يتيح إمكانية دمج الفيديوهات مع بعضها البعض أو القيام بدمج المقاطع الصوتية المختلفة بسهولة خاصة إذا كان لديك أكثر من ملف صوتي واحد.
  • يقدم لك التطبيق إمكانية عمل تحديد لجودة الصوت في الفيديو سواء كانت عالية أو قليلة أو متوسطة، كما أنه يأتي مع ميزة هامة وهي إمكانية تقليل الحجم وضغطه قبل بدء عملية تحويل الفيديو إلى صوت وهو الأمر الذي سوف يوفر لديك الكثير من المساحة مع إمكانية الحفاظ على جودة الفيديو.

شرح Format Factory برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي

شرح Format Factory برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي

يجب اتباع الخطوات التالية من أجل الحصول على عملية صحيحة عند تحويل الفيديوهات المختلفة إلى الصيغة التي ترغب بها:

  1. في البداية قم بتحميل التطبيق من خلال رابط التحميل في نهاية المقالة، وعندما تنتهي من إجراء عملية التنزيل، سوف تبدأ في مرحلة تثبيت البرنامج وهو يتم من خلال النقر على أيقونة البرنامج ثم الضغط على التالي وبعدها انقر على كلمة تثبيت، وبعد ذلك سوف يبدأ البرنامج بالعمل بصورة طبيعية.
  2. إذا كنت ترغب في تحويل الفيديو إلى mp3، قم بالضغط على قائمة الصوت audio والتي تقع في الشريط الأيسر، وعندها سوف يعرض لك البرنامج كل الصيغ التي يمكن أن تقوم بالتحويل إليها، وعندها سوف تقوم بالضغط على أيقونة Mp3.
  3. بعدما تقوم على زر التحويل إلى mp3، سوف يقوم البرنامج بعرض الفيديو الذي ترغب في تحويله، وعندها قم بالنقر على أيقونة إضافة ملف ثم قم بتحديد الملف الذي ترغب في تحويله ثم اضغط على زر الموافقة من على الشريط السفلي للبرنامج.
  4. بعد الخطوة السابقة سوف يتم إضافة الفيديو وهنا يمكن البدء في عملية تحويل الفيديو إلى صيغة mp3 على الكمبيوتر، من خلال النقر على زر ابدأ في الشريط الذي يقع في الجزء العلوي من البرنامج وعندها سوف تتم عملية التحويل وسوف يتم إعلامك بعد الانتهاء من عملية التحويل.
  5. عندما تنتهي عملية التحويل سوف تلاحظ أن البرنامج سوف يصدر صوت لتنبيهك، وعندها سوف تصل إلى الملف الصوتي الذي قمت بإجراء عملية التحويل له من الفيديو، وقم بالضغط على زر الملف ويتم تحويل إلى الملف الصوتي الذي تم التحول إليه ويمكن تشغيله بسهولة بعد ذلك.
  6. بعد أن تقوم باتباع ما سبق من خطوات يمكن بسهولة أن تقوم بتحويل الفيديوهات إلى ملفات صوتية بصيغ مختلفة، والتطبيق يتيح لك أيضاً إمكانية إجراء تحويل لأكثر من فيديو في نفس التوقيت، ويمكن الاستمتاع أيضاً بباقي الأدوات والمزايا في التطبيق.

رابط تحميل برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي.

وفي نهاية مقالنا عن شرح وتحميل برنامج تحويل الفيديو إلى mp3 للكمبيوتر عربي، نشير إلى أنه يفضل بالنسبة للمستخدم أن يعتمد على برامج تحويل الفيديوهات بفضل المزايا الرائعة التي توجد فيها، كما أن هذه البرامج توفر سرعة في الأداء وبالتالي يمكن الحصول على ما ترغب فيه في أسرع وقت وبدون مجهود، تعرفنا على عديد المعلومات من خلال مقالنا اليوم بالإضافة إلى المميزات والشرح المفصل للبرنامج، نتمنى أن تعم عليكم الفائدة وأن ينال المقال إعجابكم.

رائد رفعت

كاتب مهتم بالمجال التقني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *